أدوات بسيطة ستحول غرفتك لصالة الجيم الخاصة بك بدون تكاليف كثيرة

كيف تصنع صالة جيم في غرفتك بأقل التكاليف؟ هذه الأدوات ستساعدك على تحقيق ذلك
5

توفر لك ممارسة الرياضة في المنزل الكثير من الوقت والمال خاصةً في أيام البرد. لذا، يمكنك أن تستثمر القليل من المال في تجهيز منزلك ببعض الأدوات الرياضية التي تساعد على أداء تمارينك بسهولة وفعالية، ولن تعدل بأي حال الأموال التي تدفعها في اشتراكات الصالات الرياضية، فيصبح لديك جيم خاص داخل منزلك لا يحتاج تجهيزه إلى أموال كثيرة، ويحفزك على الاستمرار بممارسة الرياضة في أي وقت، كذلك يحقق لك أهدافك من فقدان الوزن الزائد وتقوية جسمك وتحسين وظائف حرق السعرات الزائدة.

قبل أن تبدأ بشراء الأدوات عليك بالإجابة عن بعض الأسئلة الأساسية …

ما هي المساحة المتاحة داخل المنزل؟

إن كنت تسكن في مساحة صغيرة ستعتمد بالتالي على معظم التمارين التي تستخدم الأوزان مثل: الدامبلز أو حبل المقاومة، ولكن إن كان لديك مساحة أكبر يمكنك ادخال تمارين أخرى تحتاج للحركة في مساحة أكبر مثل: تمارين Squat أو تمارين Hit.

هل تحتاج إليها؟ هل ستستخدمها؟

إن كنت لا تحب الجري فلا ننصحك بشراء Treadmill؛ لأنّها ستتحول إلى ديكور مهمل مع الوقت، فالهدف أن تشتري أدوات تستهويها كي تحفزك على الاستمرار في أداء التمارين الرياضية، اعتقادك بشراء منتجات يحببك بأداء تمارين لا تحبها من البداية غير صحيح.

ما ميزانية الشراء التي تخصصها للأدوات؟

يساعد تحديد الميزانية على تحديد أولوياتك في ترتيب الأدوات التي تحتاجها، كما يجنبك شراء أشياء إضافية قد لا تستخدمها، ويصبح معيار أساسي في المفاضلة بين الأنواع المختلفة للمنتج الواحد.

لذا، نرشح لكم بعض الأدوات الرياضية الأساسية التي لن تكلفك أموال كثيرة، ولا تستخدم مساحات كبيرة وتساعد في تقوية جسمك …


1- سجادة التمارين أو سجادة اليوجا Yoga mat

سجادة اليوجا

من الأساسيات التي لا يجب أن يخلو منها أي منزل رياضي، فتلك السجادة تجنبك آلام الظهر عند أداء تمارين البطن أو أي تمارين تعتمد على الاستلقاء على السجاد التقليدي، كما تمتاز تلك السجادة بعدم الانزلاق فتؤدي التمارين بتوازن، ويمكنك استخدامها أيضًا في أداء تمارين اليوجا أو البلاتس.

2- حبل المقاومة

حبل المقاومة

تعد أحبال المقاومة أداة مفيدة للمبتدئين وللتمارين المتقدمة أيضًا لبناء العضلات وفقدان الوزن، مثلها مثل الأوزان ويتوفر منها مستويات مقاومة مختلفة تمثلها ألوان مختلفة، فيمكنك اختيار ما يناسب مستوى لياقتك، وتتميز بسهولة حملها في السفر.

3- أوزان اليد Handweights

أوزان اليد

عند بداية أداء التمرين بأوزان لأول مرة يمكنك استخدام أوزان اليد، والتي تتميز بسهولة حملها عن طريق ارتدائها في اليد، كما أنّها تتميز بوجود أوزان صغيرة بدايةً من نصف كيلو، فتكون بدايةً متدرجةً لمن يشعرون بضعف عضلات أيديهم، كما يمكن استخدامها أيضًا في القدم أثناء المشي أو الجري؛ لتقوية عضلات القدم إن كنت لا تفضلها يمكنك الاستغناء عنها واستخدام الدمبلز التقليدية.

4- كرة الحديد Kettlebells

كرة اليد الحديدية

تتوفر كرة الحديد بأوزان مختلفة تناسب مستوى لياقتك، وتساعدك على حرق ما لا يقل عن 20 كالوري في الدقيقة، وتعد من الطرق البسيطة لتقوية جسمك يمكنك إيجاد أمثلة من التمارين بواسطتها هنا.

5– الكرة السويسرية Swiss Ball

الكرة السويسرية

تساعد كرة سويس على حل مشكلات الظهر المختلفة، وتعمل على حماية العمود الفقري عند استخدامها في أداء تمارين البطن، وتمارين الضغط والتوازن والعديد من التمارين المختلفة تجد أمثلة هنا.

استخدام الكرة يعمل على تشغيل كل عضلات جسمك كي تحفظ توازنك فقط احرص على اختيار كرة تناسب طولك.

6- أسطوانة الفوم

أسطوانة الفوم

إن كنت تحتاج إلى الراحة يمكنك قضاء يوم أمام التلفاز، وكل ما تفعل أن تضغط بقدميك على تلك الأسطوانة من الفوم، والتي تعمل على تخفيف آلام العضلات وزيادة مرونتها.

7- ساعة رياضية

ساعة رياضية

تمتاز تلك الساعات بمتابعة ضربات القلب، ومعدل حرق الجسم أثناء التمارين ما يساعدك على تقييم أدائك الرياضي، يوجد الكثير من أنواع تلك الساعات بأسعار مختلفة.

8- الحبل التقليدي

قفز الحبل الرياضي

وأخيرًا يمكنك استخدام الحبل التقليدي، والذي يتميز بفعالية استخدامه، فعشر دقائق قفز باستخدام الحبل تعادل نصف ساعة من تمارين الكارديو.

5

شاركنا رأيك حول "أدوات بسيطة ستحول غرفتك لصالة الجيم الخاصة بك بدون تكاليف كثيرة"