يلا نكمل لمتنا … بيبسي ودرس مُمتاز في الإعلان الذكي

اعلان بيبسي رمضان 2017 ياللا نكمل لمتنا
1

من المُمكن أن يكون الإبداع في طريقة الإعلان عن المُنتج أكثر من المُنتج نفسه في صورته الملموسة؛ لذلك تسعى كُبرى الشركات لتقديم مُنتجاتها للمستهلك في إعلانات إبداعية مُبهرة، و شركة Pepsi – بيبسي للمشروبات والمياه الغازية دائمًا ما يكون لها السبق في ذلك.

ولكن هذا العام تأخر طرح إعلان بيبسي رمضان 2017 لمدة أسبوعين تقريبًا، فكان من المُعتاد أنّها تطرح إعلانها التجاري في أول أيام رمضان مثل كل عام، غير أنّ هذا التأخير جاء لصالحها تمامًا، بعدما مل عدد كبير من المُشاهدين مُتابعة المارثون الإعلاني من بداية الشهر الفضيل.

بيبسي - يلا نكمل لمتنا

خاصةً بعدما قامت كوكاكولا الشركة المُنافسة لها وخصمها التاريخي في حرب الصودا Soda War بطرح إعلانها الدعائي، والذي جاء بصورة تقليدية تمامًا بعيدًا عن أي إبداع يُذكر.

فقامت بالرد على الحملة الدعائية لكوكاكولا، مُكتسحةً حملة كوكاكولا، وجميع الإعلانات التجارية لموسم رمضان 2017، بل ومُكتسحةً أيضًا جميع ما قدمته هي بذاتها من إعلاناتها السابقة، بفكرة مُبدعة وابتكارية تمامًا بعيدًا عن أي طرح قدمته من قبل، فكرة خارج الصندوق بامتياز.

فعلى الرغم من حرصها –كعادتها منذ سنوات- على اللعب على وتر المشاعر والحنين للذكريات، من خلال التسويق بالنوستالجيا، في إشارة شديدة الوضوح إلى أنّ الحنين للماضي بات مُفتاح القلوب، فالأشخاص دائمًا ما يميلون لاسترجاع الذكريات وتفاصيل الحياة التي عاشوها قديمًا، وإثارة العودة لأجواء تجمعات الأحبة من الأهل والأصدقاء، إلّا أنّ طريقة تقديم وتنفيذ وتصميم إعلان بيبسي رمضان 2017 جاءت مُختلفة تمامًا عن أي إعلان سابق.

اعلان بيبسي رمضان 2017 يلا نكمل لمتنا

الجديد هذا العام حرصت بيبسي على تقديم تطبيق درس عملي مُبهر ومُبتكر جدًا لشعارها الشهير “يلا نكمل لمتنا” والذي قدمته في حملتها الإعلانية السنوات السابقة بشكل أدهش الجميع وقتها، والذي كانت تدور فكرته على ظهور عدد كبير من النجوم بشخصيات اشتهروا بها من خلال أعمالهم الدرامية أو السينمائية أو المسرحية، مما وضع فريق تسويق بيبسي في تحدي صعب، تجاه ماذا ستقدمه فيما بعد.

فكان إعلان بيبسي رمضان 2017، والذي اعتمدت على ضرورة تجمع ثلاثة أشخاص معًا حتى يتسنى لهُم مُشاهدة الإعلان بصورة كاملة، فشخص واحد بمُفرده لن يستطيع المُشاهدة، وذلك في تطبيق ذكي لشعار “يلا نكمل لمتنا”.

فقدمت إعلان تجاري مُصمم بالأساس للهواتف المحمولة، عبر تصوير ثلاثة فيديوهات لمقاطع مصورة مُختلفة ومُتسلسلة في ذات الوقت، ضمن حملتها الإعلانية لرمضان 2017، وحتى تستطيع مشاهدة الإعلان عليك بالتجمُع مع اثنين من المُقربين لك، مع اللجوء للتقنية الحديثة مُستخدمًا الهواتف المحمولة، وتشغيل الثلاثة مقاطع معًا على الهواتف الخاصة بكم بترتيب مُعين وفي وقت واحد.

طريقة مُشاهدة اعلان بيبسي رمضان 2017

ازاي تتفرج على اعلان بيبسي – رمضان ٢٠١٧

إعلان بيبسي السنة دي مش هتعرف تشوفه لوحدكمحتاج لمة رمضان عشان تشوفههات ٢ صحابك وطلعوا موبايلاتكواحطوا الموبايلات جنب بعض ادخلوا على صفحة بيبسي على فيسبوك او يوتيوب وافتحوا الفيديوهاتفيديو رقم ١ على الموبايل اللي على الشمالفيديو رقم ٢ على الموبايل اللي في النصفيديو رقم تلاتة على الموبايل اللي في اليمينودوسوا play مع بعض في نفس اللحظةيلا نكمل لمتنا

Nai-post ni Pepsi noong Biyernes, Hunyo 9, 2017

لن يمكنك مشاهدة الإعلان إلّا من خلال وضع ثلاثة أجهزة هاتف محمول بشكل رأسي بجوار بعضهم البعض، ثم تجهيز الفيديو الأول على وضع التشغيل بالهاتف ناحية الجانب الأيسر، ثم تجهيز الفيديو الثاني على الهاتف بالمُنتصف، يعقبه الفيديو الثالث على الهاتف ناحية اليمين، وأخيرًا الضغط على Play في وقت واحد، لبدء تشغيل الإعلان بطريقة صحيحة.

اعلان بيبسي رمضان 2017 – الموبايل اللي على الشمال

اعلان بيبسي رمضان 2017 – الموبايل اللي في النص

اعلان بيبسي رمضان 2017 – الموبايل اللي على اليمين

الإعلان المُجمع

إجمالًا، الفكرة بشكل عام في مُنتهى العبقرية بكُل ما تحمله الكلمة من معنى، ليندرج بامتياز تحت تصنيف الإعلانات الذكية، التي تتصف بالإيجاز وتناغم الألوان والصورة والكلمات المُختصرة المُحددة، مع استخدام استراتيجية التسويق بالمشاهير عبر ظهور نجم الكوميديا سمير غانم.

وتقديم كُل ذلك بصورة مخصصة لمستخدمي الهواتف المحمولة، لاستهداف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعد المُستقبل بالمقارنة بشريحة مُشاهدي التلفزيون، مع لفت الانتباه عبر جودة الصوت والصورة، ومن ثم الشرح المُبسط المُصاحب للإعلان.

فكانت المُحصلة النهائية إعلان بسيط معبر يصيب صميم الفكرة المراد إيصالها للجمهور المستهدف، بشكل جذاب مُلفت للنظر، وسط الكم الرهيب من الإعلانات التجارية، متفوقة بذلك على إعلان مُنافستها كوكاكولا، والذي جاء إعلانها هزيل جدًا.

الجدير بالذكر، أنّ الإعلان لاقى نجاحًا كبيرًا منذ بداية عرضه، وسرعان ما انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي، ونال قدر عالي من الاستحسان والثناء …

1

شاركنا رأيك حول "يلا نكمل لمتنا … بيبسي ودرس مُمتاز في الإعلان الذكي"

أضف تعليقًا