أكثر 10 دول أماناً في العالم لعام 2015

0

أصدرت مؤسسة Visa Golden السويسرية تقريرها السنوي، عن أكثر البلدان أمانا في العالم، واعتمد التقرير على 10 تصنيفات مختلفة، كمعايير أساسية لقياس الأمن والسلام، هذه المعايير هى: معدل العمر المتوقع، ومؤشرات الجريمة والتلوث والسلام الدولي ومعدل الانتحار لكل ١٠٠ ألف شخص، ومعدل البطالة ومخاطر الكوارث ، ومدى جودة الرعاية الصحية، ومستوى المعيشة بناءً على مؤشر سعر المستهلك، وتضمن التقرير 70 دولة من مختلف أنحاء العالم ..

وتعتمد المؤسسة في تقريرها على مؤسسات ومنظمات عالمية، كالأمم المتحدة، ومنظمة العمل الدولية، وغيرها من المنظمات التي تعطي أرقامًا واضحة ومحددة وموثوق بها..

المركز الأول – سنغافورة

حلت في المركز الأول في تصنيفي إنخفاض معدل الجريمة، ومعدل الهجمات الإرهابية، بينما شغلت المركز الرابع بالنسبة لمتوسط العمر المتوقع، بينما أتت في مراكز متأخرة في المستوى المعيشة، والرعاية الصحية، وباقي التصنيفات الأخرى، وبجمع هذه النقاط مع باقي التصنيفات الأخرى إحتلت سنغافورة المركز الأول في أكثر الدول أمانًا في العالم، وهذا ليس بغريب لما تتمتع به سنغافورة من تطور وحياة عصرية آمنة.

المركز الثاني – قطر

هى الدولة العربية الوحيدة في قائمتنا هذه، تمكنت قطر من التقدم على سويسرا وألمانيا، حيث إحتلت المركز الأول في ٣ تصنيفات مختلفة وهى؛ الهجمات الإرهابية الإرهاب، معدلات البطالة، الكوارث الطبيعية، بينما إحتلت المركز الرابع من حيث إنخفاض معدلات الجريمة، ما أهلها لأن تكون الدولة الثانية الأأمن في العالم، أمر يدعو للفخر بلا أدنى شك أن تكون دولة عربية تتصدر قائمة الدول الأكثر أمنا في العالم، في هذا الواقع المؤلم والمؤسف الذي يعيشه عالمنا العربي.

المركز الثالث – سويسرا

 

عندما تجتمع الطبيعة المذهلة والهدوء والسلام، فأهلا بك في سويسرا، صاحبة المركز الثالث في معدلات متوسط العمر المتوقع، والمركز الخامس في السلام، وهذين التصنيفيين تحديدًا دليل على مدى الأمان الذي تتمتع به الدولة، فضلًا عن التحضر والحياة المثالية التي تتمتع به سويسرا.

المركز الرابع – الدنمارك

الدنمارك من الدول التي تتمتع بمستوى معيشي جيد وبنية تحتية ممتازة، تجعلها من أوائل الدول التي تجذب المهاجرين والسائحين إليها من مختلف أنحاء العالم، أضف على ذلك انها تحتل المركز الثاني في مؤشر السلام العالمي، والمركز الخامس في تصنيف جودة الرعاية الصحية، وبذلك إحتلت المركز الرابع عالميًا في قائمتنا هذه.

المركز الخامس – ألمانيا

Cathedral of Cologne and Hohenzollern bridge. Cologne, Baden-Wurttemberg, North Rhine-Westphalia, Germany No third party sales.

من أكثر الدول جذبًا للمهاجرين واللاجئين، حيث تتمتع ألمانيا بطبيعة هادئة، ومجتمع يجمع ما بين الحداثة والأصالة، تحتل ألمانيا في قائمتنا هذه المركز الخامس كأكثر دول العالم أمانًا، فضلًا عن انها لطالما احتلت المراكز الأولى كأفضل دول العالم في المعيشة من كافة النواحي.

المركز السادس – اليابان

من شدة ما تتمتع به من تطور وامن وسلام، لقبت بكوكب اليابان، وكأنها كوكب آخر منعزل عن الذي نعيش فيه، اليابان هى صاحبة ثالث أكبر إقتصاد في العالم، إحتلت المركز الأول عالميًا في إنخفاض معدل الجريمة، ونسبة الإرهاب، وجودة الصحة، 3 تصنيفات تجعل منها دولة رائعة بإمتياز، وتجذب كل من يرغب في حياة آمنة مستقرة.

المركز السابع – النمسا

في النمسا فقط ستشعر كأنك في عالم آخر، عالم كلاسيكي راق لن تجد له مثيل، بداية من الشوارع والمباني العريقة، مرورًا بالهدوء والأناقة التي تغلف المدينة، وليس إنتهاءً بشعب مسالم ومجتمع متحضر، ولهذا ليس من المستغرب أن تحتل النمسا المركز الثالث في السلام العالمي، بإختصار إنها واحدة من أجمل بقاع الأرض.

المركز الثامن – النرويج

في المركز الثامن تأتي النرويج المتميزة ثقافيًا وإقتصاديًا، فضلًا عن كونها دولة مسالمة للغاية، وتعتبر النرويج من أهم المساهمين ماليًا في الأمم المتحدة، ما يدل على حرصها وإهتمامها الشديدين بالأمن والسلام العالمي، ما أهلها لأن تكون ضمن قائمتنا.

المركز التاسع –  فنلندا

نصيب الدول الاسكندنافية من قائمتنا كبير، لكونها تتميز بالسلام والأمان، لكونها في منأى عن الأحداث العالمية، ما يجعلها بين المراكز العشر كأكثر الدول أمانًا، تتميز فنلندا بهدوء وسلام، مؤشر السلام العالمي.

المركز العاشر – أيسلندا

دولة أخرى من الدول الإسكندنافية، تشغل أيسلندا المركز الأول في إنخفاض نسبة التلوث، ومؤشر السلام العالمي، والمركز الخامس في معدلات متوسط العمر، والمركز الثالث في إنخفاض المخاطر، أي أنها دولة آمنة ومستقرة بإمتياز.



ومن الجدير بالذكر ان الإمارات إحتلت المركز الـ 16، حيث شغلت مراكز أولى في إنخفاض معدل الجرائم، تدنى حدوث الكوارث الطبيعية،  لتكون بذلك الدولة العربية الثانية بعد قطر..

نأمل أن يضم التقرير بلدان عديدة من وطننا العربي، وأن ينجو من الأزمات التي يعيشها حاليًا..

0

شاركنا رأيك حول "أكثر 10 دول أماناً في العالم لعام 2015"