هل تملك المال ولا تعرف أين تنفقه؟.. قائمة بأغلى أنواع الحلويات في العالم !

هل تملك المال ولا تعرف أين تنفقه؟.. قائمة بأغلى أنواع الحلويات في العالم ! 11
1

من المؤكد أنه لا شيء أجمل من أن تتناول وجبة دسمة مع عائلتك أو اصدقائك، وبالطبع ليس هناك أجمل من أن تنتهي الأمسية بقطع من الحلويات،شيء حلو ولذيذ مثل: كيك، بودينغ، عوّامة ( لقمة القاضي )،  أي شيء آخر المهم هو أن يحتوي فيه قليلاً من السكر (كلمة قليلاً هنا كلمة مخادعة قليلاً 😀 )

في العادة الناس يقلقون إن أكثروا من هذه المأكولات من أن تضرّ بأسنانهم، لكن ماذا عن سعر هذه الحلويات؟

ليس هناك الكثير من الناس يستطيعون انفاق الآلاف المؤلفة على الحلويات، لكن إن كنت تملك الكثير من المال ولا تعرف أين تصرفه، هذه قائمة بأغلى أنواع الحلويات في العالم، وإن لم تكن من هؤلاء الناس السابقين فعليك بقراءة القائمة وحمد الله عز وجل على نعمه الكثيرة الأخرى التي تمتلكها.

Noka Chocolate, Vintage Collection بقيمة 854 دولار للباوند الواحد

1

ربما تكون هذه الشوكولاتة هي الأبسط على هذه اللائحة، مجموعة  Vintage تقدم هذه الشوكولاتة باسم “نوكا” “Noka ” بتكلفة تصل إلى 854 دولار للباوند الواحد من هذه الشوكولاتة، تعرف هذه الشركة بأنها من أفضل الشركات التي تقدم الشوكولاتة في العالم كله، الشركة تستخدم انواع مختلفة من الكاكاو من أماكن مختلفة مثل اكوادور وفنزويلا وكتي ديفوار ، كل هذا في سبيل ضمان الجودة .

الشوكولاتة المقدمة من هذه المجموعة جميعها من النوع الأسود، و نسبة الكاكاو في كل منها تقارب 75% , اذا كنت جديداً على هذا النوع من الشوكولاتة تقدم الشركة أيضا مجموعة أخرى من النكهات بالإضافة إلى نوع محدد للتذوق .

الوظائف الأكثر طرافة في العالم !

Golden Opulence Sundae بتكلفة 1000 دولار فقط 

2

مصنوعة من أفضل الأفضل، مثلجات ” البذخ الذهبي” المقدمة من مطعم الصدفة 3 في مدنية نيويورك، تضيف 1000 دولار الى فاتورتك، تم انشاء المثلجات للاحتفال بالذكرى 50 المعروفة ايضا بالذكرى الذهبية، المطعم صرّح بأنه يبيع واحدة من هذه المثلجات في الشهر فقط .

المثلجات الاغلى في العالم مصنوعة من 5 كرات من ايس كريم ” فول الفانيليا التاهيتية ” بالإضافة إلى فانيليا مدغشقر و شوكولاتة شواو الفنزويلية كل هذا مغطى بورقة من الذهب الصالح للأكل .

هناك مكونات أخرى لهذا الايس كريم، بما في ذلك سكاكر الذهب, فواكه باريس والكرز بالإضافة إلى الكمأ، و يوضع فوق كل هذا، نوع من أغلى انواع الشوكولاتة في العالم ( اميدي بورسيلانا ) مع زهرة سكر رون بن.

على رأس المثلجات ستجد أيضا وعاء صغير من ” الكافيار ” المحلاة مع البرتقال و فاكهة ” ارماناك ” التي تعطي اللون الذهبي اللامع .

حتى تتمتع بأكل هذه الحلوى بشكل مميز، يقدم معها ملعقة ذهبية وتوضع كلها في كأس مصنوع من الكريستال .

The Brownie Extraordinaire بقيمة 1000 دولار ايضا

 3

يمكنك تجربة هذا الطبق عندما تكون في المرة القادمة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأميركية، تقدم هذا الحلوى في محلات The Brownie Extraordinaire في منتجع تروبيكانا في اتلاتنك سيتي بولاية نيوجيرسي، ولكن هذه ليست مجرد كعكة، إنها مصنوعة من الشوكولاتة السوداء بشكل كامل , مغطاة بالبندق الايطالي مع قليل من الايس كريم .

بالإضافة إلى الحلوى، يقدم الطبق مع زجاجة من الكريستال معبأة بنبيذ نادر وغالي جداً يأتي من البرتغال، واذا كنت من ميسوري الحال يمكنك دفع مبلغ 15000 دولار على الباقة المخصصة من اجل ” عيد الحب ” والتي تشمل اقامة في فندق وعشاء رومانسي  وبالتأكيد طبق براوني الغير عادي.

أغرب 8 حقائق حول طريقة حياة الناس .. في القرن الثامن عشر !

The Sultan’s Golden Cake بقيمة 1000 دولار فقط 

4

يبدو ان اصحاب الف دولار يمكنهم التمتع بالكثير من الأشياء، اذا كنت تتشوق في أحلامك أو في الحقيقة لأكل شيء مصنوع من الذهب، فهذه الحلوى صُنعت لك، يمكنك تذوقها في قصر سيراجان كمبينسكي في اسطنبول .

تتكون الكعكة من التين والكمثري والمشمش والسفرجل وتنقع بعد ذلك في الروم الجامايكي لمدة عامين كاملين، وبعد ذلك يوضع على الكعكة فانيليا بولينيزيا الفرنسية والكرمل والكمأ الاسود، واوراق من الذهب بعيار 24 قيراط، ويُقال أن الكعكة تستغرق 72 ساعة لتحضيرها طبعاً بعد تحضير مكوناتها .

وبمجرد الانتهاء من تحضيرها , فإنه يتم وضعها في قالب من الفضة مع قفل ذهبي، هذه الكعكة تصنع حسب الطلب فقط .

Macaroons Haute Couture بقيمة 7400 دولار فقط

5

اقراص الحلوى من هذه الشكل ليس من الصعب ايجادها اليوم، هي عبارة عن قطعتين من الحلوى أو البسكويت احيانا وبينهما الكريمة، وهذه الحلوى بالتحديد هي الأشهر في فرنسا، في العادة يمكنك الحصول على هذه الحلوى بأسعار عادية جداً، لكن الشيف الفرنسي Pierre Herme، قرر تغيير هذه القاعدة، فقام بصنع وطهي نوع جديد وأكثر تكلفة على ما يبدو .

بالتأكيد هذه الحلويات ليست جذابة ومحببة للجميع الآن بعد أن ارتفع سعرها ليصل إلى سبعة آلاف دولار تقريبا، أما الشيف فهو يعلم ذلك، ومع ذلك يقدم على حسب قوله مجموعة كبيرة ومتنوعة من المكونات التي رفعت التكاليف، يمكنك الاختيار بين مجموعة كبير من المكونات التي يمكنك أن تضعها بين طبقتي الحلويات، أي شيء يخطر في بالك , لكن أرجوك عندما تفعل ذلك، اختار شيء يستحق قيمة 7 الاف دولار التي ستدفعها .

The Fortress Stilt Fisherman Indulgence بقيمة 14500 دولار فقط

6

في سيرلانكا، اصبحت عملية الصيد من التقاليد المعتادة منذ قرون، هذه الحلوى تقدم تصوير خاص لعملية الصيد كنوع من ” التقدير” لهذه المهنة .

تصنع الحلوى من مكونات لذيذة، بما في ذلك الشوكولاتة و الفواكه الغربية بالإضافة الى ايس كريم ايرلندي، و يقدم الطبق مع القليل من المانجو .

يصور الطبق صيّاد، يخرج من بين الشوكولاتة، تحت الصياد يوضع قطعة من الزبرجد بوزن 80 قيراط تحتها حلقة من الشوكولاتة، اولئك الذين يطلبون هذه الحلوى يحصلون على الجوهرة ايضا، لكن يبدو أن هؤلاء الناس من القلّة على كل حال.

أغرب 10 منازل حول العالم!

Frrrozen Haute Chocolate بقيمة 25000 دولار فقط

7

إن جربت هذه المشروب لن تنساه أبداً، بالطبع لن تنساه فسعره يصل إلى 25 ألف دولار، يمكنك التمتع بالشراب المجمد الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من الكاكاو مأخوذة من 14 بلد مختلف مع الحليب، وطبعا كما تعودنا في الحلويات السابقة القليل من الذهب بعيار 24 قيراط، فوق كل ذلك هناك القليل من القشدة و الكمأ.

و لضمان قيمة أموالك، يقوم المطعم بتقديم هذه الحلوى بكأس من الذهب ومزينة بقطع من الألماس مع ملعقة ذهبية تؤخذ إلى المنزل .

في عام 2007 كانت هذه الحلوى هي الأغلى في العالم، و دخلت سجلات غينيس للأرقام القياسية العالمية، و لكن منذ ذلك الحين تم تجاوز هذا السعر بكثير.

Platinum Cake بقيمة 130 الف دولار فقط 

8

تم صنع هذا الكيك بواسطة شيف ياباني يدعى Nobue Ikara، تعد هذه الكعكة حلم كل العاشقين حول العالم، نظراً لسعرها المنخفض نسبياً المقدر ب 130 ألف دولار، الكعكة مغطاة ببودرة بيضاء عادية ثم أشياء كثيرة من البلاتين، بما في ذلك السلاسل والقلائد والدبابيس بالإضافة إلى رقائق مصنوعة من البلاتين صالحة للأكل .

عرضت الكعكة من قبل النقابة الدولية للبلاتين من أجل تشجيع الناس على الإقبال على شراء مجوهرات البلاتين، لم يتم بيع هذه الكعكة بعد والشركة ليس لديها اي فكرة عما اذا كان سيتم بيعها ام لا، لكن في الجانب المشرق اذا اشتريت هذه الكعكة سيكون لديك الفرصة لأكل كعكة البلاتين ثم ارتداء مجوهرات البلاتين أيضاً، أي تكون ضربت عصفورين بحجر واحد J هذا بالطبع إن كنت قادر على تحمل تكاليف هذه الكعكة .

Strawberries Arnaud بقيمة 1.4 مليون دولار فقط

9

اذا ذهبت في أحد الايام إلى الولايات المتحدة الاميركية، فأنصحك بالمرور إلى المطعم الفرنسي Strawberries Arnaud في الحي الفرنسي في نيو اورليانز، هناك يمكنك أن ترى وعاء من الفراولة وفوقها الكريمة، ومع ذلك يبلغ سعرها 1.4 مليون دولار، تدقق النظر قليلاً وستجد واحدة من الماسات مستشار التمويل الملكي الانجليزي السير ارنست كاسل والتي يبلغ وزنها 4.7 قيراط تقريبا ً ولونها مائل إلى الوردي قليلاً.

الحلوى تأتي أيضاً مع نبيذ يقدم لك تكاد قيمته تفوق 25 ألف دولار، بالإضافة إلى فرقة موسيقية تعزف موسيقى الجاز , بربكم من يستطيع منّا أكل حلوى فراولة بقيمة 1.4 مليون دولار دون أن يستمع للموسيقا أثناء الأكل ؟؟

Diamond Fruitcake بقيمة 1.65 مليون دولار فقط

10

بالنسبة للكثير, عيد الميلاد هو عبارة عن قضاء الوقت مع العائلة مع تناول وجبة خفيفة وبالطبع مع تقديم الهدايا للجميع، لكن من سيملك الجرأة من أجل أن يدفع 1.65 مليون دولار من أجل كعكة عيد الميلاد ؟ الإجابة غير معروفة إلى الآن، ومع ذلك قرر أحد الطهاة من طوكيو أن يصنع هذه الكعكة ويعرضها في مزاد للألماس باسم : معجزة الطبيعة.

استغرق الطاهي حوالي 6 أشهر لتصميم الكعكة وشهر كامل للانتهاء منها وجعلها جاهزة للبيع، وتحتوي الكعكة على 223 قطعة ألماس صغيرة على السطح الخارجي للكعكة، باستثناء الألماس الباقي من الكعكة صالح للأكل , على كل حال تعد هذه الكعكة مفاجأة جميلة لزوجتك  أو لأهلك في عيد الميلاد، و لكن قبل أن تفاجأهم، عليك تنبيههم إلى قطع الألماس الموجودة فيبتلعونها عن طريق الخطأ .

عزيزي القارئ في نهاية هذا المقال أرجو منك إن واتتك فرصة لأكل أو للنظر حتى لهذه المأكولات أن تشاركنا ببعض الصور لها فيبدو أن صورها جميلة جداً 😀

المصدر

اقرأ ايضاً لمحمد جاكوش:

اهم الاكتشافات الأثرية تحت الماء للعام 2014

أبرز الوظائف التي سيحل الروبوت بها محل الإنسان مستقبلياً !

القهـوة ليست ضارة بالصحة كمـا يزعمون.. العكس هو الصحيح !

1

شاركنا رأيك حول "هل تملك المال ولا تعرف أين تنفقه؟.. قائمة بأغلى أنواع الحلويات في العالم !"

  1. Hamada Ali

    اكبر قيمة 1.35 مليون دولار فقط كنت اعتقد انه في حاجة من مستوانا ببلأاش مثلا

  2. Yang Aisha

    موضوع جميل وممتع واتمنى في المرة القادمة استخدام صور ذات جودة افضل سيزيد ذلك من جمال الموضوع 🙂

  3. Hassan Ali

    عني ما طفحت كيكه بهاد السعر ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  4. Boushra Alabci

    يمكن حتى لو كنت مليونيرة ما بظن اني اشتري هيك شوكولاتة وبهيك سعر

  5. Mai Elsayed

    ايه اللي بقرأه ده .. أرقام ” فلكية ” تتصرف على شوية أكل 😀 !!

أضف تعليقًا