رياضيات لم يمنعهن الحمل من المنافسة في الألعاب الأوليمبية (الجزء الثاني)

رياضيات لم يمنعهن الحمل من المنافسة في الألعاب الأوليمبية (الجزء الثاني) 1
0

ماذا يمنعك من تحقيق ما تريد؟

من الانشغال بمتاعب الحمل حتى السعي لإحراز الميداليات الذهبية الأولومبية، هؤلاء الرياضيات لم يسمحن للحمل بإيقافهن!

قمنا بعرض 10 لاعبات في الجزء الأول من المقال: رياضيات لم يمنعهن الحمل من المنافسة في الألعاب الأولمبية (الجزء الأول)، والآن -في هذا الجزء الثاني (والأخير)- لنتعرف على عشر لاعبات آخريات لم يكن الحمل عقبة أمامهن في ممارسة رياضاتهن المفضلة.

  • ماري هيلين بورز Mary Helen Bowers

هيلين

الجنسية: أمريكية.

تاريخ الميلاد: 1979.

الرياضة: رقص الباليه.

ماري راقصة الباليه ذات الثلاثة والثلاثون عاماً الحامل في شهرها التاسع تقول: “إن بقاءها نشيطة ساعدها كثيراً في الحصول على حمل سهل ومريح، وإنها تخطط للرقص حتى الولادة”.

ماري مؤسسة برنامج اللياقة البدنية المستوحى من رقص الباليه، رقصت سابقاً مع فرقة باليه مدينة نيويورك لأكثر من عشر سنوات، إنها حقاً لا تعرف المستحيل!

سأستمر في العمل حتى النهاية.
ماري هيلين
  • زارا فيليبس Zara Phillips

زارا

الجنسية: بريطانية.

تاريخ الميلاد: 1981.

الرياضة: الفروسية.

هل تعتقد أن زارا فيليبس مجنونة لركوبها الخيل أثناء حملها؟ يقول كلوفر سترود: “لا، إنها فقط تفعل ما تؤمن به”.

زارا فارسة بريطانية بارعة في ركوب الخيل، فازت ببطولة العالم للفروسية عام 2006، كما تم التصويت لها لتفوز بلقب الشخصية الرياضية لهذا العام.

في يوليو عام 2013 علمت زارا بأنها حامل، لكن هذا لم يجعلها تتوقف عن ركوب الخيل، زارا تؤيد بقوة أن المرأة يجب أن تستمر في الفروسية أثناء الحمل مثلما يجب أن تستمر في ممارسة التمارين الرياضية والركض والعمل أو السفر، إذا كان هذا ما تود حقاً عمله.

  • كيري والش جينينغز  Kerri Walsh Jennings

كيري

الجنسية: أمريكية.

تاريخ الميلاد: 1978.

الرياضة: لاعبة كرة الطائرة.

ثلاثة ميداليات ذهبية جاءت لصالح كيري عندما كانت حاملاً في أسبوعها الخامس في دورة لندن للألعاب الأوليمبية عام 2012، كان هذا طفلها الثالث.

وبصرف النظر عن مهنة كيري، إلا أنها استطاعت أن تحصل أيضاً على ستة عضلات رياضية واضحة بالبطن أثناء تمرنها –بالرغم من حملها– على رمال الشواطئ.

  • أيمي تاكابيري Amy Tackabury

ايمي

الجنسية: أمريكية.

تاريخ الميلاد: 1977م.

الرياضة: الجري.

أيمي أم لأربعة أطفال لكنها لم تدع فترات الحمل تؤخرها، وبمساعدة زوجها الدكتور بيري تسابقت أيمي خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من حملها واكتشفت أن الركض هو أساس الصحة العاطفية والبدنية والعقلية.

كنت أعلم أن جسدي قادر على أكثر من ذلك بكثير.
أيمي تاكابيري
  • كلارا هورويتز بيترسون Clara Horowitz Peterson

كلارا

الجنسية: أمريكية.

تاريخ الميلاد:- 1984.

الرياضة: الجري.

كلارا امرأة رياضية على أعتاب الأمومة، حصلت على لقب الأم الخارقة مؤخراً من قبل صحيفة نيويورك تايمز لإنجازها التدريبات الرياضية خلال مرات حملها الأربعة.

كلارا كتبت على مدونتها عن الركض في شهر الحمل الثامن: ” لقد حصلت على الكثير من الاهتمام الإيجابي حتى من الأخريات في نفس مجال مهنتي، إنهم يقولون أشياء مثل: “انتِ تحرزين تقدماً” أو “لقد ركضت في جميع مرات حملي أنا أيضاً” أو “كم أنتِ عظيمة، أنا لا اعلم إذا كان هذا التشجيع الإيجابي قد حصلت عليه امرأة غيرى قد ركضت مدة 15 عاماً مضت وخصوصا أثناء حملها في الشهر الثامن، لكن هذا الأمر أصبح شائعاً بما يكفي كما ثبت كونه آمناً، لذا انا أحب جميع المشجعين المحيطين بي”.

  • كريستي مور  Kristie Moore

كريستي

الجنسية: كندية.

تاريخ الميلاد: 1979.

الرياضة: لعبة الكيرلنج.

(الكيرلنج لعبة جماعية يلعبها فريقان مكونان من أربعة لاعبين في كل فريق، فكرة اللعبة تعتمد على دفع صخرة مدورة ملساء ذو مسند على ساحة من الجليد المصقول نحو منطقة دائرية متعددة المراكز بهدف جعلها تستقر في مركز الدائرة)

كريستي مور البالغة من العمر 30 عاماً، والبديلة في الفريق الكندي الأولومبي شاركت في ألعاب مدينة فانكوفر في المنافسة وهي حامل في نصف شهرها الخامس.

الكيرلنج

  • فانتازيا جودوين Fantasia Goodwin

فانتازيا

الجنسية: أمريكية.

تاريخ الميلاد: 1985.

الرياضة: كرة السلة.

لا أحد في الفريق أو حتى طاقم التدريب علم بحملها قبل المباراة النهائية، ولعبت فانتازيا موسما كاملاً وهي حامل حتى أخبرت مدربها كوينتن هيلزمان في الليلة التي سبقت المباراة النهائية في فبراير عام 2007، حيث طلب منها مدربها أن لا تشارك لكنها لم تستمع له.

  • أشلي شيلدز Ashley Shields

اشلي

الجنسية: أمريكية.

تاريخ الميلاد: 1985.

الرياضة: كرة السلة.

أشلي لاعبة محترفة بالفريق النسائي لكرة السلة، ارتادت كلية المجتمع بشمال غرب ولاية المسيسيبي بالولايات المتحدة، لعبت أشلي في فريق كرة السلة حينما كانت حاملاً في شهرها الثامن.

وقعت أشلي مع الفريق النسائي إليزور مكابي عام 2008 وأصبحت الهدافة الرئيسية للفريق، لكنها تركت الفريق لتلتحق بفريق دوبري أنجيلي بسلوفاكيا.

(كلية المجتمع نوع من المؤسسة التعليمية، يمكن أن تختلف معاني هذا المصطلح باختلاف البلدان)

  • كوني نيل Connie Neal

كوني

الجنسية: أمريكية.

تاريخ الميلاد: 1942.

الرياضة: كرة السلة.

عام 2003 لعبت كونى نيل 11 مباراة في لويز فيل أثناء الحمل، وكانت آخر مباراة لها في ديسمبر عام 2003، ومن ثم عادت إلى التدريب بعد أربعة أسابيع فقط من الولادة في يناير عام 2004.

  • سارة ستوري Sarah Storey

سارة ستوري

الجنسية: بريطانية.

تاريخ الميلاد: 1977.

الرياضة: ركوب الدراجات والسباحة.

راكبة الدراجات والسبَّاحة ساره ستوري حصلت على ميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب الأوليمبية للمعاقين في لندن في كلتا الرياضتين عندما كانت حاملاً في أسبوعها الثالث عشر، كما أنها بدأت أيضاً في تصوير فيلم وثائقي عن الدراجات.

هؤلاء الرياضيات أثبتن للملايين أنه ليس هناك ما يسمي مستحيل، وأن من يملك الطموح و يبذل الجهد يأتيه ما يرغب.

المصادر

هيلين 1، 2، 3 | زارا 1، 2 | كيري 1، 2 | أيمي تاكابيري 1 | كلارا 1، 2 | كريستي مور 1، 2، 3 | فانتازيا 1، 2 | أشلي 1، 2 | كوني نيل 1، 2 | سارة ستوري 1، 2، 3

0

شاركنا رأيك حول "رياضيات لم يمنعهن الحمل من المنافسة في الألعاب الأوليمبية (الجزء الثاني)"

أضف تعليقًا