شفرات دان براون السحرية لاعتلاء عرش مبيعات الروايات

الأديب العالمي دان براون
5

صاحب أكثر رواية مثيرة للجدل في عصرنا الحالي وفي نفس الوقت تحصل رواياته على أعلى مبيعات دائماً، ليس للجدل المثار حولها فقط، بل بسبب بساطة أسلوبه وسحر كلماته وروعة مضمون ما يكتبه، كلامي مقصود به الساحر دان براون الذي جعل من فن الرواية متعة لا تضاهى بأي متعة أخرى، فقدرته على جعلك متشوقاً لمزيد من الأحداث بعد قراءة أكثر من 400 صفحة دون الإصابة بالملل في حد ذاته موهبة بالتأكيد، مما أكسبه شعبية ليس على مستوى أمريكا موطنه الأصلي فحسب، بل على مستوى العالم أجمع، وبالتأكيد هذه الشعبية ساهمت في لفت نظر شركات الإنتاج، مما أسفر عن فيلمين من أروع ما شاهدت من بطولة العظيم توم هانكس؛ وهما “شفرة دافنيشي” و”ملائكة وشياطين” المقتبسان عن روايتين بنفس الاسم. لنبحر إذاً في عالمه الأدبي، فبالتأكيد هو الأهم …

الحصن الرقمي

الحصن الرقمي

هي أول رواية للساحر دان براون، وتدور حول وكالة الأمن القومي الأمريكية وهوسها بالسيطرة ومراقبة العالم أجمع، مما يضع أحد موظفي الوكالة السابقين في تحدي ضد الوكالة، ليقوم بصنع برنامج تشفير أسماه الحصن الرقمي الذي يوجد بداخله أسرار تتعلق بما تفعله الوكالة، ويهدد بنشره وتتصاعد الأحداث في إطار من الإثارة والتشويق.

حققت الراوية مبيعات عالية خصوصًا بعد الضجة التي أثيرت حول رواية شفرة دافنيشي في العالم أجمع التي نشرت في عام 2003.

حقيقة الخديعة

حقيقة الخديعة

تدور هذه الرواية في أرجاء وكالة ناسا وتعاونها مع الحكومة الأمريكية في إطار يخدم الحكومة الأمريكية ويدعم مصلحتها في النهاية، راوية مصاغة بعناية وبلمسة رائعة من دان براون وبمعلومات تكشف عن مدى ثقافة الكاتب الواسعة.

ملائكة وشياطين

ملائكة وشياطين

ثاني رواية لدان براون، وتعد بداية لبطلنا روبرت لانغدون عالم الرموز، وتقودنا الرواية إلى مغامرة في أرجاء الفاتيكان مرورًا بجماعة المتنورين وحقيقة العداء بين العلم والدين وما بينهما من علاقة. على الرغم من طول الرواية إلا أن دان براون استطاع صياغة الراوية بطريقة ساحرة تجعلك لا تمل من قرائتها أبدًا.

شيفرة دافنشي

شيفرة دافنشي

الرواية التي أثير حولها الجدل ومنعت في دول عديدة، هي الثانية في سلسلة روايات روبرت لانغدون التي تتمحور حول العالم السفلي لجماعات سرية أسرار ورموز مهمة، وفي هذه الرواية يطرح دان براون طرحًا بعيدًا قليلًا عن شخصية المسيح، بعيدًا عما طرحته الأديان الإبراهيمية في إطار شيق مليء بالمعلومات التاريخية المثيرة، فبغض النظر عن موضوع الرواية أنت أمام عمل رائع ومبذول فيه جهد يستحق القراءة بالتأكيد.

الرمز المفقود

الرمز المفقود

الرواية الثالثة في سلسلة بطلنا روبرت لانغدون، وتدور حول الماسونية وحقيقتها في إطار مغامرة رائعة، وتعد هذه الرواية من أفضل روايات السلسلة، ويجب قراءتها في وطننا العربي، بسبب التصديق الكلي في نظرية المؤامرة النابع من عدم فهم للكلام المتعلق بهذه المنظمة وأهدافها.

الجحيم

الجحيم

هي آخر رواية تم نشرها لدان براون وآخر رواية تم نشرها في سلسلة الروايات المتعلقة بروبرت لانغدون، وتدور حول استيقاظ روبرت لانغدون في المستشفى وهو لا يستطيع أن يتذكّر ما حدث معه خلال الساعات الست والثلاثين الأخيرة، مما يضعنا معه فى مغامرة رائعة لاكتشاف أحداث مهولة ورائعة.

في النهاية حتى وإن اختلفت معه في بعض كتاباته، فلا يستطيع أحد إنكار روعة وموهبة الكاتب دان براون، فأسلوبه قادر على أن يجعلك تعيش مع الكاتب مغامراته وكل لحظة تمر عليه، وبالتأكيد لا داعي لذكر روعة المعلومات المصاغة بأسلوب رائع في رواياته جميعها.

ذو صلة:
5

شاركنا رأيك حول "شفرات دان براون السحرية لاعتلاء عرش مبيعات الروايات"

  1. Muhammad W. Ahmad

    قرأت شيفرة دافينشي وشجعني مقالك لاستكمال باقي روايات هذا المبدع

  2. Mohammad Qadasi (mqadasi)

    شيفرة دافنشي رائعة و تشد الأعصاب من البداية الى النهاية باحداثها ومعلوماتها الصادمة

أضف تعليقًا