التسويق بالمؤثرين … هل تجمع حلبة المُصارعة تريبل إتش مع محمد هنيدي؟

هنيدي يتحدى تربيل إيش
1

باتت مواقع التواصل الاجتماعي – وخاصةً تويتر Twitter – جزءًا لا يتجزأ من حياة المشاهير في مُختلف القطاعات، سواءً الفنية أو الرياضية أو حتى الثقافية، فنجدهم يحرصون على الاستفادة منها والتواصل من خلالها مع جمهورهم.

ومن بين أبرز وأنجح مستخدمي موقع تويتر من المشاهير العرب، جاء محمد هنيدي مُتربعًا على عرش تويتر في الفترة الأخيرة، مما أجبر مجلة فوربس في نُسختها العربية المُوجهة للشرق الأوسط، على اختياره ضمن قائمة المشاهير العرب المائة لعام 2017، والتي استندت على مدى تأثير المشاهير بالنظر إلى أسمائهم التجارية الخاصة، ونطاق شهرتهم وانتشارهم في مواقع التواصل الاجتماعي في هذا العصر الرقمي.

https://www.arageek.com/art/2017/08/28/100-arab-celebrities.html

ليأتي نجم الكوميديا المصري محمد هنيدي في المركز الـ 53 عربيًا والثامن محليًا، بعدد مُتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي يصل إلى 7.2 مليون متابع على شبكات التواصل المُختلفة، ليؤكد على الـ Positioning الخاص بقوة علامته التجارية branding على موقع تويتر بالذات.

محمد هنيدي ضمن قائمة المشاهير العرب الـ 100

فـ يُعتبر أكثر المشاهير تغريدًا على التدوين المُصغر تويتر، بعدما اتخذه وسيلةً ذكيةً للتواصل مع جمهوره، فيقوم بين الحين والآخر بنشر تغريدات ساخرة على موقع تويتر، ومُشاركة جمهوره الرد على تعليقاتهم وتغريداتهم، بطريقة تُظهر روحه المرحة لجمهوره بعيدًا عن شاشات التلفزيون والسينما.

ولا يقتصر هذا التواصل على نشر الأخبار التي تتعلق بأعماله الفنية، بل بات لصفحته الرسمية بطاقة هوية، يطغى عليها روح السخرية والفكاهة وخفة الدم التي اشتهر بها طوال سنوات عمره الفني، ودائمًا ما تنتشر تغريداته بشكل واسع بسبب خفة ظله، حيث يشتهر بالتعليق على الأحداث الجارية مُستخدمًا استراتيجية الـ News/Trend jacking بطريقة مُلفتة للانتباه جدًا! وتثير الجدل وسيل من النكات في كُل مرة.

وخلال الأيام القليلة الماضية أثار هنيدي موجةً عارمةً من السخرية، على خلفية الإعلان عن استضافة العاصمة الإماراتية أبو ظبي الشهر القادم نزالًا بين كبار نجوم المصارعة، ومن بينهم تريبل إيتش ورومان ريغان، وقيامه بطرح اسمه على حلبة الصراع، وقيام هنيدي بإعادة تغريد إعلان الحدث من الصفحة العربية لـ WWE المُخصصة للشرق الأوسط.

القصة بدأت في الظاهر، عندما نشر المُصارع العالمي Triple H – تريبل إتش، عبر صفحته الرسمية على تغريدة يعلن فيها مواجهته مع المُصارع رومان رينز يوم 8 ديسمبر المقبل في دبي، ضمن عروض WWE يومي 7 و 8 ديسمبر، في ملعب التنس بمدينة زايد الرياضية.

ليعلق هنيدي على تغريدة تريبل إتش بإضافة اسمه إلى المواجهة، مُعلنًا رغبته في التحدي على سبيل المُمازحة.

ليفاجِئ هنيدي بالاستجابة له، مما أوقعه في موقف مُحرج وورطة ضخمة، عقب قيام تريبل إتش بالتغريد عن قبول العرض ومُعلنًا أنّه ينتظره قائلًا: “لديك الخطوة لتصعد للحلبة، أنا موافق على التحدي”، وأرفقه بهاشتاج قبلت التحدي ChallengeAccepted#.

لينقل هنيدي المزحة إلى حسابه على انستجرام، عبر نشر صورة له من فيلمه “وش إجرام” وهو يحاول استعراض عضلاته فيها، مُعلّقًا عليها: “حيث كدا ما قداميش غير حل واحد، أجهز الزيت، حضرلي يا بني زيت الزيتون؛ عشان عباد الشمس بيجيبلي تسلخات”.

ولكنه تراجع بسرعة حتى ينقذ نفسه، وكتب تغريدةً على تويتر يقول فيها: “وربنا كنت بهزر … سامحني”، وأرفق تغريدته بصورة مضحكة من نفس الفيلم.

وبعد التراجع باللغة العربية، كتب بالإنجليزية ضمن نطاق نفس التغريدة، أنّه كان يمزح فقط، ولا يستطيع الانتظار حتى يرى المباراة، حيث يترقب مشاهدة تربيل إتش وغيره من نجوم المصارعة في أبو ظبي قائلًا: “أنتما الاثنان أقوياء جدًا، وأنا كنت أمزح، ولكنني منتظر رؤية المواجهة بينك وبين رومان رينز”.

هنيدي يستعد لمصارعة تريبل إتش
هل يُصارع تريبل إتش محمد هنيدي؟ (مُلخص التغريدات المُتبادلة بينهما)

غير أنّ الجمهور من مُستخدمي تويتر حثوا هنيدي على المضي قدمًا في تحديه، غير عابئًا بالنتائج، ليقع في شباك سخريتهم، فقد نشر عدد كبير من مُحبي هنيدي مجموعة تغريدات مُتفاعلين من الموقف بطريقة شديدة السخرية.

فلجأ أحد المستخدمين إلى الاستعانة بـ مشهد من فيلم هنيدي “أمير البحار”، والذي أبدى خلاله تحدي لزعيم القراصنة، وعندما قبل التحدي تراجع قائلًا: “حضرتك ده كلام انفعالي الواحد لما بينفعل بيقول أي كلام”.

https://twitter.com/Ibrahimfleifel/status/932978306403700736?ref_src=twsrc%5Etfw&ref_url=http%3A%2F%2Farabic.wwe.com%2F

بينما قام آخر بتصميم صورة تجمع بين تريبل إتش ومحمد هنيدي كـ إعلان عن قرب المُواجهة المُرتقبة.

https://twitter.com/amr8377/status/932975150592610305?ref_src=twsrc%5Etfw&ref_url=http%3A%2F%2Farabic.wwe.com%2F

لتنهال عليه التعليقات الساخرة من كُل حدٍ وصوب، وكأنّ جمهوره كان مُرتقب لهذا الحدث، حتى يفرغ عليه سليل من النكات، فما كان من هنيدي غير القيام بتجميع أكثر تلك التعليقات سخرية، ونشرها على صفحته الرسمية على فيسبوك قائلًا: “ولهذا خلق الله الندم”.

ولهذا خلق الله الندم 😢

Posted by Mohamed Henedy on Thursday, 23 November 2017

يذكر أنّ تريبل إتش يشتهر بدخول الحلبة بالمطرقة، كما عرف بحركته المميزة، والتي يسقط بها أي خصم له، بينما يتابع هنيدي على حسابه الموثق على تويتر 2.4 مليون.

كان هذا هو الظاهر والمُعلن، ولكن ما لا تعرفه أنّ ما حدث من تبادل للتغريدات بين تربيل إتش وهنيدي سيناريو موضوع مُسبقًا؛ بغرض الدعايا للحدث المُرتقب في أبو ظبي، فالقائمين على إدارة الصفحة الرسمية لنجم الكوميديا، هم أنفسهم من القائمين على إدارة الصفحة الرسمية لمجموعة قنوات OSN الناقلة للحدث.

مُستغلين بذلك الـ Positioning – التموضع، أو الصورة الذهنية التي نجح هنيدي في بنائِها لنفسه على الإنترنت، مما جعله يحتل مكانًا واضحًا ومميزًا ومرغوبًا في أذهان مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، يسعى المُسوقون لاستغلاله، من خلال ما يُعرف بـ Influencer Marketing – تسويق المؤثرين، كونه أصبح شخصيةً مؤثرةً على الإنترنت …

1

شاركنا رأيك حول "التسويق بالمؤثرين … هل تجمع حلبة المُصارعة تريبل إتش مع محمد هنيدي؟"

أضف تعليقًا