أبرز نجوم الدوري الإنجليزي موسم 2016/2015

نجوم الدوري الانجليزي - رياض محرز
0

انتهى الموسم الكروي في بلاد الضباب بتتويج ليستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي، وخلال الموسم الحالي تألق عدد كبير من اللاعبين واثبتوا أنهم نجوم كبار وقادرين على صناعة الفارق في أي لحظة، فمنهم من كان تألقه مفجأة للجميع، والبعض الآخر أسماء تعودنا عليها أن تلمع في سماء الكرة العالمية.

لذلك كونوا معنا في هذا التقرير للتعرّف على أفضل نجوم الدوري الانجليزي في الموسم الحالي:

ديفيد دي خيا 

أبرز نجوم الدوري الإنجليزي موسم 2016/2015 - دافيد دي خيا

الحارس الإسباني الذي يعد من أفضل ثلاث حراس مرمى في العالم إن لم يكن الأفضل، ولد عام 1990 في العاصمة الإسبانية مدريد، ورغم تدني مستوى ناديه مانشستر يونايتد إلا أن دي خيا حافظ على مستواه الرائع، وحافظ على نظافة شباكه في عدد كبير من المباريات، وأنقذ فريقه من كرات لا تعد ولا تحصى بتصدياته الرائعة،ولولاه لاحتل اليونايتد مرتبة متأخرة جداً في جدول الترتيب.

مانشستر يونايتد نجح في تجديد عقد حارسه في بداية الموسم الحالي بعد أزمة طويلة عاشها الطرفين لرغبة ريال مدريد في ضم الحارس الإسباني، و كان دي خيا قريباً من الانضمام للريال لكن تأخر وصول أوراقه إلى مدريد أفشل الصفقة لإغلاق سوق الانتقالات.


مسعود أوزيل

نجوم الدوري الانجليزي لموسم 2015-2016 - مسعود أوزيل

النجم الألماني صاحب الأصول التركية والمولود في جيلسين كيرشينن الألمانية عام 1988، يُعدّ أوزيل أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي للمستويات الكبيرة التي يقدمها، فأوزيل هو أفضل صانع ألعاب في الدوري خلال الموسم الحالي بتمريره لـ 18 تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق.

تمكّن فريق أرسنال بفضل أدائه العالمي من أن يكون منافساً شرساً على لقب الدوري لفترة طويلة، لكن تراجع مستواه في الجولات الأخيرة أثر على الأرسنال، وابتعد عن المنافسة على اللقب ليتوج ليستر بالبطولة، لأن مسعود كان الناطق الرسمي بأسم نجاحات الأرسنال.


ديمتري باييت

نجوم الدوري الانجليزي لموسم 2015-2016 - ديميتري باييت

النجم الدولي الفرنسي ولاعب ويست هام يونايتد المولود في سانت بيير الفرنسية عام 1987، انضم لصفوف ويست هام بداية الموسم الحالي قادماً من مارسيليا الفرنسي مقابل 15 مليون يورو، لتكون هذه الصفقة من أنجح صفقات الموسم، فبايت استطاع قيادة ويست هام إلى احتلال مركز متقدم في الدوري الإنجليزي والمنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، وإضافةً لذلك اختير بايت ضمن تشكيلة العام في إنجلترا.

يتمتع اللاعب بمميزات عديدة، فهو يستطيع اللعب على الطرفين الأيمن والأيسر وكصانع لعب وكمهاجم ثاني (مزور)، وكان بايت صداع في رأس مدافعي الدوري الإنجليزي طوال الموسم، بعد أن أرهق الجميع بتحركاته وتمريراته وتسديداته المقوسة.


روميلو لوكاكو

نجوم الدوري الانجليزي لموسم 2015-2016 - روميلو لوكاكو

المهاجم البلجيكي المولود عام 1993، قدّم روميلو مستويات رائعة رفقة إيفرتون هذا الموسم، فعلى الرغم من تراجع مستوى معظم زملائه في الفريق هذا الموسم حافظ المهاجم البلجيكي على مستواه، وسجل 18 هدف في الدوري هذا الموسم ليأكد أنه موهبة من العيار الثقيل.

بعد أن تخلى عنه تشيلسي بداية الموسم بغرابة مقابل 40 مليون يورو، أثبت للجميع خطأ إدارة تشيلسي بالمستويات الكبيرة التي يقدمها، فهو قوي البنية وسريع ويجيد التمركز بشكل جيد بين دفاعات الخصوم وقوي في الألعاب الهوائية، ويقدم إضافات تكتيكية كثيرة لفريقه مشابها لتلك التي يقدمها الأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة مع فارق الإمكانيات لصالح الأرجنتيني، فدائماً ما يستلم الكرة من خارج المنطقة ويحب الاختراق من الأطراف سواء بكرة أو بدون كرة، وهذا مزعج جداً لأي دفاع.


هاري كين

نجوم الدوري الانجليزي لموسم 2015-2016 - هاري كين

النجم الأنجليزي الصاعد بسرعة الصاروخ والمولود عام 1993، استطاع هاري تسجيل 25 هدف في الموسم لحالي وتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي.

فاجأ كين الجميع بمستواه المبهر منذ الموسم الماضي واستطاع خطف قلوب جماهير توتنهام، واعتبروه خليفة جاريث بيل (أغلى لاعب في التاريخ و نجم  ريال مدريد الحالي)، ومنذ الموسم الماضي وهو ينافس على لقب الهداف لكنه لم يفلح ببنيل اللقب، أما في الموسم الحالي سار كين بخطى ثابتة ليكون هذاف الدوري، فهو يتمتع بمواصفات المهاجم القناص بالهدوء أمام المرمى وقوة الشخصية وحسن التمركز.

ساهمت أهداف كين بأن يكون توتنهام منافس شرس على لقب الدوري الإنجليزي لكن كلمة الحسم كانت لليستر في النهاية، وبفضل كين يُعدّ توتنهام أقوى هجوم في الدوري الإنجليزي.


رياض محرز

نجوم الدوري الانجليزي لموسم 2015-2016 - رياض محرز

نجمنا الجزائري المولود في فرنسا عام 1991، هو نجم ليستر الأول هذا الموسم بدون أي منازع، حيث تألق على صعيد الصناعة والتسجيل الأهداف لتنهال عليه العروض من كبار أندية أوروبا، ويمتاز محرز بقدرته العالية على التحكم بالكرة وصناعة اللعب وتسجيل الأهداف، ويمتاز بذكاء كبير وحسن التمركز ويهوى الإنسلال بين خطوط الخصم من على الأطراف أو العمق، ناهيك عن مهاراته العالية، وهو يتمزكز على الجناح الأيمن لكنه يتحرك كثيراً للعمق والطرف الأيسر.

توّج رياض بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم من قبل الاتحاد الإنجليزي ورابطة المحترفين الإنجليزية، بعد تسجيله 17 هدف وصناعته لـ 15 آخرين مما أوصل ليستر لللقب الدوري الإنجليزي.


كيفين دي بروين

نجوم الدوري الانجليزي لموسم 2015-2016 - كيفن دي بروين

النجم البلجيكي المولود عام 1991 في مدينة برونجين البلجيكية، قدّم كيفن موسم كبير رفقة مانشستر سيتي الإنجليزي بعد أن استقدمه النادي في الصيف الماضي نظير 80 مليون يورو من فولفسبورج الألماني.

هذا المبلغ لم يكن مبالغاً بهذا النجم البلجيكي، فمن المباراة الأولى له مع الفريق أثبت أنه نجم كبير، ووضع بصمته مع الفريق فهو يساهم في كل مباراة تقريباً بتسجيل هدف أو يصنع هدف لزملائه، لكن لم يستغلّ مانشستر سيتي تألق دي بروين فهو ابتعد بفارق كبير من النقاط عن بطل الدوري ليستر، لكنه وصل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا وحقق كأس الرابطة الإنجليزية.

يصنّف الكثيرون دي بروين حالياً بأنه أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم، فهو يستطيع اللعب على الجناحين وكصانع ألعاب.


جيمس فاردي

نجوم الدوري الانجليزي لموسم 2015-2016 - جيمس فاردي

النجم الإنجليزي المولود في مدينة شيفيلد عام 1987، هو مثال حي عن الشخص الذي لا يعرف المستحيل ويريد تحقيق حلمه، فبعد أن كان قبل عدة مواسم في نادي درجة سابعة للهوات أصبح الآن من أبرز مهاجمي الدوري الإنجليزي، وحطّم رقم فان نيستلروي في التسجيل بأكبر عدد من المباريات المتتالية في الدوري الانجليزي الممتاز.

فاردي مهاجم قوي بدنياً وسريع ويعرف كيف يتمركز ويجيد قراءة مدافعي الخصم، ويكفي أن تشاهد هدفيه في مانشستر يونايتد وليفربول لتعرف مدى امكانياته وقدرته على التحرّك والتسديد، فكونه ثاني هدافي الدوري هذا الموسم بتسجيله لـ 24 هدف لم يأتي بالمصادفة، وساهم بقوة بتتويج فريقه ليستر بلقب الدوري الإنجليزي، فمدربه رانيري قال أن المباريات تبدو أسهل عندما يتواجد فاردي.


سيرجيو أجويرو

نجوم الدوري الانجليزي لموسم 2015-2016 - سيرجيو أغويرو

النجم الأرجنتيني المولود في بيونيس أيرس الأرجنتينية عام 1988، غاب لفترة لا بأس بها عن الموسم الحالي بسبب الإصابة، لكنه استطاع تسجيل 24 هدف في الدوري رفقة مانشستر سيتي، وساهم بقوة في تحقيق الفريق لكأس الرابطة الإنجليزية، والوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرى الأولى في تاريخ النادي.

حاول أجويرو بعد أن حقق لقب هداف الدوري في الموسم الماضي أن يحافظ على لقبه في الموسم الحالي لكنه تخلف بفارق هدف وحيد عن المتصدر كين.

يُعدّ أجويرو من أكثر المهاجمين تكاملاً في العالم في الوقت الحالي، فهو سريع وقوي ويمتاز بتصويبات قوية ودقيقة، ويكفي سؤال أي مشجع للجار مانشستر يونايتد عن أجويرو، فدائماً ما عانوا من لدغات النجم الأرجنتيني.


تتمتع أندية الدوري الإنجليزي بميزانيات ضخمة للغاية نظراً للتسويق المميز للدوري، وهذا لشيء ينعكس بالإيجاب على ميزانيات الأندية الإنجليزية، فحتى الأندية الصغيرة لديها القدرة على صرف الأموال وجلب لاعبين مميزين، وهذا السبب وراء عدم احتكار أي نادي لقائمة أفضل النجوم مثل بقية الدوريات الأخرى، لأن كل نادي يملك كوكبة كبيرة من النجوم نظراً للميزانيات الضخمة.

أنت عزيزي القارئ من هو نجمك المفضل من نجوم الدوري الانجليزي في هذه القائمة؟

0

شاركنا رأيك حول "أبرز نجوم الدوري الإنجليزي موسم 2016/2015"