تايمـز: قطر والسعـودية ولبنـان تضم أفضـل الجامعات العربية

تايمـز: قطر والسعـودية ولبنـان تضم أفضـل الجامعات العربية 1
0

صنفت مؤسسة تايمز العالمية للتعليم العالي، أفضل 5 جامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ، حيث تصدرت جامعة تكساس آي اند أم بقطر القائمة ..

حيث إعتمدت في تصنيفها على عدة عوامل؛ أهمها  أداء الجامعات فى مجال البحث العلمي ونوعيته، وهو أحد المقاييس التى تعتمدها التايمز للتعليم العالي في تصنيفها للجامعات كل عام ..

جامعة تكساس اي أند أم قطر

تكساس

إحتلت جامعة تكساس (أي اند إم قطر) المركز الأول لأفضل  جامعات في الشرق الأوسط، وفق تصنيف تايمز للتعليم العالي، تم إفتتاح  الجامعة عام 2003 كفرع لجامعة تكساس أي اند إم الامريكية، المتخصصة في هندسة البترول و الغاز، و ذلك بدعوة من مؤسسة قطر للعلوم و تنمية المجتمع.

المفاتيح العشرة للنجاح: كيف تصبح رقماً مميزاً بامتلاكها؟

الجامعة اللبنانية الأميركية LAU

131108054216674

يأتي في المركز الثاني الجامعة اللبنانية الأميركية LAU، إحدى الجامعات الخاصة التابعة لمؤسسة التعليم العالي في لبنان، تعمل تحت ميثاق مجلس أمناء جامعة ولاية نيويورك، ومعتمدة من قبل جمعية نيو إنجلاند للكليات، وتعمل الجامعة من على الارتقاء بالقيم العلمية والاجتماعية.

جامعة الملك عبد العزيز

الملك عبدالعزيز

تأسست جامعة الملك عبد العزيز عام 1967م، حيث بدأت كجامعة أهلية وذلك بجهود المتطوعين والمتبرعين في جدة،  وعندما لاقت ترحيباً وإقبالاً كبيراً من قبل الطلاب تم تعميمها على يد الملك فيصل بن عبد العزيز الذي جعلها جامعة حكومية مجانية.

تضم الجامعة العديد من مراكز الأبحاث أهمها؛ مركز التميز لبحوث الجينوم الطبية ومركز الملك فهد للبحوث الطبية ومركز التميز في الدراسات البيئية، كما تحتل المركز الرابع كأكبر الجامعات على مستوى الشرق الأوسط.

المشاهير العشرة الأكثر سخاءً وتبرعًا في العالم خلال عام 2014

جامعة قطر

قطر

وتحتل المركز الرابع جامعة قطر، أول جامعة حكومية في دولة قطر ، تأسست عام 1973 وفق مرسوم أميري بإنشاء جامعة حكومية تضم العديد من الكليات المختلفة، للنهوض بمستوى التعليم في قطر.

كما تتميز الجامعة  بإهتمامها بالبرامج الأكاديمية والأبحاث، حيث تمتلك معدات تساعد  الطلاب على تقديم أفضل ما لديهم، كالمعدات القنية الحديثة، والمكتبة القيمة التي تضم آلاف الكتب القيمة بالإضافة إلى المخطوطات النادرة التي تمتلكها الجامعة فقط .

ومن الجدير بالذكر ان الجامعة تتطوع بالنيابة عن الحكومة بإجراء البحوث الإقليمية في مختلف المجالات، تحديداً مجال البيئة وتكنولوجيات الطاقة.

الجامعة الأميركية في بيروت

بيروت

 وفي المركزالخامس تأتي الجامعة الامريكية في بيروت (AUB)، والتي تأسست عام 1866م، حيث تعتمد الجامعة أفضل المعايير والوسائل التعليمية الحديثة،كما تضم العديد من الكليات ومنها : كلية الاداب والعلوم وكلية الهندسة وكلية الزراعة والعلوم الغذائية وكلية الطب، وفي يوليو من العام الماضي إحتلت الجامعة المركز الخامس على الجامعات العربية، حسب تقييم ويبوميتركس العالمي للجامعات.

المصدر

اقرأ ايضاً: 

أفلام قصيرة مؤثرة تحمل رسائل قوية، محفزة، وأخرى مؤلمة!

صداقات غير اعتيادية بين البشر وأشد الحيوانات فتكاً على الإطلاق !

المُستقبل المُشـرق للعـرب: عبــاقـرة تحت سن العشرين !

0

شاركنا رأيك حول "تايمـز: قطر والسعـودية ولبنـان تضم أفضـل الجامعات العربية"

  1. нąмąĐą нąĐµ

    الله يرحم أيام ما كانت جامعة القاهرة و الاسكندرية في الصدارة العربية ، كانت ايام حلوة و الله ، بالتوفيق لباقي الجامعات العربية

  2. Ali Al-Shami

    انا بقطر وما كنت حابب ادخل جامعة قطر لان كنت فاكرها سيئة بس الان تغير رأي

  3. Hassan Al Jerjawi

    اعتقد ان جامعة بيرزيت في فلسطين تعتبر من الجامعات القوية في الوطن العربي

  4. Zaid Massalmah

    يعني اغلب الجامعات المصنفة في الوطن العربي فروع جامعية لجامعات غربية او جامعات انشأتها اميركا ………….وبتقول عربية !!!!!!!

أضف تعليقًا