مشروع OTRO… فرصتك الكبرى لأخذ صورة سيلفي مع ميسي أو نيمار والكثير من النجوم الآخرين!

0

هل يمكنك تخيّل أن تشاهد يومًا ما ليونيل ميسي يلعب كرة القدم على فناء منزله الخلفي رفقة أطفاله ونيمار جونيور يعزف على البيانو في ردهة منزله، ما رأيك بشاهدة ديفيد بيكهام يحكى لك عن أمجاده السابقة بينما يحضر وجبة في مطبخ منزله برفقة زوجته، وما رأيك أن ترافق الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان في جولة تسويقية في أحدى مراكز التسوق.

حسنًا، إذا كنت من عشاق ومحبي متابعة أخبار وقصص وأسرار نجوم كرة القدم ومشاهيرها المعتزلين ومن لا يزال يلعب حتى الآن بعيدًا عن منصات التواصل الإجتماعي المعروفة فقد اصبح هنالك مكانًا يوفر لك ذلك وبشكل مدفوع أيضًا ولما لا فقد تكون من المحظوظين لتناول وجبة عشاء مع أحد هولاء النجوم ولا تنسى أن تلتقط Selfi للتفاخر بها أمام أصدقائك.

في الآونة الأخيرة وبالتحديد في أواخر شهر نوفمبر وبدايات شهر ديسمبر من العام الجاري إنتشرت صورة – بالأسود والابيض – تجمع بين لاعب برشلونة الإسباني ليونيل ميسي ومدرب ريال مدريد وأسطورته السابق زين الدين زيدان، تم تداول الصورة بشكل عفوى وبكثافة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة بمثلما أوحت الصورة أنه لقاء عفوي أيضًا.

الصورة الغامضة التي تجمع ميسي وزيدان والتي إنتشرت على الإنترنت بكثافة

أعتقد الكثيرين – وانا منهم – أنه لقاء عفوي بين اسطوريتين من اساطير كرة القدم في العصر الحديث في حدث ما، ولكن يبدو أن الصورة لم تكن بتلك العفوية التي إعتقدناها بالرغم من الإبتسامات العريضة التي أظهرها النجمين، بل هو ضربة البداية لإنطلاق مشروع تطبيق Application ناشئ يتيح لك التقرب أكثر وسبر أغوار هولاء النجوم والتعرف عليهم عن قُرب إسمه OTRO.

 ما هو مشروع OTRO؟!

“لقد صممنا بشكل خاص OTRO ليكون منتدى حيث يتشارك المعجبون واللاعبون بشكل مباشر فيما بينهم، هؤلاء اللاعبون هم الأعضاء المؤسسون لـ OTRO وهم الآن يقدمون الدعوة لمعجبيهم للانضمام إلى “ناديهم الآخر””

                                                            جيريمي دايل، الرئيس التنفيذي لـ OTRO

هي منصة رقمية جديدة يتألف من موقع ويب وتطبيق ويقدم مجموعة مختارة من المحتوى المجاني بالإضافة إلى أفلام وثائقية ومقاطع فيديو وفرص حصرية للتفاعل مع الأعضاء المؤسسين لـ OTRO مقابل رسم اشتراك يبلغ 3.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا، ومن بين الأعضاء ميسي ونيمار وبيكام وزين الدين زيدان وإيريك كانتونا وغيرهم الكثير مع انضمام مزيد من اللاعبين الحاليين والسابقين إلى صفوفهم في الأسابيع والأشهر المقبلة.

سيركز محتوى الفيديو الحصري لـ OTRO على ملء الفراغات بعيدًا عن الملعب مما يعطي فكرة عن الحياة الشخصية للاعبين وخلفيات نشأتهم بالإضافة إلى توفير منصة لأعضائه للتحدث بجدية والتفاعل مباشرة مع معجبيه.

ديفيد بيكهام، بنيامين مندي، غابرييل جيسوس ونيمار جونيور

تم توفير تطبيق OTRO مبدئياً بثماني لغات في أكثر من 200 دولة سيتمكن المشجعون من الاشتراك للحصول على التحديثات الأساسية مجانًا ولكن يمكنهم أيضًا دفع 3.99 دولارات أمريكية شهريًا للدخول إلى المقابلات المباشرة الحصرية والأفلام الوثائقية والأفلام ومختلف المزايا الأخرى بما في ذلك فرصة الفوز بجوائز ومقابلة اللاعبين.

قامت شركة رأس المال المغامر 23 Capital بضخ 50 مليون جنيه إسترليني (64 مليون دولار أمريكي) في OTRO حيث لعبت دوراً رئيسياً في خلق وتطوير المنصة مع التركيز على إمكانات حقوق الملكية الفكرية الحصرية في محاولة لاستغلال شهية مشجعي كرة القدم المتنامية لمحتوى نمط الحياة الذي يعيشه لاعبيهم المفضلين.

ما الجديد فهنالك الكثير من التطبيقات التي تقدم نفس الفكرة؟!

بحسب وصف مطوري التطبيق فإن هذه المنصة تعتبر “النادي الأخر” بالنسبة للاعبين وهذا ما نجده عن ترجمة كلمة “OTRO” وهي كلمة إسبانية تعنى “الاخر” إذًا نحن موعودون في حالة الإشتراك وعدم الإكتفاء بالنسخة المجانية بالكثير من التفاصيل الشخصية التي تحيط بحياة هولاء النجوم والتي سيشاركونها معنا.

وإذا نظرنا للسوق الآن سنجد العديد من التطبيقات والمواقع على الإنترنت لديها نفس الفكرة أو قريب منها مثل Copa90 و Dugout وبينما لدينا إمكانية رؤية نجوم ولاعبي كرة القدم على ارض الملعب وعلى قنوات أنديتهم بشكل عام فإن هذا التطبيق يُركز على الحياة الشخصية للنجوم بعيدًا عن الملعب وعلى الجانب الآخر من حياة هؤلاء اللاعبين.

هل يستحق الامر دفع مبلغ مالي لمشاهدة تفاصيل الحياة الشخصية للاعب ما؟!

مع الهالة الضخمة التي تحيط بهولاء اللاعبين خاصة المشهورين منهم مثل ليونيل ميسي أو نيمار جونيور أو غيرهما من اللاعبين الآخرين فإن منصات مثل إنستجرام وسناب شات ربما قد تكون غير كافية، فالجميع يبحث عن معرفة الأشياء الشخصية الخاصة جدًا التي تحيط بهولاء اللاعبين.

لذلك سيكون مبدأ دفع إشتراك شهري مقابل معرفة اسرار بعض هولاء النجوم قد ينجح وبقوة أيضًا فإنت هنا لن تكتفي فقط بمشاهدة فيديوهات مدروسة أو عفوية بل سيكون لديك الفرصة لمقابلة نجمك المفضل والجلوس معه وإلتقاط الصور التذكارية وهذا لا يتوفر بشكل متكرر كثيرًا.

وسيكون هولاء النجوم أيضًا أكثر حرصًا في نشر بعض التفاصيل الحصرية من حياتهم الشخصية لمعجبيهم ليس حبًا فيهم ولكن لجني الأرباح المالية التي بالتأكيد سيكون لهم منها نصيب في نهاية الأمر وفي هذا سيكون هنالك ضرب عدة عصافير بحجر واحد للاعبين ومطوري التطبيق ومعجبي هولاء اللاعبين.

بينما نجد أن شركة 23Capital التي لديها خبرة سابقة في عالم كرة القدم تعتقد أيضًا أنها ستساعد اللاعبين على تطوير العلامات التجارية الخاصة بهم والتي ستدوم أكثر من مسيرتهم الكروية:

“بما أن اللاعب سيكون جزءًا من OTRO فإنهم سيجلبون معجبيهم إلى عالمهم خارج الدقائق الـ90 على أرض الملعب فهم يولدون التفاعل بين متابعيهم المخلصين ويبنون علامة تجارية شخصية أكبر مما إذا كانوا يسجلون هدفًا أم لا، OTRO هي فرصة حقيقية للاعبين لإظهار من هم حقا”

ويضيف جيسون تراوب الشريك المؤسس لشركة 23 Capital التي دعمت OTRO لتصل قيمتها إلى 64 مليون دولار:

“هنالك الكثير من الأدوات التي تتمكن من الوصول إلى النجوم على أرض الملعب ، ولكن بمجرد انتهاء اللعبة ، يكون هناك القليل من التفاعل وبالنظر إلى حجم السوق والإثارة المحيطة بهؤلاء اللاعبين هناك عالم من الفرص لتوحيدهم مع معجبيهم، بيكهام ونيمار وميسي لديهم أكثر من 200 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي ومع إنضمام  17 اسمًا إلى OTRO يرتفع الرقم إلى ما يقرب من مليار مما يوضح النطاق العالمي لنجاح هذا التطبيق”

ماذا عن المنصات الأخرى؟!

منصات مثل فيسبوك، تويتر، إنستجرام، سناب شات أثبتت وجودها بالفعل خاصة منصة إنستجرام الذي اصبح المقصد الأول للنجوم لجذب إنتباه المعجبين وطريقة منافسة هذا التطبيق لهذه المنصات سيعتمد بشكل أساسي على ما تقدمه من محتوى فريد وغير مشاهد من قبل.

التنافس بين اللاعبين أيضًا سيكون له دوري محوري في جذب المعجبين ودفعهم للإشتراك في هذا التطبيق فكلما كثر معجبيك ومتابعيك سيكون لك ارباح مادية وهو ما سينظر له هولاء النجوم بعين الإعتبار، فالشهرة تجلب المال والمال سيحتاج بالطبع لبعض الأشياء المثيرة والشخصية لإطلاقها لجذب المعجبين والجماهير التي ستكون حريصة على متابعتهم.

من هم النجوم الذين إنضموا حتى الآن؟!

ليونيل ميسي، نيمار، ديفيد بيكهام، زين الدين زيدان، جيمس رودريغيز، لويس سواريز، إيسكو، روميلو لوكاكو، جيروم بواتينج، باولو ديبالا، غابرييل جيسوس، لييك مارتنز، بنيامين مندي، ديلي ألي، ديفيد لويز، توني دوغان وإيريك كانتونا.

الفيديو الترويجي للتطبيق

هل سيكون لهذا التطبيق فرصة للنجاح؟!

الوقت فقط سيخبرنا إذا كان هذا التطبيق سيجذب المشتركين أم لا نظراً لشعبية الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك وإنستجرام وتويتر بالإضافة إلى العدد الهائل من اشتراكات الترفيه المعروضة، للك نجد هنالك تشكيك من بعض المعلقين الإعلاميين فيما إذا كان السوق سيكتفي قريبًا من مثل هذه التطبيقات مع وصول الجمهور – تقريبًا – إلى حالة من “الإرهاق مع منصات التواصل الإجتماعي

وهذا ما نجده في تطبيق OTRO الذي يحمل بعض التشابه مع خدمة أخرى تسمى Sportslobster التي أراد مطوروها أن تكون شبكة اجتماعية رياضية لجذب المشجعين والأندية الرياضية والرياضيين معا بتوفيرها تجارب متباينة في تطبيق واحد مع عرض محتوى أصلي أيضًا.

لقد ضمت لها كريستيانو رونالدو وجورجيو كيليني كسفراء بينما كان مايكل أوين ومارك ويبر منبهرين للغاية بها لدرجة أنهما أصبحا مستثمرين فيها ولكن مع ذلك واعتبارًا من عام 2018 لم تعد الخدمة موجودة وتم طرح اسم نطاقها للبيع.

 

0

شاركنا رأيك حول "مشروع OTRO… فرصتك الكبرى لأخذ صورة سيلفي مع ميسي أو نيمار والكثير من النجوم الآخرين!"

أضف تعليقًا