شراء الجُزر ليس مقتصراً على أصحاب الملايين.. دليلك لشراء جزيرة خاصة بك !

شراء الجُزر ليس مقتصراً على أصحاب الملايين.. دليلك لشراء جزيرة خاصة بك !
0

في عام 2012، قام لاري إليسون، المؤسس المشارك ورئيس شركة أوراكل، بدفع مبلغ 300 مليون دولار، لكي يشتري جزيرة من جزر هاواي وهي جزيرة لاناي!

بالطبع هذا التصرف ليس بغريب على رجل يعد خامس أغنى شخص في العالم، كما أنه مثال آخر ضمن قائمة طويلة من أصحاب الملايين والبلايين حول العالم الذين يملكون جزراً خاصة بهم، وبعضهم أيضاً دفع ما يفوق المبلغ الذي اشترى به  أليسون جزيرته بأضعاف المرات!

ولكن هل امتلاك الجزر الخاصة محصور على الأغنياء فقط؟ هكذا يبدو الأمر إذا ما ذكرنا قصص شراء الجزر من قبل أليسون وزملائه، لكنك ستتبين لاحقاً أن هذا الأمر ليس صحيحاً بشكل كامل.

على ما يبدو، يوجد الكثير من الناس ليسوا أغنياء على الإطلاق لكنهم يملكون جزراً خاصة بهم أو جزءاً من جزيرة في بعض الأماكن الغريبة والجميلة على سطح الأرض.

اليوم سأتجول معكم في بعض الجزر المنخفضة الثمن والتي يمكن لأي شخص في العالم أن يمتلكها أو يتشارك في جزء فيها على الأقل، لذا دعنا نبدأ عزيزي القارئ المتلهف لشراء الجزر!

جزيرة الطيور، فلوريدا

جزيرة الطيور في ولاية فلوريدا تقع في سلسلة هاريس من البحيرات، شرق بحيرة السيدة، وقريبة من القرى الموجودة هناك. تبلغ مساحة الجزيرة 50 فدان، وتطل على مناظر خلابة لبحيرة غريفين، وتعد مكاناً مناسباً جداً للاسترخاء مع وجود هذه المناظر الطبيعية حولك.

كما توفر هذه الجزيرة الكثير من الفرص للاستمتاع بالرياضات المائية، حيث تقام بطولات للصيد في كل سنة في سلسلة هاريس من البحيرات، يبلغ سعر هذه الجزيرة 250 ألف دولار أمريكي وتعد صفقة رابحة مقابل الصفقة التي حصل عليها لاري أليسون مقابل جزيرة عادية في هاواي.

خمس مدن أسطورية.. غارقة تحت الماء !

جزيرة بوكا تشيكا، بنما

هناك جزر قليلة في العالم تستطيع شراءها بشكل كامل. جزيرة بوكا تشيكا واحدة من هذه الجزر، تتألف من 11 فدان من الطبيعة التي لم يمسسها أحد بعد.

تقدم هذه الجزيرة الجميلة في أمريكا الوسطى فرصاً كبيرة لصيد الأسماك ومشاهدة النباتات الجميلة المتنوعة والحيوانات، ومناظر أروع من هذا كله من المحيط الهادئ والجزر المحيطة بها.

وفي ظل تحسين البنية التحتية في مقاطعة شيريكي القريبة من هذه الجزيرة -حيث تم توسيع المطار الدولي القريب- ارتفع سعر هذه الجزيرة ليصل إلى 1.5 مليون دولار أمريكي!

جزيرة رواتان، الهندوراس

تقع هذه الجزيرة قبالة ساحل الهندوراس، وهي أكبر جزر الخليج في البلاد، وتوفر وصولاً سهلاً للحاجز المرجاني لأمريكا الوسطى، فضلاً عن الكثير من العوامل التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم إلى منطقة نصف الكرة الغربي.

ومع الكثير من وسائل الراحة الحديثة، أصبحت هذه الجزيرة من أشهر الجزر حول العالم، ومع ذلك ما زال هناك بعض الفرص للذين يريدون شراء بعض الممتلكات في هذه الجزيرة، لكن يجب عليك أن تجد السعر المناسب لك للشراء في هذه الجزيرة الجميلة.

جزيرة هاسثولمين، السويد

جزيرة هاسثولمين هي جزيرة خاصة جميلة تقع بالقرب من بلدة دلوم، في منطقة Västernorrlands län من السويد، هذه الجزيرة تتألف من كوخين مع ساونا وبالطبع مرفأ للسفن الصغيرة.

يمكنك الاستمتاع بالكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الريف السويدي من الصباح إلى المساء والكثير من المناظر التي تستطيع رؤيتها من غابات وأسماك في البرك والحيوانات في المراعي القريبة، لكن هذا سيكلفك بعض المال لشراء هذه الجزيرة. عرضت الجزيرة للبيع مقابل 309 ألف دولار أمريكي!

جزر بياكابوكو، البرازيل

جزر بياكابوكو تتألف من ستة جزر نهرية في الجزء الشمالي الشرقي من البرازيل، هذه الجزر ترقد على ربوع أطول نهر في البرازيل، ساو فرانسيسكو، وهذا النهر يعد ذا أهمية وطنية كبيرة حيث يسمى في البرازيل باسم نهر التكامل.

جميع الجزر في المجموعة توفر مناظر رائعة للنهر وهي موطن للعديد من الأشجار المثمرة، وتبلغ مساحتها مجتمعة 82 فدان تقريباً، وسعرت أيضا بسعر 82 ألف دولار أمريكي، أي ستدفع ألف دولار أمريكي لكل فدان من هذه الأرض!

جزيرة ليون، أونتاريو

جزيرة ليون، هي جزيرة بحيرية خلابة تقع في أونتاريو، كندا. تبعد حوالي ساعتين فقط من تورنتو اذا ذهبت عن طريق السيارة، تبلغ مساحتها 1.5 فدان، وتقع ضمن محافظة الأمير ادوارد في بحيرة الشرق، على بعد دقائق من الحديقة الوطنية الرملية، وضع في الجزيرة أيضاً كوخ من ثلاث غرف، عرضت الجزيرة مقابل 340 ألف دولار كندي تقريباً!

أروع رؤية مستقبلية لاستكشاف الفضاء – فيلم قصير

جزيرة مافوفا، فيجي

تتألف من 42 فدان، تقع على بعد 3 كيلومتر قبالة الساحل الشمالي من فانو ليفو في فيجي، الجزيرة تقع داخل بحيرة مرجانية ويمكن الوصول إليها عن طريق ركوب قارب لمدة 10 دقائق من فانو ليفو، كما أن موقعها المميز جنوب المحيط الهادئ، ومناخها المناسب جعل سعرها يرتفع ليصل إلى 125 ألف دولار أمريكي.

جزيرة هيملوو، نوفا سكوتيا

تقع جزيرة هيلموو في منطقة نوفا سكوتيا في كندا، تمتاز الجزيرة بالشواطئ الرملية والمناظر الجميلة للمياه كما يمكنك التمتع بركوب القوارب والغوص ضمن مياهها، تبلغ مساحة الجزيرة 54 فدان تقريباً، وتبتعد بمقدار ساعتين عن مطار هاليفاكس الدولي إن استخدمت السيارة، يمكنك الحصول على هذه الجزيرة بمبلغ 29 ألف دولار كندي.

جزيرة كاستاوي، فانواتو

جزيرة كاستاوي هي جزيرة استوائية خلابة ورائعة تقع في فانواتو، وهي بلد صغير جنوب المحيط الهادئ، مساحتها تقل عن الفدان الواحد حيث تبلغ مساحتها 0.83 من الفدان تقريباً، وتعد مكاناً مناسباً جداً لركوب القوارب..

كما أنها محاطة بالشعاب المرجانية البيضاء والبدائية وكما تعد مكاناً رائعاً لصيد الأسماك والغوص والسباحة، قدّر سعرها بحوالي 199 ألف دولار أمريكي!

جزيرة التمساح كاي، بليز

جزيرة التمساح كاي تمتد بمساحة 10 فدان من الأرض على الواجهة المائية المميزة، ويتألف شاطئها من 700 قدم بشكل تقريبي، قبالة ساحل بليز وإلى الشمال قليلاً من بلدة دانغريغا، أي ما يقارب 40 دقيقة عبر القارب من ساحل بليز، الذي يعد ثاني أكبر الشعاب المرجانية في العالم..

هذا المكان غير متطور بشكل كبير مما يجعلها مكاناً مناسباً للصيد، كما أنها مدرجة على لائحة مواقع التراث العالمي لما لها من أهمية بيئية، يقارب ثمنها 100 ألف دولار أميركي.

أخبرنا أي هذه الجزر أثار إعجابك بشكل كبير، وجعلك تعيد النظر في شراء منزلك المستقبلي أو جزيرتك المستقبلة؟ 😀

0

شاركنا رأيك حول "شراء الجُزر ليس مقتصراً على أصحاب الملايين.. دليلك لشراء جزيرة خاصة بك !"

  1. Khalilovic Madanivic

    جزر جميلة فعلا لكن لا أعتقد أنها معروضة للبيع بهذه الأسعار الزهيدة

  2. Firas Mohamed

    لفت نظري جزر بياكابوكو، في البرازيل ، السعر جميل وفي متناول اليد و المنظر أجمل بكثير اما المكان فلا تعليق عليها يكفي أنها في البرزيل ،، شكرا على هذا المقال الجميل والمهم ..

  3. Muhammad Atef

    فعلا الواحد نفسة يشترى جزيرة ويبنى عليها سور ويكتب عليه “هذة الجزيرة ليست للبيع ومللك للحاج فلان الفلانى”

  4. Hamza

    الثمن لم يكن المشكل وإنما العراقيل الورقية هي لب الموضوع في جميع الأماكن التي ذكرتها لا يمكنك شراء منزلك الخاص فما بالك شراء جزيرة

  5. Mohammed Riyadh

    معقول ؟ يعني بهالاسعار ولساتها معروضة للبيع ولم يشتريها احد ؟
    طبعا بالنسبة لي صعب اشتري جزء منها بس اكيد ملايين البشر قادرين على ذلك …

أضف تعليقًا