هل تؤمن بالفضائيين؟!.. أبرز عشر مشاهدات للصحون الطائرة في السماء !

هل تؤمن بالفضائيين؟!.. أبرز عشر مشاهدات للصحون الطائرة في السماء ! 11
0

قد نختلف حول وجود فضائيين وصحون طائرة، لكن العديد من الباحثين يؤمنون بوجود حياة أخرى في زاوية ما من هذا الكون وذلك اعتماداً على هذه الأعداد الهائلة المجرّات والنجوم والكواكب.

أضف إلى ذلك فإنّ العقود الأخيرة سجلت العشرات وربما المئات من مشاهدات لأجسام غريبة تطير في سمائنا، يؤكد البعض أنّها سفن فضائية جاءت تستطلع كوكبنا، في حين يعتقد أنصار نظريات المؤامرة أنّها مجرّد لعبة من الحكومات أو وكالات الأنباء.

في هذا المقال نستعرض أبرز تلك المشاهدات ..

الغزو القادم .. واشنطن – 1957

1

سُجّلت مشاهدة لعدد كبير من الأجسام الطائرة في سماء العاصمة الأمريكية واشنطن في إحدى أيام نهاية الأسبوع سنة 1957، تسجيل هذا العدد من المشاهدات دفع عامّة الناس إلى الاعتقاد أن الغزو الفضائي أصبح وشيكاً.

تمّ تفسير تلك الحادثة فيما بعد على أنّ الانعكاس الحراري أدّى إلى انحراف إشارات الرادار وإعطاء نتائج مضلّلة.

أوردت وزارة الدفاع البريطانية في تقاريرها الداخلية السريّة والتي أُفرج عنها قبل عدّة سنوات أنّ اللجنة الاستخباراتية المتخصّصة في مجال الصحون الطائرة أحصت أكبر عدد من مشاهدة صحون طائرة أسبوعياً كان سنة 1957.

حالات الإستعداد الدفاعي الأمريكية DEFCON.. كيف يتم تحديد مستويات الخطر؟!

الهبوط .. غابات رندلشم – 1980

2

يُعتبر الحادث الأشهر المتعلّق بالأجسام الطائرة في بريطانيا، حيث انتشرت في أواخر ديسمبر 1980 عدّة تقارير عن مشاهدات لأضواء ساطعة وغير مبررة يُعتقد أنّها ناجمة عن هبوط صحن طائر في وسط غابات رندلشم في مقاطعة سوفولك الإنجليزية.

ورغم قلّة التفاصيل حول هذا الموضوع، فإنّ بعض الجنود المتواجدون في قاعدة عسكرية قريبة من المنطقة أكّدوا رؤية أضواء غريبة.

ليسوا اليابانيين هذه المرة .. لوس أنجلوس – 1942

3

في فبراير 1942 وبعد عدّة أشهر فقط من الهجوم الياباني على بيرل هاربر في هاواي، رُصِد جسم غريب بالقرب من هاواي في لوس أنجلوس.

تمّ الاعتقاد في البداية أنّه هجوم ياباني آخر، وبعد التصدّي للجسم الغريب بالمضادات الأرضية اختفى الهدف تماماً دون أن يلقي أيّة قنابل أو متفجّرات.

هل تساءلت من قبل: كيف يكتشف العلماء والفلكيون الكواكب والعوالم البعيدة ؟!

مقطع الفيديو .. تركيا – 2008

4

في صيف 2008 قام مواطن تركي بالتقاط مجموعة مقطع الفيديو لأجسام طائرة غريبة تحلّق ليلاً في سماء في غرب العاصمة أنقرة.

ووفقاً لمركز سايروس لعلوم الفضاء والأجسام الغريبة في تركيا فإنّ الشكل الفيزيائي لهذه الأجسام وبنيتها المعدنية ليست مجرّد طائرات أو مؤثرات غرافيكس، حيث وُصفت تلك الصور بأنّها الصور الأكثر أهمية فيما يتعلق بالأجسام الطائرة الغريبة.

غازات بلازمية! .. لندن – 2011

5

في صيف 2011 انتشر على الإنترنت مقطع فيديو يظهر أجساماً غريبة مشعّة تتحرّك في سماء لندن، وفي وضح النهار.

تم تفسير هذه الظاهرة على أنّها غازات بلازمية منها ماهو مشع ومنها ما يعكس إشعاعات أخرى قريبة منها، وهي ظاهرة طبيعية تنتج عن شحنات كهربائية نتيجة لتقلّب درجة الحرارة فى الطقس.

20 صحن طائر .. ساوباولو – 1982

6

كشفت الرادرات أكثر من 20 جسماً غريباً يتحرّك في أنحاء مختلفة من البلاد بالقرب من مدينة ساوباولو، وعند انطلاق 5 طائرات حربيّة للتحقّق من الأمر اختفت تلك الأجسام دون أن تترك أي أثر.

تم تفسير هذه الحادثة على أنّ ما التقطته الرادرات البرازيلة هي بقايا للمحطة الفضائية السوفيتية ساليوت 7 اخترقت الغلاف الجوّي من جهة الأجواء البرازيلية.

موجات من الصحون الطائرة .. بلجيكا – 1989/1990

7

سُجّلت أكثر من 13500 مشاهدة لأجسام غريبة طائرة مثلثة الشكل في الفترة بين نوفمبر 1989 وأبريل 1990، وتناولت بعض التقارير الصحفيّة أنّ رادارات حلف الناتو التقطت هذه الأجسام.

تم تفسير تلك المشاهدات على أنّها لمروحيات عسكرية، إلّا أنّ الكثير من شهود العيان ما زالوا مصرّين أنّ ما شاهدوه ليس مجرّد مروحيات.

حقائق مُدهشة عن حيوان القصص الأسطوري.. اليونيكورن

جسم مجهول .. كندا – 1967

8

تُعتبر هذه الحادثة هي أول تقرير رسمي عن وجود أجسام طائرة غريبة، حيث أفاد عدد من السكان المحليين في مدينة نوفا سكوتيا الساحلية عن مشاهدة تحطّم جسم غريب في ميناء شاغ على المحيط الأطلسي.

بالرغم من أنّ حادثة التحطّم جرت في ميناء المدينة، إلّا أنّ السلطات الكندية لم تجد أيّ آثار أو بقايا، ممّا دفعها إلى تصنيف تلك المسألة على أنّها “مسألة غير محلولة”.

هبوط فضائيين .. أستراليا – 1966

9

زعم أكثر من 200 طالب ومدرّس في مدرسة في ضاحية وستال بالقرب من مدينة ملبرون أنّهم شاهدوا طبقاً طائراً هبط في أحد الملاعب العشبية القريبة قبل أن يعاود الانطلاق بعد دقائق قليلة.

زعمت السلطات الأسترالية فيما بعد أن ما شاهده الطلاب والمدرّسين حينها هي عملية هبوط لمروحية عسكرية في المنطقة.

جثث فضائيين .. روزويل – 1947

10

تعدّ حادثة روزويل واحدة من أبرز القضايا المتعلّقة بالمخلوقات الفضائية وأكثرها إثارة للجدل، حيث أشارت العديد من التقارير نقلاً عن شهود عيان عسكريين أن عناصر من الجيش الأمريكي قامت في صيف 1947 بجمع حطام مركبة فضائية وجثث لمخلوقات فضائية كانوا على متنها في منطقة روزويل في ولاية نيو ميكسيكو.

نفى الجيش الأمريكي تلك التقارير جملة وتفصيلاً وأكدّ أن تلك البقايا ناتجة عن حطام مناطيد ومعدّات مراقبة تجريبية.

فهل فعلاً هناك حياة أخرى في كوكب ما؟ وهل ما سبق هي مشاهدات حقيقة لأطباق طائرة وكائنات غريبة؟ أم أنّها مجرّد ترّهات لا قيمة لها؟

0

شاركنا رأيك حول "هل تؤمن بالفضائيين؟!.. أبرز عشر مشاهدات للصحون الطائرة في السماء !"

  1. Omar Diab

    مقال شيق وجميل
    لكن اعتقد انك نسيت اهم مشاهدة وهي اضواء فينيكس Phoenix light
    ذلك المجسم الشبيه بالمثلث والشفاف

  2. Emad Naasan

    شكراً على المقال. وأنا من ناحيتي أؤمن بوجود حياة في كواكب ومجرات أخرى. لكن بخصوص تلك المشاهدات، فأنا أتوقع بأنها غير دقيقة أبداً. دائماً وللأسف يوجد أشخاص يلعبون بالغيبيات وبالقضايا التي يستحيل التحقق منها. إضافة إلى أن معظم تلك المشاهدات حدثت قبل الثورة التكنولوجية الحديثة، حيث أن الكاميرات وخدع التصوير لم تكن متوفرة للجميع. أيضاً في تلك الفترة (أي بين 1940-1980) كانت الأنظار كلها تتجه إلى السماء، وذلك كونها كانت فترة الانتقال من الأرض إلى الفضاء، ما ساعد في انتشار تلك الأقاويل السخيفة.

  3. Ahmed Ặląą

    انا فى البداية لم اكن اؤمن بوجود مخلوقات فضائية فى كواكب اخرى كنت اعتقد انها مجرد اوهام وقصص ولكن ما جعلنى اصدق بوجودهم هو حديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عندما قال ( الله الذى خلق سبع سماوات ومن الارض مثلهم نبى كنبيكم وادم كأدمكم ونوح كنوح وابراهيم كابراهيم وعيسى كعيسى ) مفهوم الحديث انه مثلما خلق الله سبع سماوات خلق سبع اراضى وانه يوجد سبعة انواع من الحياة الذكية فى الكون يعبدون الله وانه ارسل لهم انبياء ورسل وطبعا البشر والجن هم من ضمن السبعة اذن يوجد خمسة انواع من الفضائيين فى الكون

  4. Driss Zarad

    سبق ور ئيت ثلاثة اطباق طائرة لكن و لشدة ضخامتها فالواحدة اكبر من ملعب كرة قدم فانا عاجز ان انسب صناعتها للسكان كوكبنا

  5. ماجد الحربي

    هذه ربما تكون الجن بس مخلوقات فضائية ماتوقع لو كان فيه كان ذكر في القران وهذه ظواهر طبيبعة

  6. Mahmoud AboElnour

    منذ نعومة أظافري وأنا أؤمن جديا بوجود بوجود حيوات على كواكب أخرى تشبه الأرض ربما ف جوجرها أو في طريقة عملها أو قد تختلف … هناك أحد الأفلام الأجنبية لا أذكر اسمه كان يناقش فكرة سفر طيار إلى مجرات أخرى لايجاد حل لمشكلات الأرض ووجد بالفعل حل عن طريق كوكب زمني أو به أزمان كثيرة … الفيلم كان شبه واقعي بالنسبة لي بالرغم من كونه خيالا علميا بالأساس … بالتوفيق

  7. Nouri Vwitter

    انا اؤمن بشيء اخر وهو التكنولوجيا او الابحاث المخفية

  8. محمد أحمد

    أني محتار.
    القرأن مدكرش في مخلوقاة معنه تعيش في هاده الدنيه.
    بس في نفس الوقت مافيش أيه تنفي عكس ذالك

  9. Omar Jljoli

    أنا أتفق معك في أن أغلب هذه الحالات عبارة عن مجرد أقاويل سخيفة و لكن لو بحثت في بعضها مثل حادثة روزويل حيث أن الحكومة الأمريكية قالت أنه مجرد مناد جو و لكن لو قرأت ماذا حدث فعلا عن جميع الشهود و هو أن الحكومة أرسلت قوات من الجيش كبيرة و حظرت التجول و أمورا غير هذا ولكن لا أعتقد بأن كل هذه البلبلة سوف تحدث بسبب مجرد منطاد وهذه تفاصيل لم يذكرها الكاتب و أنا من أكبر المؤمنين بوجود الفضائيين و أنها مجرد مسألة وقت حتى يحدث اللقاء ^_^

  10. Omar Jljoli

    لكن لا يوجد نفي أيضا في القرآن بل على العكس حيث أن بعض اﻵيات قد يكون معناها هو وجود هذه الكائنات ولكن غير متأكدين مع العلم بأنها قد تكون جن^_^

أضف تعليقًا