كم يستغرق أثرياء العالم للحصول على راتبك؟

أباطرة المال في العالم
0

هل تحلم بأن تكون الملياردير القادم وأحد أثرياء العالم بقائمة أغلى فوربس السنوية؟ ومن ما لا يحلم بذلك؟!

دائمًا ما يجد كُلًا من (جيف بيزوس مؤسس أمازون، وبيل جيتس مؤسس مايكروسوفت، ووارن بافيت أشهر مستثمر أمريكي في بورصة نيويورك، وبرنارد أرنو مؤسس شركة لويس فيتون، ومارك زوكربرج مؤسس فيسبوك) أنفسهم في صدارة قمة قائمة مجلة فوربس المليارديرات، فهم أشهر أثرياء العالم هم أغنى الأشخاص على ظهر كوكب الأرض، فقد كسبوا مجتمعين 97.1 مليار دولار في عام 2017.

من الواضح أن معظمنا يعلم أننا لن نحصل أبدًا على الكثير من المال مثل أثرياء العالم ، ولكن بمجرد أن تنقب أكثر في البيانات، يصبح الأمر محبطًا عند معرفة مقدار مال المليارديرات مقارنة بالشخص العادي.

لذلك، ولجعل الأمر سهلاً، مع أعطاءه قدر من الاكتئاب، عثرت شركة RS Components على طريقة لتحديد المدة التي يستغرقها هؤلاء الخمسة للحصول على راتبك السنوي.

بعدما قامت بتصميم موقع ويب يسمى “You vs. a Billionaire – أنت مقابل الملياردير” لإظهار المدة التي يستغرقها الملياردير للحصول على راتب سنوي.

حيث عملت شركة RS Components على معرفة مدى زيادة ثروات أكبر خمسة مليارديرات في قائمة فوربس الأثرياء خلال العام الماضي، بحيث يمكنك إدخال الراتب الخاص بك ومعرفة كم من الوقت يستغرق منك العمل لكسب نفس المبلغ على طريقة الأثرياء.

والمنهجية التي إتباعتها شركة RS Components تقوم على استخدام بيانات من قائمة مجلة فوربس لأثرياء العالم، والنظر إلى القيمة الصافية لأفضل 5 شركات في عام 2018، ومقارنتها بقيمتها الصافية في عام 2017؛ لمعرفة مدى زيادة صافي ثروتهم على مدار العام.

ثم مقارنة ذلك بعدد الأشخاص الذين يتقاضون رواتبهم؛ لمعرفة المدة التي يستغرقها الملياردير للحصول على نفس القدر من الثروة.

تعرفوا على أثرى 5 مليارديرات في العالم وفقًا قائمة فوربس أثرياء العالم ، وشاهدوا كيف زادت ثروتهم المذهلة خلال العام الماضي مقارنة بمرتبكم:

جيف بيزوس Jeff Bezos أغنى رجل في العالم
جيف بيزوس، مؤسس أمازون، أغنى رجل في العالم. في الساعة 12:06 من يوم 1 يناير 2018 ، بلغ بيزوس أعلى نسبة من الثروة الأمريكية لهذا العام.

على سبيل المثال، هل تعلم أن:

  • شهد جيف بيزوس، أغنى رجل في العالم رقم واحد على قائمة أثرياء العالم ،  زيادة في ثروته خلال العام الماضي بمقدار 39.2 مليار دولار.
  • كان بيرنارد أرنو ثاني أكبر شخص تحقيقًا للدخل خلال العام الماضي، بعدما حقق زيادة في صافي أرباحه بمقدار 30.5 مليار دولار، لكنه يأتي في المركز الرابع في قائمة فوربس.
  • كان بيل غيتس أقل شخص تحقيقًا للدخل ضمن قائمة فوربس، حيث زادت ثروته فقط بمقدار 4 مليارات دولار في العام الماضي.
  • شهد الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، بيزوس، زيادة في صافي ثروته من خلال متوسط الراتب الذي يدفعه لموظفيه في 23 ثانية.
  • متوسط الراتب في الولايات المتحدة هو 56،516 دولار، وسوف يستغرق جيف بيزوس 46 ثانية لكسب هذا القدر من المال، في حين أن برنار أرنولت سيحصل على نفس الرقم في 59 ثانية. بينما سيستغرق الأمر من غيتس وزوكربيرج وبوفيت أكثر من دقيقة لرؤية زيادة صافي قيمة ثرواتهم بنفس الرقم.
  • إن وظيفة طبيب التخدير، هي أعلى وظيفة يدفع لها في الولايات المتحدة، بمبلغ 269،600 دولار. كان على بيل غيتس أن ينتظر أكثر من 35 دقيقة قبل أن يقفز ثروته بهذا الرقم، بينما كان جيف بيزوس ينتظر 3 دقائق و 37 ثانية فقط.
  • إذا كان الراتب السنوي لعامل في الولايات المتحدة في العام الماضي هو 44،564 دولار. سوف يستغرق زوكربيرج مجرد دقيقة و34 ثانية لكسبه. وسيأخذ الأمر من بيل غيتس حوالي ست دقائق، لكن الأمر سيستغرق 36 ساعة فقط من عمل بيزوس لكسب ما يكسبه العامل الأمريكي العادي في عام كامل.
  • وفقًا لمعظم الإحصاءات، متوسط أجور المزارعين 430،000 دولار سنويًا، أي إن بيل غيتس، سيستغرق الأمر حوالي 56 دقيقة و35 ثانية. وبالنسبة لـ Warren Buffet، سيستغرق الأمر حوالي 27 دقيقة. وبالنسبة إلى Bezos، قد يستغرق الأمر خمس دقائق و47 ثانية.

وفيما يلي بعض الإحصائيات المثيرة للاهتمام مع الكثير من الاكتئاب بالنسبة لك؛ لتفكر مليًا بها:

1- إذا كُنت تربح 100.000 دولار في العام:

سهم– يستغرق جيف بيزوس 1 دقيقة، و21 ثانية لكسب راتبك.

– يستغرق بيرنارد أرنولت 1 دقيقة، و43 ثانية لكسب راتبك.

– يستغرق مارك زوكربيرج 3 دقائق، و30 ثانية لكسب راتبك.

– يستغرق وارن بافيت 6 دقائق، و14 ثانية لكسب راتبك.

– يستغرق بيل غيتس 13 دقيقة، و6 ثوان لكسب راتبك.


2- إذا كُنت تربح 250.000 دولار في العام:

سهم– يستغرق جيف بيزوس 3 دقائق و21 ثانية لكسب راتبك.

– يستغرق بيرنارد أرنولت 4 دقائق، و18 ثانية لكسب راتبك.

– يستغرق مارك زوكربيرج 8 دقائق، و44 ثانية لكسب راتبك.

– يستغرق وارين بافيت 15 دقيقة، و35 ثانية لكسب راتبك.

– يستغرق بيل غيتس 32 دقيقة، و44 ثانية لكسب راتبك.


3- إذا كُنت تربح 500.000 دولار في العام:

سهم– يستغرق جيف بيزوس 6 دقائق، و41 ثانية لكسب راتبك.

– يستغرق بيرنارد أرنولت 8 دقائق، و35 ثانية لكسب راتبك.

– يستغرق مارك زوكربيرج 17 دقيقة، و28 ثانية لكسب راتبك.

– يستغرق وارن بافت 31 دقيقة، و10 ثانية لكسب راتبك.

– يستغرق بيل غيتس 65 دقيقة، و27 ثانية لكسب راتبك.


4- إذا كُنت تربح 1.000.000 دولار في العام:

سهم– يستغرق جيف بيزوس 13 دقيقة، و22 ثانية لكسب راتبك.

– يستغرق الأمر برنارد أرنولت 17 دقيقة، و11 ثانية لكسب راتبك.

– يستغرق مارك زوكربيرج 34 دقيقة، و55 ثانية لكسب راتبك.

– يستغرق الأمر وارن بافيت 62 دقيقة، و20 ثانية لكسب راتبك.

– يستغرق بيل غيتس 130 دقيقة، و54 ثانية لكسب راتبك.


إذا كنت تريد أن تصيب نفسك بمزيد من الكأبة أكثر من ذلك، ومعرفة كم من الوقت يستغرق أثرياء العالم وأباطرة المال لجمع راتبك أنت على وجه التحديد، توجه فورًا إلى الموقع الإلكتروني You vs. a Billionaire، وأدخل في راتبك الفعلي، من هنا، ولا تنسى بأن تشاركنا بؤس النتيجة بالتعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "كم يستغرق أثرياء العالم للحصول على راتبك؟"