جهاز AccuVein .. أداة طبية جديدة تحوّل جسمك إلى خريطة من الأوردة!

جهاز AccuVein .. أداة طبية جديدة تحوّل جسمك إلى خريطة من الأوردة! 4
0

هل قمت سابقاً بزيارة المشفى من أجل أخذ عينة من الدم ولم تستطع الممرضة أن تجد وريدك بسهولة؟ تحصل هذه الحالات كثيراً في المستشفيات وتؤدي لتضايق الطرفين، المريض والممرضة، لا أحد يحبّ أن يتلقى عدّة وخزات، وأؤكد لك أن لا أحد يحب أن يسمع آلام المريض عند حصول ذلك، ما الحلّ؟

تنير AccuVien ما خفي من الأوردة تحت جلدك، ذلك من أجل تسهيل الوصول إلى الأوردة السطحية، راسمة بذلك خريطة أوردة على الجلد وبالتي يستطيع الأطباء والممرضات الوصول إلى الأوردة بشكل أسهل لسحب الدم أو القيام بحقن الأدوية الوريدية فيها، وغيرها من الإجراءات الطبيّة.

إحدى عشرة أداة طبية في طريقها للإختفاء من الطب الحديث !

1

تفحص الأداة الوريد بواسطة الليزر

تستخدم الأداة ماسحاً ضوئياً بمحورين اثنين لتمرر حزمة من ليزر الأشعة تحت الحمراء على جلد المريض، وبالتالي تؤدي زيادة التباين بين الأوردة والأنسجة الأخرى. تسجل الأداة الضوء المنعكس بواسطة مستقبلات ضوئية محددة لتستقبل الأطوال الموجية الخاصة بالليزر.

ترسل أشعة الليزر حزماً ضوئية تنير مكان محدداً على جلد المريض في كل مرة، وبمسح المكان تجمع المعطيات اللازمة لتشكيل الصورة الكاملة التي تراها في الفيديو. بعد جمع المعلومات ومعالجتها تظهر الصور على الجلد بطريقة الإسقاط الضوئي، وبالتالي السماح للأخصائيين بالوصول للأماكن اللازمة لوضع الإبر الطبيّة.

2

تزن هذه الأداة أقل من 300 غرام، سهلة الحمل وبحجم جهاز التحكم، والشيء المميز في هذه الأداة أنّها تعمل بدون ملامسة جسم المريض، مما يقلل نسبة انتقال الأمراض. يقول هايدي سيغال، مدير التسويق في الشركة: “بواسطة AV400 نستطيع الوصول لصورة وريد دقيقة وممتازة أفضل من أي جهاز سابق، حتى الأوردة العميقة، الضيقة أو الثخينة، كلها تظهر. حتى الأوردة الصغيرة.”

تعمل الأداة على جميع أنواع الأجسام من الرُّضع إلى الكبار في العمر، وحسب زعم الموقع الخاص بالشركة، فإن الأداة تخفض الأضرار بنسبة 35% وتقلل الألم بنسبة 39% للكبار و59% للأطفال.

لكن دراسة نُشرت على موقع PubMed في العام الماضي، أكّدت أن لا فرق شاسع بين الطريقة التقليدية واستخدام AccuVein في حالات الطوارئ على وجه الخصوص، فهل حققت النسخة الجديدة من الأداة فرقاً؟ لانستطيع الجزم حتى الانتهاء من الدراسة الجديدة التي تقارن الطريقتين.

0

شاركنا رأيك حول "جهاز AccuVein .. أداة طبية جديدة تحوّل جسمك إلى خريطة من الأوردة!"