المعادلات الفيزيائية التي يعتمد عليها العلماء لإكتشاف المستقبل !

المعادلات الفيزيائية التي يعتمد عليها العلماء لإكتشاف المستقبل ! 2
0

د. ماتشيو كاكو عالم الفيزياء و صاحب نظرية String theory أو الأوتار الفائقة و التي تعتبر فوق نظريات أينشتاين ، قام بإجراء مقابلات شخصية مع ما يقارب ال300 عالم و جمع معلومات ساعدته على توقع المستقبل من20 إلى 50 سنه في المستقبل.

ووضع هذه التوقعات في كتب منها فيزياء المستقبل، فيزياء المستحيل، ورؤى مستقبلية والتي حققت مبيعات بملاين الدولارات حول العالم.

المستقبل في علم الغيب ومن المستحيل التنبؤ بكيف سيكون .. إذاً الأمر كله عبارة عن توقعات و هذه التوقعات تبنى على معطيات معينه تصل للعلماء من خلال البحوث و الدراسات.

كيف سيبدو الأرض إن كان لديه مثل حلقات زحل؟!

كيف يصل العلماء إذاً لتوقع شكل المستقبل؟

سؤال آخر يا ترى لماذا لم يتوقع هؤلاء علماء المستقبليات الإنهيار الإقتصادي الذي بدأ في 2008 و لماذا لم يحذر هؤلاء العالم من هذا الأمر، الأمر غير صحيح!

هناك نظريه تقول أن الغنى يأتي من التقنيات التي تظهر في تلك الفترة الزمنيه، و بسبب هذه التقنيات يتكون ما يسمى بالفقاعه التي تستمر الإنتفاخ لحوالي الثمانين سنه لتنفجر ويبدأ البحث عن تقنيه جديده وفقاعه جديده.

في 1800 كانت التقنيه هي (المحركات البخاريه) و التي ساهمت بثراء من هم في هذه التجاره بشكل فاحش و كانت تقنيه القرن حتى إنهار الإقتصاد في لندن في 1850، بعد هذا إتجه العالم للتقنيه الجديده و هي (الكهرباء و السيارات) إلى أن إنهار المجتمع الإقتصادي في 1929.

بعدها بدءاً من الثلاثينات من القرن الماضي بدأت ثوره الكمبيوتر و المعلومات و إنتهت هذه الفترة بظهور الإنترنت حتى إنهار المجتمع الإقتصادي في 2008.

بعيداً عن النظريات المُعقدة: كيف تصبح الفيزياء مُسلية؟!

ما أهم المعادلات الفزيائية التي يعتمد عليها  العلماء لإكتشاف المستقبل؟

من أهم ما يعتمد علية علماء المستقبيات في توقع شكل المستقبل قانون يسمى بقانون مور و الذي يقول أن سرعه و قوة أجهزه الكمبيوتر تزيد كل 18 شهر بمقدار الضعف.

تخيل معي بطاقة المعايدة التي تحصل عليها في البريد، تفتحها و تسمع أغنيه عيد الميلاد المشهوره ، هذه الشريحة الموجودة في هذه البطاقة التي سترميها قريبا، تحتوى على قوة أكبر من قوة كل كمبيوترات الحلفاء في 1945 أثناء الحرب العالمية!

هذه الشريحة لو كانت موجودة في تلك الأيام لقام عليها نزاع بين رؤوس الحرب العالمية في ذلك الوقت . هتلر . أيزنهاور أو تشرشل.

تطوير الذات ليس بهذا العناء: كيف يمكنك إعادة تصميم عقلك واستغلاله؟!

 1

من نفس القانون نجد أن الكمبيوتر التي إستخدمته ناسا في الستينات لوضع رجل على القمر قدرته أقل من قدرة جهاز الهاتف الذكي، هذا القانون لو طبق في مجال السيارات، لأصبح سعر السياره الآن نصف دولار أقل من سعر بطاقة الموقف.

بهذا القانون في عام 2020 سيكون سعر شريحة الكمبيوتر يعادل سعر الورقه التي نستخدمها الآن العادية.

ماهي الحضارات الذكية وأين نحن الأن؟

هذا الفيديو يوضح رؤية كاكو للمستقبل بحسب أبحاثه الفزيائية البحتة في مؤتمر إطلاق كتابه الأخير The future of the mind في صيف 2014

للعلم معظم هذه الأبحاث تتناقض مع معظم الديانات السماوية التي تؤمن باليوم الأخر والحياة الاخري بعد الموت فمعظم علماء المستقبليات يتحدسون عن حضارات نجمية ومجرية خالدة قادرة علي النجاه من أي مخاطر قد تهددها !

اقرأ ايضاً لأحمد نانا:

المفاتيح العشرة للنجاح: كيف تصبح رقماً مميزاً بامتلاكها؟

الحرب القادمة بين الآليين والبشر.. حقيقة أم مُبالغـة ؟

0

شاركنا رأيك حول "المعادلات الفيزيائية التي يعتمد عليها العلماء لإكتشاف المستقبل !"

  1. إبراهيم محمد

    لا مشكلة بخصوص الديانات؛ كما ترى، نيوتن من قبل قال أن السماء أو الكون شئ ثابت أبدي وتبعه الكثيرين لانه أبو العلم الحديث ولانه قام بالكثير من الاشياء الجيدة بالفعل، وكمسلم فإني ممتن لعمل نيوتن الجيد الذي انتفع منه الناس، وبقي الاسلام كما هو اليوم الاخر والبداية والنهاية.

    ثم جاء عالم بعده ليؤكد ان الكون له نهاية كما له بداية، وآخر اكد أن الزمن نسبي متغير غير ثابت، وبقي الاسلام كما هو ايضاً قول واحد قول ثابت لانه قول الله الخالق رب العالمين.

    سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ ۗ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ﴿فصلت: ٥٣﴾

  2. Hussain Al-Abadi

    بغض النظر ان اتفقنا او اختلفنا دينيا الا ان الفيديو رائع

  3. Mohamed Amine

    تاثروا كثيرا بروايات الخيال العلمي ويؤمنون بوجود الاطباق الطائرة والسفن القضائية

  4. Saif AL-Maktoob

    حسب علمي هذا المقال مبني من اسس ماركسيه بحته مثل النظربة الديكالتيكيه وغيرها وكلها قد تم بطلانها من قبل علماء العصر (الشهيدين الصدرين)
    راجع (اليوم الموعود ) (فلسفتنا واقتصادنا)

  5. Nader Nabil

    تصحيح في نقطه ” صاحب نظرية String theory أو الأوتار الفائقة” , هوا صاحب نظرية String field theory

  6. Jude Al-Safadi

    هل من الممكن في يوم من الأيام، أن الناس تقرأ موضوع وتشوف الصُورة الأكبر؟ بغض النظر عن اختلافاتها وتفرعاتها سواءً الدينيّة أو العلميّة أو الخياليّة؟ عَالم في فيديو بيقولك “أنت تشهَد تقدم حضاري، أنت الآن تعيش لحظَة تغير جميل وعظيم من كونك في اللاحضارة إلى حضارة” وكُل اللي بتفكر فِيه السياسة؟ برونُو أُحرق قبل ٤٠٠ سنة، ولو وقع في أيدي بعض الناس لأحرِقَ أيضاً كما يَحرق بعض الناس أفكار عظيمة موجودة في المقال.

    أتمنى صراحة أشوف بعيني شو مخبّي المستقبل للبشريّة

  7. Abdellatif Batar

    هذا لا يتعارض مع الدين مادمت هذه مجرد فرضيات بعيدة عن الحقيقة العلمية و نحن كمسلمين نؤمن بالله و اليوم الاخر فديننا ثابت و معتقداتنا ثابتة لا يضرنا هذا

  8. Mohammad Alkhalifah

    للتصحيح مثل ما ذكر نادر هو ليس بصاحب نظرية الاوتار ولكن احد من بدا بفكرة تمثيل نظرية الاوتار على شكل مجال sring field theory كما ان نظرية الاوتار لم تعتبر فوق نظرية اينشتاين والسبب ببساطة انها لم تثبت عمليا حتى الان كما أنها لم تكتمل بنيتها الرياضية ولذلك هي لم تعتبر نظرية مثبتة علميا.

  9. Bellouche Ahmed

    منشية ماكو ليس واضع نظرية الأوتار وهذا خطأ شارع حتى في ويكيبديا العربية

  10. Ahmad Mohammad

    البشرية ستصل الى مراحل يتخيل فيها الأنسان أنه قادر على السيطرة على كل شيء وهذا ما ورد في القرأن: حتى اذا أتت الأرض زخرفها وأزينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها أتها أمرنا “أي قيام الساعة”

    توقعات التطور القادم فائقة الحدود ولكن حين يظن الأنسان أنه سيخلد أو حين يصل الى معلومات الخلود ستقوم الساعة وفقا للقرأن

  11. Wassfee Thabit

    اعتقد انها بداية عصر الحمير من النوع الاول (حسب نظرية الاوتار لهذا الحمار)

أضف تعليقًا