9 منصّات عربية تقدّم كتب صوتية مجانًا!

كتب صوتية مسموعة مجانية توفرها لك تلك المواقع العربية للاستماع والتحميل
12

كم مرةً قمت بتأجيل كتاب أو تخليت عنه تمامًا لعدم تفرغك؟ قد لا تتاح لبعضنا الفرصة للقراءة بسبب نمط حياته السريع، وقد يكون بعضنا كثير الانشغال ويضيع وقت كثير منه في المواصلات والتنقل، ولكن هناك أيضًا فئة لا تقرأ؛ لأنّها لا تستطيع “المكفوفين” قد يرغب فاقد البصر في المعرفة عن حضارة شعب ما، أو قراءة رواية لأحد الكُتّاب. لكن قد يكون الأمر بالغ الصعوبة بالنسبة إليه، وهنا يأتي دور الكتب الصوتية، فسواءً كنت مشغولًا للغاية وتضيع الكثير من الوقت في المواصلات، أو مكفوف ليس لديه من يقرأ له، المنصّات التالية مناسبة لك حتمًا.

البرنامج الثقافي

البرنامج الثقافي التابع للإذاعة المصرية يقوم بإعداد وإخراج العديد من الأعمال الكلاسيكية والحديثة أيضًا بشكل جذاب غير مُمل. ما يميز أعمال الإذاعة المصرية أيضًا تنوع اختياراتهم، فتجد الأدب الإغريقي الكلاسيكي والأفريقي والإيطالي والآسيوي. كل ما لذ وطاب من الكتب، حتمًا ستجد ما يلقى إعجابك في مجموعتهم الكبيرة للأعمال العالمية.

روايات مسموعة

كما هو موضّح في العنوان القناة للروايات المسموعة القائم عليها بهاء زايد، الذي أهدى عمله التطوعي بالكامل للمكفوفين ولمحبي الكتب الصوتية. اختيارات الروايات مميزة للغاية وإنّ كنت من محبي تليغرام ستجد القناة هناك كذلك.

مزامير السيدة ميم

صوتٌ عذب للغاية يأخذك في رحلة في رحاب الكتب المتنوعة، التي تختارها السيدة ميم التي تطلق صوتها الضعيف كورقة خريف تحملها الأيام أينما شاءت. تتميز السيدة ميم باختياراتها الرائعة التي لن تمل منها.

كتب مسموعة

تعدد كتب القناة لتناسب جميع الأعمار، يمكنك الاستفادة من المجموعة شديدة التنوع، حتمًا لن تجد الملل بين ضفافها. المكتبة ثرية بكتب قيمة ستقوم بشحذ عقلك، وجعلك راغبًا في الاستماع إلى المزيد من كتبها.

كتاب صوتي

“نقرأ لك لتعيش اللحظة! ” هذا هو شعارهم. كتاب صوتي هي شركة تأسست في السويد، وفريقها ينتمي لجميع أنحاء العالم؛ لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت. يمكنك أيضًا تحميل التطبيق الخاص بهم للاستماع إلى الكتب على هاتفك الجوّال.

الكتاب المسموع

يحتوي الموقع على مختارات من الأدب الكلاسيكي والحديث، ونخبة متنوعة من الكتب التاريخية.

 

مشروع نور

هو مشروع موجّه لجميع شرائح المجتمع على وجه الخصوص المكفوفين. القائمون على القناة ينتجون كتب صوتية متنوعة بدءًا من أدب الطفل إلى الروايات وشتى التصنيفات الأخرى، بما يلائم احتياجاتهم وتوفيرها عبر مختلف الوسائل المتاحة سواءً الإلكترونية وغير الإلكترونية مثل: iTunes، والأجهزة المحمولة، المكتبات العامة، المدارس، الجامعات، وكذلك جمعيات المكفوفين لضمان إيصالها لملايين المكفوفين في الوطن العربي بشكل خاص، ولجميع فئات المجتمع بشكل عام.

مسموع

تهدف مسموع لتقديم كتبها الصوتية الرقمية للمتلقي العربي “أونلاين” عبر الإنترنت والجوال (الهاتف المحمول)، أو “أوفلاين” دون الحاجة للإنترنت بأجهزة مسموع المحملة مسبقًا كطريقة أسرع من أجل الوصول إليها بسهولة ويسر، وتسعى شركة مسموع بذلك إلى توفير المعرفة على مستوى جيد، وجعل الاستماع إلى الكتب تجربةً مفيدةً وممتعةً. يوجد لدى مسموع مجموعة لطيفة لكتب الأطفال. إنّ كنت مُعلم وترغب في إثراء حصصك للغة ببعض الاستماع إلى اللغة، مسموع وفّر لك فرصةً جيدةً اقتنصها.

اقرأ لي

اقرأ لي تطبيق للكتب والمقالات والنشرات المسموعة – باستخدام وسائل الحاضر الحديثة، وبالاعتماد على مواد الماضي من تراث أدبي راقي – يسعى لبناء غد أفضل من خلال ثورة فكرية بين الفئة العمرية الأكبر عددًا، والأكثر تأثيرًا في المجتمع. المشروع موجه لكل من هو ناطق بالعربية؛ لنشر الوعي الثقافي بينهم للوصول إلى مجتمع واعد من خلال حراك ثقافي واسع.

إذا نظرت وتفحصت محتويات الكتب في هذه المنصّات قلّما تجد بين ضفافها كتب علمية مسموعة، ومن هنا. هذه دعوة إليك إذا كنت ترغب في إثراء المحتوى العربي، ولديك الاستعداد لبدء مشروع كهذا فلا تتأخر، فمن المؤكد أنّ هناك شخص مكفوف ملّ من الروايات والكتب التاريخية فقط.

12

شاركنا رأيك حول "9 منصّات عربية تقدّم كتب صوتية مجانًا!"

  1. Gamal Khaled RM

    وهناك أيضا موقع ( كتاب.كوم ) يقدم كتب مسموعة ، من الممكن أن تضيفوه لتعم الفائدة.

أضف تعليقًا