اكثر الافلام المُخيّبـة للآمال في العام 2014

اكثر الافلام المُخيّبـة للآمال في العام 2014 1
0

تحدثنا طويلاً وتفصيلياً عن الروائع السينمائية لعام 2014 التي ومن دون شك قدمت لنا الكثير من الإبداعات السينمائية الاستثنائية الممتعة إلى ابعد الحدود، ولكن 2014 كما تجري دوماً العادة لها جانب أسود .. جانب متمثل بمجموعة مزعجة من الأفلام السيئة التي في بعض الأحيان وجودها ضرورة لنتمكن من تقدير الأعمال الجيدة الأخرى.

هناك الكثير من الأفلام السيئة لعام 2014، والحديث عنها سيكون مطولاً ودون فائدة لذا سأذكر اكثر الأفلام المخيبة للأمل في 2014، والتي من ناحية معينة انتُظر منها الكثير لكن في المقابل قدمت لنا القليل جداً جداً، قد تمحي إبداعات 2014 الكثير من الخيبات لكن هذه الأفلام كان بمقدورها أن تقدم لنا المزيد:

Winter’s Tale

170730

بناءً على محتواه القصصي الروائي الضخم، وعلى طاقمه المميز سواء كان خلف أو أمام الكاميرا لخّص هذا الفيلم وبكل بساطة الطرح السلبي للشخصيات بالإضافة إلى الحبكة الضعيفة، ليصبح و بكل بساطة مشاركة طاقم يتألف من كولين فيريل، روسل كرو، جينيفير كونلي وجيسيكا فيندالي دون أي جدوى.

افضل افلام المغامرات والفانتازيا لعام 2014


POMPEII

pompeii_2014_movie

اُعتبر هذا الفيلم من الخسارات الواضحة في 2014 نظراً إلى ميزانيته الكبيرة وأساسه القصصي .. سخيف جداً يبتعد كثيراً عن المتعة أو الحيوية الموجودة في أفلام شبيهة أمر ساهم في تحقيقه لإيرادات واهية لا تقترب حتى من ميزانية الفيلم.

أشهر أفلام الأكشن و الحركة لعام 2014


The Legend of Hercules

legend-of-hercules

في الواقع لم يكن هذا الفيلم من أكثر أعمال 2014 المنتظرة لكن يمكن الحديث أن هذا الفيلم بالفعل سيئ وسخيف إلى أبعد الحدود! قد يكون حتى أسوأ فيلم في 2014، ولا يمكن مقارنته بفيلم Hercules الآخر في هذا العام للعملاق دوين جونسون الذي وبالرغم من ذلك كان متوسط المستوى.

افضل افلام الابطال الخارقين و“الكوميكس” لعام 2014


I, Frankenstein

i_frankenstein_2014_movie-wide

إعادة أسطورة فرانكينستاين مرة أخرى إلى الحياة من الأمور الصعبة جداً، لكن ما رأيناه في التريلر الخاص بهذا الفيلم والتقديم الهائل الذي سبقه خدعنا بالفعل، ليقع مرة أخرى في فخ السخافة والابتعاد عن المتعة الخيالية الحقيقية.

اشهر افلام الرعب لعام 2014


A Million ways to die in the west

a-million-ways-to-die-in-the-west01

بالرغم من بعض المقاطع الجيدة في هذا الفيلم إلى جانب طاقمه الرائع، يفشل سيث مكفارلين في إعادة نجاحه المتمثل سابقاً بفيلم Ted .. فشل قد يعود سببه إلى مشاركته بشكل كبير في الفيلم أو العشوائية الكبيرة التي ستلاحظها في صنعه.

اشهر افلام الرسوم المتحركة والأنيميشن للعام 2014


The Giver

The Giver Film Adaptation 2014

شهد هذا الفيلم الكثير من التكرار والأفكار القديمة، وقام أيضاً بعرضها من خلال أسوأ طريقة ممكنة، أمر مزعج للغاية خاصةً عندما تشاهد جيف بريدجيز وميريل ستريب في أدوار رئيسية في هذا الفيلم، في الواقع فكرة محبطة جداً المقارنة بين شعورك قبل مشاهدة هذا الفيلم وبعد مشاهدته.

افضل افلام الجريمة والغموض لعام 2014


Left Behind

August2014-LeftBehind-CM-Wallpaper-web

يستمر نيكولاس كيج بإبداعاته الخالصة التي أصبحت في السنوات الأخيرة مقتصرة بنسبة كبيرة على الفشل والأفلام السيئة تلو الأخرى، في الواقع نيكولاس كيج خيّب بكامله في هذا العام ليس عبر هذا الفيلم فقط بل أيضاً عن طريق أفلام Rage, Dying of the Light و Outcast يمكنك بمفردك اختيار الأسوأ لهذا الممثل بينها.

مجموعة استثنائية من افلام 2014 المستقلة


Blended

Blended1

أردت تجنب الكوميديا في هذه اللائحة فاحتمال فشلها وارد جداً لكن دوماً ما كان يتمتع الثنائي آدام ساندلير ودريو باريمور بما يكفي لرفع من مستوى فيلم فكاهي ما، لكن للأسف هذا لن يحصل أبداً في 2014 ليقدم لنا واحد من أسوأ الأفلام التي كانت سابقاً منتظرة في هذا العام عن طريق نشر الملل عوضاً عن الضحك.

افضل افلام الكوميديا لعام 2014


Transcendence

Transcendence-Movie-2014-transcendence-36939508-1280-720

انطلاقاً من بطولته الواقعة على جوني ديب أو بداية المسيرة الإخراجية لوالي بفيستر، لم يتمكّن الفيلم من تقديم المنطق، القوّة أو الحبكة المميزة لبدايته القوية وفشل بسبب عدة عوامل أهمها النص الضعيف في صنع إحدى لوحات الخيال العلمي لنضمها إلى لائحة طويلة من إبداعات هذا العام في هذا المجال.

افضل افلام الخيال العلمي لعام 2014


Transformers: Age of Extinction

maxresdefault

بالرغم من إحتلاله المركز الأول على لائحة الإيرادات العالمية إلا أن الأخطاء المتكررة، الشخصيات الفارغة، السيناريو الضعيف والقصة السيئة جعلته يدخل إلى هذه اللائحة، فالمؤثرات ومقاطع الأكشن الجيدة لن تستطيع بمفردها أن تكوّن فيلم متكامل قويّ يقدم لنا المتعة الخالصة.

Transformers: Age of Extinction .. “أسوأ أنجح” فيلم في 2014!

افضل افلام الدراما والسير الذاتية لعام 2014


The Hunger games Mockingjay Part 1

hunger-games-3-mockingjay

أكبر خيبة في 2014 دون أي شك، فلم يقترب هذا الفيلم حتى من نصف روعة الجزء السابق Catching Fire أمر يمكن تبريره مباشرةً بآلية الفصل التي وُضعت على الجزء الأخير من الرواية بالإضافة إلى ضعف ظهور الشخصيات والتركيز الكبير على قصة الحب.

لمن فاته الأمر … لوائح أراجيك المميزة حول افضل افلام 2014


هناك العديد من الأفلام التي يمكن اعتبارها من السيئة أو المخيبة لعام 2014 يمكن الإطلاع عليها هنا:

That Awkward Moment

Vampire Academy

Walk of Shame

A Haunted House 2

The Nut Job

Sabotage

The Son of God

Let’s Be Cups

The Other Woman

Sex Tape

Annie

The Monument’s Men

Labor Day

بالطبع هناك أيضاً المزيد من هذه الأفلام، وهدفنا قد لا يكون هنا أن ندفعكم إلى تجنبها جميعها لكن في خفض مستوى التوقعات حولها حتى لو بمقدار ضئيل جداً، شاركونا بالأفلام التي شاهدتموها ووجدتم إنها لا تستحق ما يدور حولها من اهتمام وقوّة إعلامية مختلفة.

يمكنك دوماً الإطلاع على لوائحنا لأفضل أفلام 2014 هنا!

0

شاركنا رأيك حول "اكثر الافلام المُخيّبـة للآمال في العام 2014"

  1. Ahmad Hamad

    ماهو معيارك لنجاح الأفلام؟ تذكر أن أرباح آخر فيلمين هي أكثر من 3 أضعاف تكاليفهما

  2. Méd Benchaib

    ما رأيك لو غيرت عنوان التدوينة الى ” اكثر الافلام المخيبة للآمال في العام 2014 حسب رأيي ” أو حسب رأي أراجيك
    لان هناك بعض الأفلام مميزة ومضحكة مثل Lets Be Cups الذي أعتبره من احسن الأفلام الكوميدية في 2014

    • Yassine Bertali

      معك في هذا الكلام !! السيء في هذه المجلة انها تعمم رأي الكاتب على القراء

    • Emad Naasan

      صديقي، الأفلام دائماً لها تقييمات مختلفة بناءً على أذواق المتابعين، لكن هناك “نقّاد” مهمتهم نقد الأفلام، هم لا يقولون أنها لا تستحق المتابعة، هو قال بأنها مخيبة لللآمال، لأن الجميع كان يتوقع منها أن تكون أفلاماً ذات قيمة طويلة الأمد، لكن الحقيقة كانت معاكسة. وإذا أردت رأيي في Let’s be cups فهو فيلم مقبول لكنه “حسب تقييمي وتقييم الكثيرين” فيلم ضعيف جداً جداً جداً. وبالنسبة لمتذوقي السينما “ومع احترامي للجميع” لا يعتبرهذا فيلماً وإنما “مهزلة كوميدية”. فليس المهم أن يقول الممثل أي شيء كي نضحك، بل عليه أن يمسّ مشاعرنا بأسلوبه وبالنص الذي معه كي نضحك بشكل حقيقي.

  3. Yassine Bertali

    معك في هذا الكلام !! السيء في هذه المجلة انها تعمم رأي الكاتب على القراء

  4. Adel Milade

    ممكن يكون هاد رأيك ولكن معظم ماوضعتة افلام جيدة وهناك الكثير من الافلام السيئة غيرها

  5. Mohammed Alkahwaji

    الصراحة….. Blended عجبني جدا و حسيت آدم ساندلر رجع من جديد من ورا هالفلم….يمكن في بعض اللقطات اللي بتذكرنا ب 50 first date لكن كانت إضافة جميلة للفلم….
    مايكل بايمنتج أفلام transformers معروف بقصة تمديد الفلم بدون معنى لكن الفلم بشكل عام حلو

  6. Rawan Al Jubory

    اتفق مع صاحب المقال وخصوصا انني شاهدة اغلب الافلام اعلاه او لم استطيع مشاهدة نصفها كونها سخيفة لحد الجنون .. اما نيكولاس كيج فممثل انتهى حرفياً

  7. Amr Elsawey

    الصراحة انا شفت فيلم فرانكشتين وحلو جدا ومش متفق معاك ف اي فيلم انت كاتبه فالمقال

  8. Mahmoud M Fathy

    انا شايف انك تخلى رأيك ده لنفسك ومتعمموش وكأن رأيك ده اللى اجمع عليه كل البنى آدمين انت بتدور على عنوان يشد الناس انت من وجهه نظرى من ضمن اكثر الصفحات المخيبة للآمال وانا بكره اللى بيروج للصفحة بالكذب

  9. Zakaria El Wafi

    هذا رآيك الشخص وليس رآي الجميع، وانا بدوري ارى ان هذا المقال خيب ظني واعتبره اسوء مقال قرأته في سنة 2014 على اراجيك :v

  10. Ahmed Mahmoud Mohamed Hashem

    انا كنت قولت قبل كدا فى مقال لسلسلة ال Transformers والى اختارة انه يبقى فيلم سىء يبقى موش بيفهم no offense
    وبعدين اذاى ايراداتة كانت عالية جدا وانت بتقول “الا أن الأخطاء المتكررة، الشخصيات الفارغة، السيناريو الضعيف والقصة السيئة جعلته يدخل إلى هذه اللائحة” انت بقى مفهمتش الفيلم دى موشكلتك انت

  11. Mohammed Noor

    واخييرا كلام مخصر , افضل مافي هذا المقال هو الكلام القليل, بالمقارنة مع كمية الكلمات” المزعجه ” في مقالاتهم الاخرى.

  12. مجدي العولقي

    كلامك صحيح ومراجعات للأفلام مذهله وفي الصميم ،،أحسنت

  13. Emad Naasan

    صديقي، الأفلام دائماً لها تقييمات مختلفة بناءً على أذواق المتابعين، لكن هناك “نقّاد” مهمتهم نقد الأفلام، هم لا يقولون أنها لا تستحق المتابعة، هو قال بأنها مخيبة لللآمال، لأن الجميع كان يتوقع منها أن تكون أفلاماً ذات قيمة طويلة الأمد، لكن الحقيقة كانت معاكسة. وإذا أردت رأيي في Let’s be cups فهو فيلم مقبول لكنه “حسب تقييمي وتقييم الكثيرين” فيلم ضعيف جداً جداً جداً. وبالنسبة لمتذوقي السينما “ومع احترامي للجميع” لا يعتبرهذا فيلماً وإنما “مهزلة كوميدية”. فليس المهم أن يقول الممثل أي شيء كي نضحك، بل عليه أن يمسّ مشاعرنا بأسلوبه وبالنص الذي معه كي نضحك بشكل حقيقي.

  14. Emad Naasan

    أحسنت نادر، معظم الأفلام التي ذكرتها كانت محيبة للآمال، ووضعك لفيلم Winter’s tale على رأس القائمة كان موفقاً 🙂 ، لكن هناك فيلم تستطيع أن تسميه “الطامة الكبرى بامتياز” كان Taken 3 والذي سبب لي المرض بمدى ضعفه على كل النواحي.

أضف تعليقًا