الخطايا السبع المُميتة في الكلام ! تجنبها

الخطايا السبع المُميتة في الكلام ! تجنبها 5
3

إنَّ أفضل الأفكار التي تمتلكها ليس بإمكانها أن تضعك على طريق النجاح إذا كان لا أحد يصغي إليك

المُحاضر والكاتب Julian Treasure تحدّث في Ted السنة الماضية عن كيف أنّ أي شخص بإمكانه التكلم بفاعلية وكفاءة أكبر، سواء كان ذلك في محادثة عادية، أو أمام حشد من الناس. أن تؤثر بالآخرين بشكل جيد يتعلّق بالأشياء التي لاتقولها بنفس الأهمية التي تتعلّق بالأشياء التي تقولها

إليك العادات السيئة التي يجب أن تتجنّبها إذا أردت الناس أن تصغي إليك، والتي يسمّيها Treasure  بالخطايا السبع المميتة في الكلام..

1- النميمة

1

أن تتكلّم بسوء عن شخص آخر سيؤدي ذلك إلى سلسلة من ردود الأفعال السلبية كما يقول Treasure. إذا كنت تتكلّم كثيراً عن الآخرين بسوء، فذلك سيمنحك سمعة سيئة، وسيبدأ الآخرون بالحديث عنك بصورة سيئة..

الحياة قصيرة جداً لنكره بعضنا ونتكلّم على بعضنا البعض، كما أننا الآن في القرن الواحد والعشرين، حيث أنّك لست سوى مجرّد ستيتوس أو صورة على الفيس البوك أو أي موقع تواصل اجتماعي آخر سيشاهده الآخرون لبضع ثوانٍ وسينسوك بعد ذلك..

عادات أذكى الشخصيات في العالم – انفوغرافيك

2- التقييم

2

إذا كان حديثك مليء بالحكم على الآخرين، فأنت سترسل صورة للطرف الآخر الذي تتحدث إليه بأنّ تقييمك نحوه هو تقييم سلبي، كما يقول تريجر  وسيكون الطرف الآخر قلق من أن يفتح قلبه لك وعلى الأغلب سيغلقه تماماً

3- أن تكون سلبياً

3

“كانت أمي في سنواتها الأخيرة سلبية بشكل كبير جداً، ومن الصعب أن تصغي لأحد” يقول Treasure “أتذكّر أنه ذات يوم قلت لها، اليوم 1 أكتوبر” فردّت قائلة “أعرف ذلك، أليس ذلك مقرفاً؟”

أن تختار أن تكون متفائلاً سيجعل الحديث معك أكثر متعة. بالإضافة إلى أن ذلك أفضل لصحتك!! عليك بالتفاءل والإبتعاد عن الناس السلبيين، لأنّهم سيمنحونك طاقة سلبية ويثبطون عقلك وهمّتك كالسم البطيء الذي يؤدي في النهاية إلى القتل!

أهم 5 صفات يجـب أن تجدها فى رواد الأعمال الناجحين

4- أن تتذمّ

يمكن للتذّمر أن يصبح عادة بسهولة، وقبل أن تعلم بذلك، ستُعرف بأنّك ذلك الشخص الذي يتذمر بخصوص كل شيء: الأخبار، العمل، الخ.. لاتنظر إلى نصف الكاس الفارغ فقط، واجعل نظرتك إيجابية لتتخلّص من هذا المرض

5- الأعذار

الكثير من الناس تلقِ الملامة على أي شخص باسثتناء نفسها عندما يتعلّق ذلك بالفشل. أمّا فيما يتلّق بالأمور الجيدة التي لم يقوموا بها، فإنّهم ينسبون ذلك دائماً إلى أنفسهم، حاول أن لاتكن من هذه الشريحة كي لاتكن مكروها وابتعد عن هذه النرجسية

6- المبالغة

المبالغة تقتل صدقك. عندما تضيف الأحداث والمشاهد الهوليوودية لحديثك فأنّك تقتل عامل الصدق عندك، والناس ستكرهك وستكره الإصغاء إليك لأنها تعلم بأنك تكذب عليها لسذاجتها، ولكن في الحقيقة .. الساذج هو أنت!

10 خطوات غير تقليدية للإدخار

7- أن تكون متعصّباً لطرف أو رأي معين

7

النتائج السلبية المتعلّقة بهذا الأمر واضحة في عالمنا العربي، احترم الرأي الآخر وكن منفتحاً متقبّل لجميع الآراء التي من حولك وكن مستمعاً جيداً فأن تستمع فذلك أفضل بكثير من تقديم النصائح، فأنت على علم ومعرفة بأراءك ووجهات نظرك..

وذلك لايهم، لأنّه بالأساس شيء خاص يتعلّق بك فقط ولايمكنك أن تتعلّم شيئاً من نفسك، وكل الناس بغض النظر عن طبيعتهم، بإمكانك أن تتعلّم منهم أشياء جديدة.

3