في اليوم العالمي للغة الإنجليزية، ماذا تعرف عنها؟

اليوم العالمي للغة الإنجليزية
0

في عام 2010 قام قسم المعلومات العامة في الأمم المتحدة بتحديد يوم رسمي لكل لغة من اللغات الرسمية الست التابعة للأمم المتحدة (من ضمنها اللغة العربية)؛ وذلك للتعريف بكل لغة والاحتفاء بها وبما قدمته من تنوع وإثراء ثقافي ومعرفي في شتى المجالات، وما قام به الناطقون بها من إضافات للتراث الإنساني والعلمي في سبيل نهضة وتقدم ورفعة البشرية.

كما تهدف تلك الأيام إلى التسلية والتثقيف وتوعية الجمهور بالثقافات والدول والمجتمعات الأخرى، من خلال الاطلاع على كل لغة في يومها الخاص بها، والبحث عن مواطن الجمال بداخلها وأهم العادات والتقاليد للمتحدثين بها.

وقد وقع الاختيار على يوم 23 من أبريل ليكون هو اليوم العالمي للغة الإنجليزية، وهو نفس يوم ميلاد واحد من أبرز الأدباء في التاريخ؛ وليام شكسبير الأديب الإنجليزي اللامع، والذي أضاف للغة الإنجليزية أجمل وأعظم الروايات، ويعتبره الكثيرون أعظم كاتب مسرحي على الإطلاق.

أهمية اللغة الإنجليزية

English Laungage

بالطبع أهمية اللغة الإنجليزية غنية عن التعريف، فهي تُعد واحدة من أشهر لغات العالم وأهمها في هذا الزمان، إذ يستخدمها أكثر من مليار شخص على مستوى العالم وتشكل لوحدها 80% من محتوى الإنترنت.

أصبحت الإنجليزية ضرورة في حياة كل واحد منا، إذ تشترط الكثير من الشركات العالمية على الملتحقين بها إجادتهم التامة للغة الإنجليزية، كما تُعتبر هي اللغة الرئيسية في مركز صناعة السينما في العالم هوليود، كذلك كتب بها العديد من الأدباء أبرز وأهم الروايات في التاريخ، مثل هاري بوتر وسيد الخواتم وموبي ديك وغيرها من الروايات الرائعة التي دخلت تاريخ الأدب من أوسع أبوابه.

خلفية تاريخية

britain_settlement_600_1923

نشأت الانجليزية من عدة لهجات، إجمالاً أصبحت الآن يطلق عليها الإنجليزية القديمة، والتي جلبت إلى بريطانيا العظمى من قبل المستوطنين الأنجلوسكسونيين في بداية القرن الخامس. ولقد تأثرت اللغة بلغة النورس القديمة من قبل غزاة الفايكنك. بعد فتح النورمان، تطورت الإنجليزية القديمة إلى الإنجليزية الوسطى، مستعيرة قوة المفردات والعادات الهجائية للنورمان (الإنجليزية – الفرنسية).

ومن ذلك على نحو كبير تطورت اللغة الإنجليزية الحديثة بجانب التغير الكبير في الحروف اللينة الذي بدأ في بداية القرن الخامس عشر في إنجلترا، واستمر في اكتساب كلمات أجنبية من لغات مختلفة، وكان يشكل كلمات جديدة أيضاً. وتم بناء عدد كبير من الكلمات الإنجليزية، وخاصة الكلمات الخاصة بالتقنية على أساس جذور من اللاتينية واليونانية القديمة.

كيف نتعلم اللغة الإنجليزية؟

english_1500_2509612a

يقدر عدد المتعلمين للغة الإنجليزية حالياً أكثر من 50 مليون شخص في الوطن العربي، وذلك من خلال 450 ألف معلم وآلاف المواقع والقنوات المتخصصة في تعليم اللغات.

إذا أردت تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة مجانية عبر قنوات اليوتيوب، فيمكنك الاطلاع على هذا التقرير من هنا:

أفضل 10 قنوات على اليوتيوب لتعلّم اللغة الإنجليزية

أما إذا أردت التعلم من خلال الأفلام، وهي من أفضل الوسائل المعروفة لتعلم اللغة، يمكنك معرفة الطريقة من هنا:

بعيداً عن دورات تعليم اللغة: كيف تتقن الإنجليزية من الأفلام؟

لن أحدثك عن أهمية تعلم الإنجليزية في حياتك، فقد تكلمنا عن ذلك كثيراً، لكن يكفي فقط القول بأنه بعد إتقانك لها سيصير بمقدورك التواصل مع ملايين الأشخاص في شتى بقاع العالم، مما يفتح لك نافذة معرفية ثقافية هائلة.

حقائق لا تعرفها عن اللغة الإنجليزية:

featured_new_language_facts

  1. حرف E هو الأكثر استعمالاً في اللغة الإنجليزية.
  2. في كل 98 دقيقة يتم إضافة كلمة جديدة إلى اللغة الإنجليزية.
  3. الوقت (time)  هي الكلمة الأكثر استخداماً في اللغة الإنجليزية.
  4. عدد المتحدثين باللغة الإنجليزية في نيجيريا أكثر من عددهم في المملكة المتحدة.
  5. هناك أكثر من 24 لهجة مختلفة في نطق اللغة الإنجليزية بالولايات المتحدة فقط.
  6. أقصر جملة مكتملة في اللغة الإنجليزية هي go  (اذهب).
  7. اللهجة البريطانية الحالية في نطق اللغة الإنجليزية لم تظهر إلا أثناء الثورة الأمريكية وإعلان استقلال الولايات المتحدة عام 1776، قبل ذلك كانت لهجة البريطانيين مماثلة تماماً للهجة الأمريكية في هذه الأيام.
  8. أقصر كلمة في اللغة الإنجليزية هي I (أنا).
  9. الإنجليزية هي لغة الطيران الرسمية، لذا لابد لكل طيار من تعريف نفسه باللغة الإنجليزية قبل هبوطه في أي مكان بالعالم.
  10. هناك مئات الكلمات التي أُدخلت على اللغة الإنجليزية من خلال العربية، منها على سبيل المثال لا الحصر:

الكلمة

الأصل

Magazine
مخازين
Hazard
الزّهر
Caliber
قالب
Trafalgar
طرف الغرب
Arsenal
دار الصناعة
Cipher
صفر
Racquet
راحة اليد

0

شاركنا رأيك حول "في اليوم العالمي للغة الإنجليزية، ماذا تعرف عنها؟"

  1. Ala'a Yousef

    اللهجة البريطانية الحالية في نطق اللغة الإنجليزية لم تظهر إلا أثناء الثورة الأمريكية وإعلان استقلال الولايات المتحدة عام 1776، قبل ذلك كانت لهجة البريطانيين مماثلة تماما للهجة الأمريكية في هذه الأيام.

    متأكد من هاي النقطه ؟ ملاقيتها صعبه تسدئ!

  2. Eno Sama

    اللهجة البريطانية الحالية في نطق اللغة الإنجليزية لم تظهر إلا أثناء الثورة الأمريكية وإعلان استقلال الولايات المتحدة عام 1776، قبل ذلك كانت لهجة البريطانيين مماثلة تماما للهجة الأمريكية في هذه الأيام.

    صُدمت من هذه المعلومة !

  3. Thex Mood

    فوكابس منصة تعليمية تسعى إلى نشر المعرفة في مجال تخصصها، نقدم إليك أحدث الطرائق لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال عدة أقسام بالمدونة ؛ ستجد مواضيع مختلفة ومميزة من أجل تحفيزك على تعلم اللغة الإنجليزية http://vocabswords.blogspot.com/

  4. Ala'a Yousef

    Mostafa Darsh المقال ما بحكي عن اللهجه بالكامل المقال بحكي عن لفظ r

    في اختلافات كتير اكتر من هيك في اللفظ هاد غير القواعد

    مشكور على مقالك بس لو نقلت هاي النقطه بالتفاصيل كان بكون أدق

أضف تعليقًا