أفضل 10 لاعبين كرة قدم عرب لعام 2017

افضل لاعب عربي في العالم 2017، إليك قائمة افضل اللاعبين العرب في العالم لعام 2017
0

أزاحت مجلة فوربس الشرق الأوسط الستار عن قائمتها الأولى من نوعها لأفضل 10 لاعبين عرب لكرة القدم في العالم لعام 2017، والتي اكتسحتها الجزائر بـ 6 لاعبين، تلتها مصر والمغرب بلاعبين لكلا البلدين، في حين جاء نجم كرة القدم المصري محمد صلاح في صدارة القائمة مُتربعًا على عرش المركز الأول.

وقد ذكرت فوربس أنّه تم اختيار اللاعبين بعد الاطلاع على بيانات أكثر من 100 لاعب عربي دولي، وفقًا لمعايير محددة، فرُتّب اللاعبون بناءً على إجمالي الدقائق التي لعبوها مع أنديتهم في الموسم الحالي حتى 9 نوفمبر 2017، والجوائز التي تلقوها، ومراكز أنديتهم في ترتيب الأندية الأحدث للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، وعدد المباريات التي لعبوها مع منتخباتهم الوطنية في منافسات الفيفا، فضلًا عن أعمارهم، إذ نال اللاعبون الأصغر سنًا نقاطًا أعلى.

وإليك نبذة عن أفضل 10 لاعبين كرة قدم عرب لعام 2017 في العالم، بحسب تصنيف مجلة فوربس الشرق الأوسط:-

1- محمد صلاح – 25 عامًا

استطاع اللاعب المصري محمد صلاح المُحترف بنادي ليفربول الإنجليزي، والذي يتصدر قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي المُمتاز، اقتناص المركز الأول كـ أقوى اللاعبين العرب لعام 2017 عن جدارة بما ما حققه من إنجازات كبيرة لمُنتخب بلده، ولناديه خلال موسم رياضي حافل بالأهداف والنجاحات والتألّقات.

إذ قاد مُنتخب مصر للصعود إلى بطولة كأس العالم، بعدما سجل خمسة أهداف في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، بما فيها ضربة الجزاء الأشهر ضد منتخب الكونغو في الوقت الضائع، كما سجل 18 هدفًا حتى الآن في الدوري الإنجليزي المُمتاز.

ويواصل حصد الجوائز وتحقيق الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز، فقد فاز بجائزة أفضل لاعب لنادي ليفربول لثلاث مرات منذ انضمامه إليه، ومؤخرًا فاز بجائزة BBC لأفضل لاعب إفريقي لعام 2017.

فيما لعب صلاح لصالح نادي روما الإيطالي، بعدما انضم إلى صفوفه في أغسطس 2015، وسجل له 19 هدفًا، قبل الانتقال إلى صفوف ليفربول.

2- ياسين براهيمي – 27 عامًا

تلاه في المركز الثاني اللاعب الجزائري ياسين براهيمي المُحترف بنادي إف سي بورتو البُرتُغالي، والذي انضم لصفوف بورتو في صيف 2014، قادمًا من نادي غرناطة الإسباني، وشارك مع الفريق إجمالًا في 131 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالهم 32 هدف وصنع 27 آخرين لزملائِه.

وفي أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا سجل براهيمي ثلاثية في مرمى نادي باتي بوريسوف، لتنتهي المباراة بنتيجة 6 أهداف مقابل لا شيء، وهذا الأمر الذي جعله أول عربي يسجل ثلاثية في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا.

3- فوزي غلام – 26 عامًا

أمّا المركز الثالث فذهب للمُدافع الدولي الجزائري فوزي غلام بعدما خاض 15 مباراة مع فريقه نابولي، لها صلة بِبطولة إيطاليا ورابطة أبطال أوروبا، وسجّل هدفَين و 3 تمريرات حاسمة، وذلك قبل أن يتعرّض مطلع نوفمبر الماضي لإصابة خطيرة بالركبة اليمنى أجبرته على إجراء عملية جراحية، والابتعاد عن المنافسة.

4- محمد النني – 25 عامًا

فيما جاء محمد النني لاعب وسط منتخب مصر ونادى أرسنال الإنجليزي في المركز الرابع، بعدما قام بـ 435 تمريرة صحيحة خلال مشاركته فى مباريات أرسنال الإنجليزى، ضمن منافسات الدورى الأوروبي، حسبما ذكر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

5- حكيم زياش – 24 عامًا

شكَّلت عودة حكيم زياش لاعب وسط أياكس أمستردام إلى منتخب المغرب تحولًا كبيرًا في مسيرة أسود الأطلس بتصفيات المونديال، وتأهل المنتخب المغربي لمونديال روسيا للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى منذ 20 عامًا، ليأتي في المركز الخامس بقائمة أفضل 10 لاعبين عرب لكرة القدم في العالم لعام 2017.

6- سفيان هني – 26 عامًا

حل لاعب كرة القدم الجزائري المحترف سفيان هني لاعب وسط لصالح النادي البلجيكي رويال أندرلخت، ومنتخب الجزائر في المركز السادس، بعدما تألّق بشكل لافت للنظر مع فريقه ضد كلوب بروج في “كلاسيكو” الدوري البلجيكي لكرة القدم.

7- رياض محرز – 26 عامًا

يمتلك اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز نجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي قدرات فنية وبدنية كبيرة، مما أهله ليكون من أبرز الوجوه التي تستند عليها كرة القدم الجزائرية والعربية للظهور بشكل مميز في الملاعب الأوروبية.

فقد كان أحد العوامل التي ساعدت ليستر للتتويج بالدوري الإنجليزي، في حدث لا يتكرر كثيرًا في الكرة الأوروبية، حيث تمكن فريق الثعالب من التتويج باللقب عقب صعودهم للدوري الممتاز بموسم واحد فقط.

8- العربي هلال سوداني – 30 عامًا

لاعب قلب هجوم محوري يلعب في المنتخب الوطني الجزائري ونادي دينامو زغرب الكرواتي، والذي ذاع صيته في الملاعب الكرواتية في بداية الموسم الحالي وفي الموسمين الماضيين أيضًا، لعب لصالح فيتوريا غيماريش البرتغالي لمدة موسمين سجل خلالهم 16 هدف في 42 مباراة، ومنه انتقل إلى دينامو زغرب صيف 2013.

9- مهدي بن عطية -30 عامًا

قاد بن عطية منتخب بلاده لأول تأهل لكأس العالم منذ عام 1998 بدون استقبال أي أهداف في ست مباريات في التصفيات النهائية.

10- نبيل بن طالب – 23 عامًا

يحمل نبيل بن طالب، متوسط ميدان فريق شالكه الألماني الجنسيتين الجزائرية والفرنسية، ويقدم بن طالب أداءً رائعًا لناديه ومُنتخب بلاده، رغم صغر سنه إلّا أنّه يلعب بطريقة جيدة، وبثقة كبيرة في النفس، ويطلب الكرة من رفاقه في جميع الوضعيات ويقول: “أنا هنا مرر لي الكرة”، وهي خطوة جريئة من لاعب شاب سيعطي ثماره قريبًا.

وفيما يلي جدول يوضح تصنيف أفضل عشرة لاعبين عرب لكرة القدم لعام 2017، وفقًا لتصنيف مجلة فوربس:-

أفضل 10 لاعبين عرب لكرة القدم في العالم 2017

ماللاعبالجنسيةالسنالناديالدوريالمركز
1محمد صلاحمصري25ليفربولالدوري الإنجليزي المُمتاز – إنجلترامُهاجم – جناح أيمن
2ياسين براهيميجزائري27إف سي بورتوالدوري البرتغالي المُمتاز – البرتغالخط الوسط مُهاجم – جناح أيسر
3فوزي غلامجزائري26نابولي الرياضيدوري الدرجة الأولى – إيطاليامدافع – ظهير أيسر
4محمد الننيمصري25أرسنالالدوري الإنجليزي المُمتاز – إنجلتراخط وسط مُدافع
5حكيم زياشمغربي24أياكس أمستردام

 

الدوري الهولندي المُمتاز – هولنداخط وسط
6سفيان هنيجزائري26رويال اندرلختالدوري البلجيكي المُمتاز – بلجيكاخط وسط مُهاجم
7رياض محرزجزائري26ليستر سيتيالدوري الإنجليزي المُمتاز – إنجلتراخط وسط – جناح أيمن
8العربي هلال سودانيجزائري30دينامو زغربالدوري الكرواتي المُمتاز – كرواتيامُهاجم – جناح أيمن
9مهدي بن عطيةمغربي30يوفنتوسدوري الدرجة الأولى الإيطالي – إيطاليامدافع
10نبيل بن طالبجزائري23شالكه 40الدوري الألماني (بوندسلفيا) – ألمانياخط الوسط
0

شاركنا رأيك حول "أفضل 10 لاعبين كرة قدم عرب لعام 2017"