منازل خيالية من روايات وأفلام شيقة ستتمنى لو تسكن فيها

منازل خيالية تتمنى ان تسكن فيها
1

بين أكوام الكتب والأفلام التي تمر في حياتنا، نرى ملايين وملايين من المنازل، السعيدة والحزينة والفاخرة والبسيطة والغريبة والنادرة! وهنا بعض من هذه المنازل التي نتمنّى ولو ليوم أن نقطن بين جوانبها.

الحِجر – من سلسلة هاري بوتر لجي كي رولنج

منزل هاري بوتر

يقع الحِجر في ضواحي مدينة أوتري ساينت كاتشبول الإنجليزية الخيالية، والتي تقطن فيها عائلة ويزلي، وهو بلا منازع المكان الأدفأ والألطف في سلسلة هاري بوتر، فهو مبنى مُتداعٍ وآيل للسقوط، تبقيه القوى السحرية متماسكًا وثابتًا، ولا ننس بأنّه كان في يومٍ من الأيام مقرًا لجماعة العنقاء.

ومن المشاهد المضحكة في فيلم هاري بوتر وحجرة الأسرار، حين يُنقِذ الأخوة رون وفريد وجورج هاري بوتر في السيارة الطائرة ويصلون إلى الحِجر، فينظر هاري إلى المنزل بدهشة ورهبة، ولسببٍ ما ينظر الأخوة ويزلي إلى منزلهم بذات الدهشة والرهبة، فربما رؤية منزلهم من منظور هاري اليتيم منحتهم شعورًا بالامتنان لمنزلهم الحنون والغريب، الذي يضم بين جدرانه أغرب الأدوات المنزلية التي تتحرك من تلقاء نفسها، وساعة مُعلّقة تُظهر أماكن تواجد كل فرد من أفراد العائلة، ومما لاشك فيه بأنّ لهذا المنزل مكانةً خاصةً لدى مُحبي سلسلة هاري بوتر.


قلعة هاول المُتحرّكة لديانا واين جونز

قلعة هاول المتحركة

وفقًا للكتاب، فإنّ قلعة هاول المُتحرّكة سوداء وضخمة، ويبدو أنّه تم إنشاؤها من كُتل الفحم، وهي ذات أربعة أبراج وأربعة أبواب ثلاثة منها مخفيّة، ويُشاع بأنّ طفلًا جريئًا وذكيًا قام بتجميع قطع الفحم التي حصل عليها من سانتا كلاوز في كل كريسماس بسبب تصرفاته السيئة، وبهذه القطع قام ببناء قلعة ضخمة تعبيرًا عن تمرّده.

إنّ قلعة هاول المُتحرّكة ضربٌ من الخيال المُدهش، فعبر كل نافذة سيصادفك منظرٌ مختلف، وعبر كل باب ستعبر إلى مكانٍ جديد، وفي فيلم هاياو ميازاكي – من إنتاج استوديو جيبلي – المُقتبس عن الرواية، تبدو القلعة أكثر لُطفًا مُعبرةً عن عملٍ فنّي فذ فعلًا! بحيث تشبه مخلوقًا ضخمًا يسترسل سيرًا على مهله، أمّا غرفة النوم في القلعة، فهي أكثر الأماكن بذخًا على وجه الأرض. انظر لكل تلك الأحجار البرّاقة! ألا توّد الاستمتاع بقيلولةٍ فاخرةٍ هناك؟

افخم مكان للنوم


منزل بيبلو – سلسلة سيد الخواتم لجيه آر آر تولكين

منزل بيبلو سيد الخواتم

يستطيع قِصار القامة التسكع في منزل بيبلو باجينس الصغير، بمداخله الدائرية، وتصميمه الداخلي الخشبي، والمكان المُخصّص للكتابة بكل أريحية، إذ أنّه مُصمم من الأساس للقِصار.  تخيّل لو أتيحت لك فرصة السكن في منزل بيبلو الصغير، بوسعك كتابة مغامراتك اللامتناهية في الأرض الوسطى، ولا يمكن إنكار أنّ منزل بيبلو هو أفضل مخبَأ لأي دودة كتب بحجم الهوبيت، أمّا ديدان الكتب بحجم غاندالف، فقد يحتاجون إلى عمل بعض التصليحات والتعديلات في المنزل.


مصنع شوكولاتة ويلي ونكا – تشارلي ومصنع الشوكولاتة لرود دال

مصنع شوكولاتة ويلي ونكا

إنّ مصنع شوكولاتة ويلي ونكا مخيف بعض الشيء لا يمكن إنكار ذلك، الأومبا لومبا في كل مكان ورئيسهم السيد ونكا مجنون كُليًا، وإذا ما استسلمت للخوف والقلق، فإنّك بلا شك ستواجه جبلًا من الحظوظ السيئة، أمّا إذا كنت مِقدامًا غير مُبالي، فسيكون مصنع الشوكولاتة المكان الأنسب لتناول الشوكولاتة ولعق الجدران السُكّرية، وتناول مشروبات فيزي والاستمتاع بيومٍ جميل.


كهف سيمون – من ذئاب ولوبي تشيس لجوان أكين

كهف سيمون

في كتابها الذي يُعدّ تحفةً أدبيةً رائعةً “ذئاب ولوبي تشيس”، وأجزاءه اللاحقة المُدهشة. تسرد الكاتبة قصة النحّال الحالم، وفتى البجعات سيمون الذي يقطن في كهف لطيف داخل الغابة. لربما كان بإمكانك العيش مع سيمون في كهفه الجميل بينما يرسم هو كل تلك الرسومات الرائعة، لولا أنّ اللورد ولوبي وجد سيمون وأرسله للدراسة في مدينة باترسي، فما الذي يريده المرء من الحياة إذا كان عنده النحل والبجعات، وموهبة الرسم ويعيش بسلام؟


ميسلثويت مانور – الحديقة السرية لفرانسيس هودجنسون برونيت

ميسلثويت مانور

ميسلثويت مانور هو القصر الضخم الذي تسكن فيه البطلة ماري وعمها وابن عمها، ويضم حديقةً سرّيةً أنشأها العم لزوجته، وقرّر إغلاقها بعد وفاة زوجته بحيث تكون مخفيّةً بالكامل. إذا ما شاهدت الرسوم المتحرّكة أو الفيلم، فأكيد قد أبهرتك الحديقة السرّية بأزهارها المتفتّحة وأشجارها الضاربة في القِدم، وجمال بركها المائية وفراشاتها والألوان المبهجة التي تسبح في فضاءاتها، فهي ملائِمة لقضاء ظهيرة ممتعة تحت ظلال الأشجار الوارفة، واحتساء الشاي في المساءات وقراءة الكتب في أول الصباح!

في أي هذه المنازل تتمنى أن تسكن؟

1

شاركنا رأيك حول "منازل خيالية من روايات وأفلام شيقة ستتمنى لو تسكن فيها"