ثماني حقائق مدهشة لم تكن معروفة عن طرزان !

حقائق عن طرزان
0

طرزان أو الفتى القرد، واحدة من أكثر الشخصيّات شهرةً في مجال الكتابات الخياليّة والأدب القصصي. وكيف لا يكون من أشهرها وقد كانت هذه الشخصيّة محوراً أساسياً لـ 24 رواية للكاتب الأمريكي ” ادغار رايس بوروس ” ولم يقتصر الأمر على الروايات وحسب، بل إن الراديو والتلفاز والكثير من المجلات الهزليّة المصوّرة تناولت موضوع طرزان وشخصيّته المميزة.

ولو أن طرزان شخصيّة مشهورة تماماً، إلا أن هناك العديد من الأشياء الغامضة التي خفيت عن الناس بالنسبة لهذه الشخصية، فالروايات الأصليّة التي تناولت قصة حياته تم حذف وتغير العديد من الأشياء منها عند تحويل هذه الروايات لأعمال سينمائيّة ومشاهد تلفزيونيّة. والآن قد حان الوقت لذكر بعض هذه الأشياء التي لم يعرفها الناس عن شخصيّة فتى الغابة طرزان.

معنى كلمة طرزان !

Edgar Rice Burroughs

في عالم الروائي ادغار، كان لـ طرزان أو فتى الغابة لغته الخاصة به، وتبعاً لهذه اللغة فإن Tar تعني الأبيض و Zan تعني الجلد، وبوضع هاتين الكلمتين معاً ينتج لدينا كلمة طرزان (صاحب الجلد الأبيض).

ضمن الروايات، فإن طرزان قد تربى من قبل القردة المسماة (كالا) وهي من قامت بإطلاق لقب طرزان عليه وذلك لكونه خالياً من الشعر بالإضافة للونه الفاتح بالنسبة لها. ولكن قطعاً ليس هذا أصل كلمة طرزان فالروائي ادغار لم يختلق هذا الاسم من العدم بل جاء به من مكان ما !

في عام 1910 عندما كان يعيش ادغار في شيكاغو وقع ادغار في حب أراضي طرزانا الواقعة في جنوبي كاليفورنيا وقام بشراء بعض الأراضي هناك. وبعد مرور عدة سنوات وعندما أراد أن يضع اسماً لبطل رواياته فتى الادغال اختار اسم ” طرزانا ” فحذف الحرف الأخير منها وأنشأ اسطورته.. اسطورة طرزان.

لم تربيه غوريلا !

Gorilla

الجميع يعرف أن طرزان تربى من قبل القردة أو الغوريلا كالا، وهذا خاطئ أو يندرج تحت سوء الفهم. ففي الواقع طرزان قد تربى من قبل نوع جديد وغير معروف من القردة إلى حد الآن.

هذه المخلوقات تشبه الغوريلا من حيث القوة والحجم لكنها تختلف عنها بعدة أشياء، إذ أنها تمشي منتصبة وتصطاد الحيوانات وتأكل اللحوم، كما أن لها لغة منطوقة خاصة بها. وكانوا يدعون أنفسهم بالـ Mangani. وقد أضاف ادغار في وصفهم فقال عنهم أنهم ضخام وشرسين ومرعبين أيضاً، يشبهون الغوريلا كثيراً لكنهم أذكى منهم بمراحل.

طرزان لم يتربى بواسطة غوريلا، بل تربى من قبل مخلوقات أضخم منهم وأشد ذكاءً، تربى بواسطة المانغاني !

لا يعيش على الشجرة !

Tree House

في معظم الأفلام وجميع المشاهد التلفزيونيّة كان طرزان دائماً ما يُعرض بأنه يعيش في منزل بدائي على الشجرة. وهذه غير صحيح إطلاقاً كما أنه مخالف لما جاء به ادغار في رواياته.

تبعاً لوصف ادغار فإن طرزان كان يعيش في أحد الأعشاش الأرضيّة المبنيّة من القش والمغطاة بالزهور، وخلف منزله يقبع الكثير من الحظائر والمزارع الأفريقيّة.

جين تموت في النهاية !

Jane-Porter

لسوء حظ الممثلة التي لعب دور جين في فيلم طرزان أنها كانت سمراء البشرة، وهذا ما يتعارض مع صورة جين الحقيقيّة التي ذُكِرت في روايات ادغار عن طرزان، فكانت في الرواية شقراء وبيضاء. وهذا ما أثار غضب ادغار كثيراً.

ونظراً لكره ادغار لهذه الممثلة ومخالفتها الصريحة لشكل جين، قام ادغار بقتل جين في إصداره الجديد للرواية التي تلتها عن طرزان !

ممثلي أفلام طرزان فاشلون !

Elmo-Lincoln-Tarzan

أحب ادغار هوليود وكرهها بنفس الوقت، فقد أعجبه المدخول والمردود التي عادت به أفلامه إليه، ولكنه بنفس الوقت كان منزعجاً عندما قامت هوليود بتغير شخصيّات رواياته وصفاتها.

فالممثل الذي أدى دور فيلم طرزان الأول والذي كان فيه يخاف المرتفعات كان ممثلاً بديناً على عكس شخصيّة طرزان الحقيقية في الرواية.

كما أنه لم يُعجب أيضاً بالممثل جوني الذي قام بتأدية فيلم طرزان الأكثر شهرة، إذا كان ادغار يرغب أن تكون شخصيته واضحة وواثقة، أما جوني فقد كان بالكاد يستطيع تحدث اللغة الإنكليزيّة !

طرزان يعرف الكونغ فو !

kUNG FU

لا شك أن البنية القوية والرشاقة المميزة كانتا كافيتان لجعل طرزان على مقربة دائمة من كافة مخاطر الغابة وصعابها. وهذا ما أكّده المسؤول عن ترخيص روايات ادغار لسلسلة طرزان.

إذ قال ” جوي لانس دالاس ” مُحقق الرواية أن طرزان في مغامراته الأخيرة زار أحد معابد الشاولين وبدأ بدراسة الفنون القتاليّة ولاسيما الكونغ فو.

طرزان لا يموت !

Dont Die

في إحدى الروايات يدخل طرزان في حرب مع الـ ” كافورو ” والتي هي عبارة عن قبيلة معادية لهم قامت بإرهاب الغابات بالإضافة لخطف النساء لدرجة أنهم قاموا بخطف جين نفسها !

هذه القبيلة – الكافورو – قامت بتطوير حبوب للحصول على الحياة الدائمة، فكانوا لا يموتون. ولكن بعد انتصار طرزان عليهم واسترداده لـ جين استطاع الحصول على هذه الحبوب وأصبح من أصحاب الحياة الدائمة، لا يموت !

رحلته إلى مركز الأرض !

Ballon

بالإضافة لسلسلة روايات طرزان، قام ادغار بكتابة العديد من الروايات والقصص الأخرى خارج السلسلة ومن بينها رواية ” طرزان في مركز الأرض ” إذ قام طرزان فيها برحلة مع مجموعة من أصدقاءه للبحث والاستكشاف.

قبل أن يبدأ بالرحلة جمع طرزان ما أمكنه من أموال من أجل بناء منطاده الذي أطلق عليه اسم O-220 وباستخدام هذا البالون العملاق استطاع طرزان أن يحلّق فوق حفرة عملاقة في القطب الشمالي وعند دخولهم لهذه الحفرة وجدوا أنفسهم مباشرةً في مركز الأرض !

معتمدين في ذلك على نظرية الأرض المجوّفة Hollow Earth التي ظهرت في القرن الثامن عشر.

المصدر

ListVerse

0