المدن العشر الأغلى في العالم لعام 2016… هل ستفكر في زيارتها؟

اغلى مدن العالم 2016 - هونج كونج
0

إذا ما قررت السفر يومًا ما لأي مدينة في العالم، فأول ما تفعله هو الإطلاع على الشروط اللازمة التي لابد أن تستوفيها لتُقرر المسير؛ سواء أكانت شروط تختص بأوراق رسمية، أو قوانين محلية، لكن إضافة لذلك وجب عليك أن تطَّلع على أحدث الإحصائيات التي تشير إلى أغلى أو أرخص الدول في العالم من حيث قيمة معيشة الفرد فيها.

في تقرير نُشر مؤخرًا استنادًا عن بحث أُجري في 209 دولة حول العالم؛ فإن هناك 10 مُدن تعتبر اغلى مدن العالم 2016 في قيمة المعيشة للفرد أو الأسرة فيها. وتصدرت القائمة في المركز الأول مدينة هونغ كونغ بقيمة 6,809.47$ وهو متوسط الإيجار الشهري لشقة عادية مُكونة من غرفتي نوم مُجهّزة. أما إذا قررت إحتساء كوبًا من القهوة؛ فإنه سيكلفك نحو 8$.

ثاني المدن في العالم؛ هي لواندا في أنغولا؛ والتي يصل قيمة الإيجار الشهري فيها إلى نحو 6700$.

ووفقًا للمنتدى الإقتصادي؛ فإن لواندا لا تعتبر مدينة من أغنى المدن بالنسبة للسكان المحليين، لكن الفضل يعود لعدة أسباب هي؛ الثروة النفطية التي عملت على ازدهار الإقتصاد فيها، ومحدودية (قلة عدد) السّكان أصحاب الثروات، زيادة العمالة الوافدة، ارتفاع تكاليف المعيشة هناك أكثر من أي دولة في العالم. الجدير بالذكر أن متوسط إيجار السكن للأسرة الأنغولية العادية يصل إلى نحو 200$ شهريًا.

وإذا ما انتقلنا لمكانٍ آخر من العالم سنكون في استراليا في مدينة سيدني تحديدًا؛ والتي سيكون للمنازل نفس المعايير من حيث عدد الغرف في الشقة والتجهيزات المماثلة؛ فإننا سنجد أن متوسط الإيجار يصل إلى 2,636.39$ شهريًا، أما في مدينة فانكوفر في استراليا أيضًا؛ فسنجد أن قيمة متوسط الإيجار الشهري يصل إلى 1,737.80$.

وفي مدينة لندن – بريطانيا؛ سنجد أن قيمة الإيجار الشهري يصل إلى 4,583.25$، أما إذا قررت أن تذهب لمشاهدة فيلم ما؛ فإن قيمة تذكرة دخول السينما ستكلفك نحو 17.91$. وفي مدينة نيويورك يصل قيمة الإيجار السكني إلى 5,1000$ شهريًا، واحتساء كوبًا من القهوة سيكلفك فقط 2.28$.

لذا فالقائمة التي تحتوي على اغلى مدن العالم 2016 ستكون كالتالي:-

  1. هونغ كونغ
  2. لواندا – أنغولا
  3. زيوريخ
  4. سنغافورة
  5. طوكيو
  6. كينشاسا – الكونغو
  7. شنغهاي
  8. جنيف
  9. نجامينا – تشاد
  10. بكين

ومن ناحية أخرى وبعيدًا عن عالم الترف والأرقام المرتفعة؛ فإن هناك 10 دول أخرى تُعد من أقل الدول تكلفة للمعيشة؛ وهي كالآتي:-

  1. لوساكا، زامبيا
  2. غاربورون – بوتسوانا
  3. كراتشي، باكستان
  4. تونس
  5. مينسك – روسيا البيضاء
  6. جوهانسبرغ
  7. بلانتير – مالاوي
  8. بيشكيك – قيرغيزستان
  9. كيب تاون
  10. ويندهوك – ناميبيا

مصدر

0

شاركنا رأيك حول "المدن العشر الأغلى في العالم لعام 2016… هل ستفكر في زيارتها؟"

  1. Syrian Nour

    أين المصدر ؟
    يعني هالمعلومات خاطئة حتى لشخص عادي متلي !
    أنا ساكن بدبي ! وأجار غرفة واحدة (استوديو ) في الأماكن العادية حوالي 3500 درهم أو 1000 دولار !
    ومالي شايفها بالقائمة ! وأبوظبي لسا إغلى !

  2. Maram Alhaj

    مش مقتنعه بالقائمة ده
    معقولة مافي ولا مدينة امريكيه او اوروبيه غير جينيف ياخي معروف انه الدول الاسوية رخيصة باستثناء اليابان .. اشلون سارت اغلى مدن العالم فجأة
    حاطين بكين؟! الصين ارخص من الامارات و مو موجودة بالقائمة ؟!

أضف تعليقًا