ماذا تعرف عن الشخص المثير للجدل هيو هيفنر مؤسس مجلة بلاي بوي؟

هيو هيفنر Hugh Hefner مؤسس مجلة بلاي بوي
0

يرتبط اسم هيو هيفنر Hugh Hefner وحفلاته الضخمة التي كان يحييها في قصره الفخم بصورة الإنسان الساعي إلى المتعة ولا شيء غيرها في هذه الحياة، فقد كان وفقًا لوسائل الإعلام شخصًا متحررًا من أي قيود، ساهم مساهمة كبيرة في تغيير القيم المرتبطة بالجنس في عصره، حتى أنّه شارك في تمويل معهد كينزي المختص في مجال أبحاث الجنس عند الإنسان.

ولد هيو مارستون هيفنر لعائلة بروتستانتية تنحدر من منطقة الغرب الأوسط في مدينة شيكاغو بتاريخ 2 أبريل عام 1926. ترعرع هيفنر في شيكاغو، وبعدها التحق بصفوف الجيش الأمريكي ليقرر لاحقًا الانتساب إلى جامعة إلينوي حيث تخرج منها حاملًا شهادة في علم النفس. بعدما تخرج هيفنر من الجامعة، بدأ رحلة البحث عن مصدر للرزق، فعمل رسام كاريكاتير، ولكنه سرعان ما قرر الانتقال إلى العمل محررًا للإعلانات، وفي مطلع الخمسينيات من القرن العشرين، كان يعمل في مجلة Esquire حين عزم على إصدار مجلته الخاصة.

حقائق عن هيو هيفنر Hugh Hefner

# كان الراتب الأسبوعي لهيفنر في تلك الفترة يبلغ نحو 60 دولارًا أمريكيًا. لذا، كان لزامًا عليه اقتراض المال من المعارف والعائلة كي يتمكن من جمع المبلغ الكافي لإصدار المجلة وقدره 8000 دولار أمريكي، وكان وقتها يعمل وحيدًا تقريبًا في كتابة معظم محتوى المجلة ورسوماتها.

# تضمن الإصدار الأول لمجلة بلاي بوي Playboy قصة صغيرة عن شارلوك هولمز، وكان سعرها آنذاك نحو 50 سنتًا أمريكيًا. ولم يوجد على غلافها أي تاريخ؛ نظرًا لأنّ هيفنر لم يكن واثقًا من قدرته على إصدار عدد جديد. كان هيفنر بارعًا في المبيعات، فاشترى صورة الممثلة مارلين مونرو وهي عارية، ووضعها على غلاف المجلة، وهكذا باع هيفنر أكثر من 54 ألف نسخة منها، وقد استغل هيفنر موجة الصحوة الجنسية التي عمت أمريكا بعد الحرب العالمية الثانية، فوصل عدد مبيعات المجلة إلى مليون نسخة شهريًا بحلول عام 1960.

# كان هيو هيفنر Hugh Hefner رجل أعمال ناجح، فاستغل نجاح مجلته أفضل استغلال حين أطلق سلسلة من النوادي الليلية التي تقدم الطعام والموسيقى والمشروبات الكحولية إلى الزبائن مقابل 25 دولارًا. كانت الصفة المميزة لتلك النوادي وجود نادلات ترتدين مشدات الخصر، وتقدمن الشراب للزبائن، ومع مرور السنوات بلغ عدد النوادي في أمريكا 22 ناديًا ضمت زهاء 750 ألف عضو، وكان من البديهي أن ترتفع الأصوات المناوئة لهيفنر، ولاسيما من طرف الحركة النسوية التي احتجت على ما أسمته “استغلال النساء” لتحقيق عوائد مالية، وكان في مقدمة الشخصيات المعارضة لهيفنز هي الناشطة الأمريكية المشهورة غلوريا شتاينم Gloria Steinem.

https://www.arageek.com/2016/08/24/stop-watching-pornography.html

# لم تكن اعتراضات الحركة النسوية النكسة الوحيدة التي أصابت هيفنر، فقد اشتدت المنافسة أمامه نظرًا لظهور مجلات أخرى في ذات المجال، كمان أنّ تدهور الوضع الاقتصادي خلال عقد السبعينيات أدى إلى انخفاض أعداد المشتركين في مجلة بلاي بوي Play Boy. وفي العقد التالي، اكتملت مصائب هيو هيفنر Hugh Hefner عند إصابته بسكتة دماغية عام 1985، وقد قال أنّه أصيب بها نتيجةً لتأثره الشديد بالاتهامات التي ألقيت حول تورطه في مقتل دوروثي ستراتن Dorothy Stratten، إحدى نجمات الغلاف في المجلة.

# تزوج هيفنر 3 مرات خلال حياته، ففي عام 1949 اقترن بزميلته آنذاك ميلدريد ويليامز Mildred Williams، وأنجب منها طفلين (ذكر وأنثى)، وقد أقرت زوجته الأولى بأنّها خانته أثناء وجوده في الحرب، وهو ما وصفه هيفنز بقوله: “إنّها أبشع لحظة عشتها في حياتي”، وبعد 40 عامًا عاد هيفنز ليتزوج مرة أخرى من إحدى فتيات المجلة وهي كيمبرلي كونراد Kimberley Conrad، وأنجب منها صبيين، ولكنهما تطلقا في عام 2010، وفي عام 2015 وتحديدًا عندما بلغ عمر هيفنز 86 عامًا تزوج للمرة الثالثة من إحدى فتيات المجلة وهي كريستال هاريس Crystal Harris.

# تميزت حياة هيو هيفنر Hugh Hefner في مختلف مراحلها بالتصرفات المثيرة والغريبة في آن واحد، فقد اعترف بازدواجية ميوله الجنسية بعد إخفاق زواجه الأول، كما اشترى ذات مرة قبرًا بجوار الممثلة الراحلة مارلين مونرلو كي يدفن قربها حين وفاته، وعندما سئل عن سبب هذا التصرف برر ذلك برغبته في البقاء معها إلى الأبد. أيضًا، ساعد هيفنز مرتين في ترميم لافتة هوليوود الشهيرة. ففي المرة الأولى، وتحديدًا عام 1978 ساهم هيفنز في حملة جمع الأموال اللازمة لترميم اللافتة، أمّا في المرة الثانية فقد اشترى الحرف (Y) على نفقته الشخصية مقابل 27 ألف دولار أمريكي، وأهداه للقائمين على تلك اللافتة.

# ومن المعلومات المتداولة أيضًا هي دور الفياغرا في فقدانه حاسة السمع، فقد ربط الأطباء بين إصابته بفقد السمع الحسي العصبي وبين أقراص الفياغرا التي كان هيفنز يتعاطها بطريقة أشبه ما تكون بتناول أقراص حلوى Skittles.

# ومن الحقائق الغريبة عن هيفنز هي كونه يمت بصلة قرابة بعيدة إلى كل من الرئيس جورج بوش، والسياسي الديمقراطي جون كيري، فهو يلتقي بصلة النسب معهما عند الجد التاسع. كذلك ادعى في إحدى المرات أنّه سلسل الجيل الحادي عشر لويليام برادفورد William Bradford، أحد الحجاج والرواد الأوائل الذين وصلوا أمريكا على متن سفينة المايفلاور Mayflower.

توفي هيو هيفنر Hugh Hefner بتاريخ 27 سبتمبر/ أيلول عام 2017، بعدما عاش حياة جريئة كان البحث عن المتعة هدفه الأول فيها. كانت حياة هيفنز حافلة بالجدل والصخب، يعتقد البعض أنّه كان رائد ثورة جنسية عمت أمريكا والعالم، ويؤكدون كلامهم بتعداد مواقفه التي دعم فيها المثليين وطالب بحرية اختيار الميول الجنسية، والآن يمضي هيفنز إلى قبره كي يحقق حلمه في البقاء بقرب معشوقته مارلين مونرو إلى الأبد!

المصادر

1، 2

0

شاركنا رأيك حول "ماذا تعرف عن الشخص المثير للجدل هيو هيفنر مؤسس مجلة بلاي بوي؟"

أضف تعليقًا