غوردن رامسي رمز الطبخ العالمي وقاهر الطهاة الأول بلا منازع

1

من لا يستطيع أن يستوعب ثقافة المطابخ العالمية الناجحة وشغف الطهاة المتميزين للحصول على أشهى النكهات وأجود الأطباق، لن يتمكن أبداً أن يفهم لم هذا الطباخ على شاشة التلفاز يملك لساناً لاذعاً ويُعرف بانتقاداته الفظة التي تصل حد الشتائم والسخرية من أداء العاملين في مطبخه، إنه معلم لا مثيل له، لا ولن يقبل إلا بالأفضل، ولن ينضم لفريقه إلا نخبة النخبة، طبعاً! لأنه بكل بساطة الشيف غوردن رامسي!!

غوردن رامسي 01

حادثة بسيطة تغير مجرى حياة رياضي ليصير شيف عالمي

كما هي الحال لنسبة كبيرة من الأشخاص العاديين الذين لم يُخططوا يوماً للشهرة أو فكروا فيها، تعرض رامسي قبل بلوغه العشرين لحادثة في ركبته حولت مسار حياته وأبعدته عن عشقه الأول؛ كرة القدم، ورغم أنه لم يكن ليدرك آنذاك أن تلك الحادثة هي أحسن ما حصل له، فقد كان مُجبراً أن يبدأ من جديد في مجال بعيد تمام البعد عن الرياضة، وهذه المرة اختار ولوج مجال إدارة الفنادق، فوضع نفسه بعد حصوله على الشهادة تحت إمرة أفضل طهاة لندن وتعلم من توجيهاتهم ونصائحهم ما شحذ به مواهبه وصهر مهارته. تجربته هذه تجعل الواحد منا يعيد التفكير في توجهاته المهنية، أليس كذلك؟!

غوردن رامسي 02

هذا المهووس بالكمال لحد جعله محط انتقاد الكثيرين في مجالات فنون الطهي، هو فعلاً كابوس المطبخ الحقيقي بلا مُنافسة. الجنتل مان الإسكتلندي الأصل معروف عالمياً كنجم السلسلة التلفزيونية هيلز كيتشن التي ما زالت تحقق نجاحاً باهراً وتستقطب أعداداً كبيرةً من المتابعين منذ بداية انطلاقها سنة 2007.

غوردن رامسي 03

كما ألف مجموعة لا بأس بها من الكتب في مجال تخصصه، كان أولها كتاب ‘Passion for Flavour’ الذي نُشر سنة 1998. ويملك غوردن اليوم شركة ضخمة وسلسلة مطاعم متميزة في فرنسا، إيطاليا، لاس فيغاس، سنغافورة وغيرها.

غوردن رامسي 04

ويبلغ عدد العاملين في مجموعة مطاعمه بلندن فقط ما يقارب السبعمئة! حائز أغلبها على ست نجمات ميشلين العالمية التي تُقيّم وتراجع عمل المطاعم المرموقة بناءً على معايير معينة مثل الموقع الاستراتيجي اللائق والأطباق ذات الجودة الراقية والأفكار المبتكرة، فالحصول على تقييم جيد من طرف مُراجعي ميشلين هو بمثابة جائزة الأوسكار لنجوم هوليود.

الإنسان خلف الشيف غوردون رامسي

للشيف جانب خفي نوعاً ما لا يعلمه معظم مُتابعيه والمُعجبين بأطباقه المُبهجة، فهو رجل محب للحياة العائلية، زوج مُخلص وأب لأربعة أطفال يشاركونه شغف الطهي ويحرص هو أيضاً على تلقينهم بعض المبادئ، ولا ينسى استضافتهم أحياناً في حلقات برامجه.

 تمكنا معاً هو وزوجته من إنشاء مؤسسة غوردن وتانا رامسي لمساعدة الأطفال المرضى وذويهم، وجمع التبرعات لدعم مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال بلندن، توفير المعدات الطبية وتخصيص أماكن لإقامة الوالدين بالقرب من فلذات أكبادهم أثناء رحلة استشفائهم.

غوردن رامسي 05

أحسن ما قدمه الشيف

إضافة إلى أشهى وأطيب ما يمكن تذوقه في أحسن وأرقى تقديم وآخر الابتكارات في فن الطهي، براعة غوردن رامسي قادته أيضاً لأن يُصبح نجم برامج تلفزيونية ناجحة وذات قيمة إعلامية رفيعة المستوى نذكر منها..

غوردن رامسي 06

  • سلسلة الطهي التنافسي الشهيرة ‘Hell’s Kitchen‘ التي بلغت موسمها الخامس عشر مُستقطبة أعداداً كبيرة جداً من المشاهدين حول العالم.
  • كما حصدت سلسلة برامج Ramsay’s Kitchen Nightmares و MasterChef في نسختيها البريطانية والأمريكية نجاحاً باهراً مستفيدة من نجاح ظاهرة تلفزيون الواقع، فجعلت من بطلها الرئيسي الشيف رامسي الرقم الواحد والعشرين في لائحة المشاهير الأعلى ربحاً حسب مجلة فوربس Forbes لسنة 2015.

غوردن رامسي 07

إذا حالفك الحظ يوماً وفكرت أن تزور إحدى مطاعم الشيف غوردون رامسي فاعلم أن كل العاملين هناك بارعون جداً في خلق تجارب فريدة تأخذ زبانئهم في رحلة استكشاف حسية لتذوق أرقى الأطعمة، ولا تنسى أن تتجنب المشاركة في هيلز كيتشن إذا أردت تفادي مواجهة الشيف الوقح غوردن رامسي.

المصادر

1، 2

1

شاركنا رأيك حول "غوردن رامسي رمز الطبخ العالمي وقاهر الطهاة الأول بلا منازع"