لأصحاب الأعمال والمشاريع من السوريين في الخارج.. لماذا عليك الإنضمام إلى SIBA

الجمعية السورية الدولية للأعمال
0

يواجه السوريون من رجال وسيدات الأعمال، وأصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة الجديدة الذين بدئوا مشاريعهم خارج البلاد العديد من المشاكل، في مقدمتها صعوبة البدء في بيئة مختلفة، خاصة في الدول غير العربية حيث الاندماج في المجتمعات الجديدة يأخذ عادة وقتًا أطول من المتوقع، والطريق لا تكون معبدة بالورود غالبًا، ومع ذلك نجح الكثيرون في تأسيس أعمال ومشاريع ناجحة حول العالم، وقد قرأنا وسمعنا عن الكثير من قصص النجاح الملهمة هذه، والتي بدورها شجعت المزيد على البدء بأعمالهم وتحدي الظروف.

ولذلك أصبحت الحاجة إلى وجود تجمع أو رابطة تضم جميع رجال وسيدات الأعمال وأصحاب المشاريع من السوريين في الخارج ملحة أكثر من وقت مضى، ولهذا السبب تم تأسيس “جمعية الأعمال السورية الدولية” “Syrian International Business Association” أو “SIBA” اختصارًا.

منذ تأسيسها في مدينة مرسيليا الفرنسية منتصف تموز 2017، ساهمت جمعية الأعمال السورية الدولية الجديدة في جمع الكثير من أصحاب الأعمال والمشاريع من السوريين في الخارج من رجال ونساء، وساعدت على تحفيز فرص التّطور الاقتصادي للأفراد السّوريين في حول العالم من خلال الكثير من الفوائد التي قدمتها للمنضمين إلى الجمعية، والتي سنستعرض بعضًا منها الآن.

ما هي الميزات التي سيحصل عليها رجال وسيدات الأعمال بانضمامهم إلى SIBA؟

بناء العلاقات

بكل تأكيد لا يخفى على أي رجل أو سيدة أعمال أهمية بناء العلاقات مع الجاليات السوري في دول الاغتراب لدعم أي مشروع أو فكرة. ماذا عن علاقات مع سيدات و رجال أعمال من أصحاب الخبرة في مجالاتهم؟ خاصة من نجح منهم في تأسيس شركات وأعمال ناجحة في الخارج. سيكون ذلك مفيدًا جدًا لك كرائد أعمال صاعد، أو صاحب مشروع قائم بالفعل يبحث عن المزيد من التوسع.

من خلال الفعاليات التي تقيمها جمعية الأعمال السورية الدولية يمكنك التواصل مع أولئك الأشخاص مباشرة، التعرف عليهم، والاستفادة من خبرتهم، وربما تعقد شراكات حقيقية معهم أيضًا، ويشمل ذلك أيضًا  ممثلي القطاعين العام والخاص والقطاع المشترك في البلدان المستضيفة.

مشاركة المعلومات

تسهيل مشاركة معلومات عن فرص العمل والاستثمار في الدول المستضيفة، وشركاء الأعمال المحتملين، وموارد تطوير الكفاءة، والدروس المتعلمة، والنجاحات في مجتمع الأعمال السوري والشركات التابعة له.

يذكر أن الجمعية كانت قد عقدت أول مؤتمر (ويبينار) عرضت فيه ملخصًا شاملًا لأبرز ما حققته من إنجازات في عامها الأول، وما تسعى لتحقيقه في الفترة القادمة بمشاركة مجموعة من الأعضاء والمؤسسين.

دعم المشاريع

مساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة  هي أولوية من أولويات SIBA، وتطوير الأعمال هذا سيشمل كافة الطرق الممكنة ابتداءً من التنسيق، تطوير وصقل المهارات، الدعم المالي، ووسائل تطوير الأعمال الأخرى.

هل لديك عمل تجاري أو مشروع وتريد تطويره من خلال الإنضمام إلى SIBA جمعية الاعمال السورية الدولية للاستفادة من الميزات التي تقدمها؟ حسنًا.. يمكنك القيام بسهولة من خلال ملئ استمارة طلب العضوية، وفي حال كان لديك أي استفسار يمكنك التواصل معنا من خلال البريد الإلكتروني media@siba.world.

0

شاركنا رأيك حول "لأصحاب الأعمال والمشاريع من السوريين في الخارج.. لماذا عليك الإنضمام إلى SIBA"

أضف تعليقًا