هل يمثـّل تنظيــم داعش الإسـلام حقـاً ؟ - إستطــلاع
0

خلال السنـوات الأربعة المـاضية تحديداً ، مرت المنطقـة العــربية بالعديد من الاحداث المأسـاوية ، التي لم تقتصــر فقط على الإقتتال الطائفي ، أو غياب الأمن ، أو مخاطر التقسيم لأهم دول المنطقة ، والإضطرابات الإجتمـاعية والفئوية .. بل شملـت ظهــور أفكــار ومُعتقدات شديدة الخطورة أيضـاً ، كجزء من سيــاق الإضطـراب والإرتباك فى المشهد العربي..

ومن أهم هذه الأفكـار ، ما يُسمّى الآن بتنظيـم داعش ، أو ما يُعرف بـ ( دولة الإســلام في العــراق والشـام ) ..

ومع حالة الفــوضى العامّة التي تضـرب المنطقة ، بدى واضحـاً أن هذا التنظيـم – بتوسّعه الجغـرافي السريع ، وإستخدامه لأساليب شديدة الدمــوية والعنف بشكل مثير للجدل – لديــه ظهيــر من المؤيدين له ، إمـا بشكــل علنــي ، او بشكــل غير مُباشــر..

ولأن أراجيــك تخـاطب العقــل العربي المُثقّف بالمُجمــل ، من كافة التيّــارات الفكــرية والسياسية والطائفية ، وجدنـا ضــرورة أن نجــري إستطــلاعاً للرأي بخصــوص هذا الموضوع ، نقــوم نحن بأنفسنــا بمتابعته والإشــراف على إجراء الحوار والنقــاش بشــأنه بشكـــل حُر تمــاماً ، بلا أي تسييس أو توجّه معيّــن ، سوى الرغبة الكاملة فى سماع ارائكم و مناقشتها ..

هل تعتقــد أن تنظيــم داعش يمثّــل الإسـلام حقــاً ؟

الضـابط الرئيس للإستطــلاع والنقـاشات :

سيتم حذف أي تعليـق به سبّ وقذف ، أو تهجّم على أي دين أو أي فصيــل أو طائفة ، بمــا لا يليــق ، أو الخروج عن إطــار النقاش الموضوعي ..

0

شاركنا رأيك حول "هل يمثـّل تنظيــم داعش الإسـلام حقـاً ؟ – إستطــلاع"