تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إذا كُنت من روّاد الأعمال المُبتدئين فعليك بهذه المواقع الإلكترونية

شيماء جابر
شيماء جابر

4 د

أصبح واضحًا في وقتنا الحالي المؤشرات الإيجابية التي تدعم التوجهات نحو ثقافة ريادة الاعمال، تأسيس الشركات الناشئة والأعمال الريادية والمشروعات صغيرة برأس مال صغير وفكرة مشروع مبدعة، وهي ليست شيئًا سهلًا حيث أن معظم الشركات والمشاريع الجديدة – غير المدروسة والمُنظمة جيدًا – يكون مصيرها الحتمي الفشل، في ظل عدم توافر مصادر المعرفة.


وسواء إذا كُنت من روّاد الأعمال المُبتدئين، أو حتى شغوف بهذا الميدان، فمن المؤكد أنك تبحث عن أفضل مواقع ريادة الاعمال التي ستقدم لك أفضل النصائح حول تأسيس وبناء شركة ناشئة ناجحة، لذا إليك مجموعة من المواقع الإلكترونية المتخصصة في مجال ريادة الاعمال، والتي نعدك بأنها ستفي بالغرض على أحسن وجه.

اقرأ أيضًا: مواقع تعليمية مُختارة لا غنى عنها لروّاد الأعمال المبتدئين

أفضل مواقع ريادة الأعمال 00


موقع Seth Godin’s Blog

أفضل مواقع ريادة الأعمال 01

والآن كن مستعدًا لخوض رحلة مثيرة في عالم الشركات الناشئة، فنحن نقف على أعتاب مُدونة شديد الخصوصية، فهي من أفضل المدونات التي قرأتها، فيما يختص بكمية وتنوع المحتوى المُتخصص الذي تنتجه وتبتكره، فمُعظم منشورتها قصيرة على غير المُعتاد، تروى قصصًا وشُروحات طريفة حول التسويق، والاحترام في العمل، وطرق نشر الأفكار التُجارية.

صاحبها هو سيث جودين، أحد أهم قادة الأعمال التجارية، فهو رائد أعمال أمريكي، وخبير تسويق، ومتحدث جماهيري، وكاتب ومؤلف لأكثر الكُتب المُتخصصة مبيعًا في الولايات المُتحدة، فقد قام بتأليف العديد من الكتب المُتميزة، مثل: كل المسوِّقين كذابون، والمُنخفض، والتسويق بالاستئذان، والبقرة البنفسجية، والنقطة الأساسية، وجميعها جاءت على هيئة كُتيبات صغيرة الحجم، لا تتعدى الـ 100 صفحة.

وله مقُولة شهيرة يحفظها جيدًا المشتغلون في مجال التسويق، مُفداها: “لا تبحث عن زبائن لمنتجاتك. ابحث عن منتجات لزبائنك”، كما أن له رأى يقول فيه: إن 80% من القرارات تُتخذ بدوافع عاطفية… ومن هذا المُنطلق جاءت مدونته، والتي دائمًا ما ينصح زائرها بالسعي لابتكار مُنتجات مذهلة ومختلفة عن تلك المتوفّرة في السوق، والتواصل مع الآخرين بشكل يخاطب عواطفهم؛ حتى يُحقق ميزة تنافُسية تضمن له النجاح والبقاء والاستمرارية.


موقع Entrepreneur

أفضل مواقع ريادة الأعمال 02

وهي إحدي أشهر المجلات العالمية، منذ أكثر من ثلاثين عاما صدر العدد الأول باللغة الإنجليزية، بدأت كمجلة للمبتدئين في مجال الأعمال، تعلمهم كيف يؤسسون و يديرون مشروعًا، والآن أصبحت أكثر من ذلك بكثير.

وعلى الرغم من ذلك فهي تهتم بروّاد الأعمال، فهي مصدرهم الرئيسي للتعرف على أحدث الاستراتيجيات والأخبار التي تؤثر في عالم المال والأعمال، حيث ستجد في داخلها أحدث الاستراتيجيات في التسويق والإدارة والتقنية وغيرها. بالإضافة إلى المقالات، تحوي صفحات المجلة مقابلات مع أبرز روّاد الأعمال حول العالم.

كما يوفر فرص استثنائية ومميزة لروّاد الأعمال المُبتدئين وأصحاب المشاريع الصغيرة من صغار السن، والذين يتميزون بالطموح والتطلع للأفضل، والرغبة في تحقيق التنمية الاقتصادية، وذلك عبر نافذة خاصة بهم Young Entrepreneur.. استمتع بها.


موقع All Business

أفضل مواقع ريادة الأعمال 03

الموقع أُسّس في 1999م، مقرّه في سان برونو، كاليفورنيا، ويعتبر أكبر مصدر إلكتروني في العالم للشركات الناشئة، والمشاريع الصغيرة، فهو غنيّ بالمشورة والنصائح لكل شيء تود معرفته واستكشافه في عالم ريادة الاعمال، فهو موقع فاعل في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال.

وينصح بالتوقف اليومي عند هذا الموقع خصوصًا لروّاد الأعمال المُبتدئين وأصحاب الأعمال التجارية الصغيرة، حيث يوفر الأدوات الأساسية والموارد والمعلومات للبدء بتأسيس وتنمية وتمويل وإدارة الأعمال، وغيرها من الخدمات المهنية.


موقع Inc. Magazine

أفضل مواقع ريادة الأعمال 04

أحد أشهر المجلات الاقتصادية في العالم، تخصص على موقعها الإلكتروني قسم خاص لروّاد الأعمال المبتدئين، يكتب فيه بعض من أفضل الخبراء المُتخصصين، بما يتيح لأصحاب الأعمال والمشاريع والشركات الناشئة التعرف على معلومات مفيدة، والاستفادة من المشورة، والتوجيه والتصورات، والموارد، والإلهام لإدارة وتنمية أعمالهم نحو النجاح.


موقع Under 30 CEO

أفضل مواقع ريادة الأعمال 05

موقع جيد، يهتم بالأساس بالمُدراء التنفيذيين وأصحاب المُبادرات وروّاد الأعمال اليافعين، ممن تحت الـ 30 عامًا، فيُقدم نصائح عملية عن سُبل بداية الطريق المهنى والانطلاق بسلاسة نحو عالم الأعمال الريادية. فمن أبرز مميزاته أنه يعرض حلولًا فعالة لأي مشكلة يتعرض لها أصحاب الأعمال، خصوصًا المبتدئين.


موقع Small Biz. Trends

أفضل مواقع ريادة الأعمال 06

وهو عبارة عن نشرة أو مُفكرة إلكترونية، وموجهة لأصحاب المشاريع الصغيرة، ورجال الأعمال، تحتوى على عدة مقالات مُتخصصة للبدأ في تأسيس المشاريع والشركات الناشئة من ناحية التمويل والتخطيط والموارد البشرية. وسواء كان لديك خبرة حول تأسيس وإدارة المشاريع أم لا، فيمكنك التعرف على المزيد عبر هذه الموقع.


موقع EpicLaunch

أفضل مواقع ريادة الأعمال 07

يستهدف بالأساس أصحاب وروّاد الأعمال اليافعين، فيوفر لهم مصادر وموارد مهمة ومبهرة حول وبناء وتأسيس وتطوير الأعمال، وذلك لأي شخص جديد في عالم ريادة الاعمال، كما يقدّم الموقع النصائح والمشورة والأفكار لأصحاب المشاريع المبتدئة.


موقع Young Money

أفضل مواقع ريادة الأعمال 08
ذو صلة

موقع إلكتروني لمجلة قومية يتم تحريرها أساسا بواسطة الطلاب الأمريكيين؛ ويقدم بالأساس مجموعة من الأفكار التي تساعد على توفير المال، كما يقدم لك مجموعة من المقالات التي ستساعدك طبعًا في إدارة شركتك، ويحتوي على العديد من الخدمات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

افضل موقع الكتروني على الاطلاق شكرا جزيلا لكم ..استمروا

شكرا لكم مواقع مميزة

ذو صلة