سبعة أطعمة يجب ألا تتناولها على متن الطائرة

أطعمة يجب ألا تتناولها على متن الطائرة
1

يرفض العديد من المسافرين تناول وجبات الطعام التي تقدمها خدمة الضيافة بالطائرات، ويجلب هؤلاء الأشخاص أطعمتهم الخاصة قبل الصعود إلى الطائرات لتناولها خلال الرحلة. إذا كنت تنتمي لهذه الفئة من المسافرين، أو للفئة الأخرى، فهناك عددًا من الأطعمة يجب ألا تتناولها على متن الطائرة إما للحفاظ على صحتك أو لعدم إزعاج ركاب آخرين. ندعوك الآن لنتعرف سويًا على بعض هذه الأطعمة، وسبب وضعها ضمن القائمة.

مياه الصنبور في الطائرة

من الأفضل أن تجلب معك زجاجة مياه معدنية قبل صعود الطائرة، ولا تشرب من المياه التي تقدم لك في الطائرات. في الغالب لا تنظف خزانات المياه الخاصة بالطائرات إلا مرة واحدة سنويًا، وهذا يجعلها بيئة خصبة لتكاثر البكتريا. حتى بعد إجراء اختبارات أكثر صرامة لنظافة المياه على الطائرات، تظل هناك نسبة 12% من خزانات المياه في الطائرات التجارية إيجابية لاختبارات البكتريا القولونية. بالطبع ينتمي لهذا العنصر أيضًا العصائر الطبيعية، والشاي، والقهوة، وغيرها من المشروبات الساخنة فكلًا منها يتم صنعه بمياه الصنبور.

المنبهات كالقهوة والشاي

المنبهات القهوة والشاي على الطائرة

تحتوي المنبهات كالقهوة والشاي على نسبة من الكافيين مما يتسبب بإدرار البول خلال ساعتين من تناوله، لذا ننصحك بعدم تناوله في الطائرة، ناهيك عن أن هذه المشروبات يتم تحضيرها باستخدام ماء الصنبور الذي نصحناك منذ قليل بعدم شربه على متن الطائرة.

الزبادي

إذا كنت تريد أن تبدأ الشجار مع جارك في الطائرة، فاطلب علبة من الزبادي. إذا كانت علبة الزبادي مغطاة بالرقائق، فمن الأفضل ألا تقوم بفتحها. عادة ما تنفجر العبوة عند فتح الغطاء ليتناثر كل ما بها، ولكن إذا أردت أن تتناولها حقًا، فافتحها ببطء شديد، وبعيدًا عن جارك في المقعد.

مضغ العلكة

يلجأ العديد من المسافرين إلى مضغ العلكة أثناء السفر على متن الطائرات، ولكن هناك بعض الآثار السيئة التي قد تواجهها نتيجة لذلك. يؤدي مضغ العلكة إلى إحداث بعض الفوضى في النظام الهضمي، فوفقًا لتصريحات اختصاصي الجهاز الهضمي الدكتور روبين تشوتكان، فإن المحليات الصناعية الموجودة في العلكة قد تتسبب في الإصابة بالانتفاخ والإسهال، كما أن مضغ العلكة يتسبب في ابتلاع الكثير من الهواء مما يسبب الانتفاخ والغازات، وهو الأمر الذي لا يتمناه بالطبع أي مسافر على متن الطائرة.

رقائق البطاطس

رقائق البطاطس

يجد البعض أن تناول رقائق البطاطس أو غيرها من السناكس أمرًا عاديًا، ووجبة بديلة صغيرة لا تسبب الضرر. قد يكون الأمر مقبولًا إذا كنت بمفردك، ولكن إذا كان هناك من يجلس بجوارك، فاعلم أن صوت قرمشة الرقائق قد يؤذيه أو يصيبه بحالة عصبية. هناك الكثيرون ممن يتأففون من أصوات مضغ الطعام، فما بالك بصوت القرمشة المرتفع.

الأطعمة ذات الروائح النفاذة

هناك بعض الأطعمة التي قد تثير اشمئزاز كل من هم في المقصورة، وليس الراكب بجوارك فقط. عليك الابتعاد عن تناول تلك الأطعمة في الطائرة والتي من أمثلتها التونة، والبيض المسلوق، وغيرها من الأطعمة ذات الروائح النفاذة.

الحمضيات

الحمضيات

قد يذهب تفكيرك إلى تناول فاكهة كالبرتقال على سبيل المثال، ولكن احذر من ذلك. يتسبب البرتقال وغيره من الحمضيات في الإصابة بالحموضة وحرقة المعدة، وهو ما لا تتمناه بالطبع.


هل الحل إذًا الابتعاد عن تناول الطعام كليًا؟

هل الحل إذًا الابتعاد عن تناول الطعام كليًا؟

قد ترى بعد هذه القائمة من الممنوعات أن الابتعاد عن تناول الطعام على متن الطائرة هو حلك الأمثل، ولكن هذا ليس الحل. على الرغم من أن جهازك الهضمي يكون متوقفًا تقريبًا عند الارتفاع الشاهق، ويبدأ في العمل من جديد بسلاسة عند الهبوط، وأن كثرة تناول الطعام أثناء الطيران قد تتسبب في إرباكه عند الهبوط، إلا أننا لا نصحك بالابتعاد كليًا عن الأكل. يتوقع خبراء الأغذية أن الامتناع عن تناول الطعام أثناء الطيران قد يتسبب في انخفاض مستوى السكر في الدم، مما يزيد الحالة سوءًا، لذا ننصحك بتناول وجبة خفيفة بعيدًا عن الأطعمة المذكورة في القائمة.

1

شاركنا رأيك حول "سبعة أطعمة يجب ألا تتناولها على متن الطائرة"