فيزيتا… شركةٌ ناشئةٌ مصرية تحصل على استثمار بقيمة 12 مليون دولار

1

واحدةٌ من القضايا الهيكلية الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط هي عدم وجود رعاية صحية متسقة في جميع أنحاء المنطقة. لذا، كان من الواضح أنَّ هذا السوق ينتظر دفعةً تقنيةً كبيرةً.

لتصبح تطبيقات الصحة الإلكترونية، والحلول التقنية المُتعلقة بالصحة هي أكثر أشكال النشاط الصحي الرقمي انتشارًا من الشركات الناشئة في المنطقة، مما يدل على أنَّ الشركات الناشئة في مجال الرعاية الصحية تجد ميزةً بين المستثمرين الإقليميين.


وفي هذا الإطار أَعْلَنَتْ شركة «Vezeeta – فيزيتا» المصرية الناشئة، وهي منصة للرعاية الصحية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إغلاق جولة استثمارية C Series بقيمة 12 مليون دولار من مجموعة من المستثمرين، ليرتفع بذلك إجمالي التمويل الذي تمّ ضخه فيها إلى حوالي 23 مليون دولار.

وكانت هذه الجولة التمويلية بقيادة شركة Saudi Technology Ventures والمعروفة اختصارًا بـ STV، وهي واحدةٌ من أكبر صناديق الاستثمار الرأسمالي في المنطقة، إلى جانب مجموعة من المستثمرين الحاليين: BECO Capital (الإمارات العربية المتحدة)، وVostok New Ventures (السويد)، وSilicon Badia (الأردن)، جنبًا إلى جنب مع المستثمر الجديد C-Ventures (الإمارات)

وصرّحت Vezeeta إنَّ التمويل الجديد سيستخدم لتمويل توسعها الإقليمي المستمر، وبشكلٍ أساسي في المملكة العربية السعودية، (الأكثر انفتاحًا على نحو متزايد)، وللمزيد من الاستثمارات في المنتجات الرئيسية الجديدة.

وقال أمير برسوم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Vezeeta:

«لم نتمكن من إيجاد فريق استثماري أو شريك استراتيجي أفضل من هذا لمساعدتنا على القفز إلى المرحلة التالية في المنطقة».

أمير برسوم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Vezeeta - فيزيتا.
أمير برسوم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيزيتا.

فيما قال هاني عناية، الشريك في شركة STV:

«نحن نحب أن ندعم المؤسسين ذوي الكفاءات العالية الذين يحولون الصناعات الرئيسية. عندما التقينا بفريق أمير وإدارة Vezeeta، كان من الواضح لنا على الفور أنَّهم في قلب هذه المهمة. نحن نعتقد أنَّ أمير وفريقه يمكن أن يرفعوا من مستوى الرعاية الصحية في المنطقة».


شركو «Vezeeta - فيزيتا» الرائدة في الشرق الأوسط في إغلاق جولة تمويل جديدة فئة C، بقيمة 12 مليون دولار، بقيادة STV.

شركة «Vezeeta – فيزيتا» تنجح في إغلاق جولة تمويل جديدة، بقيمة 12 مليون دولار، بقيادة STV. يُذكر أنَّ Vezeeta هي منصةُ الرعاية الصحية الرقمية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تربط المرضى بمقدمي الرعاية الصحية والخدمات الصحية، تأسست في القاهرة عام 2012 من قبل كُلٍ من «أمير برسوم» و«أحمد بدر».

وفي البداية تمّ إطلاقها كنوع من سيارات «Uber لخدمة الإسعاف»، وقد توسعت منذ ذلك الحين لتشمل مساحةً واسعةً من سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر العديد من المدن.

تقوم Vezeeta بتمكين الملايين من المرضى عبر البيانات على قدرة الوصول بشكلٍ أفضل إلى الرعاية الصحية في المنطقة. مع أكثر من 300.000 مراجعة تمّ التحقق منها، يمكن للمرضى البحث عن أفضل الأطباء في مصر والسعودية والأردن والمقارنة والحجز، كما يقدّم حلولًا مبتكرةً لإدارة العلاقات مع مزودي الرعاية الصحية في المنطقة.

إنَّ تمكين المرضى من خلال البيانات هو مهمة Vezeeta، حيثُ توفّر المنصة بحثًا طبيًا مجانيًا للمستخدمين النهائيين، عن طريق دمج المعلومات حول الممارسات الطبية والجداول الزمنية للأطباء، يتمّ توفير نظام الجدولة هذا على أساس الاشتراك المدفوع من جانب الأطباء والمراكز الطبية والمتخصصين في الرعاية الصحية، مما يتيح للمستخدمين / المرضى العثور على نافذة مجانية للاطلاع على جدول مواعيد الطبيب وإجراء المقارنات.

توفّر Vezeeta للمستهلكين القدرة على اكتشاف وحجز المواعيد الطبية والخدمات الصحية، كما يوفّر أيضًا حلولًا مبتكرةً لإدارة SaaS تستخدم الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة لتمكين الأطباء، وبناء البنية التحتية لتطوير النظام البيئي الأوسع للرعاية الصحية.

وهي تتقدم تدريجيًا إلى ما هو أبعد من ذلك، حيثُ توفّر Vezeeta الآن مجموعةً أوسع بكثير من الخدمات الصحية لكلّ من المرضى والمتخصصين في الرعاية الصحية، وتستخدم الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة لتمكين الأطباء، وبناء البنية التحتية لتطوير النظام البيئي للرعاية الصحية الأوسع.

وتدعي شركة Vezeeta أنَّها تمكّنت من إدارة 3 ملايين حجز طبي في المنطقة، وخدمت 2.5 مليون مستهلك / مرضى، وربطت أكثر من 10،000 طبيب في مصر والسعودية والأردن.

في هذا السياق، سبق وأن احتلت شركة Vezeeta المركز الخامس بين أفضل 100 شركة ناشئة في العالم العربي في الشرق الأوسط لعام 2017، بحسب تصنيف مجلة «Forbes – فوربس» الشرق الأوسط، وهو ما من شأنه أن يساعد في توسيع سوق الشركات الناشئة الصحية.

1

شاركنا رأيك حول "فيزيتا… شركةٌ ناشئةٌ مصرية تحصل على استثمار بقيمة 12 مليون دولار"

أضف تعليقًا