تونس الخضراء .. عراقة وطبيعة وسحر بلا حدود !

تونس الخضراء .. عراقة وطبيعة وسحر بلا حدود ! 2
0

ياتونس الخضراء جئتك عاشقاً وعلى جبيني وردة وكتاب.

تونس واحدة من أجمل الدول العربية، تتمتع بطبيعة ساحرة، وتمتلك معالم أثرية عريقة، هي مزيج من العراقة والطبيعة الخلابة .. شاركنا في هذه الرحلة السريعة في ربوع تونس الخضراء ..

سيدي بوسعيد

1

بلدة سيدي بوسعيد من أجمل المناطق السياحية في تونس، تشتهر بمنازلها البيضاء العتيقة ذات الأبواب الزرقاء المزخرفة ..

23

من العلامات المميزة لمنطقة بوسعيد مقهى “العالية”، والذي يعتبر من أشهر مقاهي تونس وأجملها، لا يمكن بأي حال من الأحوال زيارة تونس دون زيارة هذا المقهى الجميل ..

مدينة الحمامات

2

هى “باقة من المتعة” كما يسميها التونسيون، مدينة ساحرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، تكاد تكون المدينة الأجمل في تونس، تتمتع مدينة الحمامات بمناخ رائع ومناظر طبيعية خلابة، تعد من أهم الوجهات السياحية في تونس بشواطئها المذهلة المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

مدينة قيروانة

3

لمدينة القيروانة أهمية تاريخية عظمى، فقد لعبت دوراً كبيراً في حملات الفتح الإسلامي التي انطلقت نحو الجزائر والمغرب وإسبانيا ..

4

ومن أشهر معالم هذه المدينة الهادئة مسجد القيروان، والذي بناه القائد المسلم عقبة بن نافع بعدما أسس المدينة ..

كيف نشفى من حب تونس.. جولة سياحية سريعة في رحاب الخضراء

جزيرة جربة

8

كأنها قطعة من السماء على أرض تونس، عرفت بجزيرة الأحلام وهى بالفعل كذلك، شواطئها لها سحر خاص، جمعت الجمال من أطرافه ..

كنيس الغريبة أقدم معبد يهودي في إفريقيا
كنيس الغريبة أقدم معبد يهودي في إفريقيا

ومن أهم ما يذكر عن هذه الجزيرة فائقة الجمال؛ بعد شواطئها ومناخها المذهل، أنها ملاذ لكثير من الأديان، فقد آوت اليهود والمسيحيين والمسلمين على حد سواء، ويعيش سكانها بمختلف أديانهم في هدوء وسلام، وتعتبر مقصد الكثير من اليهود من مختلف أنحاء العالم، لوجود كنيس الغريبة بها، أقدم معبد يهودي في إفريقيا، والذي يستقطب آلاف اليهود كل عام لأداء مراسم الحج.

5

ومن المناطق المميزة في جزيرة الأحلام منطقة حومة السوق، والتي تشتهر بسوق الفخار، فالجزيرة عموماً معروفة بصناعة الفخار، وبالأخص مدينة قلالة التي يقام فيها مهرجان سنوي للفخار ..

6

وتنتشر ورش الفخار كافة أنحاء الجزيرة، وتعد صناعة الفخار مهنة أساسية لأغلب السكان، ويعود تاريخ هذه الورش إلى ما يقرب من 500 عام ..

7

لا تقتصر أسواق الجربة على بيع الفخار فقط، بل تعرض الكثير من المنتجات الأخرى اليدوية، كالمنسوجات اليدوية والأعمال النحاسية الرائعة ..

مدينة تطاوين

9

العيون الجارية أو تطاوين بالأمازيغية، للوهلة الأولى ستبدو لك مجرد صحراء مقفرة، لكنها ليست كذلك، تتميز تطاوين بقصورها الجبلية المصممة ببراعة واضحة، والتي كانت تستخدم قديماً كمخازن، فضلاً عن العيون الجارية والنخيل والجمال، باختصار مدينة جميلة وهادئة.

مدينة الجم

12

تعتبر مدينة الجم الساحلية أثرى مدن تونس بالأماكن الأثرية، من أبرز هذه المعالم قصر الجم الروماني ثاني أكبر مسرح في العالم، والذي تقام فيه مهرجانات وحفلات سنوية، وتستضيف فرق موسيقية مختلفة من كافة أنحاء العالم، وبإمكان المسرح أن يضم أكثر من 40 ألف متفرج ..

11

هذا فضلاً عن معبد الإلهة منيرفا؛ إلهة العقل والحكمة عند الرومان، لذلك تعد مدينة جم مدينة أثرية كاملة على أرض تونس ..

صحراء تونس

15

واحدة من أجمل المغامرات التي يمكن أن تقوم بها في تونس، هى ركوب القطار الأحمر والذي يعود تاريخه إلى القرن الـ 19، ويمتد على طول الطريق من المتلوي حتى الرديف، وتبلغ مدة الرحلة حوالي 45 دقيقة، يسير فيها القطار وسط الصخور الوردية، والكثبان الرملية، وصحراء تونس الجميلة.

16

بالتأكيد ليس هذا كل شيء، أحد أهم الأسباب التي جعلت تونس مقصد الكثير من السياح، شعبها المضياف الكريم..

0