لعشاق الطائرات: مجموعة مذهلة من الصور التقطت على مدار عامين

لعشاق الطائرات: مجموعة مذهلة من الصور التقطت على مدار عامين
1

مشهد طائرة تقلع من المطار محبب لدينا بلا شك، بدون معرفة السبب، فمنذ كنا أطفالًا تستهوينا جدًا الطائرات، منظرها وهي تحلق في السماء، وهي تقلع من المطار ويتضاءل حجمها شيئًا فشيئَا حتى تصبح نقطة بعيدة في السماء الواسعة ..

لكن كيف الحال إذا شاهدنا عشرات الطائرات تقلع معًا وفي نفس اللحظة؟ هل تتخيل منظر السماء وهى مغطاة بالطائرات هنا وهناك؟

حسنًا لن أطيل عليك أكثر من ذلك .. سنشاهد هذه الروعة في مجموعة مذهلة من الصور، للمصور مايك كيلي في سلسلة اسماها “Airportraits“، مايك كيلي هو مصور معماري مقيم في لوس أنجلوس، قضى عامين في التقاط الصور للطائرات وهى تغادر من 18 مطار حول العالم .. ثم قام بتجميعها وتركيبها ليوضح لنا كم إن السماء مزدحمة طوال الوقت، حتى وإن كنا لا نلاحظ ذلك، ويقول أن في بعض المطارات التقط آلاف الصور، لكن اختار منها الأفضل، مؤكدًا على أنه أفضل مشروع عمل عليه، فكان الناتج هذه الروعة… وعن كل صورة يقول مايك ..

مطار شاطئ دوكويلر – لوس انجلوس

التقطت هذه الصورة من شاطيء دوكويلر في لوس انجلوس، جميع هذه الطائرات في الرحلات المغادرة بين الساعة 5 إلى 7 مساءً.

مطار دبي الدولي  – الإمارات

في الخلفية يظهر برج خليفة أطول مبنى ف العالم، التقطت هذه الصورة ما بين الساعة 6 إلى 8 صباحًا، وهو أكثر وقت تنطلق فيه الرحلات من جميع المطارات في كافة أنحاء العالم.

مطار لندن – هيثرو

هذه الصورة التقطت في وقت الذروة الصباحية، وقت وصول العديد من الرحلات من آسيا وأمريكا الشمالية إلى لندن، إلى أكثر مطارات العالم إزدحامًا مطار هيثرو.

مطار لوس أنجلوس – كاليفورنيا

هذه هي الصورة الأصلية التي كان من المفترض أن يكون إثبات صحة مفهوم لهذه السلسلة. كانت ناجحة للغاية وأقنعتني لتوسيع نطاق المشروع للمطارات في جميع أنحاء العالم.

هذه الصورة تظهر قيمتها ليوم واحد من الإقلاع من مدارج جنوب مطار لوس أنجليس، على الرغم من أنني حذفت بعض الطائرات بسبب التكرار.

مطار زيوريخ – سويسرا

بسبب خطة خفض الضوضاء المُتبعة في المطار، يستخدم المطار مدرجات الهبوط في اتجاهات مختلفة، وفقًا لحالة الرياح، وهذا ما جعل الصورة مثيرة للاهتمام، الطائرات تحلق في اتجاهات مختلفة، وفي الخلفية الريف السويسري الهاديء.

مطار هيثرو – لندن

استغرق الأمر ثلاث رحلات إلى لندن حتى أحصل  على هذه الصورة، الطقس في لندن لا يعرف المزح،  فمن الصعب جدًا أن تجد السماء صافية في يوم كامل، لابد وأن تلبد بالغيوم، إلا إنني كنت محظوظًا هذا اليوم فلم يسقط المطر، ولم تزداد الغيوم كثافة، ما ساعدني على التقاط هذه الصورة التي أعتبرها واحدة من أفضل الصور في المجموعة.

مطار ميونخ – ألمانيا

التقطت هذه الصورة من نهاية المدرج، بنيما تهبط الطائرات خلال ساعة الذروة الصباحية.

مطار دبي – الامارات

هذه الطائرات تغادر من مطار دبي الدولي من المدرج 30R ، مع خلفية من الغيوم الكثيفة الرائعة.

مطار شيفول – امستردام

قنوات مائية بدائية بسيطة، والكثير من العشب الأخضر، والجو العاصف، جعل الصورة مثيرة أكثر.

مطار شيفول – امستردام

مزرعة بالقرب من المطار تضفي على الصورة جمالًا أكثر، وفي السماء الطائرات المغادرة من مطار شيفول.

مطار هانيدا – طوكيو

التقطت هذه الصورة من قارب صيد مستأجر في خليج طوكيو.

مطار أوكلاند الدولي

الطبيعة تحيط بمطار أوكلاند من كل جانب، حيث المناظر الطبيعية الخلابة التي تبعث في نفسك الهدوء والسكينة، برفقة الطائرات تحلق في السماء .. هل هناك ما هو أجمل من ذلك؟

مطار سيدني

تغادر هذه الطائرات من خليج بوتاني ومنطقة الأعمال المركزية الواقعة في سيدني.

مطار هيثرو – لندن

الأب والابن واكتشاف الطائرة.

مطار ميونخ – ألمانيا

اصطياد الطائرت او قنص الطائرات هى لعبة ممتعة تمارسها العائلات مع أطفالهم في أوروبا، وتكون عن طريق مراقبة الطائرات في أجواء مرح ومتعة، ومنطقي جدًا عندما يتم انشاء مطار في مثل هذا المكان الجميل، أن نجد هذه العائلة الرائعة تنتظر مرور الطائرات لقضاء وقت ممتع ومرح.

مطار فرانكفورت – ألمانيا

التقطت هذه الصورة في يوليو عام 2015، في الوقت الذي شهدت فيه أوروبا عواصف متتالية.

مطار جوارولوس – ساو باولو

1

شاركنا رأيك حول "لعشاق الطائرات: مجموعة مذهلة من الصور التقطت على مدار عامين"

أضف تعليقًا