كلنا نحلم بشراء سيارة.. لكن ليست هذه السيارات!

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بالرغمِ من اعتبار شركات تصنيع السيارات الغربية بأنها عالمية بامتياز؛ إلا أنها قد أخطأت في بعض المواضع أخطاء لا تُغتفر إطلاقًا! ستفهم ما أعني بعد قراءةِ هذا المقال الشامل على أبشع السيارات في العالم كما جاءت في موقع top cars magazine،  لننطلق سويًا نحو هذه القائمة.

أبشع السيارات في التاريخ

سيارة طراز 2004 Covini C6W

أبشع السيارات في العالم

عند ذكرِ أبشع السيارات في العالم لا بد من الإشارة مباشرةً إلى مركبة 2004 Covini C6W، وبالرغمِ من تزويدها بأكثر المواصفات كفاءةً إلا أنها اكتسبت مظهرًا قبيحًا للغاية، ومن أبرز الإضافات التي اتخذتها هذه المركبة وجود 6 عجلات عوضًا عن 4، كما أنها تمتاز بـقدرة حصانية تتجاوز 400، وقد انعكست اهتمامات المنتجين البالغة بمشهد غير جذاب إطلاقًا بالرغم من أن الإضافات قد جاءت لمنحها توازن وقوة كبح أكثر وأفضل من أي مركبة أخرى.

سيارة Marcos Mantis الرياضية

أبشع السيارات في العالم

اعتادت شركة تصينع السيارات البريطانية Marcos أن تأتي بسيارات رياضية ذات مظهر قبيح بغض النظر عن جودة المواصفات التي تنفرد بها، ويعود تاريخ إطلاق هذه المركبة إلى عام 1968م؛ ومن سوء حظها أن إنتاجها جاء ليضعها في قائمة أبشع السيارات في العالم؛ إذ أُحيلت إلى التقاعد بعد فترة قصيرة ولم تعاود الظهور مجددًا إلا في عام 2008 ضمن فعاليات مهرجان السرعة في بريطانيا.

السيارة النرويجية Troll Sportcoupé

أبشع السيارات في العالم

أطلقت شركة Troll Plastik & Bilindustri النرويجية في عام 1956م سيارة مصنوعة من الألياف الزجاجية لتكون أكثر مقاومةً للصدأ وخفيفة من حيث الوزن والحركة، وبالرغم من أنها تصميم هندسي مثالي إلا أنها واحدة من أبشع السيارات التي جاء بها عالم السيارات بأسره؛ حيث توقف العمل بها بعد مضي عامين من تصنيعها.

سيارة طراز Hyundai Tiburon

أبشع السيارات في العالم

في الواقع هذه السيارة قد جيء بها ظُلمًا إلى قائمة أبشع السيارات في العالم؛ فدون أدنى شكٍ مني أن هناك ما هو أبشع من حيث التصميم، حتى وإن كانت تشبه سمكة القرش، إلا أنها اعتُبِرَت قبيحة مع الأسف.

سيارة  Stutz Blackhawk

أبشع السيارات في العالم

أثار صنع سيارة Stutz Blackhawk استهجان فئة كبيرة من المهتمين بالسيارات، وفي الواقع من المفروض أن تثير استهجان العالم بأسره؛ فهل تعتقد أنه من المنطق مرور مركبة بطولِ 6 أمتارٍ في الشارع دون إظهارِ أي امتعاضٍ من المارة؟! فقد حدث ذلك فعلًا في عام 1972م حيث صُنعت هذه المركبة بسعرٍ يتجاوز 120 ألف دولار أمريكي، لذلك فهي تستحق لقب أبشع السيارات دون جدال.

سيارة PT Cruiser

أبشع السيارات في العالم

غلطة الشاطر بألف! نعم تنطبق تمامًا على شركة كرايسلر الأمريكية لصناعة السيارات؛ وأعظم خطأ هو صناعة سيارة PT Cruiser، بغض النظر عن كل الجوانب الإيجابية أو السلبية التي تلّم بهذه المركبة؛ إلا أن شركة كرايسلر قد فشلت فشلًا ذريعًا بأن أدخلت أحد سياراتها ضمن أبشع السيارات في العالم.

سيارة Brubaker Box

أبشع السيارات في العالم

أعتقد أن الصورة كفيلة بالحديث أكثر من ألف كلمة! في الحقيقة فإن سيارة Brubaker Box أكثر مركبة تستحق لقب أبشع السيارات في العالم، فكل ما جاء قبلها في هذا المقال أكثر لطفًا وجمالًا منها؛ فقد وُصفت بكل دقة بأنها ليست سوى هيكلًا غريب الأطوار ذو عجلات، وكما قيل عنها أيضًا لا تتجاوز استخداماتها سوى في الحروب العالمية كأفضل استخدامٍ لها.

بعد اطلاعك عزيزي القارئ على أبشع السيارات في العالم، برأيك ما هي السيارة التي تستحق اللقب بجدارة بين هذه السيارات؟! شاركنا برأيك في التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "كلنا نحلم بشراء سيارة.. لكن ليست هذه السيارات!"

أضف تعليقًا