أبرز نجوم الدوري الإيطالي موسم 2016/2015

نجوم الدوري الايطالي - بوغبا وديبالا
2

انتهى موسم كرة القدم في إيطاليا مع ختام منافسات الدوري الإيطالي عن الموسم 2015-2016 بدون أي مفاجآت حيث حافظ جوفينتوس على لقبه للمرة الخامسة على التوالي، وكان نابولي علامة مضيئة خلال الموسم الحالي حيث نافس جوفينتوس على الصدارة حتى الأمتار الأخيرة.

إضافةً إلى ذلك تألق عدد كير من النجوم مع أنديتهم خلال الموسم الحالي، لذلك كونوا معنا في هذا التقرير للتعرف على أبرز نجوم الدوري الإيطالي لموسم 2015-2016 الكروي:

جيانلويجي بوفون

نجوم الدوري الايطالي - بوفون

الحارس الإيطالي المولود في مدينة كارارا الإيطالية عام 1978، هو قائد اليوفي وعرّاب انتصاراته وملهم اللاعبين والجماهير، حارس محبوب ومتواضع يُعدّ أيقونة اليوفي حالياً، ويصنفه الكثيرين على أنه أفضل حارس مرمى في تاريخ كرة القدم، وتعقد عليه أمال كبيرة في قيادة منخب إيطاليا خلال اليورو القادم.

يتمتع بوفون بشخصية قيادية وقوة شخصية، وهو من أسباب عودة اليوفي للطريق الصحيح بعد البداية الكارثية، فهو هادئ وحكيم وقادر على تهدئة الأجواء داخل غرفة تبديل الملابس، إضافة إلى ذلك هو مازال يتمتع برشاقة كبيرة في التصديات ولم يتأثر بعامل العمر، ليحافظ على مكانه ضمن أفضل ثلاث حراس في العالم، ويقود اليوفي إلى تأكيد تفوقه المحلي، لذلك استحق بجدارة أن يكون ضمن نجوم الموسم.


ليوناردو بونوتشي

نجوم الدوري الايطالي - بونوشي

يقدّم المدافع الإيطالي المولود في مدينة فيتيربو عام 1987 مستويات كبيرة رفقة جوفينتوس في السنوات الأخيرة، فهو حالياً يُصنّف ضمن أفضل مدافعين العالم، لحسن تمركزه وصلابته الدفاعية وقوته الذهنية وفدائيته الكبيرة في قطع كرات الخصوم، إضافًة إلى ذلك هو مدافع مميز في المساهمات الهجومية عن طريق مساهمته في بناء الهجمة، وتقدمه إلى الأمام من أجل إعطاء الأفضلية لفريقه خلال الكرات الثابتة لطوله وقوته البدنية في الالتحامات.

فعندما يريد مدرب اليوفي إنهاء خطورة أي مهاجم عند الخصم يسلط عليه بونوتشي لينهي خطورته تماماً، فهو بالتأكيد يستحق أن يكون من أفضل نجوم الموسم.


كاليدو كاوليبالي

نجوم الدوري الايطالي - كاوليبالي

المدافع الدولي السنغالي المولود عام 1991 في مدينة سانت دي ديس فوسجيس الفرنسية، أظهر تطوراً كبيراً في مستواه مع نابولي خلال الموسم الحالي، فبعد أن كان مدافع بمستوى متواضع في المواسم السابقة أصبح حالياً واحد من أفضل مدافعين الدوري الإيطالي نظراً للمستويات المميزة التي يقدمها.

كاليدو مدافع قوي البنية ويتميز بطوله الفارع، فنابولي يملك ميزات كبيرة مع هذا المدافع، ويجيد كاليدو التمركز بشكل جيد في المناطق الخلفية لفريقه، ولديه سرعة البديهة لقطع كرات الخصوم، ويقدم شراكة مميزة في خط الدفاع رفقة الإسباني راؤول ألبيول.


بول بوجبا

نجوم الدوري الايطالي - بول بوغبا

النجم الفرنسي المولود عام 1993، يُعدّ بول نجم فريق جوفينتوس الأول في المواسم الأخيرة على الرغم من صغر سنه، لكنه يتمتع بمواصفات عالمية، تجعل المتابعين يعتبروه أكثر لاعب وسط متكامل في العالم في وقتنا الحاضر، فهو يتمتع بالسرعة والقوة والقدرة على الالتحام والتفوق في الكرات الهوائية، إضافة إلى مهاراته العالية على الكرة وهدوئه في التعامل مع المواقف الصعبة، ويتميز أيضاً بدقة تمريراته الطويلة والقصيرة ودقة وقوة تسديداته.

بوجبا هو أكثر لاعب مطلوب في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، فتتصارع على خدماته أندية تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وريال مدريد وباريس سان جيرمان وبرشلونة وبايرن ميونخ، لكن إدارة جوفينتوس متمسكة به ولن تفرط به بأقل من 100 مليون يورو.


مارك هامسيك

نجوم الدوري الايطالي - هامسيك

نجم نابولي المولود في مدينة بانسكا بيستريكا السلوفاكية عام 1987، قدّم مارك موسماً مميزاً للغاية وكان قائد حقيقي لفريق نابولي، وأكد أنه يستحق شارة قيادة الفريق، وشكّل شراكة قوية مع جونزالو هيجواين في الهجوم.

يلعب هامسيك في مركز صانع الألعاب واستطاع ربط خط الوسط بالهجوم بشكل مميز، وساهم بشكل كبير بجعل نابولي ثاني أقوى خط هجوم في الدوري الإيطالي، فهو ذكي جداً في تسيير مجرة المباريات، ويعرف كيف ينظم زملائه في الميدان، إضافة إلى تمريراته المميزة وتصويباته البعيدة الزاحفة، لذلك استحق هامسيك أن يكون ضمن نجوم الموسم.


راجا ناينجولان

نجوم الدوري الايطالي - ناينجولان

نجم نادي روما المولود في مدينة أنتويرب البلجيكية عام 1988، كان راجا علامة فارقة في وسط ميدان روما في الموسم الحالي لأدائه المميز وروحه القتالية في وسط الميدان، وشكل شراكة مميزة مع البوسني ميراليم بيانيتش في وسط ميدان روما، فكان بيانيتش المخ وناينجولان العضلات.

يشابه ناينجولان في الأداء كثيراً نجم بايرن ميونخ الحالي وجوفينتوس السابق أرتورو فيدال، فهو قوي بدنياً وسريع ويتمتع بفدائية كبيرة في الللعب، ويتميز بدقة تمريراته والتوازن الكبير في تأدية واجباته الهجومية و الدفاعية.

دفع هذا الشيء فريق تشيلسي الإنجليزي لوضع راجا على رأس قائمة اهتماماته في سوق الانتقالات الصيفية.


باولو ديبالا

نجوم الدوري الايطالي - ديبالا

النجم الأرجنتيني الصاعد المولود في الأرجنتين عام 1993، أنضم ديبالا لصفوف جوفينتوس في الصيف الماضي قادماً من باليرمو مقابل 40 مليون يورو، وسريعاً ما أثبت نفسه ضمن التشكيلة الأساسية في الفريق، فهو مهاجم سريع ومهاري ويتمتع بتصويبات قوية ومميزة، وكان عامل حاسم جداً مع اليوفي في الموسم الحالي نظراً لتذبذب مستوى زملائه في الهجوم ماندزوكيتش وزازا وموراتا، فهو سجل 19 هدف في منافسة الدوري الإيطالي.

يتمتع هذا اللاعب بإمكانيات عالمية، فهو حالياً ضمن أفضل المواهب الصاعدة في عالم كرة القدم، وسيكون الخليفة الشرعي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على عرش أفضل لاعب أرجنتيني، وربما يكون أفضل لاعب في العالم خلال السنوات القادمة.


كارلوس باكا

نجوم الدوري الايطالي - باكا

النجم الكولومبي المولود في مدينة بويرتو كولومبيا الكولمبية عام 1986، انضم باكا لصفوف ميلان في الصيف الماضي مقابل 40 مليون يورو، وكان باكا العلامة المضيئة الوحيدة في صفوف الميلان خلال الموسم الحالي بتسجيله 18 هدفاً وحلوله ثالثاً في قائمة هدافين الدوري الإيطالي.

بغض النظر عن موسم الميلان السيء لكن أظهر باكا إمكانيات كبيرة وأكد أنه يستحق المبلغ المدفوع لأجله، فأهدافه كانت جداً حاسمة مع الفريق وأكسب الفريق نقاط مهمة، فكارلوس مهاجم يجيد التمركز وهادء أمام المرمى ويتمتع برأسيات قوية إضافة إلى قوته في الالتحام مع المدافعين.

مساهمة باكا بتتويج إشبيليا بآخر نسختين من الدوري الأوروبي لم يكن من محض الفراغ، فهو مهاجم مميز ولديه إمكانيات كبيرة.


جونزالو هيجواين

نجوم الدوري الايطالي - هيغواين

يقدّم النجم الأرجنتيني المولود في فرنسا عام 1987 موسم استثنائي رفقة نابولي هذا الموسم، وقاد الفريق لاحتلال المركز الثاني في الدوري الإيطالي بفارق تسع نقاط عن جوفينتوس بطل الدوري بتسجيله لـ 36 هدف في الدوري الإيطالي.

النجم الأرجنتيني المنضم إلى نابولي عام 2013 من صفوف ريال مدريد مقابل 40 مليون يورو، تعلق عليه جماهير فريق الجنوب الإيطالي أمال كبيرة من أجل قيادة الفريق لمنصات التتويج، وهو عند حسن ظن الجماهير بتسجيله لهذا الكم من الأهداف.

فبفضله يُعدّ نابولي ثاني أقوى هجوم في الدوري الإيطالي برصيد 80 هدف، وأن تسجل 36 هدف في دوري تكتيكي وصعب دفاعياً فأنت بالتأكيد مهاجم بارع، فهيجواين مهاجم قناص ومميز بألعاب الهواء ويتمتع بدقة كبيرة في التصويب.

سبق لهيجواين اللعب في صفوف ريفربليت الأرجنتيني وريال مدريد الإسباني، وحقق الدوري الإسباني وكأس إسبانيا.


على الرغم من تراجع مستوى أندية الدوري الإيطالي على الصعيد الأوروبي مازال الدوري يضم عدد كبير من النجوم اللامعين، والذين يستطيعوا أن ينافسوا كبار نجوم العالم.

وأنت عزيزي القارئ من هو نجمك المفضل في الدوري الإيطالي؟

2

شاركنا رأيك حول "أبرز نجوم الدوري الإيطالي موسم 2016/2015"