هذه الصور ليست من الجنة .. إنها الأرض!

هذه الصور ليست من الجنة .. إنها الأرض! 13
7

يضم كوكب الأرض الكثير من الأماكن الطبيعية الساحرة، التي نعجز عن وصفها، وللأسف معظمها لا يزال مجهول بالنسبة لنا، ربما لأننا منحشرين في منطقة لا تعرف سوى الصراعات طوال الوقت، وغائب عنا تماماً الوقت أو القدرة أو البال الذي يجعلنا نستكشف جمال الكوكب الذي نعيش فيه!

هذه مجموعة من قائمة طويلة لأجمل الأماكن في العالم، تأمل هذه الصور المذهلة وشاركنا برأيك في التعليقات.

جبال تشانغيه دانكسيا بمقاطعة قانسو – الصين

1

تبدو وكأنها لوحة مرسومة لكثرة الألوان بها، تعرف أيضًا بجبال قوس قزح، ويتشكل قوس قزح على جبال تشانغيه نتيجة اندماج طبقات الحجر الجيري والرمال والمعادن معاً، والتي انضغطت لمدة طويلة تجاوزت الـ 24 مليون سنة، لتظهر بهذا الشكل الساحر، ومن الجدير بالذكر أنه تم إدراج المنطقة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 2010.

أرجوحة نهاية العالم في بانوس – الإكوادور

2

اسم على مسمى، ليس فقط لكونها تقع في نهاية العالم، بل لأنها نهاية حتمية أيضاً لمن يحاول تجربتها، تخيل ان تتأرجح ذهاباً وإياباً من على قمة جبل بارتفاع 2,660 متر، مطل على أحد البراكين الثائرة، قفزة حماسية واحدة كفيلة بأن تلقبك أسفل الجبل، أو داخل فوهة البركان!

الثقب الأزرق – بليز

3

من أكثر مناطق الطبيعية جذباً للسياح وللغواصين بشكل خاص، يعتبر الثقب الأرزق أحد أهم مواقع الغوص في العالم، ويصل عمق الماء فيه إلى أكثر من 400 قدم.

حقول التوليب – هولندا

4

يحدث هذا المنظر الرائع كل ربيع في حقول هولندا، حيث تتفتح أزهار التوليب المتعددة الألوان والأصناف، في منظر ساحر وبديع، وتقيم الحكومة مهرجان سنوي للاحتفال بهذا المنظر الرائع تحت عنوان مهرجان الربيع.

كهف سون دونغ – فيتنام

5

هو أكبر كهف في العالم، يقع وسط أدغال فيتنام، تم اكتشافه عام 2009 على يد الباحثين البريطانيين المتخصصين في علم الكهوف هوارد ليمبرت وزوجته ديب، ويبلغ عمر الكهف ما بين 2 إلى 5 مليون عام.

حديقة شاطئ هيتاشي – اليابان

6

تزدهر حديقة هيتاشي في فصل الربيع، وتجذب الكثير من السياح والمصورين للشاطىء، للاستمتاع بمنظر الزهور الزرقاء والأرجوانية التي تغطي شاطئ البحر كل ربيع.

 كهوف مندنهال الجليدية بولاية ألاسكا- الولايات المتحدة الأمريكية

7

من أجمل الكهوف الموجودة على كوكب الأرض، يبلغ طولها حوالي 19 كم، يمكنك التجول بداخلها بسهولة بالرغم من كثرة الصخور المتجمدة والمياه المتدفقة بغزارة.

جبل رورايما – فنزويلا

8

بالتأكيد شاهدت فيلم الإنيميشن “UP”، هل تتذكر حلم كارل وزوجته إيلي؟ هذا هو الجبل الذي كانا يحلمان بالوصول إليه، يعتبر جبل رورايما أكبر قمة جبلية مسطحة في العالم، كما أنه يعد من أقدم التكوينات الجيولوجية على هذا الكوكب، حيث يعود تاريخه إلى حوالي 2 مليار سنة.

بحر النجوم في جزيرة فادهو – جزر المالديف

10

تبدو وكأنها انعكاس للسماء الممتلئة بالنجوم، لكنها نجوم أخرى مختلفة كلياً عن تلك التي بالسماء، فمصدر الضوء هنا هو العوالق النباتية وذلك بسبب تركيباتها البيولوجية التي تسبب توهجاً يضيء الشاطئ بهذا الشكل الساحر.

شلالات فيكتوريا – حدود زيمبابوي وزامبيا

11

هى أكبر شلالات في أفريقيا تقع على الحدود بين زامبيا وزيمبابوي، ويصل ارتفاعها إلى 354 قدم، ويبلغ عرضها أكثر من 1700 متر، وتشتهر ببركة الشيطان التي تعتبر وجهة السياح الأولى، حيث يغامرون بالتقاط الصور تحديداً في هذه البركة التي تقع على حافة الشلالات، ومن الجدير بالذكر أن هناك أشخاص كثيرون لقوا حتفهم بسبب هذه المغامرة الجنونية، فقد جرفتهم المياة وسقطوا من هذا الارتفاع الشاهق!

نفق الحب – أوكرانيا

16

من أكثر الأماكن رومانسية حول العالم، يقع نفق الحب فى مدينة كليفان فى أوكرانيا، كان فى السابق عبارة عن طريق للسكك الحديدية، إلى أن فرضت الطبيعة نفسها فتحول إلى هذا الشكل الرائع، وتم تسميته نفق الحب لما يتمتع به من دفء وجمال.

سالار دو أويونى –  بوليفيا

17

هو أكبر مسطح ملح في العالم، يبدو كما لو كان مرآة عملاقة تغطي الأرض، حيث يعكس السماء بشكل مذهل، خاصة خلال موسم الأمطار.

وادى الظباء – الولايات المتحدة الأمريكية

19

وادى الظباء أحد أكثر الأماكن جمالاً فى الولايات المتحدة، يتميز بالكثبان الرملية ذات الألوان الخلابة، تشكل الوادي منذ آلاف السنين بفعل الرياح والسيول، وكان قديماً موطناً للغزلان البرية لذلك سمي بوادي الظباء.

غابات البامبو  – اليابان

22

تقع غابات البامبو فى منطقة أراشيياما السياحية في مدينة كيوتو، وهي عبارة عن ممر طويل وسط بستان كامل من شجر البامبو.

كهوف جلوو وورم في ويتومو – نيوزيلندا

23

تعرف بمغارة جلو وورم المضيئة، وتعود هذه الأضواء إلى نوع معين من الديدان يعيش في المغارة، حجمه لا يتجاوز حجم البعوض، ينير المكان بشكل مذهل، وتعتبر هذه المغارة من أكثر الأماكن السياحية جذباً للسياح في نيوزيلندا، كما توفر الحكومة قوارب للتجول بين هذه الكهوف والاستمتاع بهذه الأضواء التي تشبه النجوم.

من الصعب علينا أن نصدق أن هذه الأماكن الساحرة توجد على كوكب الأرض، الذي أصبح مليئاً بالحروب والجفاف والمجاعات والكوارث الجوية والمناخية، إلا أن هذا الكوكب مُصمم على تحدي كل الظروف، ليبدو كجنّة في أماكن كثيرة!

7