جاكوار F-PACE تخطف الأنفاس وتدخل موسوعة جينيس محطمة رقمًا قياسيًا!

سيارة جاكوار F-PACE
0

جاكوار F-PACE سيارة الدفع الرباعي من فئة SUV كروس أوفر، تم تصميمها لتقدم أعلى مستويات الأداء والرشاقة والديناميكية التي تشتهر بها سيارات جاكوار، ولكن المميز بهذه السيارة إنها أول سيارة تنتجها الشركة من فئة SUV كروس أوفر منذ أن ظهرت الشركة العريقة في عام 1922، ولذلك فإن أنظار العالم متجهة نحوها بشغف!

ويُذكر إنه تم الكشف عن السيارة جاكوار C-X17 الكروس أوفر في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات وذلك كنسخة اختبارية في عام 2013، ولم تعلن الشركة الإنجليزية العريقة في وقتها عن ميعاد تحويلها إلى نسخة إنتاجية في الأسواق، ولكن في عام 2015 ظهرت السيارة جاكوار F-Pace بتصميم مستوحى من النسخة الاختبارية السابقة ولكن بشكل أرقى وأفخم.

التصميم الرياضي

جاكوار F-PACE الجديدة كلياً هي سيارة متعددة الاستخدامات، ومن خلال الوفاء التام لمبادئ التصميم يمكن التعرف فوراً إلى F-PACE الجديدة بأنها واحدة من سيارات جاكوار التي تعيد بلورة شكل السيارات الرياضية التي اختزنتها في أفكارك…

تصميم سيارة جاكوار F-PACE من الخارج

أولاً بحجمها الضخم وغطاء المحرك المنتفخ الذي يوحي بالقوة الفائقة، والشبك الأمامي الجريء، وفتحات التهوية الجانبية، والشكل المميز للأضواء الخلفية، وصولاً إلى الخلفية البارزة التي تكمل المظهر الرياضي القوي والرشيق في نفس الوقت.

أبعادها تتسم بالديناميكية مما يزيد من الديناميكيات الهوائية ويساعد على تحسين القدرات. ولتوثيق إطلالتها الواثقة، يعزز خط السقف المدبب شكل السيارة على شكل “دمعة”، كما ترتقي باقي أجزاء السيارة – كالمصابيح الأمامية النحيلة من نوع Full-LED، والعجلات الرياضية، والبروز الأمامي القصير – بالرؤية التصميمية للسيارة الرياضية.

التصميم الداخلي

تمزج مقصورة F-PACE بين الأناقة والطابع الرياضي لتقديم أحدث التصميمات المعاصرة، حيث تأتي السيارة بمجموعة واسعة من الجلود المنتقاة يدوياً والتطعيمات الأنيقة.

تصميم سيارة جاكوار F-PACE الداخلي 1

وتتمتع F-PACE بإضاءة داخلية خافتة تمكنك من الارتقاء بالطابع الشخصي إلى مستوى آخر، ويظهر ذلك بشدة مع الإضاءة القابلة للتعديل التي تسمح لك بالاختيار من عشرة ألوان مختلفة مع تجمعات ضوء لطيفة يسلطها النظام على التصميم الداخلي بأدق تفاصيله، ويمكنها توفير الأجواء التي تناسب مزاجك الشخصي.

يتميز الحيز الخلفي بالرحابة كما أن المقاعد الخلفية مزودة أيضاً بميزة الإنحناء المعزز كهربياً وبالتالي الحصول على وضع المقعد المثالي يتحقق بلمسة زر واحدة، بالإضافة إلى فتحة السقف البانورامية التي تزيد من الرحابة والإضاءة الداخلية الطبيعية وللمزيد من الخصوصية والحد من الحرارة الزائدة تحت أشعة الشمس الشديدة؛ تم تجهيز كل سقف بانورامي مع ستائر آلية كتجهيز قياسي.

السلامة والمزايا العملية

سيارة متقدمة تكنولوجياً وعملية بشكل مذهل، تتميز F-PACE بتقنيات مساعدة السائق المتطورة لجعل كل رحلة أكثر استرخاءً وسهولة، فمن المؤكد أنها تحتوي على كل تجهيزات الأمان القياسية بالإضافة إلى أنظمة وتقنيات خاصة بها.

الأمان في سيارة جاكوار F-PACE

نظام مراقبة النقطة العمياء واستشعار السيارات عند الرجوع للخلف

نظام مراقبة النقطة العمياء ينبهك إلى السيارات أو العقبات بجانبك وكذلك السيارات القادمة من الخلف من مسافة بعيدة، عن طريق عرض رمز في المرآة الخارجية واستشعار السيارات عند الرجوع للخلف ينبهك عبر شاشة تعمل باللمس.

باب خلفي يعمل بالإشارة

الباب الخلفي الذي يعمل بالإشارة يُمكِّن السائق من فتح الباب الخلفي أثناء الوقوف على جانب السيارة، دون الحاجة إلى لمس السيارة أو استخدام المفاتيح فعلياً. ببساطة ضع قدمك تحت أحد الجناحين الخلفيين للسيارة وسيفتح الباب الخلفي أو يغلق.

نظام الفرملة التلقائية في حالة الطوارئ

في حالة الكشف عن اصطدام محتمل، تصدر F-PACE تحذيراً مسموعاً يعقب ذلك تحذيرات مرئية، وإذا لم يقم السائق باتخاذ أي إجراء، فإن النظام يستخدم الفرامل للمساعدة على تخفيف حدة التصادم المحتمل.

شاشة العرض على الزجاج الأمامي

شاشة العرض على الزجاج الأمامي (HUD) بتكنولوجيا الليزر تقوم بعرض المعلومات الأساسية على الزجاج الأمامي للسيارة. تعرض الشاشة بيانات التعرف على إشارات المرور وسرعة السيارة وإخطارات نظام الملاحة ونظام تثبيت السرعة بوضوح حتى في ضوء الشمس المباشر. وتساعد في تقليل الوقت الذي يتم قضاؤه في النظر إلى أسفل على لوحة المؤشرات وتزيد من التركيز.

المحرك والأداء

تتوفر السيارة بستة إصدارات تختلف على مستوى التجهيزات والكماليات المتاحة داخلياً وخارجياً وعلى مستوى الأداء (Pure وPrestige وPortfolio وR-Sport و-Sport S وFirst Edition).

تم بناء F-Pace على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في سيارة جاكوار XE المصنوعة من الألومنيوم مما يقلل من وزن السيارة ويساعد على مزيد من الأداء

أداء سيارة جاكوار F-PACE

تمتلك جاكوار F-Pace أربعة خيارات من المحركات:
  • محرك سعة لترين يعمل على البنزين يولد 240 حصان.
  • محرك سعة لترين يعمل على الديزل يولد 180 حصان، يعمل بنظام دفع خلفي أو دفع رباعي يدوي أو أوتوماتيكي.
  • محرك سعة 3 لترات يعمل على الديزل يولد قوة 300 حصان، يعمل بنظام دفع رباعي للعجلات أوتوماتيكي.
  • محرك V6 سعة 3 لترات مع super charged يعمل على البنزين يولد قوة 340 حصان أو 380 حصان، يعمل بنظام دفع رباعي للعجلات أوتوماتيكي، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً بـ 250 كم/س.

هذا وقد ظهرت جاكوار F-Pace في فيديو يحبس الأنفاس أثناء تحديها للجاذبية الأرضية لتتمكن من تسجيل إسمها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية فور ظهورها. حيث قامت سيارة جاكوار F-Pace بالالتفاف على حلقة دائرية يبلغ ارتفاعها 63 قدم بزاوية 360 درجة بقيادة السائق البريطاني المحترف (Terry Grant)، مما جعلها توثق اسمها في موسوعة الأرقام القياسية العالمية.

للمزيد عن السيارة يمكنك زيارة موقعها الرسمي.

0

شاركنا رأيك حول "جاكوار F-PACE تخطف الأنفاس وتدخل موسوعة جينيس محطمة رقمًا قياسيًا!"

أضف تعليقًا