ادخل عالم الأعمال و المحاسبة من خلال هذه الدورات المجانية من ACCA على منصة Edx

ادخل عالم الأعمال و المحاسبة من خلال هذه الدورات المجانية من ACCA على منصة Edx 1
1

في عصر السرعة الذي نعيشه لا يوجد للجهل حجة، فالتعليم في هذا الزمن لم يعد يقتصر على قاعات المحاضرات و غرف الدراسة في المعاهد و الجامعات، بل أصبحت الموارد التعليمية المجانية على منصات التعليم المفتوح لا حصر لها. و هنا في أراجيك نشرنا الكثير من المواضيع عن الموارد التعليمية المجانية و مساقات الـ MOOC التي يمكنك الإطلاع عليها من هنا

في سياق الحديث عن مساقات الـMOOC، أتيحت الفرصة مؤخراً من خلال عملي في جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA، أن أكون أحد المشرفين على طرح مساقات مجانية “ACCA-X” متاحة على منصة Edx للتعليم المفتوح، هذه المساقات:

Introduction to Financial and Management Accounting:

للتحضير لشهادة ACCA التمهيدية في المالية والمحاسبة الإدارية.

Intermediate Financial and Management Accounting:

للتحضير لشهادة ACCA المتوسطة في المالية والمحاسبة الإدارية.

homepage-header-acca-x-ladders-600x403 (1)

الشيئ الفريد في هذه البرامج الدراسية أنه تم طرحها بالشراكة مع Edx منصة التعليم المفتوح الأولى عالمياُ،  و سيتم تدريسها من قبل مؤسسة Epigeum و هي مؤسسة تابعة لـ Imperial College London، إحدى أعرق الجامعات في المملكة المتحدة و العالم.

باب التسجيل مفتوح لكل الطلاب حول العالم و ستبدأ الدراسة في 6 يوليو.

لمن لم يسمع عن الـ ACCA  و مساراتها من قبل، دعوني أستعرض معكم لمحة سريعة عنها.

نبذة عن ACCA:

جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) هي واحدة من المنظمات العالمية الرائدة في مجال المحاسبة المهنية والأعمال المعترف بها، ولها احترامها من أكبر الشركات حول العالم أمثال Shell و Apple و غيرها من الشركات العالمية العملاقة، وتضم حاليا حوالي 427000 طالبا ، ونحو 162,500 عضواً من جميع أنحاء العالم.

ACCA_Primary Logo_CMYK_Pos

التأهيل للحصول على شهادة جمعية المحاسبين القانونين المعتمدين ACCA يشمل دراسة واجتياز سلسلة من 14 امتحان يتعلّق بالمواضيع المالية و الأعمال والمواضيع الاخرى ذات العلاقة (مثل القانون والضرائب وغيرها ).. النجاح في هذه الاختبارات، والحصول على الخبرة العملية الكافية ، يساعدان المتقدم على الحصول على عضوية في هذه الجمعية العالمية.

من يمكنه دراسة ال ACCA ؟

يمكن لأي شخص الحصول على مؤهل ال ACCA ، سواءا كان حديث التخرج أو ذو خبرة مهنية طويلة .. الباب مفتوح أمامك في أي وقت للدراسة ، وقد يكون لك الحق في الإعفاء من بعض المواد الدراسية أثناء دراستك لهذه الشهادة، على حسب نوعية دراستك وخبرتك المهنية في هذا المجال.

للتعرف على المؤهلات الدراسية المتاحة من ACCA 

1