اليوم هو يوم الأرض العالمي… إليك ما يمكنك فعله للمشاركة في الاحتفال به!

نصائح حول يوم الأرض
0

نحتفل معًا اليوم في الثاني والعشرين من نيسان/أبريل بيوم الأرض العالمي. ماذا يعني هذا اليوم؟

يتم الاحتفال بهذا اليوم – منذ عام 1970 – من أجل تشجيع الناس لكي يكونوا أصدقاءً للبيئة، مع وجود مهرجانات وتجمعات حول العالم. بدأ هذا اليوم كحملة وخلق ذلك الدعم العام لإنشاء منظمة حماية البيئة EPA.

وأيضًا تحتفل غوغل بهذا اليوم وتقدم نصائح حول يوم الأرض بطريقة إبداعية كما عودتنا كل عام عبر Google Doodle، حيث تخبرنا هذه المرة قصة الثعلب النائم الذي يحلم أنّ الأرض قد أصبحت ملوثة جدًا ومتأثرة بتغير المناخ بشكل شديد، وقد صمم هذا الثعلب على إنقاذ كوكبنا الأم، فيقوم بتغيير صغير في نمط حياته، وينضم إليه في رحلته القط مومو، وضفدع الأرصاد الجوية المفضل عند غوغل من أجل حماية البيئة … يمكنكم متابعة باقي القصة من خلال هذا الرابط.

حسنًا، السؤال هو “كيف يمكنني أن أكون جزءاً من هذا اليوم؟”

لنتفق على أمر أولًا، بما أنّ الأرض هو الكوكب الوحيد المتوفر لنا نحن البشر – حتى الآن – فعلينا أن نجعل كل يوم هو يوم للأرض، هذه النشاطات والنصائح لا يجب أن تقتصر على الثاني والعشرين من نيسان كل عام… وإلاّ ما الفائدة؟

إليكم نصائح حول يوم الأرض والتي يمكن لأي منا تطبيقها للاحتفال به…

# يمكنك البدء في إطفاء جميع الأضواء عند مغادرتك للغرفة. ذلك سيقلل من استهلاك الطاقة بالطبع، أي من قيمة استهلاك الوقود في المحطات. بالإضافة إلى ذلك بإمكانك إطفاء الأجهزة الالكترونية، وفصلها من الكهرباء عند عدم الحاجة لاستخدامها، وبالطبع سيخفض ذلك من قيمة فاتورتك أيضًا.

# شراء المنتجات المزروعة محليًا للحد من انبعاثات الكربون.

# حاول استخدام وسائل النقل المشتركة أو العامة بدلًا من القيادة قدر الإمكان للعديد من الأسباب، مثل التقليل من الانبعاثات الناتجة عن حرق الوقود، التخفيف من حالة الازدحام الخانقة في شوارعنا، وكذلك التقليل من استهلاك الوقود.

# يمكنك الانتقال للمواد القابلة لإعادة الاستخدام من أجل الحد من كمية النفايات، بالإضافة لذلك يمكنك استخدام الأغراض اليومية المصنوعة من مواد قابلة للتحلل أو إعادة التدوير، مثل الأكياس الورقية بدلًا من البلاستيكية، عبوات المياه الزجاجية بدلًا من البلاستيكية وغيرها الكثير.

# ترقية أجهزتك الكهربائية إلى موفرة للطاقة، ذلك سيوفر عليك الكثير من النقود أيضًا على المدى الطويل.

# ازرع شجرة أو أي نوع من أنواع النبات، بالطبع لا أقصد التوت الأبيض السام أو خانق الذئاب. يمكنك استثمار حديقة منزلك في زراعة بضعة نباتات جميلة أو حتى أشجار مثمرة، أو ربما أصيص صغير على نافذة غرفتك، جميل أليس كذلك؟

# أصغ قليلًا. هنالك صنبور مياه يقطر ماءً في مطبخك. قطرة بعد قطرة ينتهي مخزونك من الماء، كمية هائلة قد هدرت بفعل هذه القطرات التي لا نعتبرها ذات أهمية أو تأثير في معظم الأيام. عليك أن تقوم بإصلاحها الآن.

# قم بإعداد خطة لإعادة التدوير. تنتشر في العديد من المدن الحاويات المخصصة للمواد القابلة لإعادة التدوير، كل ما عليك هو القيام بفصل النفايات عن بعضها قبل رميها. وكذلك، تنبيه أصدقائك لمدى أهمية الأمر. إنّها خطوة بسيطة كذلك!

# قم بإطعام الحيوانات الأليفة أو الطيور. يمكنك استخدام العلب الفارغة من أجل صناعة علب تحوي بذور لإطعام الطيور. بذلك تكون قد استثمرت العلب التي كنت سترميها في القمامة، وكذلك دعوتَ الحياة البرية الجميلة لزيارة حديقتك.


أي منا يمكنه أن يطبق بضع نصائح حول يوم الأرض مثل هذه في منزله أو مكان عمله، الأطفال في مدارسهم حتى.

التغيير يبدأ بخطوة صغيرة نحو الأمام، يمكنك أن تنصح عائلتك وأصدقاءك أو جيرانك، ولا تدري أين يمكن أن يقود هذا التغيير، يمكنك إحداث فرق ولو بسيط وأضمن لك أنّ هذا الكوكب سيكون شاكرًا جدًا لك.

حسنًا، أعتقد أنّ الأمور بهذه البساطة بالفعل! أتمنى لكم يوم أرضٍ سعيد.

0

شاركنا رأيك حول "اليوم هو يوم الأرض العالمي… إليك ما يمكنك فعله للمشاركة في الاحتفال به!"

  1. Abdelrahman Ellithy

    تتلخص نصائح جوجل حول يوم الأرض في: إطفاء الأنوار الغير مستخدمة بالمنازل، وزرع شجرة لكل مواطن، وعدم استخدام السيارات الخاصة بشكل يومي ومشاركة المواصلات بين الأشخاص لتقليل انبعاثات العوادم الضارة، الإكثار من نسبة الخضروات والفواكه والمأكولات المحلية، بالإضافة لنصائح حول إعادة تدوير النفايات

  2. Ahmed Bakr

    مع التطور التكنولوجى الرهيب نريد ايضا دعم افكار مستدامة توفر من الطاقة وتحافظ على البيئة اكثر

أضف تعليقًا