6 قواعد لا يتبعها إلّا الأغبياء ومحدودي الأفق

قواعد يتبعها الأغبياء
25

من الشائع جدًا أن يقوم الناس بشيء ما ويدركون لاحقًا أنّه كان غبي حقًا. هذا المقال يهدف إلى تقليل عدد الحلقات المزعجة في مسلسل حياتك اليومي عن طريق أخبارك ب 6 قواعد يتجنبها الأذكياء وبشدة، وهي المذكورة في المقال أدناه فابتعد عنها ألف قدم.

6- أنت صائب 100%

أنت على حق دائمًا، أنت على خطأ

واحده من أهم معالم الذكاء أن ترى ذات الأمر من جوانب مختلفة، ولا تستبعد أنّك ربما قد تكون مخطئًا.

ولكن إذا اعتنق أحدهم مذهب الأحاديه ويعتقد دائمًا أنّ كل ما يعتنقه هو عين الصحة والصواب. فهنا تقرع أجراس الإنذار بغباء محدق ليس له مثيل يقول تشارلز دارون: “الجهل في كثير من الأحيان يولد الثقة أكثر مما تفعل المعرفة”.

أجرى العلماء بعض الأبحاث التي برهنت أنّ الناس أصحاب المعرفة الأقل هم أصحاب الثقة الأعلى أو ما يسمى ب  تأثير دانينغ-كروج.

5- تعامل مع السلوك العدواني بمزيد من العدوانية

شجار .. رجل وامرأة يتشاجران .. عدوانية

اكتشفت مجموعة البحث في جامعة ميشيغان أنّ مستوى الذكاء مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالعدوانية، كلما كان الشخص أكثر عدوانية انخفض مستوى ذكائه، ويلاحظ العلماء أنّ تدني مستوى الذكاء يسبب ميلًا للعدوان أيضًا في سن مبكرة، ويتغير الوضع في المستقبل، فالسلوك المدمر لا يسمح للذكاء بالنمو.

4- إذا فشلت سارع بالاستسلام

الهروب من الفشل

إذا استسلمت ستبقى حيث أنت ولكن الفشل بإمكانه أن يصنع منك إنسانًا أقوى، ويفتح أمامك فرصًا أكثر فقط إذا واصلت بإصرار. دعك عزيزي القارئ من مجرد الكلام ربما تكون الأمثلة أكثر إقناعًا.

الصورة المرفقة أعلاه تشير إلى رسالة من مدير الأستديو يخبر فيه أنّ الفنانة مادونا ليست جاهزة بعد، ولكن بعد أن تم توقيع العقد أكثر من 10 مليون نسخه من الألبوم تم بيعها حول العالم.

مازلت تريد مثالًا آخر؟ حسنًا … لابد أنّك تعرف سلسلة روايات هاري بوتر الفانتازية التي ملأت الدنيا شهرة كاتبتها “جوان رولينغ” تلقت الرفض لحوالي 14 مرة قبل أن تتلقى الموافقة لنشرها لتحقق بعدها نجاحًا ساحقًا لم يكن في الحسبان.

3- افتح أذنيك لما يقوله الناس

افتح أذنيك لما يقوله الناس

أنت محور الكون ويجب أن تنتبه لكل شاردة وواردة وما يقوله الناس عنك. بالطبع إنّ هذا محض هراء، فكل شخص لديه اهتماماته التي تخصه وحده حتى إذا اهتم أحدهم ماذا تلبس الآن وكيف تصرفت في هذه اللحظة، فلن يبقى اهتمامه فيك للحظه أخرى، وإلّا  أفنوا حياتهم في مناقشة ماذا فعلت وماذا تركت.

لهذا السبب فإنّ الأذكياء يسترشدون حياتهم، ويستدلون سبيلهم من آرائهم الخاصة المتفتقة من خلاصة تجاربهم ومعرفتهم فقط وليس من لغط الناس.

2- اطلب الكمال

طلب الكمال

طلب الكمال يؤدي بشكل حتمي إلى الاكتئاب. هل فعلًا ترغب في إيذاء نفسك؟

لا شيء مثالي في هذا العالم بل إنّ سحره قائم على هذه النواقص التي تُحدث وقعًا مختلفًا في أعيننا في كل مرة تتركب بشكل عشوائي. كل ما يجب عليك فعله فقط هو أن تطارد أحلامك وتبحث عن سعادتك طالما و أنّك لا تأذي أحد، أمّا الصورة الكاملة للأشياء فهي صورة عقيمة صماء لا تغري أحدًا بمعانقتها.

1- حاول أن تثير إعجاب من حولك

محاولة إثارة إعجاب الأخرين

الناس الأذكياء دائمًا ما يعرفون متى يحاول البعض إثارة إعجابهم وانبهارهم بأي طريقة كانت سواءً بجذب انتباههم لمقتنياتهم الثمينة مثل: الأجهزة الإلكترونية الباهظة وخلافها، أو بالتحدث عن علاقاتهم الواسعة. كل هذا في سبيل إثارة إعجاب الآخرين للقشور التي يمتلكونها وجذب انتباههم. في الحقيقة أنّهم فعلًا ما يلفتون الانتباه ويكتسبون الإعجاب؛ ولكن لفرط السخافة.

25

شاركنا رأيك حول "6 قواعد لا يتبعها إلّا الأغبياء ومحدودي الأفق"