#فاعل_خير: تجربة مميزة لنشر الخير في مصـر .. هل تُعمّـم في الوطن العربي ؟

#فاعل_خير: تجربة مميزة لنشر الخير في مصـر .. هل تُعمّـم في الوطن العربي ؟ 7
0

” إن فعل الخير هو أفضل عبادة ممكن أن نقدمها لله ” فولتير ..

ليس هناك ما هو أكثر نبلاً من العطاء دون مقابل، ومد يد العون للآخرين ومساعدتهم حباً في فعل الخير، ومن الرائع أن فعل الخير لا يتطلب تكلفاً أو مبالغة، حيث يمكنك مساعدة من حولك وإسعادهم بأبسط الطرق وأكثرها عفوية، وهذا ما أثبته #فاعل_خير !

#فاعل_خير

6

فجأة امتلأت شوارع القاهرة بلافتات كتب عليها “#فاعل_خير”، صاحبها مجهول الهوية لكنه أصبح حديث المارة الذين أحبوه منذ المرة الأولى التي لمحوا فيها توقيعه على لافتة معلقة على مجموعة من الملابس المعروضة بالشارع، كتب فيها “ملابس قديمة ببلاش ( مجاناً ) .. #فاعل _ خير”.

ليفاجأ بعدها سكان منطقة آخرى، بمقاعد جديدة تم وضعها في الشارع بالقرب من أماكن انتظار السيارات، وعليها نفس اللافتة التي تحمل التوقيع ذاته ” #فاعل_خير” !

5

لم يكتف فاعل الخير المجهول بالمقاعد والملابس المجانية فقط، بل قام بوضع أطعمة مجانية أيضاً لمن لا يملك المال، وتبعها بوضع سلم بسيط بجانب أحد الأرصفة المرتفعة لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة أثناء صعودهم، فضلاً عن المكتبات البسيطة التي تحمل العديد من الكتب المجانية أيضاً.

8

أصبح ” فاعل خير” المجهول حديث النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين رصدوا أعماله الخيرية وقاموا بتصويرها ونشرها على فيسبوك وتويتر، وتفاعل معها النشطاء بإيجابية تامة ..

هذه بعض التعليقات المشجعة للفكرة ..

1

2

3

كما شارك اللاعب المصري أحمد حسن بالحملة أيضاً عن طريق نشر صورة له أثناء تقديم بعض المساعدات لأسرة فقيرة، مرفقة بهاشتاغ #فاعل_خير ..

4

لم يختلف الأمر كثيراً على موقع تويتر، فذاته الحماس والإعجاب بالفكرة ..

10

611

13

14

كما عبر شريف إكرامي لاعب نادي الأهلي عن مدى إعجابه بالمبادرة من خلال هذه التغريدة ..

9

وبالرغم من غموض “فاعل الخير” إلا أنه نجح في نشر ثقافة مساعدة الغير ومد يد العون للآخرين، وتحولت الفكرة من مبادرة فردية إلى حملة شارك بها الجميع ..

# فاعل الخير المجهول يكشف عن وجهه أخيراً

22

في البداية تم تفسير #فاعل_خير على أنها مبادرة قام بها شخص مجهول لاقتراب شهر رمضان المبارك، وأنه أراد فعل الخير في صمت ودون الإفصاح عن هويته، لكن بحلول شهر رمضان فاجأت شركة موبينيل الشعب المصري بأنها هي فاعل الخير المجهول، الذي تتبعوا أثره بإعجاب ودهشة شديدين !

لاشك أن هذه الدعاية التفاعلية المميزة تركت أثراً إيجابياً في نفوس الناس، الذين أقبلوا على فعل الخير والمساعدة بحب وشغف حقيقيين، حيث أصبحت لافتة #فاعل_خير علامة مميزة في أحياء وشوارع مصر.

44

هذه بعض ردود الأفعال بعد إعلان موبينيل أنها وراء مبادرة فاعل خير ..

16

15

17

19

وأخيراً؛ وبغض النظـر عن الشركة التى قامت بهذه الحملة، أتمنى بالفعل استمرار هذه المبادرة وانتشارها في جميع بلداننا العربية، فبالرغم من بساطتها إلا أن لها مردود إيجابي رائع، فلا تتردد وشارك في هذه الحملة الإيجابية، وساهم في إسعاد من حولك بأبسط ما لديك.

0

شاركنا رأيك حول "#فاعل_خير: تجربة مميزة لنشر الخير في مصـر .. هل تُعمّـم في الوطن العربي ؟"

  1. Mahmoud Abdel Rady

    مفيش شك إن فعل الخير بدون مقابل من الأعمال العظيمة .. بس مش معقول نبقى عايشين في دولة قايمة على التبرعات .. المستشفيات بالتبرعات و دور العبادة بالجهود الذاتية فضلا عن الأشكال الخدمية الأخرى زي دورات المياه في الشوارع و الميادين أو حتى إستراحات و حدائق .. إحنا عايشين في دولة مترهلة و شايلة إيدها من القيام باي خدمات للمواطن ..
    و رأيي الشخصي إن عمر ما حملات زيي فاعل خير دي هتؤتي بثمارها في ظل التخبط اللي إحنا فيه ..

    • Amira Ahmed

      بالعكس .. كل الأسباب اللي ذكرتها هى دافع أكبر لإستمرار الأعمال الخيرية .. صحيح انها لا تكفي لسد الاحتياجات الضخمة المطلوبة .. إلا ان ليها دور مهم .. مهما كان بسيط

  2. Amira Ahmed

    بالعكس .. كل الأسباب اللي ذكرتها هى دافع أكبر لإستمرار الأعمال الخيرية .. صحيح انها لا تكفي لسد الاحتياجات الضخمة المطلوبة .. إلا ان ليها دور مهم .. مهما كان بسيط

  3. محمد عبد الحميد

    لا تعليق
    أحمد حسن بالحملة أيضاً عن طريق نشر صورة له أثناء تقديم بعض المساعدات لأسرة فقيرة، مرفقة بهاشتاغ #فاعل_خير ..

  4. الزين ولد المختار

    رائع أرجو أن أرى هذه الحملة في موريتانيا 🙂

أضف تعليقًا