جوائز عالمية مشهورة.. قد يُفضل الحاصلون عليها الموت على إقتنائها !

جوائز عالمية مشهورة.. قد يُفضل الحاصلون عليها الموت على إقتنائها ! 6
0

مقال بواسطة/ عبد الرحمن محمد

كلنا نحب ان نفوز بالجوائز القيمة او العادية، ولكن هنالك جوائز معينة لا و لن تريد ان تفوز بها..

جائزة التوتة الذهبية Razzies

11

كلنا نعرف جائزة اوسكار العالمية، ولكن قد لا نعرف نقيضها.. جائزة التوتة الذهبية ( Golden Raspberry Award)  جائزة سنوية تعطى لأسوأ فيلم وأسوأ ممثلين، أنشأت عام 1981 من قبل الصحفي الأمريكي جون ويلسون. يقام عادة حفل توزيع الجوائز في ليلة قبل ليلة حفل توزيع جوائز الأوسكار.!

معظم الممثلين يرفضون إستلام الجائزة التى يبلغ ثمنها حوالي 5 دولارات فقط !! , على شكل ثمرة التوت البري صغيرة الحجم جداً مصنوعة من البلاستيك, موضوعة فوق مجسم شريط سينمائي, ومطلي برذاذ ذهبي من النوع الرخيص !

اشهر الرابحين بالجائزة سلفيستر ستالونى وساندرا بولوك , ومن الغريب فوز الرئيس الامريكى” جورج دبليو بوش” بهذه الجائزة فى احد الافلام الوثائقية، لكن رغم ذلك فالممثلان “هالي بيري  و بين أفليك ” استلما الجائزة بخفة ظل !

جوائز عالمية تساوي قيمة جائزة نوبل ولكن .. في مجالات أخرى

جائزة إيج نوبل Ig Nobel Prize

2

او جائزة نوبل للحماقة العلمية هي جائزة تمنح كل عام لأغبى الأبحاث العلمية عديمة الفائدة، كتأثير المصعد على الجهاز المناعى فى الطب و الاعتماد على صوت الدجاج كمقياس لسرعة الإعصار فى الارصاد الجوية !!

ترتيب البحوث الفائزة بالجوائز من الأسوأ إلى الأكثر سوءا وتقدم الجوائز للأبحاث الفاشلة الخالية من الهدف ، تعطى لمعظم المجالات التي تغطيها جوائز نوبل العادية..

الغريب ان في عام 2000 فاز اندريه غييم بجائزة إيج نوبل وفى عام 2010، فاز بجائزة نوبل الاصلية ! فأصبح اندريه اول من يفوز بجائزة نوبل وجائزة إيج نوبل الأثنين معاً !

3- جائزة القدم فى الفم !

3.jpg

هذه الجائزة تنال لأغرب  و اسخف التعليقات , مثل الممثل الشهير “ريتشارد غير” من أشهر الذين حصلوا على هذه الجائزة فقد قال..

أنا أعرف من أنا، ولا أحد يعرف من أنا، فإذا كنت زرافة، وقال أحد أنني ثعبان، فأنا أعتقد لا، أنا زرافة!

حصلت على الجائزة أيضاً “ناعومي كامبل” عندما قالت..

أحب إنجلترا، خاصة الطعام، فلا يوجد شيء أحب إلي من طبق المكرونة !

. وللمرة الثانية يحصل “جورج بوش” على اغرب الجوائز و اسخف التعليقات وقد قال..

أنا أعرف ما أؤمن به، سأستمر في التعبير عن ما أعتقد وما أعتقد، وأعتقد أن ما أعتقد هو الصحيح

جائزة ستيلا The Stella Award

4

جائزة ستيلا لأغرب دعوى قضائية !! يتم منح هذه الجائزة للأشخاص الذين قاموا برفع أغرب دعوى قضائية ، وفي عام 1992 أقامت إحدى السيدات دعوى قضائية ضد سلسلة مطاعم “ماكدونالدز”، لأنها عندما طلبت فنجانا من القهوة، سكب على حجرها وقدميها، مما تسبب للسيدة في جروح من الدرجة الثالثة !، وحصلت هذه السيدة على تعويض بلغ 640 ألف دولار !، فاستحقت هذه السيدة جائزة ستيلا بجدارة.

جائزة إرنى The Ernie Award

5

جائزة إرنى الأستراليا لأكثر تعليق ضد المرأة، سميت بإرنى تيمناً بالعالم الأسترالى إرنى المعروف بتعليقاته المتحيزة ضد المرأة، مجموعة من 400 سيدة أسترالية. يقول أكثر من رجل تعليقات متحيزة ضد المرأة، وتقوم السيدات بالتعليق على أكثر هذه التعليقات استفزازا، وصاحب أكبر نسبة تصويت يكون هو الرابح.

 

0