الإرهاب في صور أخرى.. بعيداً عن الجماعات المُتأسلمة !

الإرهاب في صور أخرى.. بعيداً عن الجماعات المُتأسلمة ! 4
3

“الأديان أعظم من معتنقيها” ..

سعود السنوسي

لطالما ارتبط مصطلح الإرهاب بالإسلام، بسبب الجماعات الجهادية التي تمارس العنف بحجة تطبيق الإسلام الصحيح وما إلى ذلك، وبالرغم من وجود العديد من المنظمات الإرهابية التي تقوم بالفعل ذاته والتي تنتمي إلى أديان أخرى، إلا انه نادراً ما يتم تسليط الضوء عليها ..

هذه مجموعة من أهم الجماعات الإرهابية الغير إسلامية والتي تم تصنيفها كمنظمات إرهابية من قبل الولايات المتحدة ..

جيش التحرير الايرلندي

irl

نشأ في البداية كمجموعة ثورية هدفها تحرير أيرلندا من قبضة بريطانيا، وفي أواخر الستينات تسبب في أحداث عنف رهيبة بين الكاثوليك الراغبين في الإنفصال عن بريطانيا والبروتسانت المولاين لها.

وانقسم الجيش الجمهوري الأيرلندي ما بين مؤيد ومعارض، فأصبح الجيش الكاثوليكي يضرب بيد من حديد جموع البروتستانت التي تخالف رغبته، مما دعى بريطانيا للدخول بقواتها لفصل المناطق البروتستانتية عن الكاثوليكية، ونتج عن هذه المواجهة العنيفة العديد من القتلى من كلا الطرفين.

لا مكان للإختباء: جلين جرينوالد يفضح تجسس أمريكا على العالم في كتابه!

منظمة تيرور نيفد تيرور

tero

“تيرور نيفد تيرور” أو إرهاب ضد إرهاب، واحدة من أكثر المنظمات الصهيونية عدواناً وعنصرية، تأسست عام 1975 بهدف التصدي للإرهاب العربي كما تدعي، لها تاريخ حافل بالعمليات الإرهابية ضد العرب، أشهرها أتوبيس النقل الذي قامت بإحراقه بينما كان ينقل ركاب فلسطينيين بالقدس، فضلاً عن رسائل التهديد التي توجهها لرموز سياسية عربية تنذر فيها وتتوعد بتصفية العرب عن بكرة أبيهم إذا إستمروا في أعمالهم الإرهابية ضد اليهود.

ويتحدث آندي أحد أعضاء هذه المنظمة الصهيونية عن هدفهم الأسمى قائلاً : ليس للعرب أي حق في الأرض إنها أرضنا على نحو مطلق، لقد ورد هذا في التوراة ذلك أمر لا يمكن الجدال فيه لذلك لست أرى مبرراً في الجلوس والتحدث إلى العرب عن الادعاءات المتعارضة بالحقوق، فالأقوى دوماً يحصل على الأرض !!

ومن الجدير بالذكر أن هذا المدعو آندي قد تدرب لسنوات  برابطة الدفاع اليهودي من أجل القيام بهذه العمليات الإرهابية لتصفية العرب !

جيش الرب الاوغندي

lrab

حركة معارضة مسيحية مسلحة ، تأسست في شمال أوغندا عام 1986، هدفها الإطاحة بالحكومة وقيام نظام ديني يحكم بأسس وقواعد الكتاب المقدس.

بدأ جيش الرب كحركة معارضة من قبل قبائل الأشولي، التي دفعها إهمال الحكومة المتعمد لها ولكافة المنطاق الواقعة بشمال أوغندا إلى التمرد والكشف عن غضبهم والأخذ بالثأر، جراء تلك السنين التي تم تهمشيهم فيها، وسرعان ما إنتشر الجيش إلى كافة أوغندا بعدما كان يتمركز في الشمال فقط.

كيف تعامل العرب مع هجوم تشارلي إيبدو ؟! – تقرير شامل

منظمة الهاجاناه الإرهابية

hag

تأسست منظمة الهاجاناه الصهيونية أي الدفاع في عام 1921، في ظل الانتداب البريطاني على فلسطين،  هدفها هو الدفاع عن ممتلكات وأرواح اليهود ، ولا تختلف كثيراً عن المنظمات الصهيونية السابقة، تنتهج نفس القمع والعنصرية والعنف !

في عام 1929 قامت بالهجوم على عدة منازل للفلسطينيين متعمدة إستفزازهم وإرهابهم، فضلاً عن عمليات الاستيطان التي قامت بها، وتعتبر هذه المنظمة تحديداً هى حجر الأساس للجيش الإسرائيلي !

حزب العمال الكردستاني

kurd

تأسس الحزب في عام 1978 على يد عبدالله أوجلان، بهدف اقامة دولة كردية مستقلة، وحالياً تم إدراجه كمنظمة إرهابية في العديد من البلدان على رأسها  الولايات المتحدة وتركيا وإيران وسوريا والعراق، ويعمل الحزب جاهداً على محاربة الدولة الإسلامية والقضاء عليها.

 أوم شنريكيو

1

“أوم شينريكيو” طائفة دينية في اليابان، كانت في البداية مجرد فرقة روحية، أسسها أسهارا زعيم الجماعة على أسس وقيم من البوذية والهندسية، وترمز “أوم” إلى أحد الرموز الهندوسية المقدسة، بينما تعني كلمة “شينريكيو” الحقيقة المطلقة، ومن أشهر اعمالها الارهابية حادثة تسميم ركاب مترو الانفاق بإستخدام غاز السارين في طوكيو عام 1995.

الهجوم الذي أدى إلى مقتل 12 شخص وإصابة الآلاف الذين تم إنقاذهم من قبل فرق الطواريء بمحطات المترو، وتمكنت الشرطة اليابانية من القبض على أفراد الجماعة بمقرهم، حيث وجدت كميات هائلة من المواد الكيمائية التي كان من المفترض استخدامها في تصنيع كميات هائلة من غاز السارين، والتي تكفي لقتل 4 مليون شخص !

وعليه تم الحكم بالإعدام على أساهارا زعيم الجماعة ، إلا ان الحكم لم ينفذ بحجة انه مريض نفسياً، وفي الواقع انه كان شخص غريب الأطوار، فكان يدعي إنه إله الهندوسية تارة، وانه المسيح تارة أخرى، كما كرس حياته وحياة أتباعه إلى تطهير المجمتع الياباني من الفساد الذي يسيطر عليه.

رابطة الدفاع اليهودية

jew

منظمة يهودية هدفها هو حماية اليهود على كافة بقاع الأرض وبأي وسيلة كانت، وبالرغم من انها تؤكد انها تدين الإرهاب وترفضه، إلا انه سمة من سماتها الأساسية، فهى تدعو إلى مواجهة الإرهاب بالإرهاب، وسياستها تقوم على العنصرية.

وقد تم تصنيفها كمنظمة إرهابية من قبل المكتب الفيدرالي، وذلك بعد تخطيطها لهجوم إرهابي على مكتب نائب الكونجرس العربي “داريل عيسى” ، بالإضافة إلى اتهامها بتفجير عدة مساجد في الولايات المتحدة.

أقوى أجهزة الإستخبارات في العالم خلال الـ 20 عاماً الأخيرة

حركة كاخ

ka

 “يد تمسك بالسيف وأخرى بالتوارة” هذا هو شعار حركة كاخ اليهودية والتي تم تصنيفها كمنظمة إرهابية، حيث تقوم بنفس الأعمال الإرهابية التي تقوم بها المنظمات الأخرى، وتعني كلمة “كاخ” في العبرية “هكذا”، ما يعني ان الطريق إلى هدفهم هو  الإرهاب الديني !

تأسست هذه الحركة على يد حاخام يدعى “مائير كاهانا” في أواخر الستينات، وتهدف للإنتقام من العرب والتنكيل بهم ، من خلال ممارسة العنف والتمييز تجاههم، كما تضم عدد لا بأس به من الأعضاء النشطين ممن لديهم تاريخ حافل بأعمال العنف والإرهاب !

جماعة أنتي  بالاكا

CAFRICA-UNREST-PEACEKEEPERS-FILES

أنتي بالاكا هى ميليشا مسيحية في افريقيا الوسطى، تأسست بعد إنقلاب سيليكا الذي أطاح بالرئيس فرانسو بوزيزي، ليتولى ميشيل جوتوديا الحكم بعدها وسرعان ما يتنحى بسبب عجزه عن السيطرة على أعمال العنف في البلاد.

تهدف أنتي بالاكا والتي تعني “مكافحة السيف” إلى إبادة المسلمين، وذلك من خلال جماعات مسيحية تقوم بقتل المسلمين وتهجيرهم عن طريق ممارسة أشد أشكال العنف معهم.

مما أدى إلى نزوح ما يقرب من ربع سكان البلاد إلى الكاميرون وتشاد، هرباً من السيف الذي يطاردهم أينما ذهبوا، وعلى الرغم من التنديد بهذه الأعمال من قبل المنظمات الدولية إلا ان الأمر لم يتغير ويبقى الحال كما هو عليه ..

النازييون الجدد

nazi

 هى حركة تطالب بعودة الفكر النازي والعمل بمباديء النازية مجدداً، وتنتهج أفكار ومعتقدات أدولف هتلر، ظهرت بداية في ألمانيا التي صدرتها إلى العديد من الدول كالولايات والمتحدة وروسيا وغيرهم.

وتنتهج الحركة العنصرية وتمارسها بكافة أشكالها، ومؤخراً قادت مسيرة في ألمانيا لطرد المسلمين من البلاد، بحجة انهم يشكلون خطراً عليهم، بالإضافة إلى مبادئهم التي تحتم عليهم معاداة كل من يختلف عنهم !

المصادر

1 , 2 , 3 , 4

اقرأ ايضاً:

صور مُدهشة تحكي قصص ومآسي مؤلمة من الحرب العالمية الأولى !

جحيم على الأرض إسمه ” كوريا الشمالية ” – تقرير

للموسيقى وجــه آخر قبيح.. أكثر مما تتخيل !

 

3

شاركنا رأيك حول "الإرهاب في صور أخرى.. بعيداً عن الجماعات المُتأسلمة !"

  1. Nawwar Al Saeed

    كم نحتاج لمثل هذه المقالات التي توضح للقراء الأفاضل فك الربط بين الإسلام و الإرهاب

    هذا الدين العظيم الذي بدء تحيته بالسلام عليكم

  2. Sama Sanaa

    اغلب المنظمات الارهابيه يهوديه و هدفها القضاء على الاسلام حسبي الله و نعم الوكيل

  3. Mark Issa

    لا أعترض معك على أن “حزب العمال الكردستاني” هو حزب إرهابي، ولكنك ذكرت في سياق وصفك لأعماله الإرهابية: “ويعمل الحزب جاهداً على محاربة الدولة الإسلامية والقضاء عليها.”

    أكثر من إستفسار يفرض نفسه هنا إنطلاقا من هذه العبارة:
    1- هل حقا تعتبرين تنظيم داعش “دولة إسلامية”؟
    2- بما أن من إرهاب “حزب العمال الكردستاني” هو “محاربته الدولة الإسلامية والقضاء عليها، كما ذكرت في مقالك، فهل يعني أنك تعتقدين بأن محاربة تنظيم داعش هو إرهاب مذموم أيضاً؟

    • Rakan Awajan

      اخي الكريم هذه المقال يعتمد على المصادر أنظر أسفل المقال ,
      + وتقول لك إنه حسب الولايات المتحدة وليس من رأسها التقرير ..

    • Mark Issa

      Rakan Awajan غير صحيح، ليس أي من المصادر، التي ذكرتها الكاتبة، مكتوب بها هذه العبارة عن حزب العمال الكردستاني “ويعمل الحزب جاهداً على محاربة الدولة الإسلامية والقضاء عليها”. يبدو أنها إضافة شخصية من الكاتبة!

      من ناحية أخرى، هي اقتبست فقط ما يخدم الموضوع الذي تتناوله بأنه ليس فقط الجماعات الإسلامية هي إرهابية، لأن المصادر التي ذكرتها الكاتبة نحتوي أسماء حركات إرهابية أخرى.

      على أية حال، سأنتظر رد الكاتبة لنفهم رأيها. ليس دوري أن أبرر للكاتبة أو آخذ دورها بل أن أستفهم إنطلاقا من فهمها هي.

    • Amir Elmasry

      Mo Issa لا هتستني كتييير 😀
      الكاتبة دي بقي تحديدا فوسط أراجيك كلها 85% من مقالاتها ملهاش اي 30 لزمة وكلها أخطأ إملائية وترجمة و و و و وعمرها ماعبرت حد بالرغم من كمية الشتيمة إلي بتاخدها فمقالاتها ,, تحس إنها جالها تناحة تقريبا 😀

      تحس إن نجيب محفوظ بيكتب مثلا ياخويا وبيستحقر يرد علي الناس إلي بتعرض رأيها عليها 😀

  4. بنيامين كركوكى

    العفو في مغلطة بعنوان المقالة حزب العمال الكردستاني جماعة من الكورد في شمال كوردستان والكورد بصورة العامة مسلمين هاي مقالة يبين انه كاتبه مقال ليست لديها اي اطلع ثقافية بما انه يقول جماعات غير مسلمة أرجو مرجعة ثقاقتكى الفكرى الضيقة
    اما بنسبة الى صورة وتصنيف اسم جماعة انا لا اتكلم عنها

    • Ahmed Bakkar

      ياخي حتي لو أخطأت في معلومة أشكرها علي مجهوداتها .. والله أنك إنك اللي جاهل وعليظ القلب واللسان ناس مقززة

    • Ahmed Rawi

      اخي مو غلطانين حزب عمال الكردستاني شيوعي ما ألو علاقة باأسلام يعني من اسمو مبين حزب العمال طبعا شيوعي مثل اتحاد سوفييتي مو شيعة لللتفرقة يعني

    • بنيامين كركوكى

      Ahmed Rawi لا طبعا غلطانين مانو اي علاقة بين حزب العمال الكردستانى مع حزب شيوعي او روسي وهاي كلام دلالة على عدم اطلعكم على الشعب الكوردى وهاي مو مشلكتكم بس هاي مشكلة أكثر المثقفين العرب الي ما يعترفو بانه هنالك شعب كوردى مسلم مقسمة على اربع دول اتان عربية واحد ترك واخر فرس وللعلم ان الكورد كانو من النوادر الشعوب العالم الي وصله الرسالة الاسلامية بطريقة السلمية وهاي موجده في كتب التاريخ الاسلامي أذا انتو قراين تاريخ الاسلام !!

    • Ahmed Rawi

      بنيامين كركوكى أخي بنيامين ولله ما كان قصدي ع شعب الكردي انا سوري الي رفقات كتير كراد وهما من مقربين الي بس حكي ع حزب مثل ما حزب البعث اشتراكي حزب العمال شيوعي يعني منهج الحزب مو منهج اسلامي أطلاقا وصنفو ارهاب لانو كان انفصالي وطبعا انا ضد انفصال احنا ولد بلد واحد ما بعرف ليش بتتهمونا بانو نكرهكم الما نقول انو نرفض انفصال واي حزب واي فصيل يدعو للأنفصال

    • بنيامين كركوكى

      Ahmed Rawi أخي الكريم أولا صحيح منهج الحزب القومية وللدفاع عن الحقوق الشعب الكوردي المظلوم هاي امريكا كيفو يصنف هاي ارهاب وهاي مو ارهاب الم يصنف حزب الله و حركة حماس لقائمة الارهاب لماذا لم يذكر هاذيين الحركتين ؟انا اشوف لا حزب العمال الكورد ولا حزب الله البناني ولا حركة حماس ارهابية كل ما في امر هنا حركات تدافع عن الحقوق الناس مخصوبين الحقوق وحزب العمال الكردستاني لايطلب بأنفصال انتو عدكن مطلعه على عملية السلام الان في تركيا لكن تركيا ما بيرضى يتنازل للمساواة الشعب الكوردي اسوا مع ترك في تركيا

  5. بنيامين كركوكى

    مقال مشوهه وهدفه ايصال فكرة خطا عن القراء العربي لكي يفهم العالم !!

  6. Rakan Awajan

    اخي الكريم هذه المقال يعتمد على المصادر أنظر أسفل المقال ,
    + وتقول لك إنه حسب الولايات المتحدة وليس من رأسها التقرير ..

  7. Mark Issa

    Rakan Awajan غير صحيح، ليس أي من المصادر، التي ذكرتها الكاتبة، مكتوب بها هذه العبارة عن حزب العمال الكردستاني “ويعمل الحزب جاهداً على محاربة الدولة الإسلامية والقضاء عليها”. يبدو أنها إضافة شخصية من الكاتبة!

    من ناحية أخرى، هي اقتبست فقط ما يخدم الموضوع الذي تتناوله بأنه ليس فقط الجماعات الإسلامية هي إرهابية، لأن المصادر التي ذكرتها الكاتبة نحتوي أسماء حركات إرهابية أخرى.

    على أية حال، سأنتظر رد الكاتبة لنفهم رأيها. ليس دوري أن أبرر للكاتبة أو آخذ دورها بل أن أستفهم إنطلاقا من فهمها هي.

  8. Khalil S Kabha

    ههههههههههههه
    حسبي الله ونعم الوكيل
    يعني بـلعربي لا تستبعد
    من الغرب وألـ صهيون
    من هذه ألأعمال البشعة
    وأنت تقرأ لاحظ بأن خلف
    تلك الجماعات
    بني صهيون بمن نعرفهم اليهود

  9. Mrian Seagh

    مقال فاشل بصراحة هل تضعين هذة المنظمات بمقابل داعش والنصرة والقاعدة وبوكو حرام والكثير من المنظمات التي تدعو للعنصرية والقتل
    وهل بذكر هذه المنظمات تبرري الاعمال التي تقوم بها الجماعات الاسلامية في العراق وسوريا من قتل وسبي واغتصاب الناس واخذ املاكهم هذة الجماعات التي ذكرتيها تاسست لاسباب سياسية لا لنشر الدين اما داعش احتلت اراضي المسيحيين والايزيديين وتم طردهم وقتلهم لكي تنشر الاسلام في هذة البلاد وطردت المسيحيون ابناء الارض الاصليين

    • Asmaa Mah

      كثير من الجماعات اللي ذكرتها ديني هدفه محو المسلمين زي الجماعه اللي في افريقيا الوسطى

    • Muhammad Khalid

      الارهاب يبقى ارهاب وهل تبرر لهم القتل لمجرد انهم نشئوا لاسباب سياسة ؟! والجميع يعرف الجماعات التي ذكرتها انت فلا حاجة للكاتبة ان تكتب عنهم.
      وأظن انها ذكرت هذه العبارة
      “هذه مجموعة من أهم الجماعات الإرهابية الغير إسلامية والتي تم تصنيفها كمنظمات إرهابية من قبل الولايات المتحدة ..” وبالنسبة لما قلته عن ابناء الارض الاصليين لم تذكر في اي من الكتب السماوية ان الارض مخصصة لجماعة معينة بل هي للعباد جميعهم فانت حر ان تسكن في اي مكان ولا حق لاحد ان يقرر عنك اين تعيش او تسكن

    • Mrian Seagh

      لا انا لا ابرر القتل ولكن كاتبة المقال تبرر اعمال المنظمات الارهابية بذكر.
      هذة المنظمات
      يحق لكل انسان ان يعيش اين يشاء ولكن لا يحق لاحد ان يطرد احد من بيته ومن ارضة وسلب ممتلكاته واراضيه وقتل اطفاله بسبب انه يرتدي الصليب او انه مختلف عنهم في قوميته وديانته يحق لكل انسان بان يعبد ويقدس ما يشاء ولا يحق لاحد ان يكفره ويقتله مثل ما فعلت داعش في المسيحيين والازيديين الذين كانو يعيشون بسلام الى ان اتت هذة الجماعات المتطرفة وطردتهم

    • Mrian Seagh

      وايضا هذة الجماعات لا تستمد القتل من الكتاب المقدس لانالسيد المسيح قال احبو اعدائكم باركو لاعنيكم احسنو للذي يسيئون اليكم
      ولم يحمل يوما سيفا وغزا دولة بل. دعى الى التسامح والمحبة بين الناس ونشر السلام والجماعات التي ذكرتها مثل الجيش التحريري الايرلندي تاسس لاسباب سياسية للانفصال عن بريطانيا وكما قالت الكاتبة كانو يقتلون المسيحيون اي لم يهمها الدين بل هي تاسست لاسباب سياسية

    • محمد عبد المعطي

      Ward Seagh افق عقلك ضيقة جدا هي لم تبرر اعمال ارهاب المنظمات الاسلامية كله في النهاية ارهاب سواء كان اسلامي او غير اسلامي كما ان الاسلام نهى عن كل الممارسات التي تفعلها المنظمات الارهابية التي تدعي انها مسلمة ولكنها تبين لك ان العالم يظهر فقد الجماعات الارهابية المسلمة ولا تتحدث عن اي جماعات ارهابية اخرى فتبين لك انه يوجد جماعات ارهابية غير الجماعات الارهابية الاسلامية والتي لا علاقة للاسلام بها وانما هي صور كاذبة والدليل ان تنظر الا ممارسات هذه الجماعات التي لا يوجد في الاسلام دليل واحد يحللها ومنها القتل حرقا والاسلام نهى اشد النهي عنه حتى للحيوانات وحتى للنمل !!!
      بقوله لا يعذب بالنار الا رب النار لكن الارهاب يصر على نسب الارهاب للاسلام

    • Mrian Seagh

      انا لست بواسع الافق حسنا لن اجادلك في هذة النقطة
      اما بالنسبة بانهم فقط يتكلمون عن ارهاب المسلمين لانه النظمات مثل داعش والنصرة عملت الذي يعملوه باقي المنظمات واخرها جريمة حرق الطيار معاذ الكساسبة ما هذة الوحشية وهنالك جريمة اخرى لم تلقى صدى الاعلامي مثل قضية معاذ وهي قتل قسيس سوري فقطلانه كان يصلي في محرابه ما هذة الوحشية والضلم اصبحنا في القرن ال21 وهذة الجماعات تطبق قوانين من 1400 سنة والغرب الكافر وصل الى الفضاء وسوف يبني معسكرات على المريخ والعرب لا زالو في. الحضيض
      وفي بعض المعلومات خاطئة في المقال مثلا حركة كاخ اسست في التسعينيات وليس في الستينيات وسبب تأسسها هو مقتلرئيس حزب كاخ مائير كوهين وحزب كاخ ليس منظمة ارهابية بل كان حزب مشترك في الحكومة ولا دخل له في الارهاب
      اما جيش الرب الاوغندي فتأسس لاسباب سياسية للاطاحة برئيس البلاد الذي كان يمارس الظلم ويتجاهل شعبه وتم تصنيفة على انه ارهابي لان امريكا تريد انهائه والسيطرة على ابار النفط
      اما انتي كابالا فسبب وجودها هو بسبب المليشيات المسلمة التي كانت تعتدي على المسيحيون
      وارجو عندما تريدين كتابة مقالة ان تكوني حيادية وتتئكدي من المصادر

    • Mrian Seagh

      لست بواسع الافق حسنا لن اجادلك في هذة النقطة
      اما بالنسبة بانهم فقط يتكلمون عن ارهاب المسلمين لانه المنظمات مثل داعش والنصرة عملت الذي لم يعملوه باقي المنظمات واخرها جريمة حرق الطيار معاذ الكساسبة ما هذة الوحشية وهنالك جريمة اخرى لم تلقى صدى الاعلامي مثل قضية معاذ وهي قتل قسيس سوري فقط لانه كان يصلي في محرابه ما هذة الوحشية والظلم اصبحنا في القرن ال21 وهذة الجماعات تطبق قوانين من 1400 سنة والغرب الكافر وصل الى الفضاء وسوف يبني معسكرات على المريخ والعرب لا زالو في. الحضيض
      وفي بعض المعلومات خاطئة في المقال مثلا حركة كاخ هي ليست نفسها مائير حاي اي مأئير عايش على قيد الحياه اسست في التسعينيات وكاخ في الستينيات وسبب تاسس مائير حاي هو مقتل رئيس حزب كاخ مائير كوهين وحزب كاخ ليس منظمة ارهابية بل كان حزب مشترك. في الحكومة ولا دخل له في الارهاب ومنظمة مائير حاي لم اسست على يد ابن مائير كوهين بعد مقتل مائير عن طريق فلسطنيين وهذة المنظمة تم حلها عام 2001
      اما جيش الرب الاوغندي فتأسس لاسباب سياسية للاطاحة برئيس البلاد الذي كان يمارس الظلم ويتجاهل شعبه وتم تصنيفة على انه ارهابي لان امريكا تريد انهائه والسيطرة على ابار النفط
      اما انتي كابالا فسبب وجودها هو بسبب المليشيات المسلمة التي كانت تعتدي على المسيحيون
      وارجو عندما تريدين كتابة مقالة ان تكوني حيادية وتتئكدي من المصادر

    • كريم مهدي

      كيف لي أن أفهم أن جماعة تسمي نفسها “جيش الرب” لا تقاتل عن مبدأ ديني ؟؟!!! كلامك فيه تبريرات لا داعي لها ….
      إرهاب بعض الجماعات الإفريقية يفوق إرهاب داعش بآلاف المرات …. داعش-على سوئها وضلالها- لم تمارس سياسة التطهير العرقي حتى الآن كما فعلت الجماعات الارهابية في افريقيا ….

    • Mrian Seagh

      كيف لم تمارس تطهير عرقي ومسيحيو العراق ما حل بهم هههههه اضحكتني اسمها جيش الرب ولكن لا يوجد ولا اية في الكتاب المقدس تدعو الى قتل وتكفير الاخر لكونة مختلف عنا

    • Mahmoud Diab

      Ward Seagh انتى مسيحية بنت مرة وسخة وصفحتك كلها عنصرية يا قحبة يا بنت الشرموطة انتو اوسخ ملة على الارض واول ناس ابتدعت الابادة

    • Dina Yousef

      معلومات مغلوطة تماما
      جيشالتحرير الايرلندى كان هدفه فقط تحرير ايرلاندة و ليس له علاقة بالدين
      جيش الرب الاوغندى كان هدفه مقاومة الاحتلال
      هدف هذا المقال هو رمى تهمة الارهاب على الاديان

    • Mrian Seagh

      هذة هو الذي قلته من البداية مقال فقط لتبرير اعمال المنظمات الارهابية المسلمة في حق المسيحيين والمعلومات فيه مغلوطة وفقط تحريف بالمعلومات

    • Omar Mohamed Kamel

      Ward Seagh
      فين أم التبرير ف أم الموضوع.. خلاصة الموضوع “الإرهاب لا دين له”.. -_-
      بتقول الحماعات دي مش بتستمد كلامها من الإنجيل.. دا علي أساس داعش هي اللي بتستمده من القرءان؟ :O

    • Thee King

      لماذا تبيض الارهاب المسيحي.. يعني عندما يتحدثون عن الارهاب الاسلامي تصفقون لهم لكن عندما يتحدون عن الارهاب المسيحي تعارضيهم.. الارهاب يبقي اي كان
      ثانيا اين هو التبرير في المقال???
      ثالثا انت تقولين هذا الكلام لانك لم تسمعي بهم و اعلامك الخربي لا يتحدث عنهم لكنهم معروفين هنا في الغرب و معلوماتك خاطئة تماما
      جيش التحرير الايرلندي IRA هم يمينيون right-wingers و يريدون الاستقلال من بريطانيا
      جيش الرب هههه كيف اسمه جيش الرب وهو غير ديني مثل ما واحد يقول ان داعش قومي وليس ديني.. هذا غباء
      حتى المسيحيين انفسهم معترفين بذلك و antibalka ارهاب و يمينيين متطرفين فبلاش تبرير
      حتى الغرب نفسه معترف انهم منضمات ارهابية دينية
      http://aattp.org/here-are-8-christian-terrorist-organizations-that-equal-isis/

  10. Asmaa Mah

    كثير من الجماعات اللي ذكرتها ديني هدفه محو المسلمين زي الجماعه اللي في افريقيا الوسطى

  11. Muhammad Khalid

    الارهاب يبقى ارهاب وهل تبرر لهم القتل لمجرد انهم نشئوا لاسباب سياسة ؟! والجميع يعرف الجماعات التي ذكرتها انت فلا حاجة للكاتبة ان تكتب عنهم.
    وأظن انها ذكرت هذه العبارة
    “هذه مجموعة من أهم الجماعات الإرهابية الغير إسلامية والتي تم تصنيفها كمنظمات إرهابية من قبل الولايات المتحدة ..” وبالنسبة لما قلته عن ابناء الارض الاصليين لم تذكر في اي من الكتب السماوية ان الارض مخصصة لجماعة معينة بل هي للعباد جميعهم فانت حر ان تسكن في اي مكان ولا حق لاحد ان يقرر عنك اين تعيش او تسكن

  12. Mrian Seagh

    لا انا لا ابرر القتل ولكن كاتبة المقال تبرر اعمال المنظمات الارهابية بذكر.
    هذة المنظمات
    يحق لكل انسان ان يعيش اين يشاء ولكن لا يحق لاحد ان يطرد احد من بيته ومن ارضة وسلب ممتلكاته واراضيه وقتل اطفاله بسبب انه يرتدي الصليب او انه مختلف عنهم في قوميته وديانته يحق لكل انسان بان يعبد ويقدس ما يشاء ولا يحق لاحد ان يكفره ويقتله مثل ما فعلت داعش في المسيحيين والازيديين الذين كانو يعيشون بسلام الى ان اتت هذة الجماعات المتطرفة وطردتهم

  13. Mrian Seagh

    وايضا هذة الجماعات لا تستمد القتل من الكتاب المقدس لانالسيد المسيح قال احبو اعدائكم باركو لاعنيكم احسنو للذي يسيئون اليكم
    ولم يحمل يوما سيفا وغزا دولة بل. دعى الى التسامح والمحبة بين الناس ونشر السلام والجماعات التي ذكرتها مثل الجيش التحريري الايرلندي تاسس لاسباب سياسية للانفصال عن بريطانيا وكما قالت الكاتبة كانو يقتلون المسيحيون اي لم يهمها الدين بل هي تاسست لاسباب سياسية

  14. محمد عبد المعطي

    Ward Seagh افق عقلك ضيقة جدا هي لم تبرر اعمال ارهاب المنظمات الاسلامية كله في النهاية ارهاب سواء كان اسلامي او غير اسلامي كما ان الاسلام نهى عن كل الممارسات التي تفعلها المنظمات الارهابية التي تدعي انها مسلمة ولكنها تبين لك ان العالم يظهر فقد الجماعات الارهابية المسلمة ولا تتحدث عن اي جماعات ارهابية اخرى فتبين لك انه يوجد جماعات ارهابية غير الجماعات الارهابية الاسلامية والتي لا علاقة للاسلام بها وانما هي صور كاذبة والدليل ان تنظر الا ممارسات هذه الجماعات التي لا يوجد في الاسلام دليل واحد يحللها ومنها القتل حرقا والاسلام نهى اشد النهي عنه حتى للحيوانات وحتى للنمل !!!
    بقوله لا يعذب بالنار الا رب النار لكن الارهاب يصر على نسب الارهاب للاسلام

  15. Ahmed Bakkar

    ياخي حتي لو أخطأت في معلومة أشكرها علي مجهوداتها .. والله أنك إنك اللي جاهل وعليظ القلب واللسان ناس مقززة

    • Mahmoud Abdel Rady

      الحكمة من الأديان هى تذكير الخلق بوجود خالق لهذا الكون و أنهم محاسبين على أعمالهم .. و كلما نسى الناس أن الله هو خالقهم كان يبعث لهم برسالة منه مع رسول يذكرهم بأن لهم رب سيحاسبون أمامه .. تلك الرسالة إسمها دين .. مش معنى إن شخص ما قرأ الرسالة دي غلط أو فسرها على هواه يبقى الرسالة كلها غلط .. فكر في الموضوع من تلك الزاوية

    • Imed Adel

      Mahmoud Abdel Rady عدم قيامك بالشر خوفا من العقاب الإلهي ينفي إحتمالية وجود أي إمكانية للتفكير والتأمل.
      إن وجود أشخاص يفهمون الكتب المنزلة بطريقة خاطئة يعني أنها ليست مُنزلة، بل مُجرد هراء أنتجه أحد الأشخاص. لا يمكنك اليوم قراءة كتاب، مثل كتاب وهم الإله وفهم أن الكاتب ليدعوا إلى الدين. هذا كتاب “بشري” لكاتب ليس بأديب أو مختص في علم اللغات، فما بالك بكتاب من المفترض أنه مُنزل من السماء؟!
      هناك إحتمالين:
      1. الكتب ليست منزلة من السماء، بل مجرد هراء.
      2. الإله يحب أفلام الأكشن. لذلك أرسل عدة رسالات متناقضة وكتبا يمكن فهمها ونقيضها، وهكذا يستمتع بأفلام سينيمائية بدقة عالية.
      بالمناسبة، منطقيا، أرى أنه إله أحمق هذا من يكلف نفسه عناء إرسال رسل وكتب عديدة، وهو بإمكانه تنزيل الوحي على كل البشرية وإخبارهم بأنه هو الإله.

  16. Mrian Seagh

    انا لست بواسع الافق حسنا لن اجادلك في هذة النقطة
    اما بالنسبة بانهم فقط يتكلمون عن ارهاب المسلمين لانه النظمات مثل داعش والنصرة عملت الذي يعملوه باقي المنظمات واخرها جريمة حرق الطيار معاذ الكساسبة ما هذة الوحشية وهنالك جريمة اخرى لم تلقى صدى الاعلامي مثل قضية معاذ وهي قتل قسيس سوري فقطلانه كان يصلي في محرابه ما هذة الوحشية والضلم اصبحنا في القرن ال21 وهذة الجماعات تطبق قوانين من 1400 سنة والغرب الكافر وصل الى الفضاء وسوف يبني معسكرات على المريخ والعرب لا زالو في. الحضيض
    وفي بعض المعلومات خاطئة في المقال مثلا حركة كاخ اسست في التسعينيات وليس في الستينيات وسبب تأسسها هو مقتلرئيس حزب كاخ مائير كوهين وحزب كاخ ليس منظمة ارهابية بل كان حزب مشترك في الحكومة ولا دخل له في الارهاب
    اما جيش الرب الاوغندي فتأسس لاسباب سياسية للاطاحة برئيس البلاد الذي كان يمارس الظلم ويتجاهل شعبه وتم تصنيفة على انه ارهابي لان امريكا تريد انهائه والسيطرة على ابار النفط
    اما انتي كابالا فسبب وجودها هو بسبب المليشيات المسلمة التي كانت تعتدي على المسيحيون
    وارجو عندما تريدين كتابة مقالة ان تكوني حيادية وتتئكدي من المصادر

  17. Mrian Seagh

    لست بواسع الافق حسنا لن اجادلك في هذة النقطة
    اما بالنسبة بانهم فقط يتكلمون عن ارهاب المسلمين لانه المنظمات مثل داعش والنصرة عملت الذي لم يعملوه باقي المنظمات واخرها جريمة حرق الطيار معاذ الكساسبة ما هذة الوحشية وهنالك جريمة اخرى لم تلقى صدى الاعلامي مثل قضية معاذ وهي قتل قسيس سوري فقط لانه كان يصلي في محرابه ما هذة الوحشية والظلم اصبحنا في القرن ال21 وهذة الجماعات تطبق قوانين من 1400 سنة والغرب الكافر وصل الى الفضاء وسوف يبني معسكرات على المريخ والعرب لا زالو في. الحضيض
    وفي بعض المعلومات خاطئة في المقال مثلا حركة كاخ هي ليست نفسها مائير حاي اي مأئير عايش على قيد الحياه اسست في التسعينيات وكاخ في الستينيات وسبب تاسس مائير حاي هو مقتل رئيس حزب كاخ مائير كوهين وحزب كاخ ليس منظمة ارهابية بل كان حزب مشترك. في الحكومة ولا دخل له في الارهاب ومنظمة مائير حاي لم اسست على يد ابن مائير كوهين بعد مقتل مائير عن طريق فلسطنيين وهذة المنظمة تم حلها عام 2001
    اما جيش الرب الاوغندي فتأسس لاسباب سياسية للاطاحة برئيس البلاد الذي كان يمارس الظلم ويتجاهل شعبه وتم تصنيفة على انه ارهابي لان امريكا تريد انهائه والسيطرة على ابار النفط
    اما انتي كابالا فسبب وجودها هو بسبب المليشيات المسلمة التي كانت تعتدي على المسيحيون
    وارجو عندما تريدين كتابة مقالة ان تكوني حيادية وتتئكدي من المصادر

  18. Mohamed Al Fadil

    هنالك ارهاب دول ايضا
    مثل ارهاب ميانمار على مسلمي الرهونجا وارهاب الصين ضد الاقليات العرقية بمن افيهم المسلمين

  19. Ahmed Rawi

    اخي مو غلطانين حزب عمال الكردستاني شيوعي ما ألو علاقة باأسلام يعني من اسمو مبين حزب العمال طبعا شيوعي مثل اتحاد سوفييتي مو شيعة لللتفرقة يعني

  20. بنيامين كركوكى

    Ahmed Rawi لا طبعا غلطانين مانو اي علاقة بين حزب العمال الكردستانى مع حزب شيوعي او روسي وهاي كلام دلالة على عدم اطلعكم على الشعب الكوردى وهاي مو مشلكتكم بس هاي مشكلة أكثر المثقفين العرب الي ما يعترفو بانه هنالك شعب كوردى مسلم مقسمة على اربع دول اتان عربية واحد ترك واخر فرس وللعلم ان الكورد كانو من النوادر الشعوب العالم الي وصله الرسالة الاسلامية بطريقة السلمية وهاي موجده في كتب التاريخ الاسلامي أذا انتو قراين تاريخ الاسلام !!

  21. Ahmed Rawi

    بنيامين كركوكى أخي بنيامين ولله ما كان قصدي ع شعب الكردي انا سوري الي رفقات كتير كراد وهما من مقربين الي بس حكي ع حزب مثل ما حزب البعث اشتراكي حزب العمال شيوعي يعني منهج الحزب مو منهج اسلامي أطلاقا وصنفو ارهاب لانو كان انفصالي وطبعا انا ضد انفصال احنا ولد بلد واحد ما بعرف ليش بتتهمونا بانو نكرهكم الما نقول انو نرفض انفصال واي حزب واي فصيل يدعو للأنفصال

  22. بنيامين كركوكى

    Ahmed Rawi أخي الكريم أولا صحيح منهج الحزب القومية وللدفاع عن الحقوق الشعب الكوردي المظلوم هاي امريكا كيفو يصنف هاي ارهاب وهاي مو ارهاب الم يصنف حزب الله و حركة حماس لقائمة الارهاب لماذا لم يذكر هاذيين الحركتين ؟انا اشوف لا حزب العمال الكورد ولا حزب الله البناني ولا حركة حماس ارهابية كل ما في امر هنا حركات تدافع عن الحقوق الناس مخصوبين الحقوق وحزب العمال الكردستاني لايطلب بأنفصال انتو عدكن مطلعه على عملية السلام الان في تركيا لكن تركيا ما بيرضى يتنازل للمساواة الشعب الكوردي اسوا مع ترك في تركيا

  23. Mazen Kutr

    لم يذكر الفكر الشيوعي الذي قتل الناس بالملايين في روسيا والصين وكوريا وكمبوديا

  24. Amir Elmasry

    Mo Issa لا هتستني كتييير 😀
    الكاتبة دي بقي تحديدا فوسط أراجيك كلها 85% من مقالاتها ملهاش اي 30 لزمة وكلها أخطأ إملائية وترجمة و و و و وعمرها ماعبرت حد بالرغم من كمية الشتيمة إلي بتاخدها فمقالاتها ,, تحس إنها جالها تناحة تقريبا 😀

    تحس إن نجيب محفوظ بيكتب مثلا ياخويا وبيستحقر يرد علي الناس إلي بتعرض رأيها عليها 😀

  25. Amine Airocky

    نستنتج من كل هذا انك تحاولين تبرير ارهاب الجماعات الاسلامية.

  26. كريم مهدي

    كيف لي أن أفهم أن جماعة تسمي نفسها “جيش الرب” لا تقاتل عن مبدأ ديني ؟؟!!! كلامك فيه تبريرات لا داعي لها ….
    إرهاب بعض الجماعات الإفريقية يفوق إرهاب داعش بآلاف المرات …. داعش-على سوئها وضلالها- لم تمارس سياسة التطهير العرقي حتى الآن كما فعلت الجماعات الارهابية في افريقيا ….

  27. Mahmoud Abdel Rady

    و لما حد يقول لك إن الإسلام أصل الإرهاب رد عليه و ذكره بالحملات الصليبية اللي قامت بحجة تحرير مقدسات الرب من المسلمين و في باطنها هي قامت لنهب ثرواتهم ، و في سبيلها قتل الآلاف ظلما .. ذكره بجرائم الأسبان في حق مسلمي الأندلس أثناء ما سمي بحروب الإسترداد .. ذكره بحرب عالمية ثانية أسفرت عن مقنل أكثر من 60 مليون إنسان في حرب قامت لتحقيق أطماع مادية لقادة و لم يكن الإسلام أحد أطراف تلك الحرب .. هم من صنعوا الإرهاب و الإسلام برئ منهم ..

    • Imed Adel

      نهب الثروات… عزيزي، هل لديك أي إطلاع على التاريخ، غير الذي درسته بالمدرسة؟! في الواقع لا يوجد فرق بين الإحتلال الصليبي أو الإحتلال الإسلامي، فكلاهما قاما بنهب الثروات واستعباد الناس.
      من ناحية أخرى، هل قيام غيرك بالشر يبرر قيامك أنت بالشر؟ أليس هذا منطقا أعوج؟

    • Mahmoud Abdel Rady

      نهب الثروات ؟؟ نعم يا صديقي نهب الثروات .. و لم تكن الحملات الصليبية على بلاد المشرق الإسلامية لتحرير الأرض المقدسة كما ادعوا .. بل كانت حرب سياسية بحتة و يبدو انك فهمت من كلامي أني أدافع عن من يحملون صفة المسلمين بوجه عام .. ف أقول لك أن لديك قصور في فهم تعليقي .. فالدولة الدينية الإسلامية قد إنتهت بوفاة نبي الإسلام محمد صلى الله عليه و سلم .. و ما تلاه من خلافة إسلامية كانت إجتهادات تخطئ و تصيب .. و ليس معنى أن القوى الغربية النى تخوض حربا ضد الإسلام بوجه عام هى قوى تدين بالديانة المسيحية أن أتهم الديانة المسبحية بالإرهاب و الكراهية .. هناك فرق بين الدين و بين من يعتنق و من يعتنق الدين .. إنت بقى كاره للدين ف دي مش مشكلتي ده أمر بينك و بين ربك لو كنت مؤمن بوجود رب ..

  28. Mahmoud Abdel Rady

    الحكمة من الأديان هى تذكير الخلق بوجود خالق لهذا الكون و أنهم محاسبين على أعمالهم .. و كلما نسى الناس أن الله هو خالقهم كان يبعث لهم برسالة منه مع رسول يذكرهم بأن لهم رب سيحاسبون أمامه .. تلك الرسالة إسمها دين .. مش معنى إن شخص ما قرأ الرسالة دي غلط أو فسرها على هواه يبقى الرسالة كلها غلط .. فكر في الموضوع من تلك الزاوية

  29. Imed Adel

    Mahmoud Abdel Rady عدم قيامك بالشر خوفا من العقاب الإلهي ينفي إحتمالية وجود أي إمكانية للتفكير والتأمل.
    إن وجود أشخاص يفهمون الكتب المنزلة بطريقة خاطئة يعني أنها ليست مُنزلة، بل مُجرد هراء أنتجه أحد الأشخاص. لا يمكنك اليوم قراءة كتاب، مثل كتاب وهم الإله وفهم أن الكاتب ليدعوا إلى الدين. هذا كتاب “بشري” لكاتب ليس بأديب أو مختص في علم اللغات، فما بالك بكتاب من المفترض أنه مُنزل من السماء؟!
    هناك إحتمالين:
    1. الكتب ليست منزلة من السماء، بل مجرد هراء.
    2. الإله يحب أفلام الأكشن. لذلك أرسل عدة رسالات متناقضة وكتبا يمكن فهمها ونقيضها، وهكذا يستمتع بأفلام سينيمائية بدقة عالية.
    بالمناسبة، منطقيا، أرى أنه إله أحمق هذا من يكلف نفسه عناء إرسال رسل وكتب عديدة، وهو بإمكانه تنزيل الوحي على كل البشرية وإخبارهم بأنه هو الإله.

  30. Imed Adel

    نهب الثروات… عزيزي، هل لديك أي إطلاع على التاريخ، غير الذي درسته بالمدرسة؟! في الواقع لا يوجد فرق بين الإحتلال الصليبي أو الإحتلال الإسلامي، فكلاهما قاما بنهب الثروات واستعباد الناس.
    من ناحية أخرى، هل قيام غيرك بالشر يبرر قيامك أنت بالشر؟ أليس هذا منطقا أعوج؟

  31. Majd Seifan

    بالمختصر علاك مصدي ونص المعلومات خاطئة .. بعرف ما رح تردي عالتعليقات متل العادة …من الاخير راي الكاتبة انو داعش هيي الدوله الاسلاميه وعم تحاول تبرر ارهاب داعش واخواتها بربط الارهاب بجماعات تانيه

  32. Mrian Seagh

    كيف لم تمارس تطهير عرقي ومسيحيو العراق ما حل بهم هههههه اضحكتني اسمها جيش الرب ولكن لا يوجد ولا اية في الكتاب المقدس تدعو الى قتل وتكفير الاخر لكونة مختلف عنا

  33. Mahmoud Abdel Rady

    نهب الثروات ؟؟ نعم يا صديقي نهب الثروات .. و لم تكن الحملات الصليبية على بلاد المشرق الإسلامية لتحرير الأرض المقدسة كما ادعوا .. بل كانت حرب سياسية بحتة و يبدو انك فهمت من كلامي أني أدافع عن من يحملون صفة المسلمين بوجه عام .. ف أقول لك أن لديك قصور في فهم تعليقي .. فالدولة الدينية الإسلامية قد إنتهت بوفاة نبي الإسلام محمد صلى الله عليه و سلم .. و ما تلاه من خلافة إسلامية كانت إجتهادات تخطئ و تصيب .. و ليس معنى أن القوى الغربية النى تخوض حربا ضد الإسلام بوجه عام هى قوى تدين بالديانة المسيحية أن أتهم الديانة المسبحية بالإرهاب و الكراهية .. هناك فرق بين الدين و بين من يعتنق و من يعتنق الدين .. إنت بقى كاره للدين ف دي مش مشكلتي ده أمر بينك و بين ربك لو كنت مؤمن بوجود رب ..

  34. Mahmoud Diab

    Ward Seagh انتى مسيحية بنت مرة وسخة وصفحتك كلها عنصرية يا قحبة يا بنت الشرموطة انتو اوسخ ملة على الارض واول ناس ابتدعت الابادة

  35. Dina Yousef

    معلومات مغلوطة تماما
    جيشالتحرير الايرلندى كان هدفه فقط تحرير ايرلاندة و ليس له علاقة بالدين
    جيش الرب الاوغندى كان هدفه مقاومة الاحتلال
    هدف هذا المقال هو رمى تهمة الارهاب على الاديان

  36. Dina Yousef

    معلومات مغلوطة تماما
    جيشالتحرير الايرلندى كان هدفه فقط تحرير ايرلاندة و ليس له علاقة بالدين
    جيش الرب الاوغندى كان هدفه مقاومة الاحتلال
    هدف هذا المقال هو رمى تهمة الارهاب على الاديان

  37. محمد مەلا سعدالدين

    ويعمل الحزب جاهداً على محاربة الدولة الإسلامية والقضاء عليها.
    اي دولة اسلامية تقصدين ؟ فيه دولة اسلامية اصلا ؟
    تولو أني لست من محبي حزب العمال ولكن دعي الحقيقة تتكلم

  38. Mrian Seagh

    هذة هو الذي قلته من البداية مقال فقط لتبرير اعمال المنظمات الارهابية المسلمة في حق المسيحيين والمعلومات فيه مغلوطة وفقط تحريف بالمعلومات

  39. Rash S Dawood

    استمروا برمي قذارتكم على الاخرين صح هاي منضمات ارهابيه بس ماكو اقذر وابشع من داعش

  40. Omar Mohamed Kamel

    Ward Seagh
    فين أم التبرير ف أم الموضوع.. خلاصة الموضوع “الإرهاب لا دين له”.. -_-
    بتقول الحماعات دي مش بتستمد كلامها من الإنجيل.. دا علي أساس داعش هي اللي بتستمده من القرءان؟ :O

  41. Assem Drif

    كذلك منظمة اليد الحمراء الفرنسية أيّام استعمار الجزائر .

  42. Alaa Al Sabban

    منيح انو المقال بيعبر عن راي الكاتب
    لانو ميرة احمد باعتقادي لها أسوأ مقالات اراجيك , بتمنى من الكاتبة تفتح مجلة لحالها

  43. Nivin Ahmed

    مقال جدير بالاحتقار وبينقط شحن ديني واتهام للآخر على طريقة “تلهيك وتجيب اللي فيها فيك ”
    بالرغم من أنه بدء بمقولة تدعى الحياد وان الأديان بريئه من أفعال معتنقيها وهو ما ليس صحيحا بالمناسبة
    الانتي بالكا أو ضد السواطير اصلا نشئو للرد على الميليشيات المسلمه اللي هي السيليكا واللي قامت بمذابح فظيعه ضد المسيحيين في أفريقيا الوسطى وعملت انقلاب على الحكم برغم أن المسلمين هناك اقليه ولو صاحبة المقال حاولت تدور في أي صحيفة على أصل المشكلة كانت هتعرف ليه
    وجايبه شوية قوميين ايرلانديين ماماتش في حربهم ربع اللي ماتو في نزاع طائفي بين المسلمين زي النزاع السوري أو حروب
    الميليشيا الفلسطيني اللبناني أو غيره

    وشوية همجيين عايشين في أفريقيا وكدا كدا اصلا دول بعيدين عن مسار التطور البشري بتاع عشر قرون ولا حاجه
    الفكره حلوه وطريقة التقديم مزريه
    المفروض أن الكاتبه لما تقدم موضوع زي دا تحاول تتجنب الوقوع في فخ الانحياز الطائفي مش تقلبه شبه مواضيع التعبير اللي كنا بنكتبها في إعدادي عن إسرائيل

    • Nivin Ahmed

      ثم هو انا لو مش مخطئه. في فهمك حضرتك ايه اللي مزعلك في أن الأكراد بيحاربو “الدولة الإسلامية “

  44. Nivin Ahmed

    ثم هو انا لو مش مخطئه. في فهمك حضرتك ايه اللي مزعلك في أن الأكراد بيحاربو “الدولة الإسلامية “

  45. Nawras Gomaa Shibli

    للتصحيح اسم المنظمة تيرور نيقد تيرور من كلمة teror وهي كلمة عبرية من اصل انجليزي وتكتب هكذا טירור נגד טירור
    واما بالنسبة لحركة “كاخ” فهي ليست صحيح فهي اختصار כ”ח (כהנא חי) وتتألف من كلمتين كهنا حي وتلفظ بالعبرية كهنا حاي

  46. Younes Kanhoush

    لا دين للارهاب ، وقد استخدم الارهاب لتحقيق اهداف سياسيه او شخصيه ، ولكن عندما يتبنى أيديلوجية دينيه ما فهم يستخدمون الدين من خلال النص الديني من ناحيه التفسير اوناقل التفسير او المتلقي ، وهذا من اخطر انواع الارهاب وهنا بجب العمل الكثير من اجل الحد من انتشار هذا الفكرالذي يأخذ من الدين لنشر هذا الفكر المتطرف الذي يستند احيانا الى نصوص دينيه ورد ذكرها في ظروف تختلف عمّا نحن به الان ، وطبعا لا شك ان الارهاب الداعشي والقاعده يتميزان بشكل خاص بأنهما يتبنيان عقيده دينيه تستخدم لاعاده الحكم بالاوصول الدينيه التي معتبرين ان المجتمع قد تخلى عنها .

  47. ShaiMaa Gaber

    رائعة ومُتألقة كعادتك دائمًا يا أميرة.. فى أنتظار جديدك المُبدع…

  48. Rouand Sido

    هل يوجد في آرارجيك أي محررين يطبقون أي نوع من سياسات النشر؟ أم أن الغاية هو استقطاب المقالات التي تثير الزوابع فحسب؟
    وماذا تنفع عبارة “المقال يعبر عن رأي الكاتب”، هل هي إخلاء للمسؤولية؟ هل يمكنني الآن أن أشارككم مقالا منقولا يتناول بعض المحرمات بالنسبة للآخرين وستنشرونها بصدر رحب تحت شعار حرية النشر وإخلاء المسؤولية المذكور أعلاه؟
    يبدو أن كاتب المقال فقط منزعج من الجلبة التي يحدثها الإعلام الغربي حول الإرهاب وعلاقته بالإسلام، فقرر الانتقام على طريقته بإظهار أن “ما حدا أحسن من حدا”، فخلط الديني بالقومي وأورد دليلا أن دولة كذا تعتبر جماعة كذا إرهابية متجاهلا أن ماصلح الدول تلتقي وتفترق وأن رضاها أو غضبها لم تكن أبدا ولن تكون معاييرا يؤخذ بها.

  49. Amr Yosry

    بالنسبة للمدافعين عن حزب العمال الكردستاني ، التطاول ينم علي عدم مواجهة المعلممة بمعومة أخري تدحضها ، حزب العمال الكردستاني من الأسباب اللي كرهت كل العرب في الكورد رغم انهن اخوة لنا في العقيدة وان لم يكونو اخوة لنا في العقيدة فهم لهم مالهم من حقوق وعليهم ماهليهم من واجبات ، لاكن اثبتت الايام ان الاعمال التي يقوم بها الحزب لاتهدف الا لتدمير كل ماهو اسلامي وتهجير المسلمين والدخول في صراع لن ينالو منه شيئاً الا في الاحلام ، يظن مراهقي الفكر منهم انهم بقتلهم السنة في سوريا ووقوفهم بجانب النظام المجرم سيحصلون علي ارض مستقلة علي ارواح ساكنيها كلا انهم واهمون وفي العراق كذالك فهناك اسود جائعة لن تترك لهم شبراً واحداً يهنئون فية واصحابة مشردون ، لا يوجد عاقل يقف امام مصلحةاخوة لة في العقيدة او اهل كتاب ولاكن اذا كان هدفهم هو اقامة دولة علي اشلاء مسلمين فهذة اضغاث بل هي فتنة ولاكن مراهيقيهم لا يعلمون توابعها /

    • Rouand Sido

      على أساس أن المسلمين هم فرقة واحدة مثلا؟ الموضوع موضوع قومي ولا علاقة له لا بالإسلام ولا بأي دين آخر. وحزب العمال لا يمثل جميع الأكراد، فلديهم أحزاب أكثر من مجموع الأحزاب العربية من المحيط إلى الخليج. لكن بعض الحكومات كانت تتقرب إلى حزب وتستعدي آخر لأسباب تخصها.

    • Amr Yosry

      شكراً اخي الكريم لتوضيحك لاكن لو اطلعت اكثر ستري ان اغلب المنضمين للكيانات المسلحة الكردية ملحدين

  50. Rouand Sido

    على أساس أن المسلمين هم فرقة واحدة مثلا؟ الموضوع موضوع قومي ولا علاقة له لا بالإسلام ولا بأي دين آخر. وحزب العمال لا يمثل جميع الأكراد، فلديهم أحزاب أكثر من مجموع الأحزاب العربية من المحيط إلى الخليج. لكن بعض الحكومات كانت تتقرب إلى حزب وتستعدي آخر لأسباب تخصها.

  51. Amr Yosry

    شكراً اخي الكريم لتوضيحك لاكن لو اطلعت اكثر ستري ان اغلب المنضمين للكيانات المسلحة الكردية ملحدين

  52. Thee King

    لماذا تبيض الارهاب المسيحي.. يعني عندما يتحدثون عن الارهاب الاسلامي تصفقون لهم لكن عندما يتحدون عن الارهاب المسيحي تعارضيهم.. الارهاب يبقي اي كان
    ثانيا اين هو التبرير في المقال???
    ثالثا انت تقولين هذا الكلام لانك لم تسمعي بهم و اعلامك الخربي لا يتحدث عنهم لكنهم معروفين هنا في الغرب و معلوماتك خاطئة تماما
    جيش التحرير الايرلندي IRA هم يمينيون right-wingers و يريدون الاستقلال من بريطانيا
    جيش الرب هههه كيف اسمه جيش الرب وهو غير ديني مثل ما واحد يقول ان داعش قومي وليس ديني.. هذا غباء
    حتى المسيحيين انفسهم معترفين بذلك و antibalka ارهاب و يمينيين متطرفين فبلاش تبرير
    حتى الغرب نفسه معترف انهم منضمات ارهابية دينية
    http://aattp.org/here-are-8-christian-terrorist-organizations-that-equal-isis/

  53. Mohamed Abdelrahman

    منظمه جيش التحرير الايرلندي في فيلم عنها قبل ماتتكون والملخص انهم بعتو واحد يتفاوض مع إنجلترا اسمه Michael Collins واللي قام بدوره النجم Liam Neeson ولما رجع من بريطانيا الرئيس الأيرلندي وقتها والمولين له معجبهمش الاتفاق اللي قام بيه Michael Collins وكون جماعه ضده ومسك هو أيرلندا باتفاق من بريطانيا وتقسمه أيرلندا قسمين اللي مع Michael Collins واللي مع الرئيس السابق واللي هما ضد انجلترا فيلم حلو علي فكره وبطولي اتمنا تسمعوه موجود علي الانترنت ومترجم ودا رابط الفيلم من موقع imdb.
    http://m.imdb.com/title/tt0117039/?ref_=m_nmfmd_act_64

  54. ماجد الزهيري

    الإرهاب في صور أخرى.. بعيداً عن الجماعات المُتأسلمة !

أضف تعليقًا