تقييم فيلم The Interview … أكثر الأفلام إثارة للجدل في 2014!

تقييم فيلم The Interview ... أكثر الأفلام إثارة للجدل في 2014! 8
0

لا بد وأنك “خاصة في الأيام القليلة الماضية” قد سمعت بما سيكون أكثر الأفلام شهرة لعام 2014 .. The Interview الذي ومن خلال طرحه للكوميديا السياسية جذب انظار الكثير من الناس بوجود تباين واضح في الآراء، من يريد مشاهدة الفيلم ومن لا يريد، مما سبّب خلق أزمة كبيرة عانت منها سوني ودعتها للتخلي عن عرض الفيلم بالكامل ولكنها غيرت قرارها في النهاية واعتمدت نشر الفيلم وعرضه بشكل محدود في الولايات المتحدة بالإضافة إلى عرضه على شبكة الانترنت لمشاهدته باسهل واسرع الطرق.

لقد حظيت بفرصة مشاهدة الفيلم في هذه الفترة القصيرة، وأريد مشاركة رأيي الشخصي فيه معكم .. إذاً كيف كان فيلم The Interview الذي يمكن اعتباره دون شك الحدث السينمائي الأكثر إثارة للجدل والأشهر لعام 2014؟

interview

بالطبع، لم يتمتع هذا المشروع عند إنطلاقه بهذه السمعة الكبيرة والصدى الإعلامي الضخم، لكن تهديدات كوريا الشمالية وغيرها من الأحداث الحقيقية ساهمت كثيراً في رفع مستوى التوقعات والترقّب لمشاهدة هذا الفيلم .. حقيقةً هذا ليس بالأمر الجيّد تحديداً لفيلم The Interview الذي لم يكن الأفضل أو الأجمل أو الأكثر متعةً لهذا العام، بل كان فيلماً عادياً، ممتعاً في مناسبات عديدة، مضحك في مناسبات أكثر، ومزعج أو مسيئ في لقطات أخرى.

حيث انطلق الفيلم من مبدأ السخرية وانتهى بها .. سخرية لم تقتصير أبداً على كوريا الشمالية وزعيمها، بل بالفعل تقريباً كل ما جاء في هذا الفيلم كان عبارة عن سخرية! بالنظر إلى طابعه السياسي ستشعر بوجود ضعف واضح لدى النص في هذا المجال حيث ابتعد عن العمق الإنساني، الكلمات المحفزة أو أي شيء له علاقة بالابتعاد عن السخرية الكوميدية، أي أن الفيلم حمل رسالة معينة لن يتم تقديمها لك عبر نصه المكتوب بل عبر قصته  الكاملة التي تشرح وتلخص ما لا تستطيع الكلمات في بعض الأحيان عرضه.

لمن فاته الأمر … لوائح أراجيك المميزة حول افضل افلام 2014

101788929-450834678.1910x1000

لا أنكر أبداً أن الفيلم حظي بمقاطعه المميزة، من خلال لحظة معينة ستشعر بقوة الفكرة المطروحة في منتصف السخرية الكوميدية المستمرة طوال مدة العرض إلى جانب أداء مميز جداً من جيمس فرانكو وبالطبع سيث روغين الذي ساهم أيضاً في إخراج الفيلم مع إيفان غولدبيرغ في ثاني أعمالهما الإخراجية بعد فيلم العام الفائت This is the End، إخراج مميز بالفعل حتى لو تعلق الأمر بفيلم كوميدي إلا أن إضافة القليل من مقاطع الأكشن الجيدة كانت فكرة مميزة وإيجابية لهذا العمل السينمائي.

مضحك بشكل منصف، ممتع على نحو كبير، ولكن يبقى السؤال إذا استخلص هذا الفيلم متعته عن طريق السخرية أو عن طريق الكوميديا، فلنفترض أن شخصية الزعيم الكوري خيالية هل سيبقى الفيلم مضحك على المستوى ذاته!؟ على كل حال مستوى الكوميديا لم يكن مفاجئاً، فهو شبيه جداً بأسلوب الثنائي سيث روغين وجيمس فرانكو أي لا يمكنك أن تتفاجئ من هذه الناحية أبداً أو حتى بسبب بعض الأفكار، المقاطع، أو الكلمات المطروحة أمام الشاشة الذي وبسببها تم تصنيف الفيلم عمرياً R أي Restricted .. أمر يمكنك معرفة المزيد عنه هنا!

the-interview-poster1

لنتحدث قليلاً عن قصة الفيلم قبل أن نتابع في الحديث عن جودته، حيث تدور أحداثه حول شخصيتين رئيسيتين، مقدم برنامج سطحي “عن المشاهير” يدعى ديف سكايلارك (جيمس فرانكو) ومنتجه (سيث روغين)، يحظى كلاهما بفرصة مقابلة معجب مفاجئ لهم ألا وهو زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون (راندال بارك)، فيتم تجنيدهما لاحقاً من قبل وكالة الـ CIA لاغتيال هذه الشخصية، أثناء ذهابهما إلى أكثر البلاد انعزالاً في العالم، لتتحول مهمة العاملين في مجال الترفيه إلى مهمة اغتيال سريّة لواحد من أغرب الشخصيات السياسية في العالم. من الأسماء الأخرى التي ظهرت في هذا الفيلم ليزي كابلان، ديانا بانغ، تيموثي سايمونز ورييس آليكساندر. شهد الفيلم أيضاً ظهور عدد من الشخصيات الحقيقية التي كان لها إضافتها الخاصة في هذا الفيلم مثل ظهور المغني الشهير ايمينيم.

لا أعلم عن ماذا ساتحدث الآن، فما زال الوقت مبكراً لأخذ نظرة شاملة على الرأي العالمي حول هذا الفيلم، ولكن ما نشاهده هو انتشاره الكبير والواسع حيث أصبح من أكثر الفيديوهات شعبية على اليوتيوب خلال فترة امتدت ليومين فقط، أمر لا يُصدق بالفعل ما يحدث لهذا الفيلم إعلامياً ولكن من ناحية أخرى لا أحد عليه انتظار الكثير من هذا الفيلم، فهو ليس أفضل كوميديا في هذا العام وليس أفضل كوميديا للثنائي جيمس روغين وسيث روغين لكن أيضاً ليس أسوأها.

افضل افلام الكوميديا لعام 2014

James Franco;Seth Rogen

هناك الكثير من الأسئلة التي علينا مناقشتها، ما إذا استحق هذا الفيلم كل ما حدث من تهديدات، اختراقات، انسحابات أو حتى مشاكل في الإنتاج بسبب ما طرحه حول كوريا الشمالية، أنا لا اعتقد ذلك، فكما ذكرت الفيلم انطلق من ناحية السخرية ولم يقدم سوى القليل من الإحصائيات أو المحادثات السياسية القوية ليصنع جرحاً في قلوب من لا يعلم أو من يعلم ولا يفهم.

أظن أن الكوميديا قد تكون فكرة جيدة لنقل ما يحصل أحياناً في بعض أجزاء العالم، ومن لا يعلم شيء عنه هذا دليل أيضاً تم شرحه ووضعه في الفيلم، ففي بعض الأحيان عليك أن تذهب لتشاهد بنفسك وفي أحيان أخرى عليك مشاهدة فيلم ما لتعرف ما يحصل، لكن الواقع الحقيقي صعب وجريح، ومبالغة حكومة كوريا الشمالية لم تكن بهذا السوء لو لم يكن الموضوع الأساسي للفيلم أو طريقة المناقشة فيها جزء مرير من الحقيقة الديكتاتورية التي تفرضها دوماً على شعبها وبلادها، وليس انطلاقاً من أي مبدأ أنا اتحدث بالوقائع الطبيعية من خلال تقييمي لهذا الفيلم الممتع، كوريا الشمالية بلد ليس غريب عن معظم دولنا العربية واقعة تحت الحكم الاستبدادي الشمولي والفاشي وأنا لست أبداً بحاجة إلى فيلم مثل The Interview ليذكرني بهذا الأمر!

The-Interview

نهايةً أحب تهنئة سوني على نجاحها في عرض هذا الفيلم بالرغم من الضغوطات الكبيرة والتهديدات العديدة المباشرة التي تعرضت لها، كما ذكرت سابقاً .. كوميديا متوسطة، أسلوب واضح مكشوف لسيث روغين وأداء لا يُعلى عليه من أبطال هذه الملحمة الكوميدية.

أريد من الجميع الآن مشاركة رأيه حول هذا الفيلم فهو دون شك يحتوي على الكثير لمناقشته، مشاهدة سعيدة، ومتعة كبيرة!

 The Interview Official Trailer #1

The Interview Official Trailer #2

The Interview Official Final International Trailer

The Interview Official Final Trailer

افضل افلام الجريمة والغموض لعام 2014

أشهر أفلام الأكشن و الحركة لعام 2014

عودة موفقة للكوميديا الممتعة عبر 22Jump Street

تقييم الفيلم الكوميدي The Grand Budapest Hotel

0

شاركنا رأيك حول "تقييم فيلم The Interview … أكثر الأفلام إثارة للجدل في 2014!"

  1. Mohamed Wahbby

    فلم كويس اتخضيت لما شفتوا واخد 10 بعدين فلم كومدي حلو التقيم 7 من 10

  2. Taha Asdalkhair Taha

    فلم ملئ بالفاظ قبيحه ولم يعجبنى جميس فرنكو بيستظرف

  3. Hesham Metwally

    وجدت تعليقا جيدا من هذا الموضوع عن الفيلم وقررت ان اشاهده وللاسف وجدت فيه الكوميديا نعم لكن قليلة واغلب الفيلم اباحة وتمجيد لشعب امريكا باظهاره داعم الديموقراطية ومحطم الارهاب في العالم لا انصح بمشاهدته ابدا …

  4. Mahmoud Reda

    فيلم وحش جدا واسلوب الكوميديا سىء والممثلين زى الزفت .مش عارف الفيلم دا مصنف كوميدى ازاى it’s crap ,crap and more crap 😀

أضف تعليقًا