39 معلومة لا تعرفها عن صناعة الأفلام الإباحية

صناعة الأفلام الإباحية
11

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لا يوجد شاب في الوطن العربي لم يشاهد فيلم إباحي أو حتى لم يقابل شخص له تجربة شخصية مع الأفلام الإباحية، فهي ظاهرة منتشرة بطريقة رهيبة بين الشباب في العالم أجمع وخصوصاً في مجتمعنا العربي لظروف اجتماعية معينة، وعند البعض تقتصر الأفلام الإباحية على مقاطع الفيديو الجنسية التي تنتهي بانتهاء مدة عرضها ولكن لا يوجد عند المشاهد الشغف الذي يجعله يبحث وراء صناعة هذه الأفلام والمقاطع لمعرفة معلومات عنها.

ولهذا أعرض للقارئ العزيز أهم المعلومات التي يجب أن يعرفها عن صناعة الأفلام الإباحية مع ذكر المصادر في نهاية المقال..

1. ظهر مصطلح الإباحية أو pornography أول مرة في قاموس إكسفورد الإنجليزي عام 1857.

2. يؤرخ البعض بأن أول فيلم إباحي تم إنتاجه سنة 1896، وكان مدته 18 ثانية فقط، وتم توزيعه من قبل شركة توماس إيدسون.

3. هناك العديد من الفنانين المشهورين في هوليوود الأن بدأوا مسيرتهم الفنية في الصناعة الإباحية ونذكر منهم: سلفستر ستالون الذي بدأ مسيرته في فيلم إباحي وتقاضى عنه 200 دولار قبل بداية عمله في فيلمه الأيكوني Rocky الذي تم إنتاجه عام 1976، وجاكي شان أيضاً بدأ حياته العملية في فيلم إباحي تم إنتاجه في هونج كونج، وأرنولد شوارزنيجر أيضاً كان من ضمن من بدأوا مسيرتهم في مجال الإباحية حيث كان ينشر صوره في العديد من المجلات الإباحية المثلية.

4. تعد فترة السبعينات هي العصر الذهبي للأفلام الإباحية، بسبب انتشارها ونجاحها في تلك الفترة بل وعرضها في قاعات السينما المختلفة، وأكثر فيلم إباحي حقق نجاحاً منقطع النظير حينها تم عرضه في عام 1972 وتم إنتاجه بمبلغ 47 ألف دولار وحقق في شباك التذاكر أكثر من 30 مليون دولار.

5. مات العديد من ممثلي البورنو في فترة الثمانينات بسبب انتشار فيروس ال HIVمنهم: أل باركر وواد نيكولوز.

6. ومنذ اندلاع فيروس الإيدز بين العديد من الممثلين في الثمانينات بدأ القائمين على الصناعة بإجراء فحصات دورية على الممثلين والممثلات كل فترة معينة (14 يوم أو شهر).

7. أكبر شركة مسئولة عن إنتاج الأفلام الإباحية ليست في الولايات المتحدة الأمريكية كما يعتقد البعض، بل في دولة كندا.

8. الأمر ليس عشوائي بالمرة، فهناك اتحاد للقائمين على صناعة الأفلام الإباحية تحت مسمى free speech coalition لحمايتهم أمام الحكومة والحفاظ على حقوقهم.

9. هناك مهرجانات عديدة ومشهورة على غرار مهرجان كان يتم فيها تكريم الممثلين والممثلات القائمين على صناعة الأفلام الإباحية بل ويتم إعطائهم جوائز عديدة.

10. من أشهر الأخطاء المشهورة التي يعتقدها الناس هي أن كل ما يحدث في الأفلام الإباحية حقيقة ويتغاضى الجميع عن أن الأمر كله عبارة عن تمثيل واتفاق بين القائمين على صناعة الفيلم بل والفيلم نفسه يتم وضعه تحت يد المونتاج ليخرج في أحسن صورة.

11. على خلاف ما يعتقد البعض بأن الممثلين والممثلات المشتركين في صناعة الأفلام الإباحية هدفهم الأول والرئيسي هو المتعة وممارسة الجنس، فإن الهدف الرئيسي هو المال أو الشهرة، فقلة قليلة من الممثلين والممثلات يكون هدفهم الرئيسي هو الجنس والمتعة، بدليل أن العديد من الممثلين ذوي الميول المثلية يطلب منهم تأدية مشهد مع الجنس الأخر فبالنسبة لهم لا يوجد متعة في ذلك.

12. أجور تأدية المشاهد المثلية تكون أكبر بثلاث أضعاف من المشاهد العادية.

13. هناك العديد من الممثلين والممثلات قبل تأديتهم لمشاهدهم الجنسية يأخذون العديد من الأدوية والحقن من أجل تأدية المشهد بشكل جيد وخروجه في أحسن صورة.

14. الأحجام الضخمة لأعضاء الرجل في هذه الأفلام ليست بالضرورة أن تكون جميعها حقيقية ولكن أحياناً تلعب الكادرات والإضاءة دور كبير في تصويرها بهذا الشكل.

15. يعتقد العديد من الناس أن أشهر استوديوهات صناعة الأفلام الإباحية تنافس بعضها البعض ولكن في الحقيقة هناك شركة عالمية إسمها MindGeek هي المالكة لهذه الاستوديوهات المشهورة.

16. عينت استوديوهات الأفلام الإباحية في فترة من الفترات موظفين عملهم الخاص هو إثارة الممثلين قبل تأدية المشهد الإباحي.

17. العائدات النقدية الناتجة عن الأفلام الإباحية أكبر من العائدات النقدية الناتجة عن كرة القدم والبيسبول مجتمعين.

18. اعتمدت الصناعة الإباحية على كافة وسائل الإتصال التي ظهرت في التاريخ كالكتابة على الحجارة والطباعة وصولاً إلى التلفزيون والمجلات والإنترنت وغيرها من الوسائل المختلفة.

19. 25% من المواقع الموجودة عبر شبكة الإنترنت هي مواقع إباحية.

20. منذ 12 عام كان هناك حوالي 170 ألف موقع إباحي حول مختلف العالم، أما في سنة 2014 هناك حوالي 4.2 مليون موقع إباحي في الولايات المتحدة الإمريكية وحدها.

21. في كل ثانية هناك حوالي 30 ألف شخص يشاهد مواد إباحية.

22. متوسط عمر أول مشاهدة للأفلام الإباحية عبر الإنترنت هو 11 عاماً.

23. أشهر موقع إباحي عبر الإنترنت أعلن أنه في الساعة الواحدة يتلقى أكثر من 2 مليون مشاهدة.

24. هناك حوالي 200 ألف أمريكي مدمن للأفلام الإباحية.

25. من بداية عمر 8 سنوات إلى 16 سنة هناك 9 أطفال من 10 شاهدوا أفلامًا إباحية.

26. 12 سنة هو متوسط عمر الأطفال الذي يتم استخدامهم في المواد الإباحية في الولايات المتحدة الأمريكية.

27. حوالي 2 ونصف مليون بريد إلكتروني يتم إرسالهم يومياً يكونوا عبارة عن مواد إباحية أي بمعدل 8% من إيميلات العالم.

28. 25% من المواد المبحوث عنها عبر الإنترنت هي مواد إباحية.

29. 35% من المواد التي يتم تحميلها عبر الإنترنت هي مواد إباحية.

30. السبت هو أكثر الأيام التي يتم فيها البحث عن الأفلام الإباحية عبر الإنترنت.

31. عيد الشكر هو أقل الأيام التي يتم فيها البحث عن الأفلام الإباحية عبر الإنترنت.

32. هناك بحث أشار إلى أن أغلبية الرجال عند مشاهدتهم للمواد الإباحية يكون تركيزهم على وجه المرأة فقط لا غير.

33. هناك حوالي 116 ألف يبحثون عن مواد إباحية للأطفال.

34. 20% من الناس يشاهدوا أفلام إباحية أثناء العمل.

35. في الولايات المتحدة الأمريكية كل 39 دقيقة يتم صنع مقطع فيديو إباحي جديد.

36. هناك حوالي 35% من مشاهدي الأفلام الأباحية نساء.

37. القائمون على الصناعة الإباحية يجنوا حوالي 3 ألاف دولار كل ثانية.

38. أكثر الأفلام الإباحية تكلفة تم إنتاجه عام 2005 بمبلغ مليون دولار تقريباً.

39. على حسب ما أورد موقع جوجل، من ضمن أكثر 8 دول في العالم بحثاً عن المواقع الإباحية هناك 6 دول عربية وشرق أوسطية بينهم وجاءت في المرتبة الأولى باكستان ثم مصر وبعدها إيران والمغرب والسعودية وتركيا، والغريب أن باكستان من أكثر الدول بحثاً عن المقاطع الإباحية التي تتضمن حيوانات مثل الخنازير والقطط.

11

شاركنا رأيك حول "39 معلومة لا تعرفها عن صناعة الأفلام الإباحية"

  1. Motez Belhajyoussef

    تو هذا موضوع انسان يحترم روحو ؟ خلي اراجيك في مستوى معين يا أخي متطيحش للتفاهات و السخافات الاباحية

    • Ahmad Hamad

      أنا أجد الموضوع ضروري للتحذير من هذا الشيء وإظهار حقيقته السيئة.

    • Shm SaiDi

      إلى متى سيظل هذا الموضوع غير قابل للنقاش أو بمجرد ذكر الإباحية يعتبر خطأ و هدا ما يزيد الأمر سوءا و إن لاحظت فإن من الدول العربية الأكثر توافدا على هذه المواقع هي الدول الأكثر تشددا بالتقاليد و الأنغلاق

    • Peace Land

      قبل كل شيء هو واقع نعيشه و ليس سخافات او تفاهات الجهل بالامور يزيدها تعقيدا السحر المخدرات الاباحية تجارة البشر السلاح الهاكرز كل هذه الافات يجب توضيحها للناس بشكل دقيق لمحاربتها او لتفاديها على الأقل

  2. Ahmad Hamad

    أنا أجد الموضوع ضروري للتحذير من هذا الشيء وإظهار حقيقته السيئة.

  3. Gréék Oussama

    باكستان من أكثر الدول بحثاً عن المقاطع الإباحية التي تتضمن حيوانات مثل الخنازير والقطط.
    واااااط ؟!

  4. محمد ماجد

    ( ” لا ” يوجد شاب في الوطن العربي)
    أراجيك ذات الطابع العلمى إلى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • Mahmoud Marzouq

      دة واقع ليه دايما بتحاولو تنكروه بس الاحصائيات واضحة وفضحاكو لازم تفكرو بحل للمشكلة بدل انكارها. وارجيك بتقدم ارقام وحقائق.

    • Kamel Bio

      الأجمل هي هذه العبارة : ولهذا أعرض للقارئ العزيز “أهم المعلومات التي يجب أن يعرفها

    • أ.سمير أبومالك

      الموقع في نظري أصبح حقيراً، ويتجه نحو الحضيض،،بدلا من نشر المعلومة المفيدة يحاول أن يعرض أسوأ ما عند العرب، (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا …)

    • Basem Bitar

      عنصرية ضد كل شي عربي, كثير من المقالات بتحكي عن اشياء مبهرة اصلا موجودة بعالمنا … موقع بمستوى متدني … ادخل فقط للتعليق لعلى حدا يفهم ويحسن مستوى تفكيره

  5. Shm SaiDi

    إلى متى سيظل هذا الموضوع غير قابل للنقاش أو بمجرد ذكر الإباحية يعتبر خطأ و هدا ما يزيد الأمر سوءا و إن لاحظت فإن من الدول العربية الأكثر توافدا على هذه المواقع هي الدول الأكثر تشددا بالتقاليد و الأنغلاق

  6. Mahmoud Marzouq

    دة واقع ليه دايما بتحاولو تنكروه بس الاحصائيات واضحة وفضحاكو لازم تفكرو بحل للمشكلة بدل انكارها. وارجيك بتقدم ارقام وحقائق.

  7. Adnan Hosyya

    ماذا يحدث يا اراجيك
    لا نريد معلومات تتعلق بالأمور الاباحيه كان من الأفضل أن تستغلوا المنشور في ذكر نصائح علاج إدمان المواد الإباحية

  8. Kamel Bio

    الأجمل هي هذه العبارة : ولهذا أعرض للقارئ العزيز “أهم المعلومات التي يجب أن يعرفها

  9. Talal N Hamati

    . على حسب ما أورد موقع جوجل، من ضمن أكثر 8 دول في العالم بحثاً عن المواقع الإباحية هناك 6 دول عربية وشرق أوسطية بينهم وجاءت في المرتبة الأولى باكستان ثم مصر وبعدها إيران والمغرب والسعودية وتركيا، والغريب أن باكستان من أكثر الدول بحثاً عن المقاطع الإباحية التي تتضمن حيوانات مثل الخنازير والقطط

  10. أ.سمير أبومالك

    الموقع في نظري أصبح حقيراً، ويتجه نحو الحضيض،،بدلا من نشر المعلومة المفيدة يحاول أن يعرض أسوأ ما عند العرب، (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا …)

  11. Saber Metallwali

    أولا: بالنسبة للكاتب/محمد رضا أشكرك جزيلا على طرح مثل هذه المعلومات علماً أنني لا أرى خللا ولا عيبا فيها حيث إنه من الواضح أنك شخص مهتم بالبحوث الإجتماعية ومثقف كما يتضح من رف الكتب الخاص بك وهذه المعلومات كانت مفيدة لمن يصيبه الفضول في مجال المحتوى العلمي الإجتماعي ولكنني أعيب عليك أن تتجاهل عمداً كما أرى بعد كل هذا ذكر حقيقة تملك أحد الشخصيات العربية لشركة “ميند جيك” وهي أكبر شركة مسئولة عن المحتوى الإباحي في العالم ربما أنك حينما تذكر ذلك ما كان الإخوة المعلقين ليزعجوك بتعليقاتهم السخيفة حول الشرق المثالي ذو الخلق العظيم…والذي أفسده مقال محمد رضا.

    ثانيا: والكلام هنا للسادة المعلقين ، أنتم لم تشتروا الموقع لتفرضوا علينا ما يعرض أو ما لا يعرض بل وصلت السفاهة إلى حد القول بــ نهاية أراجيك صحيح أنني أعتقد أن أراجيك تراجعت خصوصا على المستوى التقني “تصميم الموقع أصبح ردئيا” واختفت أسماء لامعة لكتاب معروفون ولكن لم يتراجع أراجيك مثلا بسبب هذا المقال وهو محتوى علمي بحت إذ أن السيد الكاتب/ لم يقم حتى بذكر اسم الفيلم الإباحي الذي حقق أعلى الأرباح وهو “حلق عميق” ، السؤال: هل تقسمون – وكلامي للذكور أكثر – بــ الله عزوجل ربكم وبحياة أمهاتكم وآبائكم وأطفالكم وأوطانكم أنكم لم تشاهدوا يوما مشهداً إباحيا واحداً في أي فيلم ولا صورة إباحية واحدة في مجلة أو على الحاسوب…من رابع المستحيلات وهذا لأنكم بشر والبشر فضوليون بطبيعة الحال وليس جميعهم على نفس المستوى ولا الوعي الأخلاقي خصوصا في مرحلة المراهقة بدلا من أن تعطوا الآخرين درسا في الأخلاق اسئلوا أنفسكم لماذا تتصدرون قائمة الدول الأعلى في التحرش الجنسي ومشاهدة الأفلام الإباحية ولماذا هكذا أصبح الجنس عقدة في حياتكم وحياتي وحياتنا…هذه أرقام صادمة عن الواقع عن المرآة لا نحب أن ننظر إليها لأنها تعكس القبح.

  12. Abq Abri

    مقال جميل ومفيد وعملي ومحترم جدا
    شكرا للكاتب واراجيك

  13. Basem Bitar

    وليش مركزين عالشب العربي وكان الشاب الغربي بمن فيهم المتزوج شريف وعفيف؟؟؟؟ صاير موقع عنصري ضد العرب مع انو بيحمل اسم عربي .. بتمنى تشتغلو شوي عالمستوى

  14. Basem Bitar

    عنصرية ضد كل شي عربي, كثير من المقالات بتحكي عن اشياء مبهرة اصلا موجودة بعالمنا … موقع بمستوى متدني … ادخل فقط للتعليق لعلى حدا يفهم ويحسن مستوى تفكيره

  15. Muhammad Tawfig Atoum

    واضيف ايضا خطوره هذه الافلام النفسيه على المشاهد لها عواقب نفسيه وخيمه

  16. Zig Zag Pop

    العرب على الاقل بيتفرجو فى السر ودة طبعا غلط لكن الغرب بيطبق عملى من سن 10 سنين لحد اخر العمر وعشان كدة نصف الغرب مش متاكدين من ان ابوهم هو ابوهم

  17. Ana King

    ههههه احصائيات اعرفها مسبقا ولكن عجباً حقا لا تتنسي ان هذه الدول تتصدر قائمة النفاق ومحاولة اظهار التدين والاسلام دين الخلق لكن طبعاً نجد عكس هذا تماماً

  18. سلام الجمل

    معلومات غاية في الدقة.. شكرا جزيلا لانك تساهمون في نشر الوعي في مجالات يصعب التوعية فيها.

  19. Abdoune Mebarki

    اقوى سلاح لتدمير المجتمع الاسلامي هو افلام اباحية و خصوصا عند الاطفال

  20. Mohamed Shahen

    انا كان الهدف هو المكسب عاوز اعرف ازاي الشركات اللى بتنتج الافلام الاباحيه بتكسب ازاى وهل فعلا الافلام دي موجهه المسلمين الفساد دينهم ونياهم

  21. xruin 1

    الفقرة الأخيرة غير صحيحة وتم تكذيب هذه الإحصائية أكثر من مرة !

  22. Peace Land

    معلومات اسمع بها لأول مرة شكرًا على التوضيح كنت أظن ان الأفلام الاباحية ليست بهذه الاحترافية لا احد يعطيك الحقيقة اذا لم تبحث عنها مهم جدا ان نعرف ما يجري في هذا العالم

أضف تعليقًا