مجموعة رائعة من أهم ما كتب باولو كويلو عليك أن تقرأها

باولو كويلو
9

سرعان ما انتشر هذا الاسم كالنار في الهشيم، العديد من الشباب يحملون كتبه ويشهدون على مدى روعتها كطريقة سرد وموضوع أيضاً. باولو كويلو أصبح ظاهرة بين الشباب، ورواياته تترجم إلى أكثر من 70 لغة حول العالم، الجميع يتحدث عما كتب، والكثير لا يشبع من أعماله ذات الطابع النفسي والصوفي الخاص، ولم يقتصر إبداعه في الروايات فقط، بل كان يمارس الإخراج المسرحي وعمل كمؤلف غنائي وصحفي في السابق، وعين سنة 2007 رسولاً للسلام تابعاً للأمم المتحدة.

أستعرض في هذا المقال أهم ما كتب الروائي البرازيلي المشهور باولو كويلو من روايات..

الخيميائي

الخيميائي

إنني لا أحيا في ماضيَّ، ولا في مستقبلي. ليس لي سوى الحاضر، وهو وحده ما يهمني. إذا كان باستطاعتك البقاء دائماً في الحاضر، تكون عندئذ إنساناً سعيداً.

من أشهر ما كتب باولو كويلو، تدور قصة الرواية حول الراعي الإسباني سنتياغو ورحلته الطويلة التي يخوضها بحثاً عن كنز حلم به في بلده الأم، رحلة مليئة بالأحكام والفلسفة والحب. وتعد هذه الرواية من أكثر الروايات مبيعاً على مر التاريخ، وترجمت للعديد من اللغات حول العالم، مما جعلها تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكثر كتاب مترجم لمؤلف على قيد الحياة.

لمعرفة معلومات أكثر:

goodreads

فيرونيكا تقرر أن تموت

فيرونيكا

كثير من الناس الذين نعرفهم يتحدثون عن آلام ومصائب حيوات الآخرين وكأنهم مهتمون وقلقون بالفعل… ولكن الحقيقة أنهم يتمتعون بمعاناة الآخرين لأن ذلك يجعلهم يؤمنون بأنهم سعداء جداً وأن الحياة كريمة للغاية معهم.

من أهم الروايات التي كتبها باولو كويلو، تدور قصتها حول فيرونيكا التي تقرر الانتحار بسبب الملل الذي انتابها من الحياة، وكيف تغيرت الحياة معها حينما دخلت مستشفى للأمراض العقلية وكيف كانت علاقتها بالمرضى الأخرين وكيف أثروا في حياة بعضهم البعض. كتاب رائع جداً عن المشاعر وفلسفة الحب والحياة.

لمعرفة معلومات أكثر:

goodreads

إحدى عشرة دقيقة

11 دقيقة

الحب ليس في الآخر. أنه موجود داخلنا، ونحن من نوقظه من غفوته. لكننا، ولكي نوقظه، نحتاج إلى الآخر. ليس للكون من معنى حين لا يكون لدينا أحد يشاطرنا انفعالاتنا.

من أجرأ ما كتب باولو كويلو ، حيث يدور موضوع القصة عن الفتاة البرازيلية البريئة ماريا وأحلامها البسيطة التي تقابل رجلاً أوروبياً لتسافر معه إلى سويسرا لتعمل في أحد الملاهي الليلية، لتكشف لنا أغوار هذا العالم وعن طبيعة فلسفتها في الحياة.

لمعرفة معلومات أكثر:

goodreads

ألف

ألف

إننا نحاول دوماً تفسير الأمور وفق ما نريد، لا وفق ما هي عليه.

عبارة عن رحلة صوفية ونفسية رائعة يصحبك فيها باولو كويلو إلى العديد من مناطق النفس البشرية المهمة التي تساعد في اكتشاف الذات بشكل عميق ومهم، رحلة رائعة حول العالم من إفريقيا إلى أوروبا وآسيا تبهرك بشكل غير طبيعي.

لمعرفة معلومات أكثر:

goodreads

الشيطان والآنسة بريم

الشيطان

لا تصدّقي الوعود، فالعالم مليء بها: ثراء، خلاص أبدي، حب سرمدي. يعتقد بعض الأشخاص بأنهم جديرون بإغداق الوعود. ويتقبّل البعض الآخر أي شيء يضمن لهم أياماً أفضل.

من أهم ما كتب باولو كويلو، ومن أكثر الروايات التي كتبها التي تغرق في بحر من الفلسفة، قصتها تدور عن الصراع الأزلي بين الخير والشر، بين النور والظلمات، محاولة منه للإجابة على السؤال الأزلي الذي قدم عبر العديد من الروايات والأعمال السينمائية، هل الإنسان شرير بطبعه أم خير بطبعه؟ إذا كنت تعتبر نفسك قارئاً جيد لروايات باولو كويلو فيجب عليك أن تكون قرأت هذه الرواية وإن لم تقرأها فيجب عليك البدء الآن.

لمعرفة معلومات أكثر:

goodreads

بريدا

بريدا

عندما تجدين طريقك، يجب ألا تخافي، ويجب أن تكون لديك الجرأة الكاملة لترتكبي الأخطاء، ويجب أن تعلمي أن خيبة الأمل، والانكسار، والانهزام، واليأس، هي أدوات يستخدمها الله، ليرشدنا إلى الطريق.

رواية مشبعة بالفلسفة إلى أقصى درجة، تدور القصة عن بريدا الفتاة التي تبحث عن ذاتها وعن ماهية روحها وتجد نفسها داخل رحلة بحث عن حكمة الكون من خلال لقائها بالعديد من الأشخاص ومرورها بمحطات مهمة في حياتها.

لمعرفة معلومات أكثر:

goodreads

الزانية

الزانية

اولئك الذين يحاولون دوماً إيجاد تفسير للعلاقات الإنسانية السحرية والغامضة، سيفوتون الجزء الأفضل من الحياة.

تدور القصة حول الزوجة المثالية التي يحسدها الجميع على حياتها الرائعة، ليتغير كل شيء في حياتها وتنقلب رأساً على عقب عندما تلتقي بحبيبها السابق. من أحدث روايات باولو كويلو في هذا المقال حيث تم نشرها عام 2014.

لمعرفة معلومات أكثر:

goodreads

حاج كومبوستيلا

حاج

فلأنك كنت أسير الماضي؛ فشلت وأضحيت تخاف من هزيمة جديدة.

الرواية تدور حول الراوي نفسه الذي يجد نفسه في رحلة طويلة للبحث عن سيفه المفقود، لتنمي فيه الرحلة معرفته عن ذاته وعن الكون. الرواية لوهلة تكون شبيهة برواية الخيميائي السابق ذكرها ولكن مميزة ومختلفة عنها قليلاً.

لمعرفة معلومات أكثر:

goodreads

الزهير

الزهير

حسناً لا بأس ان تهجرني زوجتي… سوف أتعذب كما تعذبت ماضياً عندما هجرني أناس آخرون أحببتهم… من الأفضل أن ألعق جروحي ببساطة كما لعقتها ماضياً… ولبعض الوقت ستكون هاجسي، سأذوق المر، سيمل مني أصدقائي لأن كل ما سأتحدث عنه هو هجر زوجتي لي… سأحاول تبرير ما حصل… أقضي أياماً ولياليَ أسترجع كل لحظة بقربها… سأستنتج انها كانت صعبة للغاية…. سأجد امرأة أخرى وعندما سأمشي في الشارع سأظل أرى طيفها في نساء أخريات… سأعاني ليل نهار… نهار ليل… لقد سبق أن حدث هذا وسيحدث مجدداً أنا متأكد… عندما يرحل أحدهم فذلك لأن أحداً آخر على وشك الوصول.

وأختم المقال بهذه الرواية الرائعة التي تدور قصتها عن الراوي العالمي الذي تختفي زوجته ليبدأ رحلة طويلة في مواجهة العديد من التساؤلات والأفكار والشك، ليكتشف العديد من القيم والمعاني المختلفة للعديد من القضايا حوله، رواية رائعة في تقديم مزيج رائع بين الروحانية والفلسفة.

لمعرفة معلومات أكثر:

goodreads

9

شاركنا رأيك حول "مجموعة رائعة من أهم ما كتب باولو كويلو عليك أن تقرأها"