تريند 🔥

🤖 AI

الحد الأدنى للأجور حول العالم

سعـد لطفـي
سعـد لطفـي

4 د

تدور العديد من النقاشات والمناظرات في جميع أنحاء العالم حول فكرة الحد الأدنى للأجور، وعما إذا كان من الواجب تطبيقها أم لا. وتتأثر معدلات الحد الأدنى بالعديد من العوامل مثل طبيعة الدول، الصناعة، ومهارات العمال والموظفين.

لذا قام مؤشر “City Index” بتتبع معدلات الحد الأدنى للأجور حول العالم من أجل فهم ومعرفة الآلية والمعايير التي تتغير بسببها تلك المعدلات من دولة الى أخرى، ووفقاً لتلك المؤشرات، هذه هي معدلات الحد الأدنى للأجور في عشر دول مختلفة.


كازاخستان – أستانا

الحد الأدنى للأجور حول العالم

يبلغ الحد الأدنى للأجر في كازاخستان 0.69 $ مقابل الساعة الواحدة، أي ما يعادل 125 تنغي كازاخستاني، ويبلغ متوسط الأجر الشهري 21.364 تنغي كازاخستاني مقابل 40 ساعة عمل في الأسبوع.

يتساوى الحد الأدنى للأجر في كازاخستان مع الحد الأدنى لزامبيا، حيث يبلغ متوسط سعر ساعة العمل 0.69 $ في الوظائف الأساسية، ويبلغ متوسط الأجر الأسبوعي 27.6 $.


مصر – القاهرة

الحد الأدنى للأجور حول العالم

يبلغ الحد الأدنى للأجر في مصر 0.96 $ مقابل الساعة الواحدة، أي ما يعادل تقريباً 7 جنيهات مصرية. ويبلغ متوسط الأجر الشهري 1200 جنيهاً مصرياً مقابل 42 ساعة عمل في الأسبوع.

تُمثل مصر الدولة صاحبة حدٍ أدنى متوسط في الشرق الأوسط، في حين تمثل إسرائيل الدولة صاحبة أعلى حدٍ أدنى بمبلغ 1.140 $ شهريًا، وتمثل اليمن الدولة صاحبة أقل حد أدنى بمبلغ 75 $ شهريًا بوصفها أحد الدول ذات الدخل المنخفض.


إندونيسيا – جاكرتا

الحد الأدنى للأجور حول العالم

يبلغ الحد الأدنى للأجر في إندونيسيا 1.29 $ مقابل الساعة الواحدة، أي ما يعادل وسطياً 17 ألف روبية اندونيسية. ويبلغ متوسط الأجر الشهري 2.700.000 روبية اندونيسية مقابل 40 ساعة عمل في الأسبوع.

تتنوع معدلات الحد الأدنى للأجور في إندونيسيا حسب طبيعة كل منطقة، حيث يتراوح متوسط الأجر الشهري من 1.100.000 في جاوا تنقا، إلى 1.621.172 في بالي، في حين تظل جاكرتا هي الأعلى وسط تلك المناطق.


الهند – نيودلهي

الحد الأدنى للأجور حول العالم

يبلغ الحد الأدنى للأجر في الهند 1.47 $ مقابل الساعة الواحدة، أي ما يعادل وسطياً 94 روبية. ويبلغ متوسط الأجر الشهري 15 ألف روبية مقابل 40 ساعة عمل في الأسبوع.

بالرغم من امتلاك الهند لاقتصادٍ كبيرٍ إلى حدٍ ما، إلا أن متوسط دخل الفرد لا يصل الى دولار ونصف في الساعة الواحدة، مما يجعلها الدولة صاحبة أقل معدل للحد الأدنى ضمن مجموعة الدول التي تمتلك اقتصادٍ كبير.


ترينيداد وتوباجو – سكاربوروغ

الحد الأدنى للأجور حول العالم

يبلغ الحد الأدنى للأجر في توباجو 2.37 $ مقابل الساعة الواحدة، أي ما يعادل وسطياً 15 دولار ترينيدادي. ويبلغ متوسط الأجر الشهري 2400 دولار ترينيدادي مقابل 40 ساعة عمل في الأسبوع.

في سبتمبر 2014، قامت حكومة توباجو بالتصويت لصالح زيادة الحد الأدنى للأجر من 12 الى 15 دولار ترينيدادي مقابل الساعة الواحدة، الأمر الذي أدى الى زيادة وسائل المنح المساعدة للعامة، ومحاولة تحقيق سد فجوة اختلاف الأجور بين الرجال والنساء.


البرازيل – ساو باولو

الحد الأدنى للأجور حول العالم

يبلغ الحد الأدنى للأجر في البرازيل 4.92 ريال برازيلي مقابل الساعة الواحدة، ويبلغ متوسط الأجر الشهري 788 ريال برازيلي مقابل 40 ساعة عمل في الأسبوع.

الجدير بالذكر والملاحظة أن البرازيل تستمر دائماً بزيادة الحد الأدنى للأجر كل حين، حيث قامت مؤخراً بزيادة الحد الأدنى من 724 ريال برازيلي، إلى 788 ريال برازيلي، فكلما زاد معدل نمو الاقتصاد البرازيلي، كلما زادت معدلات الحد الأدنى للأجور بها.


فنزويلا – كاراكاس

7

يبلغ الحد الأدنى للأجر في فنزويلا 7.31 $ مقابل الساعة الواحدة، أي ما يعادل متوسط 46.42 بوليفار فنزويلي. ويبلغ متوسط الأجر الشهري 7421 بوليفار فنزويلي مقابل 40 ساعة عمل في الأسبوع.

بالرغم من أن مبلغ 7421 بوليفار يمثل الحد الأدنى لأغلب العمال والموظفين في فنزويلا، إلا أنه يتأثر ويتنوع باختلاف الوظائف، وأيضاً يختلف باختلاف الموظفين سواءً أكانوا متدربين أم متقاعدين. كذلك هناك إلزاماً بالحصول على مكافآت أعياد الميلاد، والحوافز للجميع بشكل عام دون استثناء.


أمريكا – شيكاغو

الحد الأدنى للأجور حول العالم

يبلغ الحد الأدنى للأجر في شيكاغو – أمريكا 8.75 $ مقابل الساعة الواحدة، ويبلغ متوسط الأجر الشهري 1400 $ مقابل 40 ساعة عمل في الأسبوع.

يزداد الحد الأدنى لشيكاغو عن الحد الأدنى للأجر في أمريكا بواحد دولار، حيث يبلغ الحد الأدنى الفيدرالي للأجور 7.25 $ مقابل الساعة الواحدة. في حين أنه في الأول من يوليو 2015 سيتم زيادة الحد الأدنى للأجر بأمريكا ليصل الى 10 $ مقابل الساعة الواحدة، ثم الى 13 $ عام 2016.


فرنسا – باريس

9

يبلغ الحد الأدنى للأجر في فرنسا 11.35 $ مقابل الساعة الواحدة، أي ما يعادل وسطياً 10 يورو. ويبلغ متوسط الأجر الشهري 1457 يورو مقابل 35 ساعة عمل في الأسبوع.

بالرغم من اختلاف ساعات العمل بين فرنسا وأمريكا، إلا أن هناك العديد من المميزات في فرنسا. حيث يتم اعتبار الساعات الزائدة عن 35 ساعة أسبوعياً ساعات إضافية بنفس أجر الساعات العادية.


أستراليا – سيدني

10

يبلغ الحد الأدنى للأجور في أستراليا 13.3 $ مقابل الساعة الواحدة، أي ما يعادل وسطياً 17 دولار أسترالي. ويبلغ متوسط الأجر الشهري 2699 دولار أسترالي مقابل 40 ساعة عمل في الأسبوع.

ذو صلة

تعتبر أستراليا من الدول صاحبة أعلى معدل للحد الأدنى للأجور بتجاوزها مبلغ 13 $ في الساعة الواحدة، الأمر الذي يفسر سبب كثرة السائحين الأستراليين حول العالم!

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

شكرااااااااا

يا ربت متل ما عم تحكي 200 ليرة بالساعه.انا عم اشتغل بمطعم بالشام اجرتي بالاسبوع 3000 ليرة سوريه و عدد ساعات العمل بالاسبوع 48 ساعه.اللي عم يصير هو استغلال الشباب المضطرين للعمل و خصوصاً طلاب الجامعات

يا ربت متل ما عم تحكي 200 ليرة بالساعه.انا عم اشتغل بمطعم بالشام اجرتي بالاسبوع 3000 ليرة سوريه و عدد ساعات العمل بالاسبوع 48 ساعه.اللي عم يصير هو استغلال الشباب المضطرين للعمل و خصوصاً طلاب الجامعات

مقال رائع لكن كان من المفترض وضع الدولار الامريكي مقياس في كل الدول لنستطيع معرفة الفرق

الحقيقة أن سورية في هذه الأيام تعيش أزمة اقتصادية خانقة , أجرة الساعة 200 ليرة سورية تقريباً 0.66$ !!! معدل العمل أسبوعياً يقارب 40 ساعة أي شهرياً 107$ باعتبار الدولار يساوي 300 ليرة سورية ! لو أخذنا سعر الصرف المركزي وهو 236.27 اليوم فتقريباً أجرة الساعة 0.85$ أي شهرياً 135$
الله يفرج يارب عن سورية وعن بلاد المسلمين يارب

ذو صلة