سبعـة أشياء لطيفة تفعلها لتجعل خريفك أكثر متعة

سبعـة أشياء لطيفة تفعلها لتجعل خريفك أكثر متعة 2
4

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

للخريف سمعة سيئة بين فصول السنة، فهو في نظر البعض شهر للحزن، للاكتئاب، للشجن، نسماته الباردة تدفعنا دفعاً نحو التقوقع بعض الشيء، يقال أنه الشهر الذي تظهر فيه معظم حالات الاكتئاب، إلى جانب -بالطبع- أنه شهر بداية الدراسة، بما يصاحبها من تململ، وهموم وواجبات ثقيلة.

لكن الحقيقة أن الخريف مظلوم بشدة في كل هذه الادعاءات، قد يكون فصلاً بطيئاً، شاحباً، تبدأ فيه أوراق الشجر بالاصفرار والتساقط، لكنها تسقط لتترك مجالاً لنمو أوراق جديدة، يافعة، خضراء زاهية، وهو موسم يناسب البدايات بشدة، بداية قصة حب، بداية هواية جديدة، بداية تعلم شيء جديد، بداية اكتشاف مصادر أخرى للسعادة.

هذه إذن بعض الأنشطة التي يمكن القيام بها في شهر أكتوبر، بداية موسم الخريف الجميل، بنسائمه اللطيفة المنعشة.

السفر أكثر روعة في الخريف

السفر في الخريف

بعيداً عن الصيف وزحامه وتدافعه، أو الشتاء بفراغه وظلامه وبرودته، هذه فرصتك الذهبية للسفر إلى أي مكان ترغب به، داخل دولتك أو خارجها، إن كنت مسافراً للخارج، فستلاحظ انخفاض أسعار تذاكر الطيران بشكل مناسب جداً لميزانيتك، إن كنت لا تملك الإمكانيات لذلك، تمتع إذن بزيارة البلاد التي لم تزرها في دولتك..

اتجه لمدينة ساحلية واستمتع بالبحر في هذا الموسم الرقيق دون تدافع المصيفيين من حولك، تجول في الشوارع المغسولة بقطرات المطر التي لا تزال دافئة، اجلس على المقاهي، واكتشف سحر التجمعات البشرية، زر الأماكن التي لم تزرها من قبل والتقط الكثير من الصور في الطقس الجميل.

بعيداً عن المكتئبين: أفكــار بسيطـــة لجعــل شتــاؤك أكثــر متعــة

تعلم شيئاً جديداً

تعلم شيء جديد

إن كنت أنهيت دراستك، لا مانع من أن تبدأ في دراسة شيء جديد، الجو المعتدل سيمنحك النشاط الكافي لبدء تعلم لغة جديدة، أو هواية جديدة مثل العزف على آلة موسيقية، أوتعلم الرسم، أوالطبخ، أو التصوير الفوتوغرافي.

ابدأ رواية جديدة

ابدأ رواية جديدة

إن كنت تجد نفسك في الكتابة، الخريف هو الوقت المثالي للبدء في رواية جديدة، الطقس الحار من شأنه أن يخرب مزاجك، والشتاء بالتأكيد سيدعوك للراحة والدفء في الفراش طيلة الوقت، لكن الخريف سيمنحك الإلهام المثالي للبدء في الرواية التي تفكر فيها، ربما تكون هي فرصتك للنجاح.

أما إن كنت قارئاً مخلصاً، فابدأ في خطة محكمة لإنهاء كل الكتب التي تراكمت على رفوف مكتبتك دون قراءة طيلة الشهور الماضية، حضر كوباً من الشاي أو القهوة، كتاب جديد مشوّق، واسترخ في الشرفة مع نسمات الهواء المحملة برائحة المطر المنتظر، ستشعر بالفعل أن الحياة أجمل.

تعلم قيادة السيارات-الدراجات إلخ

تعلم قيادة السيارات-الدراجات إلخ

إن كنت راغباً في تعلم قيادة السيارات، أو الدراجات أو ماشابه، فهذه هي فرصتك المثالية، الجو جميل، والشوارع لم تعد مزدحمة كثيراً بسبب انشغال الجميع في الدراسة، ستلاحظ حتى سرعتك في التعلم بسبب العوامل الخارجية المناسبة.

أنهِ أوراقك المعطلة

Woman in red coat walking in Autumn leaves

كلنا نملك ورقاً معطلاً في جهة رسمية ما دون إنهاء بسبب الكسل، أو عدم الرغبة في المشاوير النهارية في الطقس الحار أو البارد، الخريف هو الموسم المثالي للمشاوير المتتالية المتعبة، ستتمكن من تحمل روتين الجهات الرسمية بشكل أكبر في الطقس المعتدل، كما لن تصاب بالإعياء من السير تحت الشمس الحارقة، أو بالإنفلونزا من السعي في المطر والبرد.

أساطير خاطئة عن الشتاء اعتدنا على تصديقها !

الرياضة ثم الرياضة

الرياضة ثم الرياضة

إن كنت تتحجج بأنك لا تستطيع ممارسة رياضة الجري أو المشي بسبب الشمس، الآن لم يعد لك حجة، ضع سماعات الأذنين وحضر قائمة ممتعة من الأغاني العذبة، وابدأ في ممارسة الجري أو المشي صباح كل يوم، ستلاحظ تحسن حالتك المزاجية والصحية بشكل واضح.

ادع أصدقائك للتجمع في الحديقة

ادع أصدقائك للتجمع في الحديقة

أقم حفل شواء في الحديقة العامة، وادع أصدقائك إليه، استمتعوا بيوم خاص من اللهو والمرح كما لو كنتم أطفالاً من جديد، في الغالب يهجر الجميع الحدائق العامة في الصيف والشتاء، لكن الخريف هو فرصة مثالية للاستمتاع بالطبيعة، وتنفس بعض الهواء النقي. على نفس النمط، يمكنك زيارة حديقة الحيوانات، أو مدينة الملاهي، والاستمتاع بكل ما فيها برفقة الأصدقاء.

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا الفصل الجميل، حتى الجلوس في المنزل والاستمتاع بالموسيقى والقراءة سيكونا أجمل بكثير من أي وقت آخر.

4

شاركنا رأيك حول "سبعـة أشياء لطيفة تفعلها لتجعل خريفك أكثر متعة"

  1. Sameer Alsmer

    كل الحلول المذكوره لا تناسب الفقير حيث ان الفقير لا يملك المال لكي يسافر ولا يملك الوقت الكافي ليمارس الرياضه او قراءه روايه جديده ( بل انه لا يملك ثمنها ) او ان يدعو اصدقائه للحديقه فهو مشغول بقوت عياله ما اكثر الفقراء وما اقل من يعرف معاناة خريفهم .

    • نورا ناجي-Norah Nagi

      يا أستاذ فهد حتى الفقير يقدر يستمتع..الجرى أو القراءة او الجلوس في الحدائق العامة متاح للجميع..كلنا فقراء إلى الله 🙂

  2. نورا ناجي-Norah Nagi

    يا أستاذ فهد حتى الفقير يقدر يستمتع..الجرى أو القراءة او الجلوس في الحدائق العامة متاح للجميع..كلنا فقراء إلى الله 🙂

  3. إقرأ تتغير

    و الله مقالاتك كلها اعشقها سيدة نورا
    انت مبدعة حقيقية و حكيمة جدا
    ما اجمل قلمك و الله صراحة احب ان اقرأ لك كل يوم و ارى مقالاتك على اراجيك دائما
    مبدعة مبدعة سبحان الله

  4. Mahmoud Awd

    مقال + افكار اكثر من رائعه + اسلوب راقي
    بالتوفيق ان شاء الله و ننتظر منك المزيد

  5. Mahmoud Awd

    احبذ قراءة رواية و سماع بعض من المقطوعات الموسيقيه
    الغربيه او العربيه لفيروز او ماجده الرومي او عمر خيرت

  6. Neamah Q Ahmad

    هذا الموقع بأكمله يمثلني كإنسانه عربية طموحة لديها الامل الكافي لكي تنشره لكل الناس …موقع اكثر من رائع واتوقع اني بحاجة لخطة جديدة للتخلص من ادمان هذا الموقع

أضف تعليقًا