أشهر الإصابات الرياضية للاعبي كرة القدم منذ مطلع القرن

اقوى اصابات اللاعبين كرة القدم
1

بقدر ما يكون لكرة القدم جانب مشرق يتمناه جميع من يلعبها، إلا أن لديها أيضًا جانباً آخر يحاول الجميع تجنبه وإن بدا هذا مستحيلًا .. إنها الإصابات التي تحصل للّاعبين بين الفينة والأخرى، ولا يوجد لاعب كرة قدم محترف لم يتعرض لإصابة ما في مشواره الرياضي.

يتعرض هؤلاء اللاعبين لإصابات قد تكون في بعض الأحيان مهددة بصورة كبيرة لمشوارهم الاحترافي، أو أقل الاحتمالات غيابهم عن محافل كروية كبرى، وتَمثّل هذا الأمر بشدة فيما جرى للاعب فريق ليفربول الإنجليزي المصري محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2017/2018.

تعرَّض اللاعب لإصابة قوية على مستوى الكتف الأيسر، أوقفت قلوب الجميع وأولهم الجماهير المصرية التي خشيت أن يكون اللاعب مهددًا بالغياب عن كأس العالم روسيا 2018 الذي ينطلق في بداية شهر يونيو القادم.

حبرٌ كثيرٌ أُسيل، وردود أفعال ضخمة رافقت إصابة هذا اللاعب، وانقسام الجميع لفريقين رئيسيين؛ فريق يرى أن المنافس تعمّد إصابة اللاعب، وفريق آخر يرى أنه لم يكن خطأ متعمّداً من اللاعب الخصم في إلحاق الإصابة بمنافسه. وبين دفاعات وأدلّة هذا الفريق وذلك الفريق في إثبات وجهة نظرهما، نجد أن الإصابات المختلفة بالنسبة للاعبي كرة القدم يمكن حدوثها وبطرق عدة بشكل كبير كون اللعبة في الأساس تعتمد على الاندفاع البدني ولا شيء سواه.

وهنا نستعرض لكم أشهر الإصابات التي لحقت بنجوم كرة القدم، مما شكّل تهديداً كبيراً لمشوارهم الكروي، وفي أحيان أخرى غيابهم عن بطولات أو مباريات مهمة تشكل علامة فارقة في مشوارهم الرياضي الكروي.

هنريك لارسون Henrik Larsson

الحدث: كأس الاتحاد الأوروبي

Henrik-Larsson هنريك لارسون
إصابة اللاعب هنريك لارسون، المصدر The Sun

عانى اللاعب السويدي الذي كان يلعب لفريق سلتيك الأسكتلندي من كسر مزدوج أثناء محاولته افتكاك الكرة من لاعب ليون سيرجي بلانك في مباراة في كأس الاتحاد الأوروبي 1999/2000 “الدوري الأوروبي حاليًا”، وتم إخراجه من الملعب بعد مرور 12 دقيقة فقط من بداية المباراة. لحسن حظه لم تكن الإصابة معقدة كما كان يُخشى في البداية، وعاد إلى الملاعب بعد سبعة أشهر فقط.


لويس مونتيس Luis Montes

الحدث: مباراة ودية

Luis Montes
إصابة اللاعب لويس مونتيس، المصدر الوكالة الفرنسية AP

تعرّض لويس مونتيس لاعب خط وسط منتخب المكسيك لإصابة قوية للغاية خلال مباراة ودية لمنتخب بلاده أمام الإكوادور في مباراة ودية قبل كأس العالم 2014، واصطدم مونتيس بلاعب الإكوادور سيجوندو كاستيو في الدقيقة 36 من عمر المباراة ليخرج محمولاً على “نقالة” وسط بكاء حار من زملائه.

هذه الإصابة كانت السبب المباشر في غياب اللاعب عن كأس العالم 2014 والتي أقيمت في البرازيل.


فرناندو توريس Fernando Torres

الحدث: الدوري الإسباني

fernando torres فرناندو توريس
إصابة اللاعب فرناندو توريس، المصدر صحيفة ماركا الإسبانية

لحظات عصيبة مرّت بها الجماهير واللاعبون وكل من كان يشاهد مباراة أتليتكو مدريد وديبورتيفو لاكورونا عندما تعرّض النجم الإسباني فرناندو توريس لدفعة من اللاعب الإسباني أليكس برجانتينوس على إثر اشتراك بين الاثنين في كرة هوائية على مشارف منطقة الجزاء الخاصة بالفريق المدريدي.

وسقط توريس بشكل عنيف على أرضية الملعب ليفقد الوعي مباشرة، ليتدخل زملاؤه على وجه السرعة (وحتى لاعبو ديبورتيفو) من أجل مساعدته ومنعه من ابتلاع لسانه، كما طلب الحكم تدخل الفريق الطبي بأسرع ما يمكن، وسادت حالة من الذعر والترقب في أرضية الملعب، وتوقف اللعب لأكثر من 5 دقائق، إذ أُسعف اللاعب الإسباني ونُقل على النقالة إلى الخارج ثم إلى المستشفى وسط تصفيق حارّ من كل الجماهير التي كانت في ملعب اللقاء.


ديمبا با Demba Ba

الحدث: الدوري الصيني

ديمبا با
إصابة اللاعب ديمبا با، المصدر صحيفة Mirror

تعرض اللاعب السنغالي لإصابة مروعة بكسر في الساق خلال قمة محلية بين فريقه شنغهاي شينهوا وشنغهاي سيبغ في الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد. وتعرّض السنغالي با (31 عاماً) للإصابة في الدقيقة 63 من المباراة، بعدما أدّى احتكاكه مع سون تشيانغ لكسر مرعب في ساقه اليسرى قبل أن يسقط أرضاً.


ديديه دروجبا Didier Drogba

الحدث: الدوري الإنجليزي

Didier Drogba ديديه دروجبا
إصابة اللاعب ديديه دروجبا، المصدر صحيفة التلغراف

تعرّض اللاعب العاجي لإصابة قوية بعد اشتباك في الهواء مع حارس مرمى نورويتش جون رودي، حيث أغمي عليه بعد سقوطه على أرض الملعب حيث أن اللاعبين كانا يتابعان الكرة وبعد الاصطدام سقط دروغبا بشكل قوي على أرض الملعب في حالة إغماء في حالة خطرة، مما جعل الأسعاف و الفريق الطبي لـتشيلسي يهرع لعمل الإسعافات للّاعب العاجي.

المدرب البرتغالي أندريه فيلاس بواس مدرب تشيلسي قال إن مهاجمه ديدييه دروجبا فقد الوعي بعد تلقيه ضربة خلال المباراة لكنه أظهر “مؤشرات على تعافيه تدريجياً”، مؤكدًا بأنه سوف يخضع لفحص شامل. المهاجم العاجي فقد الوعي لعدة دقائق وتمّ نقله إلى مستشفى سانت ماري في بادينغتون حيث تمّ فحصه، وسُمح له بـالخروج إلى بيته في وقت لاحق بناء على طلبه الخاص.


لوك شاو Luke Shaw

الحدث: دوري أبطال أوروبا

Luke Shaw لوك شاو
إصابة لاعب مانشستر يونايتد لوك شاو، المصدر express.co.uk

خشي الظهير الأيسر لفريق مانشستر يونايتد وإنجلترا من أنه قد لا يلعب مرة أخرى بعد أن عانى من كسر كبير في الساق خلال كرة مشتركة مع هيكتور مورينو مدافع فريق أيندهوفن بطل الدوري الهولندي في دوري أبطال أوروبا 2015/2016. وغاب اللاعب عن الملاعب لمدة 10 أشهر وعاد للعب الكرة مرة أخرى.


كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo

الحدث: بطولة أمم أوروبا

cristiano ronaldo كريستيانو رونالدو
إصابة اللاعب كريستيانو رونالدو، المصدر صحيفة ماركا الإسبانية

خرج كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال مصاباً عقب 24 دقيقة على بداية المباراة النهائية لبطولة أوروبا لكرة القدم 2016 أمام فرنسا. وحاول رونالدو مواصلة اللعب – بعد أن وضع ضمادة على ركبته عقب التحام مع ديميتري باييه في المراحل الأولى من اللقاء – لكنه لم يستطع، ونُقل رونالدو على حمّالة وبدا متأثراً وغالبته الدموع وهو يُنقل خارج أرضية الملعب.


فيدريكو ماتيلو Federico Mattiello

الحدث: الدوري الإيطالي

إصابة لاعب فيورنتينا فيدريكو ماتيلو، المصدر مواقع التواصل الاجتماعي

عانى لاعب فريق كييفو فيرونا الإيطالي من إصابة خطيرة، وذلك خلال مباراة فريقه أمام روما ضمن منافسات الجولة الـ26 من الكالتشيو لموسم 2014/2015.

وجاءت الإصابة بكسر في الساق عقب تدخّل اللاعب في كرة مشتركة مع رادجا نايجولان لاعب وسط روما، ليخرج اللاعب محمولاً على النقالة إلى خارج الملعب.


أرتيوم ريبروف Artyom Rebrov

الحدث: دوري أبطال أوروبا

Artyom Rebrov
حارس سبارتك موسكو يغادر الملعب متأثرًا بإصابته بعد التحامه مع لاعب ليفربول محمد صلاح، المصدر Getty Images

خلال مواجهة فريق ليفربول الإنجليزي أمام نادي سبارتاك موسكو الروسي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، حدث التحام قوي بين اللاعب المصري محمد صلاح وحارس النادي الروسي أرتيوم ريبروف، نتج عنه إصابة بالغة للحارس الروسي على مستوى الرباط الصليبي غاب على أثره لأربعة أشهر عن الملاعب.

الصدمة ظهرت على وجه اللاعب الدولي المصري بقوة عندما علم أن الحارس تعرَّض للإصابة في الرباط الصليبي للركبة اليُمنى ليدخل في نوبة بكاء ويقوم بالتصفيق للحارس رفقة الجماهير عند خروجه من الملعب.


نيمار Nymar

الحدث: كأس العالم

neymar نيمار
إصابة لاعب المنتخب البرازيلي في كأس العالم 2014، المصدر abc.net.au

أُصيب اللاعب بكسر في فقرة بالعمود الفقري بعد تلقيه وكزة بالركبة من لاعب منتخب كولومبيا خوان كاميلو زونيغا أثناء صراع بين اللاعبين على الكرة. يُذكر أن الإصابة أبكت النجم البرازيلي من فرط الألم وهو يُحمل على النقالة من أرض الملعب إلى المستشفى في فورتاليزا.


محمد عبدالسلام Mohammed Abdalsalam

الحدث: الدوري المصري

محمد عبدالسلام
إصابة لاعب بتروجيت محمد عبدالسلام، المصدر صحيفة التحرير

أُصيب لاعب بتروجيت محمد عبد السلام إصابة قوية أثناء محاولة اللحاق بالكرة من لاعب المصري، ليحدث تدخل عنيف بين اللاعبين، حدثت على إثرها إصابة مروعة للّاعب بتروجيت بالتواء في وجه القدم، في مشهد أثار رعب زملائه والجهاز الطبي الذي طالب بإخراج اللاعب على الفور.

 

نجد أن هذه الإصابات والكثير غيرها لأشهر اللاعبين كانت وما زالت وستكون موجودة بقوة في ملاعب كرة القدم نظرًا لأن العنصر الرئيسي في هذه اللعبة يعتمد على الاندفاع البدني والالتحامات المباشرة، ولكن تبقى طريقة تعامل الجمهور مع مثل هذه الإصابات سواء كانت متعمدة أو غير متعمدة هي الفيصل في تحويلها لالتحام عادي أو مؤامرة كونية ضد اللاعب المصاب.

1

شاركنا رأيك حول "أشهر الإصابات الرياضية للاعبي كرة القدم منذ مطلع القرن"

أضف تعليقًا