لا تكتفي بأكل البيض.. بل استخدمه بهذه الطرق الجنونية!

استخدامات البيض
0

تبدأ أطباق البيض ووصفاته بالتهافتِ إلى الخيال فور ذكرِ اسمه فقط، لكن من المؤكد لم تخطر في ذهنك الاستخدامات الواردة أدناه إطلاقًا! إن كنت لا تعلم؛ فيمكن استخدام البيض بـ8 طرق لا تصدق ويمكنك وصفها بأنها مجنونة نسبيًا.

البيض واستخداماته التي لا تصدق!

جاء في موقع Britannica عرض رائع لأهم استخدامات التي لا تصدق للبيض، ومنها:

أولًا: التعبير عن الرأي

قد ترتسم ملامح الدهشة على وجه الكثيرين ممن يقرؤون هذه المعلومة لأول مرة! إذ يعتبر رمي البيض وتحديدًا إذا كان فاسدًا وسيلة شديدة البأس للتعبير عن الرفض القطعي لكل ما يُقال في تلك اللحظة.

ثانيًا: لوحة فنية

لا يشترط أن يكون موعد عيد الفصح قد آن حتى تحوّل البيض إلى لوحة فنية، إذ يمكن إظهار المواهب الدفينة في تحويل البيضة إلى لوحة جميلة دون تكلّف، وللحفاظِ على بقاء وسلامة قشرة البيض أطول فترة ممكن يُنصح باستخدام الشمع لتغطيتها ومنحها أجمل تصميم… فأطلق لنفسك العنان في الإبداع كما يُبدع الأوكرانيون والبولنديون في فن تزيين البيض المعروف باسم Pysanky.

ثالثًا: التصوير الفوتوغرافي

سِر على خطى مخترع التصوير الفوتوغرافي لويس إيفرارد، فقد استعان بزلال البيض (البياض) خلال التصوير في عام 1850م لمنح الصورة لمعانًا براقًا، ويذكر بأن الطريقة قد شاع استخدامها في غضونِ القرن التاسع عشر بمزج الزُلال مع الملح وغمس الورقة أو الصورة في الخليط ثم تجفيفها! ابتكار رائع يستحق التقدير.

رابعًا: الصباغة والألوان

استخدامات البيض

يعشق الفنان أو الرسام خلق ألوان جديدة من وحي الطبيعة ليضفيها إلى لوحاته الفنية، ومن أبرز ما تجلى استخدامه في ذلك هو البيض؛ إذ تم توظيفه لغاياتِ اللصق والمزج بين الأصباغ! حيث تُمزج المكونات الطبيعية للصبغة بعد سحقها تمامًا مع صفار بيضة للوصول إلى اللون المرغوب.

خامسًا: مصدر إلهام

استخدامات البيض

تمكنت البيضة في الصورة أعلاه من استثارةِ اهتمام وانتباه شريحة كبيرة جدًا من الناس، حيث كانت بيضة مخصصة للمفاجآت منذ حداثة عهدها عندما استرشد بها ألكسندر الثالث إلى الهدية التي يرغب بتقديمها لزوجته ماريا، فقد أمر صائغ المجوهرات في البلاد الإمبراطوري الروسي بصناعة مجسم مُتقن لبيضة مصنوعة من أثمن الجواهر، وتحتضن بداخلها دجاجة ذهبية ترقد على عش البيض، وفي نهاية المطاف يتم العثور على مجسم للتاج الإمبراطوري الروسي، ألا تستحق أن تُمنح لقب مصدر إلهام!؟

سادسًا: لعبة رائعة

استخدامات البيض

لا ينكر أحد أن الكثير من الألعاب المبتكرة التي تمكنا من إمضاء الوقت بها في الرحلات وأوقات الفراغ في أيام الطفولة! وقد كان البيض عنصرًا هامًا في إحدى هذه الألعاب، فمن يستذكر لعبة تثبيت البيضة في باطن الملعقة والمضي بها قدمًا لأطول فترة ممكنة دون إسقاطها وكسرها؟

سابعًا: أفضل معاون لحديقتك

استخدامات البيض

هل فكرت يومًا في توظيف البيض في حديقتك وإزالة الأسمدة منها تمامًا؟ قد تسارع إلى ذلك بعد أن تعلم أن تفتيت قشور البيض ونثرها في محيط جذور النباتات يطرد الآفات التي تهاجم النبتة من السيقان، كما يمد التربة بمقدارٍ كافٍ من الكالسيوم؛ وبالتالي تحفيز نمو النباتات على أكمل وجه، وإن كنت لا ترغب بإلقاء الأسمدة فمن الممكن لك إضافة البيض إليها للاستفادة منها.

ثامنًا: وسيلة تعليمية

استخدامات البيض

يمكن توظيف البيضة كأداة تعليمية لأطفالك، فأتِ ببيضة واغمسها في كوبٍ من الخل لمدة يومٍ كامل، ثم تغيير الخل بعد مضي اليوم كاملًا.. والاستمرار على ذلك الحال لمدة أسبوع متكامل للحصولِ في نهاية المطاف على شكل بيضوي مكسو بطبقة سميكة صفراء شفافة.

هناك الكثير من الاستخدامات للبيض التي يصعب حصرها في هذا النطاق… هل لديك استخدامات أخرى لم نذكرها حتى اللحظة!؟ شاركنا في التعليقات فضلًا وليس أمرًا

0

شاركنا رأيك حول "لا تكتفي بأكل البيض.. بل استخدمه بهذه الطرق الجنونية!"