أبرز نجوم الدوري الإسباني موسم 2016/2015

0

انتهى الدوري الإسباني بتتويج برشلونة بلقب البطولة متفوقاً على قطبي مدريد الريال وأتليتيكو، وعلى النحو المعتاد قدّم الدوري الإسباني مجموعة جواهر كروية أطربت العالم بمستوياتها الكبيرة، فالدوري الإسباني يحتوي مجموعة من أبرز نجوم العالم، وهذا الشيء يفسّر تفوّق أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد على الصعيد الأوروبي، فكونوا معنا في هذا التقرير للتعرّف على أفضل نجوم كرة القدم لموسم 2016/2015 في إسبانيا.

كليبر بيبي

نجوم الدوري الاسباني - كليبر بيبي

المدافع الدولي البرتغالي والمولود في البرازيل عام 1983، يشعر عشاق منتخب البرازيل بالأسى كثيراً على عدم لعبه ضمن صفوف المنتخب لأنه فضل إنقاذ مسيرته الدولية فقرر اختيار اللعب مع البرتغال، فهو حالياً واحد من أفضل مدافعين العالم وعنصر مهم في صفوف ريال مدريد ومنتخب البرتغال.

بيبي مدافع قوي وشرس ويلعب بروح كبيرة ويقدم كل شيء لخدمة الشعار الذي يمثله، لكن هذا الاندفاع الذي يلعب به ينقلب عليه في الكثير من الأحيان لأنه يتحوّل إلى تدخلات خشنة على الخصوم، وأصبح بيبي مكروه بشدة من الجماهير بسبب خشونته.

تغيّر بيبي كثيراً في الموسم الحالي وأظهر نضج كبير وخبرة في الأداء والتدخلات الذكية، وأصبح يتمركز بشكل مميز ويستخلص الكرة من الخصم بكل أناقة، فهذا التطور الكبير في مستواه يستحق الإشادة.

ديجو جودين

نجوم الدوري الاسباني - ديجو جودين

المدافع الأورجوياني المولود في مدينة روساريو في الأورجواي عام 1986، يُعدّ حالياً من أفضل مدافعين العالم للمستويات الكبيرة التي يقدمها مع أتلتيكو مدريد ومنتخب الأورجواي، وساهم بشكل كبير في أن يكون أتليتيكو مدريد أقوى دفاع في إسبانيا بتلقيه 18 هدف فقط طوال الموسم.

جودين مدافع طويل القامة وقوي البنية ويجيد التمركز وجيد جداً في الالتحامات ويستطيع مراقبة خصمه بشكل جيد، ويعرف كيف يصعد بالكرة ويقدم مساهمات هجومية كبيرة بتقدمه في الكرات الثابتة، فسجل جودين عديد الأهداف الحاسمة بالرأس لصالح الأتليتيكو ومنتخب الأورجواي.

خافير ماسكيرانو

نجوم الدوري الاسباني - خافيير ماسكيرانو

النجم الأرجنتيني المولود في مدينة سان لورينزو الأرجنتينية عام 1984، هو روح الفريق الكتالوني في السنوات الأخيرة وأصبح يحظى بشعبية كبيرة في برشلونة للتضحيات البدنية التي يقدمها ولشجاعته الكبيرة في التدخلات الانتحارية على الخصوم.

لا يقدم خافير إضافات هجومية كبيرة سوى إنه جيد في بناء الهجمة، لكنه مدافع صلب للغاية وقوي بدنياً، ويستطيع الحد من خطورة أي مهاجم أمامه، ومتفاهم دائماً مع زميله في الخط الخلفي وعنده مقدرة كبيرة على إصلاح هفوات زملائه، فكان خير خليفة للمدافع الأسطوري كارلوس بويول مع برشلونة.

لوكا مودريتش

نجوم الدوري الاسباني - لوكا مودريتش

نجم خط الوسط الكرواتي والمولود في مدينة زادار الكرواتية عام 1985، يلقب بموزارت الشرق أو يوهان كرويف كرواتيا، لفنياته الكبيرة وأناقته في مداعبة الكرة، فهو يتمتع بمهارات نادرة أهلته ليكون أفضل لاعب وسط في العالم عام 2015.

يستطيع لوكا أن يلعب بمركز صانع اللعب وكلاعب ارتكاز في وسط الميدان، ويتقن واجبات كلا المركزين بكل روعة، ويملك دقة كبيرة في التمرير والتسديد، فيستطيع أن يجعل أي من زملائه بحالة انفراد مع الحارس بلمسة واحدة، ويتمتع بشخصية قيادية في وسط الملعب ويستطيع تسيير أمور المباريات بالشكل الذي يحب.

أندريس انيستا

نجوم الدوري الاسباني - أندريس أنيستا

النجم الإسباني المولود عام 1984، يلقب بالرسام أو المايسترو وهو من أبناء أكاديمية برشلونة، وملهم الفريق في تحقيق انتصاراته، فشراكته مع تشافي في وسط ملعب برشلونة كانت الأفضل في تاريخ كرة القدم، لكن حتى بعد رحيل تشافي عن الفريق أكمل انيستا تألقه.

يستطيع أنيستا شغل أكثر من مركز في الملعب، فهو يلعب بمركز صانع اللعب وقادر على اللعب خلف المهاجم وعلى الطرف الأيسر والأيمن، وإضافةً لذلك يتمتع بمهارات قيادية وكروية لا مثيل لها، تستمع الجماهير عندما يبدأ بمداعبة الكرة، وفي حال انهى مسيرته على هذا الأداء فبالتأكيد سينافس الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان على لقب أفضل صانع ألعاب في التاريخ.

ليونيل ميسي

نجوم الدوري الاسباني - ليونيل ميسي

البرغوث الأرجنتيني و أفضل لاعب في العالم، سجل 26 هدفاً في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم وحل ثالثاً بقائمة الهدافين، وصنع عدد وافر من الأهداف لزملائه وكان قائد حقيقي لهجوم البرشا.

ميسي المولود في الأرجنتين عام 1987، قدّم موسم مميز كالعادة رفقة البرسا، فالفريق توج ببطولة الدوري الدوري هذا الموسم وتأهل لنهائي كأس إسبانيا، ولميسي إسهامات كبيرة بهذا الشيء، فكلما تضيق الأمور على برشلونة يظهر ميسي بهدف أو تمريرة حاسمة، وعلى الرغم من إصابة النجم الأرجنتيني لفترة طويلة من هذا الموسم إلا أنه استطاع تسجيل عدد وافر من الأهداف هذا الموسم، ليأكد مجدداً أنه مختلف عن باقي لاعبين العالم بمهاراته الاستثنائية وروحه الجماعية وفهمه العالي لتكتيك الفريق والتزامه بواجباته الدفاعية، ومع هذا الأداء فإن ميسي سيكون مرشح فوق العادة لتحقيق لقب أفضل لاعب في العالم للمرة السادسة.

أنتوان جريزمان

نجوم الدوري الاسباني - أنتوان جريزمان

النجم الفرنسي المولود عام 1991، قدّم أنتوان موسم مميّز رفقة أتليتيكو مدريد بتسجيله 22 هدف في الدوري الإسباني وحلوله سادساً في قائمة الهدافين.

استطاع جريزمان بفضل أدائه المميز قيادة الأتليتيكو لتحقيق المركز الثالث في بطولة الدوري الإسباني متخلفاً بفارق ثلاث نقاط فقط عن برشلونة البطل، ومن المعروف أن أتليتيكو مدريد من الأندية أصحاب النزعة الدفاعية الكبيرة، وهذا الشيء يؤكد على إمكانيات أنتوان العالية وقدرته على التسجيل من أنصف الفرص ومن وضعيات مختلفة، فهو يستطيع اللعب في مركز قلب الهجوم وكماهجم ثاني ويلعب كمهاجم أيمن أو أيسر، وهو لاعب سريع ومهاري ويعرف كيف يلدغ الخصوم وينسل بين الدفاعات.

كريستيانو رونالدو

نجوم الدوري الاسباني - كريستيانو رونالدو

استطاع صاروخ ماديرا “كما يُلقب” وأسطورة ريال مدريد الحيّة تسجيل 35 هدف في الدوري الإسباني والحلول ثانياً في قائمة الهدافين.

النجم البرتغالي المولودعام 1985 في شبه جزيرة ماديرا البرتغالية، قدّم موسم جيد للغاية مع الريال بتسجيله لعدد وافر من الأهداف وقيادته الريال لتحقيق المركز الثاني في الدوري الأسباني، ويعد رونالدو من أكثر اللاعبين تكاملاً في تاريخ كرة القدم لسرعته وقوته البدنية ولياقته العالية ومهاراته الكبيرة، ويستطيع رونالدو اللعب كجناح أيمن وأيسر وكمهاجم أيمن وأيسر ومهاجم ثاني ورأس حربة صريح، وهو مميز جداً في استغلال المساحات بسبب سرعته ويتفوق دائماً بألعاب الهواء بالإضافة لتسديده الكرات الثابتة بشكل مميز.

نيمار

نجوم الدوري الاسباني - نيمار

الساحر البرازيلي وأفضل لاعبي البرازيل في الوقت الحالي، سجل 24 هدف في الدوري الإسباني هذا الموسم وحل خامساً في قائمة الهدافين.

ولد نيمار في البرازيل عام 1992، وساهم بشكل كبير بتتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، وكان مصدر إزعاج بالنسبة لخصومه، وكان أحد أعضاء ثلاثي هجوم الرعب لبرشلونة مع ميسي وسواريز الـ (msn)، وأشعل الجبهة اليسرى لهجوم البرسا بتفاهمه الكبير مع انيستا وخوردي ألبا.

نيمار لاعب سريع ومهاري ودائماً ما يفاجئ خصومه بمهارات يرونها للمرة الأولى، فعندما يداعب الكرة تشعر وكأنه يرقص ولا يلعب كرة القدم.

لويس سواريز

نجوم الدوري الاسباني - لويس سواريز

النجم الأورجوياني الملقب بدراكولا كرة القدم، استطاع تسجيل 40 هدف في بطولة الدوري الأسباني وتوج بلقب هداف البطولة.

هداف برشلونة المولود في الأورجواي عام 1987، قدم موسم جيد للغابة رفقة برشلونة، وساهم بشكل كبير بفوز برشلونة ببطولة الدوري الإسباني، واستطاع قيادة هجوم البرسا بكل نجاح في ظل غياب ليونيل ميسي للإصابة خلال فترات متقطعة من الموسم.

سواريز يعد حالياً أفضل قلب هجوم في العالم للإمكانيات العالية التي يتمتع بها، فهو سريع ويتحكم بالكرة ومن الصعب أن تقطع منه لليونة جسده الكبيرة، ويستغل أي هفوة للحارس والدفاع لجلدهم ومعاقبتهم.

رغم أن بطولة الدوري الإسباني تعاني من قلة المنافسة في ظل تفوق الريال والبرسا لكن ظهور الأتليتيكو مؤخراً أشعل البطولة مجدداً، وتعود قلة المنافسة للإمكانيات المادية الضعيفة لباقي فرق الدوري، لكن يملك الريال والبرسا مجموعة من النجوم يعدون الأفضل في العالم، وهذا الشيء يجعل الجماهير متلهفة لمتابعة مباريات الريال والبرسا لمتابعة هؤلاء النجوم.

نذكر أن ريال مازال لديه مباراة في هذا الموسم في مواجهة أتليتكو مدريد في نهائي دوري الأبطال، وبرشلونة سيواجه إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا.

أنت عزيزي القارئ من هو نجمك المفضل في الدوري الإسباني؟

0

شاركنا رأيك حول "أبرز نجوم الدوري الإسباني موسم 2016/2015"